اسئلة تعليمية

النبات السنوي هو النبات الذي يعيش لسنوات عديدة صح او خطأ

النبات السنوي هو النبات الذي يعيش لسنوات عديدة هل العبارة صحيحة ام خاطئه؟ عند النّظر إلى عظمة الخالق في خلقه نرى أنّه لم يتفنّن قط في خلق الإنسان على أكمل وجه بل خلق النّباتات أيضًا بصورةٍ عظيمة لو تمعّنت في تكونها لذهلت فعلم النّباتات يغطّي مجالات واسعة في دراسة عمليّاتٍ كثيرة كالنموّ والتّكاثر، ويتساءل الكثير هل النبات السنوي هو النبات الذي يعيش لسنوات عديدة صح ام خطا، ويعتبر هذا السؤال النبات السنوي هو النبات الذي يعيش لسنوات عديدة صح او خطأ واحدًا من الأسئلة المهمة التي يبحث عنها الكثير من الطلاب حيث يتكرر بكثرة في مادة العلوم لمناهج المملكة العربية السعودية، ومن خلال سطور مقالنا التالي سيقدّم الموقع المثالي الإجابة الصحيحة لهذا السؤال النبات السنوي هو النبات الذي يعيش لسنوات عديدة.

النباتات المعمرة

النباتات المعمرة هي نوع من أنواع النباتات الزهريّة والتي تنمو طوال العام دون تدخل بشري، حيث تعيش لسنواتٍ عديدة طويلة أو قصيرة، فهو قائم تمامًا على الظروف المحيطة ونوع النبات نفسه، كما تمتاز هذه النباتات بقوة التحمل لدرجات الحرارة العالية والجفاف الشديد، وعليه فشُهرة التسميّة عُرفت بذلك، تحسّبًا للتفريق بينها وبين النباتات الحوليّة (السنويّة) والنباتات ثنائيّة الحول، ومن هذه النباتات سيتم ذكر أنواع منها في الفقرة اللاحقة.

النبات السنوي هو النبات الذي يعيش لسنوات عديدة صح او خطأ

وللإجابة عن السؤال المطروح والذي ينصّ على “النبات السنوي هو النبات الذي يعيش لسنوات عديدة صواب ام خطأ؟”، يلزم توضيح الصواب من الخطأ في هذا السؤال على نصل الإجابة التالية، وهي:

  • خطأ؛ ليس النبات السنوي هو النبات الذي يعيش لسنوات عديدة، حيث أنّ النبات السنوي هو ما وضّحناه مُسبقًا أنّه لا يطول أكثر من سنة واحدة أو خلال موسم واحد فقط.
  • يرجع المزارع للموسم المُقبل بزرعه من جديد، لكنّ النباتات التي تعيش لسنوات عديدة هي ما يُعرف عنها بالنباتات المُعمّرة، والتي تنتج أزهارها وبذورها كُلّ عامٍ مع استجابتها للظروف القاسية، حيث تستخدم أزهارها للتكاثر.
  • مع التنويه أنّ النباتات السنويّة ليست بالضرورة أن تدل على النباتات التي تعيش لسنوات عديدة، أي أنّ اسمها ليس دليلًا قاطعًا على تعريفها العامّ.

شاهد ايضاً: أي أجزاء النبات يعمل على تثبيته في التربة مطلوب الإجابة خيار واحد (1 نقطة)

كيف مساعدة الاوراق النباتات على العيش

تساعد الاوراق النباتات على العيش بواسطة عملية البناء الضّوئي (التّمثيل الضّوئي)، وعندما تطرّق العلماء في بحوثهم لدراسة علم النبات توصّلوا إلى أمورٍ كثيرةٍ كانت أغلبها تدور حول هل النباتات حيّة تتنفّس كالإنسان كونها لا تمتلك جهازًا تنفّسيًّا يساعدها على التّنفس فللأوراق أهميّة قصوى في حياة النّبات لأنّها تعتبر بيئة حاضنة تساعد على عيش النّباتات.

في خِتام مَقالنا نَكون قَد عرفنا جواب سؤال النبات السنوي هو النبات الذي يعيش لسنوات عديدة بيت العلم، وإن أحسن الإنسان مراعاة النباتات سيصل إلى مرحلةٍ تقلُّ فيها الحاجة لاستخدام أيّ مبيدٍ حشريٍّ والذي بدوره سيؤثّر على حياة النبات والإنسان والحيوان.

زر الذهاب إلى الأعلى