عبارات وأقوال

عبارات عن ذكرى البيعة السابعه .. كلام عن البيعة ٧ للملك سلمان

عبارات عن ذكرى البيعة السابعه .. كلام عن البيعة ٧ للملك سلمان من أهم العبارات التي يرغب عنها الناس كثيرًا في ظل اقتراب موعد يوم ذكرى البيعة السابعة للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين، وهي واحدة من المناسبات الوطنية العريقة التي ينتظرها جميع السعوديين بفارغ الصبر لمعاهدة الملك على الولاء والطاعة لعام آخر جديد، وسوف يستعرض الموقع المثالي من خلال هذه المقالة سوف نتحدَّث في البداية عبارات عن ذكرى البيعةِ السَّابعة للملك سلمان بن عبد العزيز ثمَّ بحث كلام جميل عن البيعه السابعه للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله تعالى.

تاريخ بيعة الملك سلمان السابعة 2021

لقد بُويع الملك سلمان لتولي حكم البلاد في المملكة العربية السُّعُودية في يوم 24 من شهر يناير لعام 2015م الذي وافق يوم 3 ربيع الآخر من عام 1436هـ وذلك بعد وفاة الملك عبد الله الملك السابق للمملكة، ومن هنا؛ أصبح يتم مبايعة الملك وتجديد العهد له على السمع والطاعة والولاء في اليسر والعسر في نفس هذا التاريخ من كل عام؛ وفي عامنا الحالي؛ سوف يتم تجديد البيعة للملك لتولي حكم الوطن للعام السابع على التوالي في يوم الاثنين 8 نوفمبر 2021م الموافق 3 ربيع الآخر 1443هـ.

عبارات عن ذكرى البيعة السابعه 1443

يُوجد بعض الكلمات الجميلة والراقية التي يُرددها أبناء المملكة العربية السُّعُودية دائمًا ويستخدمونها على الصور والبطاقات أو في المنشورات النصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة من أجل الثناء وإعلان الحب والثقة الكاملة والتأييد للملك سلمان ـ أدام الله عزه ـ ومن أجمل عبارات عن ذكرى البيعة السابعه 1443، ما يلي:

  • كل عام وأنتم جميعًا بخير بمناسبة حلول ذكرى البيعة السابعة لولي العهد “سلمان بن عبد العزيز”، ولندعو الله -عز وجل- بأن يعيده عليكم لأعوام عديدة بالخير والبركات.
  • سنظل على العهد والوفاء نجدد بيعتنا السابعة للملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله.
  • بيعتنا دومًا للقيادة الحكيمة، ونبايع القيادة الرشيدة، وملكنا المعظم الملك سلمان بن عبدالعزيز أجدر الناس بالقيادة، فلا حاكم رشيد مثل سموه.
  • إنّ القلوب ترقص على وقع مناسبة إعادة البيعة للمرّة السّابعة لسيّدي جلالة الملك سلمان، فلك علينا حقّ الطّاعة ولنا عليك حقّ الابن لأبيه، بارك الله في صحّتك وأعانك على أداء الأمانة ونفع البلاد والعباد.
  • نحن أبناؤك في الجيش والقوات المسلّحة، نواصل العهد على الولاء والوفاء لجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز، ونُرسل فيه أجمل التحايا والتبريكان، وكلّ عام والمملكة العربية السعودية بألف خير.
  • إلى ملك القلوب سيدي الملك سلمان بن عبدالعزيز تهنئة خاصة من قلب محب عاجز عن الشكر بمناسبة حلول الذكرى السابعة للبيعة التي من الله علينا بها.

