دليل السعودية

عبارات عن يوم البيعه

عبارات عن يوم البيعه من أجمل الكلمات التي يود الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية لتبادل التهاني والتبريكات بمناسبة حلول ذكرى البيعة السابعة للملك سلمان، وهي عبارات يبحث عنها السعوديون تزامنًا مع يوم ذكرى مبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان حفظه الله تعالى، والتي تُصادف كلّ عام بتاريخ الثالث من شهر ربيع الآخر 1443، والذي سيُصادف هذا العام الثامن من تشرين الثاني نوفمبر 2021م، وهي ذكرى عزيزة جدًا على قلب كلّ سعوديّ، فقد كانت بداية التطوّر والإنجاز ونقلة نوعيّة للمملكة برؤية الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله تعالى، وقد أصبح الملك سلمان منذ توليه حاكم الأراضي السعودية من أفضل الملوك الذين بذلوا جهودهم في سبيل تحقيق الأمن والتقدم والرخاء للشعب بأكمله حيث اتضحت إنجازاته في العديد من جوانب الحياة اقتصادبًا واجتماعيًا وسياسيًا كما اهتم بالتعليم والترفيه أيضًا.

ذكرى البيعة السابعة للملك سلمان

بعد أن توفِّي الملك السابق عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، بايع الشعب السعودي العظيم ولي العهد السابق والملك الحالي خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وكانت هذه البيعة في يوم الثالث من ربيع الآخر من عام 1436 هجرية وهو ما يوافق يوم الثالث والعشرين من يناير من عام 2015 ميلادية، وبعد سبع سنوات من هذه البيعة الأولى، سوف يصادف ذكرى البيعة السابعة يوم الثالث من ربيع الآخر من عام 1443 ميلادية وهو ما يوافق يوم الثامن من نوفمبر من عام 2021 ميلادية. وهذا اليوم يحتفل فيه السعوديون من كافة أنحاء المملكة العربية السعودية بتنصيب خادم الحرمين الشريفين، كما يقومون بتجديد ثقتهم به كولي لأمرهم يستطيع أن يمسك زمام الأمور ليقود الوطن وأبناءه لتحقيق أقصى الطموحات التي يطمحون إليها.

عبارات عن يوم البيعه

في ذكرى البيعة السابعة للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، نقدم فيما يأتي عبارات جميلة عن يوم البيعه:

  • بكلّ ما فينا من حبّ وقناعة وكبرياء نجدد مبايعتك للمرة السابعة يا خادم الحرمين الشريفين وحارس هذه الأرض المفدّسة، فاللهم لا ترينا في ملكنا بأسًا يا الله.
  • ليس هناك مناسبة أغلى وأعزّ على قلب كلّ سعودي من ذكرى البيعة الميمونة لخادم الحرمين الشريفين وحامي الحمى الملك سلمان رعاه الله، فكلّ عام والسعوديون جميعًا بألف خير.
  • نُجدد البيعة السابعة لسمو خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود على السمع والطاعة والوفاء في المنشط والمكره دائمًا وأبدًا.
  • يوم البيعة مناسبة عظيمة تستحقّ منّا أن نقف على احترامها وتناولها بأجمل الكلمات والمفردات، فقد مضت سنوات قد شهدنا فيها جملة من التحديثات العظيمة، وها نحن مُقبلون على أخرى.
  • إنه ذكرى البيعة السابعة لصاحب السمو الملكي حبيب الملايين الملك سلمان بن عبد العزيز، نؤيدها بأرواحنا ونكتبها بدمائنا راضيين.
  • على العهد والوفاء والولاء والإخلاص والفداء باقون؛ ونُجدد البيعة السابعة بكل الحب والتأييد للملك سلمان بن عبد العزيز أيده الله تعالى.

عبارات عن يوم البيعة السابعه للملك سلمان

نزولًا مع أهميّة يوم ذكرى بيعة الملك سلمان بن عبدالعزيز المناسبة الوطنيّة التي تقوم على إدخال الفرحة والسّرور في نفوس المواطنين السّعوديين على امتداد حدود البلاد، يتم تداول مجموعة من أجمل العبارات والكلمات عن يوم البيعه السابعه للملك سلمان، وفق الآتي:

