اسئلة تعليمية

أي الخيارات التالية يصف درجة الغليان

أي الخيارات التالية يصف درجة الغليان ، يعتبر هذا السؤال اي الخيارات التاليه يصف درجه الغليان مطلوب الإجابة. خيار واحد من أسئلة مادة العلوم اول متوسط والسؤال هو اختر الاجابة الصحيحة أي الخيارات التالية يصف درجة الغليان؟ خاصية كيميائية تغير كيميائي خاصية فيزيائية ثابتة لجميع المواد، حيث أن المواد بشكل عام تتواجد بثلاث حالات أساسية في الطبيعة وهي المواد الصلبة والسوائل والغازات ولكن يمكن تحويلها من حالتها إلى حالة أخرى بعد تعريضها لعوامل أو مصادر طاقة مختلفة فنحن نقوم بصهر الذهب وإعادة تشكيله مرة أخرى أي أننا انتقلنا بالذهب من الحالة الصلبة إلى الحالة السائلة ومنها عدنا إلى الحالة الصلبة، لذا يرغب الكثير من الطلاب معرفة الجواب الصحيح لهذا السؤال أي الخيارات التالية يصف درجة الغليان (1 نقطة) خاصية كيميائية تغير كيميائي خاصية فيزيائية، ومن خلال هذا المقال عبر الموقع المثالي سوف نجيب على هذا السؤال المطروح ونتعرف أكثر على أي الخيارات التالية يصف درجة الغليان (2 نقطة).

ما هي درجة الغليان

درجة الغليان تعتبر حالة تمر فيها المادة وهي تشكل تبخرا سريعًا للمادّة التي توجد على هيئةٍ سائلةٍ، فقبولها للتّسخين على درجة حرارةٍ معيّنةٍ أدى بها إلى زيادة حرارتها ووصولها إلى درجة الغليان، وهي نقطة يجب أن يصبحَ فيها ضغطُ البخارِ للسّائل هذا يساوي الضّغط الخارجيّ الموجود على سطحِ السائِلِ. لكلّ مادةٍ درجة غليانٍ معروفة وأشهرها الماء فدرجة غليان الماء تعتبر 100 درجة سليزيس. وقد يهتم علم الكيمياء بدرجة الغليان لأنّ مواده ذات قابليّة للتعرض إلى التّسخين.

أي الخيارات التالية يصف درجة الغليان

انتشر سؤال أي الخيارات التالية يصف درجة الغليان خاصية فيزيائية خاصية كيميائية ثابتة لجميع المواد تغير كيميائي بين طلبة الصف الأول المتوسط، حيث أن مادة  العلوم العامة تحتوي على الكثير من المعلومات الإثرائية التي تُفيد الطلبة في شتَّى المجالات العلمية، وبناءً على خبرة سابقة للأسئلة التي تأتي في الاختبارات الماضية فأننا نعرض لكم آلية عرض السؤال كما يلي :

أختر الإجابة الصحيحة: أي الخيارات التالية يصف درجة الغليان ؟

  • خاصية كيميائية.
  • تغير كيميائي.
  • خاصية فيزيائية.
  • ثابتة لجميع المواد.

والإجابة الصحيحة والتي يتناولها سؤال أي الخيارات التالية يصف درجة الغليان، كانت هي عبارة عن ما يلي:

  • خاصية فيزيائية.

حيث تغير في خواص المادة عند تفاعلها حيث ان التفاعلات الفيزيائية تتغير خواص المادة دون ان يتغير نوع المادة مثل انصهار الثلج وذوبان الماء والسكر ولكن التغيرات الكيميائية هي تعتبر صفات وخواص المادة مثل صدأ الحديد وانصهار الحديد وانحراق السكر فعند تحويل الحالات من الحالة السائلة الى الغازية نحتاج الى درجة غليان معينة وتختلف درجة الغليان من مادة لاخري حيث ان وصول الماء الى درجة الغليان ان تقليص عدد الخلايا البكتريا بطرق التعقيم.

خواص المادّة الفيزيائية

لكلّ مادة ملموسة من حولنا خواص تتمتع بها من حيث قبولها للقياس وإمكانية تحمل قيمتها لوصف حالة هالنظام الفيزيائي في لحظة ما عشوائية أو معيّنة لهذا يتم استعمال الخواص في وصف المادة بشكل أساسي ووصف حالاته المتحولة وتطورت عملياته، وتعتبر الخاصيّة الفيزيائيّة خاصيّة شموليّة مركّزة التي تزداد بازدياد حجم المادّة أو بزيادة المادّة نفسها كالحجم وعددِ جسيماتها ومحتواها الحراري، وخاصيّة مكثّفة التي لا تعتمد إطلاقًا على الكميّة للمادّةِ في الجسم ولا حجمه كالحرارة النّوعيّة والسّعة الحراريّة والكثافة.

أنواع التغير الفيزيائي

ينقسم التغيّر الفيزيائي إلى ثلاثة أنواع أساسية من التغيرات التي لا تحدث فيها أي تفاعلات كيميائية وهي:

  • الانصهار والغليان.
  • التسامي والترسب.
  • التكثّف.

شاهد ايضاً: من علامات حدوث التغير الكيميائي تغير اللون

كم درجة غليان الماء بيت العلم

بعدما عرفنا اي الخيارات التالية يصف درجة الغليان وهي الخاصية الفيزيائية، نجد أن درجة الغليان للمواد تختلف من مادة إلى أخرى، وذلك حسب تركيب المادة وكثافتها وحرارتها النوعية، وتعتبر درجة غليان الماء هي المقياس حيث أنه يغلي في درجة:

  • السؤال هو: درجة غليان الماء
  • الإجابة هي: 100 درجة مئوية.

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم الأجابة على السؤال اي الخيارات التالية يصف درجة الغليان بيت العلم، ونسأل الله تعالى أن يكون قد ألهمنا لذكر معلومات مفيدة وجلية بخصوص الموضوع الذي تحدثنا فيه.

زر الذهاب إلى الأعلى