دليل السعودية

متى ينتهي موسم الرياض 2022

متى ينتهي موسم الرياض 2022 الذي يستضيف يقدم عدد ضخم من الفعاليات المتنوعة التي تتناسب مع كافة الأذواق، والذي قامت المملكة العربية السعودية بالتجهيز له منذ عدة أشهر، حيث تم افتتاح موسم الرياض الثاني في تاريخ 20 أكتوبر ومن المفترض أن تستمر الفعاليات لفترة طويلة، ويتساءل الكثير من الراغبين بحضور فعاليات موسم الرياض بمعرفة الوقت المتبقي لموعد انتهاء موسم الرياض 2021، كما أنّ هيئة الترفيه السّعودية تُقدّم واقعًا مميزًا عبر موسم الرياض 2 للعام الحالي، وسيعرض لكم الموقع المثالي عبر سطور هذا المقال كم يستمر الموسم ومتى يخلص فترة الموسم، متى ينتهي موسم الرياض ٢٠٢١ بالهجري، بالإضافة إلى أبرز الملعومات المتعلقة في المواعيد المحدد لانتهاء المُوسم الذي يُعتبر الثاني بمواسم الرياض.

موسم الرياض ٢٠٢٢

يُعتبر موسم الرياض مهرجانًا ترفيهيًا متميزًا تتم إقامته بصورة سنوية داخل المملكة العَربية السعودية وتحديدًا في العاصمة الرياض كما أنّ النسخة الثانية مِن هذا الموسم سوف تبدأ في يوم الأربعاء الذي يوافق 20/أكتوبر/2021م وهذا تَحت شعار “تخيّل أكثر” بالإضافة إلى أنّ هذا هو الموسم الثاني من مواسم الرياض بعد انطلاقها في العام 2019م والتوقف في العَام الماضي نظرًا لانتشار فيروس كورونا علاوة على أنّ الاستعدادات في مراحلها الأخيرة لاستقبال هذا الموسم الذي يَنتظره شريحة كَبيرة داخل المملكة حيث مِن المُنتظر تنظيم فعاليات عديدة سواءً إلكترونية أو رياضية أو ثقافية أو غنائية أو غيرها.

متى ينتهي موسم الرياض 2022

من المقرر أن ينتهي موسم الرياض في يوم 30 مارس 2022، الموافق 27 شعبان 1443 بالهجري، حيث تستمر فعاليات موسم الرياض وفقًا للجدول الزمني المعلن لمدة خمسة أشهر وعشرة أيام، أي ما يعادل 160 يومًا، وتم التخطيط ليتم الافتتاح في 20 أكتوبر 2021م، والختام في 30 مارس 2022م، وأثناء هذه الفترة سيتم عرض العديد من الأنشطة في مختلف المجالات التي تجذب اهتمام أبناء الشعب السعودي والجمهور العالمي.

تاريخ بداية موسم الرياض ٢٠٢١

بدأ موسم الرياض الثاني في تاريخ ١٤ ربيع الأول ١٤٤٣ هجري، الموافق يوم ٢٠ أكتوبر ٢٠٢١، وقد أعلن عنه آنذاك مستشار الترفيه بالمملكة “تركي آل الشيخ” في مؤتمر صحفي ضخم يوم 4 أكتوبر وقد أذاع وقتها بعض التفاصيل المبدئية عن الموسم، والفعاليات التي سيشهدها، ووعد بتقديم مهرجان ترفيهي ضخم يليق بالمستوى العالمي والتقديم الذي يشهده العالم.

كم يوم يستمر موسم الرياض ١٤٤٣

يستمر موسم الرياض 2021 لمدة 160 يوم، حيث تم الافتتاح في 20 أكتوبر (تشرين الأول) الموافق 14 ربيع الأول ١٤٤٣ هجري، ومن المقرر أن ينتهي موسم الرياض في يوم 30 مارس (آذار) 2022 ميلادي الموافق 27 شعبان 1443هـ، وخلال تلك الفترة سيتم تنظيم عدد ضخم من الفعاليات المحلية والعالمية المختلفة التي تجذب اهتمام الجمهور السعودي والعالمي، كما أعلنت الجهات المنظمة أن موسم الرياض هذا العام سيكون مليء بالمفاجآت.

كم باقي على نهاية موسم الرياض ٢٠٢١

يبحث العديد عن موعد نهاية موسم الرياض ٢٠٢١، وفي حالة انتهاء موسم الرياض في تاريخ 30 مارس لعام 2022، وإلى لحظة كتابة هذا السطور فإن المتبقي على نهاية موسم الرياض 3 أشهر و8 أيام، ولكن من الممكن تغير الموعد من قِبل هيئة الترفيه السعودية التي لم تعلن بشكل رسمي عن موعد انتهاء فعاليات موسم الرياض، وذلك نظرًا للنجاح الكبير الذي حققه الموسم هذا العام بالرغم من انتشار جائحة كورونا، إلا أن الموسم أنعش المملكة سياحيًا وشهد إقبال كبير من المُقيمين والمواطنين والسائحين من خارج المملكة.