كلام عن البيعة ٧ للملك سلمان

بمناسبة اقتراب موعد البيعة السابعة للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، سنقدم فيما يأتي أجمل كلام عن البيعة ٧ للملك سلمان بن عبدالعزيز:

  • عندما يتعلق الأمر بالحديث عن ذكرى البيعة السابعة، فإنه لن تستطيع الكلمات بأن تصف مقدار الفخر والعزة التي يشعر بها كل مواطن سعودي في مثل هذا اليوم نظير انتمائه لهذا الوطن العريق والمبارك.
  • تُعد البيعة السابعة من أعظم المناسبات الوطنية التي نفرح بها جميعًا يا جلالة الملك، فها نحن الآن نبذل من أعمارنا في سبيل أن تبقى السعودية عظيمة في ظل حكمك العظيم، بارك الله البلاد وبارك قائد هذه البلاد الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله تعالى.
  • بمناسبة بَدْء العام السابع من ولاية قائدنا لرشيد هذا الوطن الغالي، نُجدد البيعة والعهد على الولاء والطاعة والفداء، حفظكم الله يا جلالة الملك.
  • نبايع جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، ونعاهده على الوفاء والولاء، وننذر دماءنا رخيصة في سبيل الحفاظ على أمن واستقرار هذه البلاد، عاش الملك سلمان وعاشت المملكة العربية السعودية قويّة منيعة في قيادته الحكيمة الرشيدة.
  • باقة من أسمى آيات الشكر والتقدير نتوجه بها إلى الملك “سلمان بن عبد العزيز” نظير مجهوداته الدائمة التي كانت ولازالت تشحذ همم المواطنين لمزيد من السعي والكفاح لتحقيق التقدم المرغوب للمجتمع بأكمله.

شاهد ايضاً: اذاعة عن البيعة السابعة للملك سلمان كاملة 1443

كلمات جميلة عن البيعه السابعة للملك سلمان

يحرص كثير من المواطنين على إبداء الاهتمام الكبير في تلك المناسبة الوطنيّة انطلاقًا من الدّور الإيجابي الكبير الذي قام عليه جلالة الملك خلال سنوات حكمه في البلاد، والتي يشهد عليها الجميع، وجاءت وفق الآتي:

  • كانت سنوات عهدك يا جلالة الملك عامرة بكل توفيق ونجاح، وقد شهد لك في ذلك القريب والصديق والبعيد والعدو، فكلّ عام وانت الملك الذي نثق به ونضع قلوبنا رهن إشارته.
  • أنت ملك الحزم والحسم، ونحن جنودك الأوفياء، فامضي بنا إلى مرافئ المجد والانتصار، وامضي بنا إلى حيث ترى النجاح والتوفيق، فكلّ عام وأنت بخير يا جلالة الملك.
  • أعاد الله عليك تلك الذكرى وأنت بكامل الصحّة والعافية لقد شهدنا على أفعال، ولمسنا بقربك العطف والامان، فنسأل الله تعالى ألا يحرمنا من وجود رجال أشداء وحريين على أبناءهم مثلك.
  • بارك الله جهودك التي قمت عليها خلال سنوات الحكم، وبارك الله لك في السنوات القادمة التي نضع بها ثقتنا رهن يديك، فأنت الأب الذي تلتقي عنده الجموع دون تردّد.
  • باسم واسم قبيلتي أبارك لسمو الأمير الشاب محمد بن سلمان مناسبة تجديد بيعة الملك وتجديد بيعة ولي العهد، فكلّ عام وأسرتنا الحاكمة بألف خير، نسأل الله أن تُعاد تلك المناسبات الوطنيّة على بلادنا بالخير والتوفيق.

شاهد ايضاً: كلمة عن البيعة السادسة للملك سلمان

خواطر عن ذكرى البيعة للملك سلمان

وقد عبّر كثير من النّاس في المملكة العربيّة السّعوديّة عن أصدق المشاعر فرحًا في مناسبة تجديد البيعة لجلالة خادم الحرمين الشريفين، بأجمل الخواطر العربيّة المميّزة بمناسبة ذكرى البيعة السابعة للملك سلمان، وفق الآتي:

