دليل السعودية

الضمان الاجتماعي المطور تسجيل الدخول

الضمان الاجتماعي المطور تسجيل الدخول ، جرى الإعلان بشكل رسمي عن نظام الضمان الاجتماعي من قبل منصة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، عن بدء العمل بالنظام المطور للضمان الاجتماعي لأجل تحقيق التنمية والعمل على تحقيق أهداف الحماية الاجتماعية والاقتصادية، لدعم الفئات الفقيرة والأشد حاجة في المجتمع، يهدف ذلك لتعزيز الحياة الاقتصادية والاجتماعية للفئات المهمشة إضافة إلى تحسين مستوى الحياة وضمان حياة لائقة ومناسبة لجميع الفئات، ويبحث العديد من المواطنين والمواطنات حول طريقة دخول الضمان الاجتماعي المطور، والذي تضمنَ الإعلان عن نظام جديد ومطّور من المنصة الإلكترونية للدعم والحماية الاجتماعية، بالإضافة إلى إعلان رابط تسجيل دخول الضمان الاجتماعي المطور الجديد لتسجيل الأفراد المستحقين للضّمان، وفيما يأتي يقدّمُ الموقع المثالي تعريف ما هو نظام الضمان الاجتماعي المطور الجديد تسجيل دخول 1443 كما سنرفق رابط التسجيل في موقع الضمان الاجتماعي المطور.

نظام الضمان الاجتماعي المطور 1443

تمّ إصدار نظام الضمان الاجتماعي المطور الجديد -بعد موافقة مجلس الوزراء في المملكة العربيّة السّعوديّة- يوم الخميس 4/ربيع الآخر/1442هـ الموافق لتاريخ 19/نوفمبر/2019م لتحقيق العديد من الأهداف بما فيها توفير الدّعم إلى المُستحقّين مع مراعاة الفئات الأكثر استحقاقًا، ويضمّ هذا النّظام ستًّا وعشرين مادّة تُنظّم كافّة الخطوط العريضة لدعم الضّمان داخل السّعوديّة.

في ظل التطورات الكبيرة التي تشهدها المملكة العربية السعودية، ضمن رؤية المملكة 2030، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، عن إطلاق نظام الضمان الاجتماعي المطور والذي يخدم كافة المواطنين والمواطنات الاكثر احتياجًا في مختلف مناطق المملكة، فقد تم العمل على تطوير النظام الجديد من أجل ضمان وصول أموال الزكاة إلى مستحقيها وضمان الحفاظ على الدعم النقدي المقدم من البرنامج لجميع المستفيدي، كما يوفر نظام الضمان الاجتماعي المطور تسجيل للنظام الجديد خدمات التأهيل والتدريب وخدمات التمكين والتوظيف، بهدف العمل على توفير فرص عمل مناسبة لجميع المستفيدين للحصول على حياة كريمة والمشاركة في النهضة الوطنية.

الضمان الاجتماعي المطور تسجيل الدخول

يُمكننا تسجيل الدخول إلى نظام الضمان الاجتماعي المطور الجديد 1443 عن طريق اتّباع الخُطوات الآتية:

  • الدخول إلى البوابة الخاصّة بالتنمية الاجتماعية “من هنا“رابط مباشر.
  • تسجيل الدخول في الضمان الاجتماعي المطور أو إنشاء حساب مستخدم جديد.
  • اختيار “معاش الضّمان” من بين الخدمات الإلكترونية المتاحة.
  • إدخال البيانات الشّخصيّة المطلوبة.
  • إرفاق المستندات المطلوبة.
  • النّقر على “التالي” ثمّ التأكّد من البيانات.
  • النقر على أيقونة التقديم.