مزايا فعاليات موسم الرياض ٢ الجديد

تتوزّع فعاليات موسم الرياض ٢ الموسم الثاني الجديد على عدد واسع من النشاطات التي تلبّي كافّة الميول الجماهيرية والشّعبية لكثير من الزّوار، والتي جاءت وفق الآتي:

  • تتوزّع نشاطات الفعاليات الخاصة بموسم الرياض لعام 2021 على عدد واسع من المناطق لتغطّي عدد الزوّار الكبير.
  • سوف تقوم الهيئة العامة للترفيه على تنظيم ما يزيد عن ست حفلات غنائية عالمية سوف يُحييها نجوم من العالم العربيّ والعالمي فضمن فعاليات موسم 2021م.
  • للمرّة الأولى سوف تقوم المنطقة العربيّة بحضور عرض مباشر وحي لحلبة المصارعة الحرّة على الأراضي السّعوديّة، حيث تمّ تجهيز صالات حضور المصارعة الحرة.
  • تقوم الهيئة بتنظيم ما يزيد عن 18 مسرحيّة عربيّة مشهورة و6 مسرحيات عالميّة وأجنبية في مسارع العاصمة السعودية الرياض ضمن فقرات موسم الرياض 2021.
  • تمّ الإعلان عن دخول ما يزيد عن 200 مطعم وأعداد كبيرة من الكافيات في الأماكن التي سوف تشهد إقامة فعاليات موسم الرياض 2021م.
  • إنّ العدد الكلّي لفعاليات موسم الرياض 2021 مرتفع للغاية ومن المتوقّع أنّه قد بلغ 7500 فعالية.
  • يتضمّن موسم الرياض 2021 عدداً كبيراً جدًا من العروض المسرحيّة الأخرى 350 عرضاً.
  • سوف يشهد الرياضيون في المملكة واحدة من أكبر مباريات كرة القدم في العالم، بحضور أحد أضخم فرق العالم.
  • سيتم عبر موسم الرياض لعام 2021 تجربة ما يزيد عن 100 تجربة تفاعلية خلال الموسم الجاري عقده في العاصمة الرّياض.

شاهد ايضاً: متى تبدا المربعانيه 1443 ومتى تنتهي

حقيقة ايقاف موسم الرياض في السعودية

حتى الآن لم يتم الإعلان رسميًا عن أي قرار بإيقاف مهرجان موسم الرياض 2021 من الجهات الرسمية المسؤولة في السعودية على الرغم من المطالبات الشعبية بوقفه وانتشار هاشتاج تويتر (وقف موسم الرياض، إلغاء موسم الرياض)، بالتالي فلم يتوقف ولا يزال مستمرًا حتى يقول المسؤولين خلاف هذا.

موعد انتهاء ميدل بيست الرياض 2021

مهرجان الميدل بيست هو أحد فعاليات موسم الرياض لكنه مستقل عن موسم الرياض في الفعاليات والحفلات وطرق التنظيم، حيث شارك في الميدل البيست لعام 2021 أكثر من 200 مغني عربي وأجنبي، بالإضافة لحفلات الدي جي، كما ضم المهرجان ما يقرب من 28 عرْضًا مُوسيقيًّا.

من المقرر موعد انتهاء فعاليات الميدل بيست في موسم الرياض لعام 2021 في يوم الاثنين الموافق 20 ديسمبر، الموافق 16 جماد الأول في تمام الساعة الثانية عشر والنصف صباحًا، حيث ستنتهي آخر حفلات الميدل بيست في منتصف الليل، وكان قد بدأ المهرجان يوم الخميس الموافق 16 من شهر ديسمبر 2021، حيث أعلن عن بدء الفعالية المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه، والذي بدوره أعلن عن موعد ختام المهرجان من خلال حسابه الرسمي على موقع تويتر.

متى يخلص ونترلاند الرياض 1443 بالهجري

متى ينتهي موسم الرياض ونترلاند؟ وفق ما تمّ الإعلان عنه عبر فعالية ونترلاند في موسم الرياض 2021 فإنّها سوف تستمر حتّى تاريخ يوم الخميس 31 من شهر آذار مارس لعام 2022 ميلادي الموافق لتاريخ 28 من شهر شعبان /لعام 1443 هجري، أي تستمر فعالية ونتر لاند حتّى بداية شهر رمضان لعام 1443 بالهجري.

أعلنت إدارة ونتر لاند موسم الرياض 1443 أنّ الدّوام الرّسمي يستمر طيلة فترة الموسم، ويخلص الساعة الثانية عشر بعد نتصف الليل، حيث يبدأ الدّوام من الساعة 4 عصراً وحتى الساعة 12 منتصف الليل، طوال أيام الأسبوع، ما عدا أيام الخميس، ستعمل حتى الساعة 2 صباحًا، وهي أحد الأمور المهمّة للراغبين في حضور تلك الفعاليات للذين قاموا على طرح سؤال متى تقفل ونترلاند الرياض عبر ناشطين في تويتر.

في خِتام مَقالنا نَكون قَد عرفنا متى ينتهي موسم الرياض 2022، حيث عرضنا لكم موعد الافتتاح والختام، وأوضحنا كم يوم سيستمر، بالإضافة إلى عرض جدول فعاليات الموسم وفقًا لما صدر عن الهيئة العامة للترفيه، وقمنا بالتّعرف عَلى أهم الفعاليات التي سوف تُقام في هذا الموسم بالإضافة إلى استعراضنا لمواعيد بداية ونهاية الموسم الثاني للرياض.

زر الذهاب إلى الأعلى