اسئلة تعليمية

لنسخ المعلومات من موقع على الإنترنت نفتح متصفح الويب ثم نحدد المعلومات المراد نسخها ثم نضغط بالزر

لنسخ المعلومات من موقع على الإنترنت نفتح متصفح الويب ثم نحدد المعلومات المراد نسخها ثم نضغط بالزر, هذا السؤال هو واحد من الأسئلة التي يبحث عنها الطلاب في مادة المهارات الحاسوبية حيث أنه لا يمكن أن نقول عن الطالب أنه يستطيع التعامل مع الحاسوب إذا لم يكن على معرفة بكيفية النسخ واللصق وما شابه من هذه العمليات السهلة والبسيطة. وفي كثير من الأحيان نكون في حاجة إلى نسخ أحد المعلومات والنصوص الهامة كي نحتفظ بها أو نبحث عنها في متصفح الويب, لذلك لابد أن نكون على علم بكيفية القيام بعملية النسخ واللصق بشكل سريع. في هذا المقال سنعلمكم كيف يتم النسخ من خلال الإجابة عن سؤال لنسخ المعلومات من موقع على الإنترنت نفتح متصفح الويب ثم نحدد المعلومات المراد نسخها ثم نضغط بالزر فتابعوا معنا.

نسخ المعلومات من موقع على الإنترنت

إن عملية نسخ المعلومات من موقع على الإنترنت هي من أكثر الأشياء التي نقوم بها باستمرار خصوصاً إذا كنا طلاب وباحثين أو ممن يعملون في مجال العمل الحر. ولنسخ المعلومات من موقع على الإنترنت يجب أن نقوم بعمل تحديد للنصوص التي نرغب في نسخها أولاً ومن ثم نضغط على الزر الأيمن للفأرة ثم نسخ. ولكن يجب التنويه أن هناك بعض المواقع التي لا يمكن النسخ منها بسبب سياسية ذلك الموقع الذي لا يرغب صاحبه بأن يتم نسخ المعلومات الموجودة فيه لأي غرضٍ كان, لذلك فإنه يعدل إعدادات الموقع كي يتم منع تحديد النصوص أو نسخها.

لنسخ المعلومات من موقع على الإنترنت نفتح متصفح الويب ثم نحدد المعلومات المراد نسخها ثم نضغط بالزر

لنسخ المعلومات من موقع على الإنترنت نفتح متصفح الويب ثم نحدد المعلومات المراد نسخها ثم نضغط بالزر الأيمن للفأرة ثم نسخ. ويجب التنويه إلى أنه لا يمكن لنا أن نقوم بنسخ النصوص دون القيام بعملية التحديد لها بالزر الأيسر للفأرة ومن ثم نقوم بالنقر على زر الفأرة الأيمن ونختار من ضمن الخيارات نسخ حيث هكذا يصبح النص المنسوخ لدينا في الحافظة فنستطيع لصقه في أي مكان نرغب فيه سواء في متصفح ويب للبحث عنه أو نقوم بلصقه في ملف على سطح المكتب للاحتفاظ بما فيه من معلومات, إذ أن هذا يسهل علينا العودة إليها عند الحاجة أو مشاركتها مع زملائنا أو أصدقائنا. وهذه كانت إجابة لنسخ المعلومات من موقع على الإنترنت نفتح متصفح الويب ثم نحدد المعلومات المراد نسخها ثم نضغط بالزر والتي هي الزر الأيمن.

ما هي عملية النسخ

إن عملية هي عبارة عن واحدة من عمليات نقل النصوص من مكان إلى أخر وذلك بغرض الاحتفاظ بهذه المعلومات أو نقلها ولصقها في مكان أخر أو في موقع أخر. ويقوم في العادة الطلاب بتعلم كيفية النسخ باستخدام الزر الأيمن للفأرة ومن ثم اختيار نسخ, وفي حالة رغبتهم بعد ذلك في لصق النص المنسوخ فإنهم يقومون بفتح مستند نصي على سطح المكتب ويضغطون مرة أخرى على الزر الأيمن للفأرة ومن ثم يقومون باختيار لصق.

 

 

وإلى هنا نصل بكم إلى ختام هذا المقال الذي تعرفنا من خلاله على مجموعة من الخطوات التي تتعلق بعملية النسخ , وذلك من خلال الاجابة على سؤال لنسخ المعلومات من موقع على الإنترنت نفتح متصفح الويب ثم نحدد المعلومات المراد نسخها ثم نضغط بالزر الأيمن واختيار نسخ.

زر الذهاب إلى الأعلى