  • كلّ التهاني وأجمل التبريكات لملك الغالي سلمان بن عبد العزيز في ذكرى البيعة السابعة الميمونة وفي هذه اليوم العظيم نعدك أن نبقى على العهد.
  • للعام السابع على التوالي تجدد بيعتنا للملك سلمان، ونفخر بين أمم العالم كلِّه بهذا التجديد، يا خير قائد تنهض الأمة بهمَّته العالية.
  • إلى درع الوطن الحصين، القائد الشجاع الحكيم، نُجدد لسموكم البيعة السابعة ونحن على ثقة من استمرار مسيرة العمل والعطاء التي بدأت منذ أن توليت حكم هذا الوطن ولم تتوقف حتى الآن.
  • إلى ملكنا الحكيم رمز الحب والوطنية والعطاء، رمز القوة والحزم والعزم والإنسانية، نبراس الحق والصدق، على بركة الله تعالى نُجدد لمعاليكم البيعة، جعلها الله تعالى بيعة ميمونة مباركة.
  • نُجدد إلى الملك الغالي البيعة تكريمًا لما قد شهده الوطن من إنجازات وعطاء غير محدود ونتمنى لملكنا الحبيب سلمان بن عبد العزيز دوام الصحة والعافية، فقد عزَّ الملك وازده تحت قيادكم أيها القائد الحكيم.
  • نبايعك يا جلالة الملك على الإخلاص وعلى المحبة وعلى الوفاء والولاء، نبايعك ونبايع ولاة أمورنا على السمع والطاعة، حفظ الله لنا الملك الغالي.

شاهد ايضاً: مقال عن ذكرى البيعة السابعة للملك سلمان بالانجليزي

اجمل ما قيل عن البيعة

بعد ما ورد من عبارات عن يوم ذكرى البيعة السابعة لخادم الحرمين الشريفين، فيما يأتي أجمل ما قيل عن ذكرى البيعة السابعة للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله تعالى:

  • حين نتحدث عنك فإننا نتحدث عن العزة والكرامة والرفعة والإباء والكبرياء والمجد، نتحدَّث عن كلِّ ما هو عظيم، لك نجدد البيعة وإليك نتابع الوفاء والولاء.
  • نتقدم بأسمى آيات الشكر والامتنان إلى خادم الحرمين الشريفين الملك “سلمان بن عبد العزيز” في ذكرى البيعه السابعة الجديدة لعام 1443، ونبايعه أمام الله -سبحانه وتعالى- على الولاء والطاعة الدائمة للوطن.
  • قال الشاعر: على قدر أهل العزم تأتي العزائم، وكأني أرى هذا البيت فيك أيها الملك العزيز، يا صاحب الهمة العالية، يا من رفعت رايات بلادنا عاليًا.
  • لقد علَّمنا ثباتك أن حب الوطن هو أهم ما يملكه الإنسان، علَّمتنا كيف يبذل المواطن كلَّ ما يملك فداءً للوطن، ندعو الله ونسأله أن يحميك وأن يجعل على يديه الخير الوفير، نجدد لك البيعة السابعة، دام عز الملك.
  • بايعناك يا جلالة الملك وكلنا قناعة بك وبهذه البيعة، نحن نؤمن بأنَّك سوف تظل الأفضل والأعز والأقوى، نبايعك ونحن متأكدون من أن عصر الحضارة والنهضة للمملكة سوف يتحقق على يديك اللتين تفيضان بالخير على هذه الوطن الغالي.

شاهد ايضاً: نبايعك على السمع والطاعه ، تغريدات نبايع الملك سلمان البيعة السادسة

كلمات عن يوم مبايعة الملك سلمان تويتر

فيما يلي سيتم عرض باقة رائعة من أجمل العبارات والكلمات المكتوبة عن يوم ذكرى مبايعة الملك سلمان البيعه السابعة لخادم الحرمين الشريفين الملك “سلمان” تويتر:

  • في ذكرى تاريخ البيعه السابعة، نجدد السمع والطاعة والولاء لك يا خادم الحرمين الشريفين، وندعو الله لك بطول العمر وبتمام الصحة والحال.
  • كل عام وشعب المملكة العربية السعودية بخير بمناسبة حلول ذكرى البيعه السابعة، ونسأل الله -عز وجل- بأن يعيده عليكم لأعوام عديدة ولأزمنة مديدة.
  • في ذكرى البيعه السابعة للملك سلمان، دعونا نتذكر أهم الإنجازات الفارقة التي استطاع أن يحققها هذا الملك العظيم طوال فتره حكمه، وبأن ندعو الله -عز وجل- بأن يديم عزه ويحفظه من كل شر.
  • نتقدم بأسمى آيات الشكر والامتنان إلى خادم الحرمين الشريفين الملك “سلمان بن عبد العزيز” في ذكرى البيعه الجديدة لعام 1443، ونبايعه أمام الله -سبحانه وتعالى- على الولاء والطاعة الدائمة للوطن.
  • كم أحبك يا وطني الغالي، وإني على أتم الاستعداد بأن أفديك بروحي ودمي، فعلى العهد والوفاء والطاعة نجدد لك البيعه السابعة يا خادم الحرمين الشريفين.

