اسئلة تعليمية

عند خالد ٢٩ كرة، واشترى له والده ٥ كرات أخرى كم كرة أصبح معه؟

عند خالد ٢٩ كرة، واشترى له والده ٥ كرات أخرى كم كرة أصبح معه؟ تُعتبر مادة الرياضيات من أهمِ المواد التعليمية التي يتم تدريسها في مُختلفِ المراحل التعليمية، حيث أنها تشتمل على العديد من الأساسيات، ولذلك سوف نقدم لكم جواب سؤال عند خالد 29 كرة واشترى له والده 5 كرات أخرى كم كرة أصبح معه بيت العلم، حيث هناك العديد من الأسئلة في هذه المادة منه ما هو دقيق وصعب وهناك المتوسط وأيضاً السهل ولكل نوع من الأسئلة يتطلب التفكير حول حل سؤال عند خالد ٢٩ كرة، واشترى له والده ٥ كرات أخرى كم مرة أصبح معه؟ أ) ٣٢ ب) ٣٣ ج) ٣٤ د) ٣٥ والتمعن بما يتطلب، ومن خلال الموقع المثالي سيتم التعرف على علم الرياضيات وأهم العمليات الحسابية، بالإضافة إلى معرفة إجابة السؤال عند خالد ٢٩ كرة واشترى له والده ٥ كرات أخرى كم كرة أصبح معه أ ٣٢.

ما هي العمليات الحسابية في الرياضيات

العمليات الحسابية هي العمليات الرياضية الأربعة الرئيسية والتي تشكل شريان علم الرياضيات بفروعه المتعددة سواء كان في الجبر أو الهندسة وغيرها إضافة إلى ارتباطها بالعلوم الأخرى مثل الفيزياء والكيمياء، وهذه العمليات الحسابية الأربعة الرئيسية هي:

  • الجمع: وهو ناتج جمع كميتين مع بعضهما وإشارته (+) مثل 1+1=2.
  • الطرح: وهو الفرق بين كميتين وإشارته (-) مثل 7-4=3، أي أن الفرق بين 7 و4 هو 3.
  • الضرب: هو عملية جمع مكررة وإشارته (×) مثل 3×2=6، والتي هي ذاتها 3+3، أي أننا كررنا 3 مرتين ولذلك ضربنا 3 ب 2.
  • القسمة: عملية القسمة هي عكس عملية الضرب تماماً، فإذا ضربنا 3 ب2 لنحصل على الناتج وهو 6، فإننا إذا قسمنا 6 على 2 سنحصل على الناتج الذي هو 3.

عند خالد ٢٩ كرة, واشترى له والده ٥ كرات أخرى كم كرة أصبح معه؟

تستخدم العمليات الحسابية في علم الرياضيات والحاسوب كالضرب والقسمة والجمع والطرح والأسس وغيرها، ويتمّ اتباع ترتيب محدّد للحصول على الإجابة الصحيحة لهذا السؤال عند خالد ٢٩ كرة، واشترى له والده ٥ كرات أخرى كم مرة أصبح معه؟ أ) ٣٢ ب) ٣٣ ج) ٣٤ د) ٣٥.

الإجابة الصحيحة للسؤال الوارد في الأعلى هي:

  • ٣٤ كرة.

إذ كان يمتلك خالد 29 كرة وقد ذكر السؤال قيام والده بشراء 5 كرات جديدة لخالد، وبذلك زاد عدد الكرات لدى خالد إلى 34 كرة كما يلي:

  • 29 كرة + 5 كرة = 34 كرة.

وبهذا القدر نصل إلى نهاية مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال عند خالد ٢٩ كرة، واشترى له والده ٥ كرات أخرى كم كرة أصبح معه؟ والذي أجبنا من خلاله على هذا السؤال المطروح وتعرفنا أكثر على ما هي العمليات الحسابية وكيف يتم استخدامها.

زر الذهاب إلى الأعلى