  • سيّدي سلمان، بارك الله في عمرك وأكرمك في قضاء حوائج النّاس، التي طالما كنت أهلًا لها، فكلّ عام وأنت بخير يا سيّدي يا حبيب الملايين، يا من استحوذت على تلك الثقة بقوّة قلبك وصدق عينيك.
  • إنّ المواطن السّعودي يحمل في قلبه كلّ عبارات الحب والامتنان لجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز، كونه الرّجل الذي صان العهد وقاتل الجميع لحماية أبناءه.
  • إنّ المملكة العربية السعودية قويّة وصامدة بقوّة أبناءها وتوفيق الله عزّ وجل، فنسأل الله تعالى أن يزيدها من فضله وأن يجعل البيعة السابعة مباركة علينا جميعًا.
  • لأنّها واحدة من المناسبات الوطنيّة المهمّة، ولأنّ الفرح في المناسبات الوطنيّة واجب أخلاقي على كل مواطن، أقف مع بيعة سيّدي سلمان بمنتهى الحب والاحترام، وأدعو الله له بالتوفيق والنصر المؤزّر.
  • تدمع العيون وتفيض القلوب بأجمل المشاعر، عندما نجد عرش البلاد تحت من يستحقّه، لنكون طوع بنان سيّدي سلمان بن عبد العزيز الذي عمل طوال سنوات عمره في خدمة البلاد والعباد.
  • إنّ بيعة الملك السابعة هي إحدى الاحتفالات التي تتولّى مهمّة إدخال السعادة على قلوبنا، فمناسبة الملك هي مناسبة تجتمع في حبذها جميع الفئات من السعوديين الأبطال.

شاهد ايضاً: عبارات عن اليوم الوطني 91 قصيره , خواطر عن الوطن السعودي

بطاقات عن مبايعة الملك سلمان

يتم تبادل أجمل البطاقات التي تحمل صورة الملك سلمان وعبارات التأييد والحب والمبايعة له بين أبناء المملكة في ذكرى تجديد البيعة كل عام؛ نظرًا لفرحتهم العارمة ببدء عام جديد من حكم الملك سلمان للوطن، ولا سيما أن الوطن السعودي قد شهد نقلة كبيرة وغير مسبوقة في تاريخ المملكة من التطوير والتنمية والإنجازات الهائلة طوال مدة عهد الملك سلمان ـ أيده الله ـ والتي قد بدأت في عام 2015م أي منذ ست سنوات، وهذا ما جعل تجديد البيعة لسموه من الأحداث السعيدة في حياة كل مواطن سعودي مخلص ومحب لوطنه يأمل في استمرار واستكمال هذه السلسلة غير المحدودة من الإنجازات، ومن أجمل نماذج بطاقات عن مبايعة الملك سلمان السابعة 2021 م، ما يلي:

قصيدة شعرية عن تجديد البيعة السابعة

فيما يلي سيتم عرض قصيدة شعرية رائعة مكتوبة خصيصًا بمناسبة ذكرى تجديد البيعة السابعة والجديدة للملك “سلمان”:

يا سليل المجد وصفكْ من يرومهْ لي خصالكْ شمس في الآفاق تسفِرْ

بالضّيا والخير دوم الوقت دومهْ كلّ يومٍ في عيون الناس تكبَرْ

يا حبيب الشّعب يا عنوان قومهْ لكْ سجلٍ بالمكارم لي يسطّرْ

بالذّهب والمسك يومٍ بعد يومهْ منزلكْ فوق الثريّا وفوق واشهَرْ

فوق قرص الشمس فاضت به علومهْ مِنْ يطال ومِنْ يروم الطّير لشقرْ

في الفضا لي سنْ وانوى له عَ شومَهْ لكْ سجايا مثل نفحِ الورد لحمَر

لي سِقي من نبع شلاّل ويمومهْ بكل أرض لك فعل للناس يظهَرْ

وكم يدينك مسْحت أمْن القلب غومهْ إنتِ رمز الحقْ قول وفعل واكثرْ

يا ابنِ منهو فِ العلا سطّرْ رقومهْ يا رفيع القَدْر يا عَذْبٍ تحدّرْ

وفي الختام، تكون هذه المقالة قد استعرضت تشكيلة متنوعة من أجمل عبارات عن ذكرى البيعة السابعه “للملك سلمان بن عبد العزيز”، ثمَّ قدمنا مجموعة من العبارات والكلمات والأشعار الفصيحة والنبطية عن البيعة السابعة مع مجموعة من الصور المميزة عن هذه البيعة ٧ للملك سلمان بن عبدالعزيز، كما أنها قد تطرقت أيضًا للاطلاع على واحدة من أروع الكلام الجميل المكتوب في الذكرى السنوية للمبايعة لخادم الحرمين الشريفين.

زر الذهاب إلى الأعلى