شاهد ايضاً: اذاعة عن البيعة السابعة للملك سلمان كاملة 1443

عبارات عن الولاء للملك

سندرج فيما يأتي اجمل عبارات عن الولاء للملك سلمان خادم الحرمين الشريفين وملك السعوديّة حفظه الله:

  • كل الحبّ والولاء وكل مشاعر الانتماء للمملكة العظيمة أولًا ولسيدي الملك سلمان بن عبد العزيز خادم هذه الأراضي المقدّسة ثانيًا وثالثًا وأبدًا.
  • نُجدد البيعة على الوفاء والولاء والطاعة لقائد الوطن جلالة الملك سلمان حفظه الله تعالى وألبسه بلِبَاس الصحة والعافية دائمًا وأبدًا.
  • اللهم احفظ الملك سلمان بحفظ ورعايته، اجعله ذخرًا لهذه البلاد التي دارت فيها عجلة التطوّر والحضارة في عهده الكريم الميمون.
  • “نجدد العهد والولاء لجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز، حامي المملكة ورافع رايتها، وقائد الجيوش، كلّنا خلفك يا خادم الحرمين الشريفين ونسير على خطاك.”
  • “إن ذكرى بيعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، هي ذكرى خالدة تكتمل فيها المسيرة، والنهضة، والبناء، والنمو، والاستثمار في الإنسان، وتنميته وتنويع مصادر الدخل. للرقي باقتصاد وطننا المعطاء، مؤكدًا أننا في هذا اليوم نجدد الولاء والطاعة لمولاي خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان وولي عهده الأمين.”

شاهد ايضاً: عبارات عن الهلال , اجمل كلام واقتباسات هلاليه واشعار قالوا في نادي الهلال الزعيم

قصيدة نبطية في الملك سلمان في البيعة 7

سندرج فيما يأتي أجمل القصائد النبطية عن الملك سلمان حفظه الله تعالى في البيعة السابعة:

يا سليل المجد وصفكْ من يرومهْ             لي خصالكْ شمس في الآفاق تسفِرْ

بالضياء والخير دوم الوقت دومهْ                كلّ يومٍ في عيون الناس تكبَرْ

يا حبيب الشّعب يا عنوان قومهْ               لكْ سجلٍ بالمكارم لي يسطّرْ

بالذّهب والمسك يومٍ بعد يومهْ               منزلكْ فوق الثريّا وفوق واشهَرْ

فوق قرص الشمس فاضت به علومهْ         مِنْ يطال ومِنْ يروم الطّير لشقرْ

في الفضا لي سنْ وانوى له عَ شومَهْ       لكْ سجايا مثل نفحِ الورد لحمَر

لي سِقي من نبع شلاّل ويمومهْ             بكل أرض لك فعل للناس يظهَرْ

وكم يدينك مسْحت أمْن القلب غومهْ        إنتِ رمز الحقْ قول وفعل واكثرْ

يا ابنِ منهو فِ العلا سطّرْ رقومهْ               يا رفيع القَدْر يا عَذْبٍ تحدّرْ

كلام جميل في يوم البيعة لخادم الحرمين الشريفين

مع اقتراب حلول موعد البيعة السابعة للملك “سلمان بن عبد العزيز”، يتزايد البحث عن أجمل العبارات وأرق الكلمات التي يمكن الاستعانة بها في معايدة الأهل والأصدقاء في يوم البيعه لخادم الحرمين الشريفين، وإليكم مجموعة مميزة منها خلال السطور القادمة:

  • ذكرى البيعة السابعة لخادم الحرمين الشريفين، نجدد البيعة ونجدد الولاء والعهد لجلالة الملك سلمان، ملك المملكة العربية السعودية، أدام الله عزَّه وعزَّ المملكة.
  • نحن نبصم بأفئدتنا تأكيدًا على حبنا وشغفنا ورضانا بتجديد البيعة السابعة للملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله تعالى.
  • نسأل الله تعالى وندعوه ونرجوه من كلِّ قلوبنا أن يحفظ لنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، نكتب ونبايع ونبارك البيعة السابعة لجلالة الملك سلمان حفظه الله تعالى.
  • “إن بلادنا في عهد الملك سلمان، خطت خطوات رائدة تخطت كل التحديات وأحدثت تحولًا اقتصاديًا واجتماعيًا، أصبح حديث العالم. كذلك في يوم البيعة، نستذكر الرؤية السعودية 2030، التي جاءت لتلاقي تطلعات القيادة، نحو تعزيز مسارات التنمية كافة، في مختلف المجالات بشكل عام، والتي تخدم الوطن والمواطن. والتي لمسنا الكثير من خطى هذه الرؤية المباركة.”
  • بهمتك العالية نشحذ همتنا ونقوِّي سواعدنا، أنت القائد ونحن الرعية الباقون على العهد، نجدد لك البيعة يا ملكنا الغالي.

وبهذا نكون قد أدرجنا عبارات عن يوم البيعه السابعه، كما ذكرنا أجمل الأشعار والقائد التي عبّر فيها الشعراء عن فرحهم بهذه المناسبة العظيمة مناسبة الذكرى السابعة لبيعة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أدام الله عزّه وأطال عمره، وأضفنا أيضًا أجمل كلمات وعبارات التهنئة بهذه المناسبة الغالية للملك سلمان.

زر الذهاب إلى الأعلى