شاهد ايضاً: تسجيل الدخول في برنامج دعم صغار مربي الماشية

شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

أقرَّت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية العديد من الشروط لأجل التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور داخل المملكة العربية السعودية، وذلك من أجل ضمان وصول الاستحقاق إلى الأشخاص الذين يستحقونه، وفيما يلي نستعرض لكم أبرز الشروط الواجِب توافرها في الأشخاص المُقدمين إلى نظام الضمان الاجتماعي المطور:

  • كون المتقدم مُواطنًا يحمل الجنسية السعودية مع استثناء زوجة السعودي الأجنبية من هذا الشرط، وكذلك يستثنى أولاد الأرملة والمطلّقة السّعوديّة من زوج أجنبيّ بالإضافة إلى ذوي الإعاقة والأيتام والأرامل ذوات الأيتام الذين لديهم بطاقات تنقّل.
  • إقامة المُستفيد داخل حدود المملكة العربيّة السّعوديّة إقامة دائمة، وذلك بأن لا تتجاوز مُدّة الإقامة خارج المملكة ثلاثة 3 أشهر خلال السّنة السّابقة لتاريخ صرف المعاش، وسواءً كانت هذه المُُدّة متّصلة أو متقطّعة.
  • أن تنطبق على المُتقدّم معايير امتلاك الثروة والاستفادة منها حسب اللّائحة التّنفيذيّة لنظام الضّمان الاجتماعيّ المُطوّر الجديد.
  • التزام المُتقدّم بكافّة مُتطلّبات وزارة الموارد البشريّة والتّنميّة الاجتماعيّة فيما يتعلّق بالتّعليم والصحّة والتّأهيل والخدمة المجتمعيّة حسبما تُقرّره لائحة نظام الضّمان.

شاهد ايضاً: كم راتب الضمان الاجتماعي الجديد 1443

ما هي قرارات الضمان الاجتماعي الجديدة 2021

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، عن تفعيل نظام الضمان الاجتماعي المطور من أجل تحقيق الاستقرار وإرساء كافة الوسائل اللازمة المحددة لتقديم الدعم المناسب لكافة الأسر الأشد احتياجًا واستحقاقًا بداخل المملكة العربية السعودية، مع ضمان تغطية أموال الضمان لكل مستحق في مختلف مناطق المملكة، فقد تم العمل على وضع نظام الضمان الاجتماعي المطور بناء على التشريعات اللازمة لتحقيق أهداف الحماية الاجتماعية ومنها الدعم النقدي وخدمات التأهيل والتدريب، بالإضافة إلى خدمات التمكين والتوظيف مع ضمان وصول أموال الزكاة إلى مستحقيها في مختلف مناطق المملكة، مع تحسين القوى العاملة وتحسين مهارات المستحقين لتعزيز جودة الحياة الاجتماعية والاقتصادية. ويعمل النظام الجديد على دعم الفئات الأشد حاجة بناء على مستهدفات رؤية المملكة العربية السعودية 2030، فقد تم تصميم البرنامج بناء على الاحتياج الفعلي من أجل التطوير بالنظام السابق، ومراعاة أفضل الممارسات العالمية لعدد من البرامج المماثلة في الدول الآخرى والجوانب الاجتماعية والاقتصادية وفرص التنمية المستقبلية.

حالات وقف تطبيق الضمان الاجتماعي الجديد ١٤٤٣

قام مجلس الوزراء السعودي بالتوقيع على آخر التحديثات الجديدة الت تتعلق بنظام الضمان الاجتماعي حيث عملت وزارة الموارد والبشرية والتنمية الاجتماعية في نظام الضمان الاجتماعي على تحديث نظام الضمان الاجتماعي والعمل على إضافة بعض التعديلات التي من ضمنها وقف صرف المعاش للمستفيدين من الحالات التالية:

  • في حال تخلف أحد الأشخاص عن عملية تحديث البيانات الخاصة به لمدة تزيد عن 30 يومًا من وصول الإشعار.
  • بحال عدم التزام الشخص بالخطة التأهيلية مع وجود حافز حقيقي للتغير والتأهيل.
  • بحال أصبح المستفيد قادر على العمل وكسب رزقه بنفسه لكه يرفض العمل ويتهرب من البحث عن عمل.
  • في حال كان الشخص في مركز إيواء أو في مركز علاجي يتكفل بمصروفاته.
  • في حال وفاة الشخص أو رغبته بالتنازل عن صرف المبلغ المستحق له.

