سؤال وجواب

متى انضمت راس الخيمة للاتحاد

متى انضمت راس الخيمة للاتحاد ، حيث تحظى دولة الإمارات العربية المتحدة بنظام اقتصادي مليء بالمميزات مما يجعلها مختلفة عن الدول النامية بالمنطقة بل إنها أصبحت أحد أهم الدول في منطقة الشرق الأوسط من الناحية الاقتصادية، كما يتساءل الكثير حول متى انضمت راس الخيمة للاتحاد وفي اي سنة، وتناولت معظم مواقع التواصل الإجتماعي المشهورة الحديث عن كثير من الأمور المهمة والتي إنتشرت بشكل واسع وكبير بين الأشخاص داخل دولة الامارات ، حيث أن أبرز هذه الأمور المهمة تمحور في الحديث عن متى انضمت امارة راس الخيمة الى دولة الامارات؟ كما أن معدلات البحث زادت بشكل غير مسبوق وبشكل مدهش في البحث عن متى انضمام راس الخيمة للاتحاد؟ بالتفصيل، وهنا جئنا لكم إخوتي وأخواتي الأعزاء بمقالتنا المميزة والمفيدة لكم لهذا اليوم لنتناول الحديث في هذه المقالة عن عام انضمت راس الخيمة للاتحاد الاماراتي بشكل مفصل وبسيط، فكونوا معنا لمزيد من الإستفادة الجيدة.

متى انضمت راس الخيمة للاتحاد

انضمت رأس الخيمة للاتحاد الإماراتي في تاريخ العاشر من فبراير لعام 1972م، وذلك بعدما قام ست من الإمارات المتجاورة بالاتحاد وإعلان تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة وفقًا لدستور وضعوه فيما بينهم في تاريخ الثاني من ديسمبر عام 1971م، وأصبحت إمارة رأس الخيمة أحد مكونات دولة الامارات العربية المتحدة وتشكّل نسبة 2.17% من مساحتها.

ماذا تسمى راس الخيمة؟

كانت راس الخيمة مدينة تسمى جلفار، وكانت موطنًا للكثير من الحضارات الإنسانية العريقة، وشهدت إمارة رأس الخيمة العديد من الأحداث التاريخية المهمة مثل عصور ماجان وملوخا، كما شهدت نضالًا كبيرًا ضد الاحتلال البريطاني والبرتغالي، كما سميت إمارة رأس الخيمة نسبة إلى الخيمة التي كانت تنصبها الملكة الزباء على قمة الجبل.

اسماء مناطق رأس الخيمة

تضم إمارة رأس الخيمة في الإمارات العربية المتحدة، عدد من المناطق وتتميز كل منها في مجموعة من الخصائص التضاريسية ومظاهر السطح المتنوعة، ومن أشهر هذه المناطق:

  • منطقة الجير وهي من المناطق الخصبة في منطقة راس الخيمة، ويتوفر بها المياه العذبة والبساتين.
  • منطقة الرمس وهي تقع في شمال الإمارة، وتشتهر بالصيد وتصدر الأحجار الجيرية المميزة من ميناء الخور.
  • منطقة خت السياحية وتتميز بينابيع المياه الحارة.
  • منطقة غليلة وهي من المناطق التي تتوفر بها المزارع والبساتينن، ويتقارب فيها الجبال مع البحر.
  • منطقة الدقداقة وبها مراكز الأبحاث الزراعية المختلفة أشهرها مصنع جلفار.
  • منطقة أذن التي تشتهر بجمال أراضيها وطبيعتها الخصبة.

شاهد ايضاً: معلومات عن اليوم الوطني الإماراتي

معلومات تاريخية عن إمارة رأس الخيمة

تتمتع مدينة رأس الخيمة بموقع استراتيجي مميز جعلها واحدة من أبرز المناطق السياحية في أراضي دولة الإمارات العربية المتحدة، وهناك بعض المعلومات التي يجب معرفتها حول هذه الإمارة المميزة، وفيما يلي عرض أبرز هذه المعلومات:

  • يحكم هذه الإمارة الشيخ صقر بن محمد القاسمي.
  • تنقسم الإمارة إلى 6 مناطق إدارية تتميز كل منطقة منهم بطبيعة خاصة.
  • تجذب هذه الإمارة عددًا كبيرًا من السياح كل عام.
  • تتمتع رأس الخيمة بمناخ ساحلي مميز صيفًا وشتاءً.

شاهد ايضاً: صور اليوم الوطني الاماراتي 2021 , خلفيات تهنئة عيد الاتحاد 50

كم تبلغ مساحة امارة راس الخيمة؟

  • الجدير بالذكر هنا أن مساحة إمارة راس الخيمة تقدر بحوالي 1684 كيلو متر مربع، وبذلك فهي تحتل المركز الرابع في ترتيب الإمارات السبعة من حيث المساحة.
  • كما تقع إمارة رأس الخيمة على ساحل الخليج العربي ويُقدّر طول سواحلها بحوالي 46 كيلو متر، ونتيجة لكونها إمارة ساحلية فإنها تتميز بمناخها المعتدل وخاصة في فصل الشتاء، أما في فصل الصيف فيمكن أن يميل مناخها إلى ارتفاع درجة الحرارة بنسبة بسيطة.

شاهد ايضاً: متى اليوم الوطني الاماراتي 2021 , تاريخ عيد الاتحاد 50 لدولة الإمارات

زر الذهاب إلى الأعلى