اسئلة تعليمية

الموقع الجغرافي للمملكة العربية السعودية هو الجنوب الشرقي من قارة آسيا.

الموقع الجغرافي للمملكة العربية السعودية هو الجنوب الشرقي من قارة آسيا. صواب خطأ، حيث تعتبر المملكه العربيه السعوديه من أهم الدول العربية التي تتواجد في شبه الجزيرة العربية والتي حقق حُكامها العديّد من الإنجازات الهامة التي جعلت المملكة آمنة مُستقرة، وهي إحدى دول الوطن العربي، ويتساءل الكثير من الطلاب هل الموقع الجغرافي للمملكة العربية السعودية هو الجنوب الشرقي من قارة آسيا بيت العلم، كما أنها تقع ضمن قارة آسيا، بالإضافة إلى وجود السعودية على السواحل التابعة للخليج العربي والبحر الأحمر، ولذلك سوف نقدم لكم الاجابة الصحيحة لهذا السؤال الموقع الجغرافي للمملكة العربية السعودية هو الجنوب الشرقي من قارة آسيا صح ام خطا عبر الموقع المثالي سنوضح كافة المعلومات المهمة والمفيدة حول سؤالكم وهو: الموقع الجغرافي للمملكة العربية السعودية هو الجنوب الشرقي من قارة آسيا.

موقع السعودية الجغرافي

تقع المملكة العربية السعودية في جنوب غرب قارة آسيا، كما تمتلك حدودًا برية بطولِ ما يقرب من 4,431 كيلومتر، وأخرى بحريّة بطولِ نحو 2,640 كيلومتر؛ حيث تطلُّ على البحر الأحمر من جهة الغرب، والجنوب الغربي، ومن الشرق تطل على الخليج العربي، أما بالنسبة للبلدان، فيقع على حدودها كل من المملكةِ الأردنيّةِ الهاشميّةِ، والجمهوريّةِ العراقيّةِ، ودولةِ الكويت، والخليجِ العربيِّ، وسلطنة عمان، ودولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهوريّةِ اليمن. ومن الناحية الفلكية فإنها تقع بين  خطي الطول (34.500-55.670)، وبين دائرتي العرض (15.660-32.150).

الموقع الجغرافي للمملكة العربية السعودية هو الجنوب الشرقي من قارة آسيا

خطأ؛ لا تقع المملكة العربية السعودية في الجنوب الشرقي من قارة آسيا، والإجابة الصحيحة تقع المملكة العربية السعودية في أقصى الجنوب الغربي من قارة آسيا إذ يحدها من ناحية الغرب البحر الأحمر ومن ناحية الشرق الخليج العربي والإمارات العربية المتحدة وقطر، ومن ناحية الشمال يحدها الكويت والعراق والأردن وجنوباً اليمن وسلطنة عمان.

تطل المملكة العربية السعودية من جهة الغرب على البحر بيت العلم

بعد إجابة سؤال الموقع الجغرافي للمملكة العربية السعودية هو الجنوب الشرقي من قارة آسيا بيت العلم؟ وتعرفنا أن دولة السعودية تقع في الجنوب الغربي لقارة آسيا، ومن المتعارف عليه أنّ يحدها من الشمال العراق، والكويت، والمملكة الأردنية الهاشمية، ويحدها من الجنوب دولة اليمن، وسلطنة عُمان، ومن الشرق يحدها الأمارات، والخليج العربي، وتطل المملكة العربية السعودية من جهة الغرب على البحر:

  • الإجابة الصحيحة: البحر الأحمر.

هكذا نكون قد عرضنا لكم الإجابة الوافية حول السؤال المدرسي الموقع الجغرافي للمملكه العربيه السعوديه هو الجنوب الشرقي من قاره اسيا صح او خطأ، وكانت الإجابة خاطئه، حيث أوضحنا أي الدول العربية تقع على حدود المملكة جنوباً، بالإضافة إلى ذكر الموقع الجغرافي لها والدول التي تقع على حدودها من الجهات الأربعة.

زر الذهاب إلى الأعلى