شاهد ايضاً: التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1443

مميزات منصة الضمان الاجتماعي المطور

تتمتّع منصة الضمان الاجتماعي المطور الجديدة بالمميّزات الآتية:

  • سهولة الاستخدام: حرصت وزارة الموارد البشريّة على إطلاق بوّابة الضّمان المُطوّر باللّغة العربيّة التي يتقنها المُواطنون مع تصميم واجهة البوّابة بشكل بسيط ليتمكّن كافّة المستخدمين من التّعامل معها بسهولة كبيرة ودون مُواجهة أيّة مشاكل تقنيّة.
  • تعدّد طرق الدّخول: يستطيع مُستخدم بوّابة الضّمان الاجتماعيّ المُطوّر تسجيل الدّخول في حسابه الشّخصيّ بالاعتماد على بيانات النّفاذ الوطنيّ المُوحّد، كما يُمكنه تسجيل الدّخول من خلال معلوماته الشّخصيّة التي أدخلها عند إنشاء حساب جديد.
  • إمكانيّة التّسجيل برقم الهويّة: يُمكننا إنشاء حساب جديد على بوّابة الضّمان الاجتماعيّ المُطوّر بالاعتماد على بيانات الهويّة ودون الحاجة إلى استخدام النّفاذ الوطنيّ، وتشتمل هذه البيانات على رقم الهويّة وتاريخ الميلاد، ولا بُدّ من إدخال بيانات الاتّصال وإنشاء كلمة المرور لاستكمال التّسجيل.
  • توفير خدمة التّحقّق من مشهد: يتمّ التّحقّق من المشهد الضّمانيّ في المملكة بالاعتماد على بوّابة الضّمان الجديدة دون الحاجة إلى تسجيل الدّخول في البوّابة، وتُتيح هذه الخدمة للفرد الاطّلاع على مُختلف بيانات الضّمان التي تتعلّق به بسهولة.

شاهد ايضاً: منصة روضتي تسجيل الدخول

أهداف النظام المطور للضمان الاجتماعي السعودي

نصّت المادّة الثّانية من نظام الضّمان الاجتماعيّ الجديد على الأهداف الآتية من إصدار هذا النّظام بدلًا من نظام الضّمان السّابق، وهي الأهداف الآتية:

  • الوصول إلى الوسائل والطّرق والتّدابير التي تُعالج حالات الفقر في المجتمع السّعوديّ مع إرساء هذه الوسائل والتّدابير.
  • ضمان الحدّ الأدنى من الدّعم لتلبية احتياجات المُستفيد الأساسيّة بشكل مُنفرد عن طريق الاعتماد على الحدّ الأدنى المُحتسب للمعاش ثمّ تقديم الدّعم الذي يُناسب حالته على انفراد.
  • توفير الدّعم وتقديم الحماية الاجتماعيّة إلى المُستفيدين من البرنامج مع مراعاة الفئات الأكثر احتياجًا واستحقاقًا في المُجتمع السّعوديّ.
  • السّعي إلى تمكين المُستفيد من تحقيق استقلاله الماليّ مع تحويله إلى فرد مُنتج من خلال برامج التّأهيل والتّدريب.
  • إرسال الآليّات المُناسبة لضمان مُساعدة المُستفيدين من البرنامج عند وقوع أيّ من الأزمات أو الكوارث.

شاهد ايضاً: رابط معين ديوان المظالم تسجيل الدخول وكيفية التسجيل في منصة معين الإلكترونية

رابط التقديم على موقع الضمان الاجتماعي المطور

بدأت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خلال الساعات الماضية، في استقبال طلبات كافة الراغبين في الانضمام إلى موقع الضمان الاجتماعي المطور الجديد من خلال المنصة الرسمية للبرنامج “من هنا“، مباشرة لتسجيل الدّخول ثمّ التّقديم على جميع البرامج التي تُقدّمها وزارة الموارد البشريّة من خلال هذه البوّابة.

في ختام مقالنا نكون قد عرفنا منصة الضمان الاجتماعي المطور تسجيل الدخول 1443، وتعرَّفنا على كافة التفاصيل الخاصَّة حول رابط التقديم على بوابة نظام الضمان الاجتماعي المطور الجديد في المملكة العربية السعودية والقرارات والأهداف التي تعود على المواطنين السعوديين بالنَّفع على كافة الأصعِدة.

زر الذهاب إلى الأعلى