اسئلة تعليمية

تم انشاء مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني عام

تم انشاء مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني عام سؤال من أسئلة كتاب الدراسات الاجتماعية والمواطنة لطلاب المملكة العربية السعودية، حيث يتساءل الكثير من الطلبة حول انشئ مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني عام كم، وهو من الأسئلة الهامة للراغبين في معرفة الكثير عن المركز، والذي تم تأسيس المركز مؤخرًا، من أجل تدعيم الحوار الوطني بين الجميع، لينجح المركز في أن يكون واحد من أهم المراكز الحوارية في العالم، لذلك سوف نبين لكم الجواب الصحيح لهذا السؤال متى تم انشاء مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني سنة كم. من هنا، حرصنا في الموقع المثالي على توفير هذا المقال اختار الإجابة الصحيحة لسؤال تم انشاء مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني عام (2 نقطة) 1422ه 1423ه 1424ه 1425ه والذي يعرض أهم أهداف المركز المتمثلة في دعم الحوار الوطني، بالإضافة إلى البرامج والدورات المتاحة في المركز.

مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني

مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني هو منظمة وطنية سعودية مستقلة غير حكومية، تعمل في العديد من المجالات الهامة لتنمية ثقافة الحوار بين جميع أطياف وفئات المجتمع السعودي لجعل الحوار أسلوب للحياة في المملكة بين جميع الأشخاص، وجعلها سلوك عام في المجتمع، وتنمية مستوى الفرد والمجتمع بشكل فعال في مختلف أشكال الحوار الوطني، ومن خلال الفقرة التالية سنوضح لكم متى انشاء مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني عام كم.

تم انشاء مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني عام

تم انشاء مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني في عام 1424هـ، في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز، بعد صدور الأوامر الملكية سنة 1424 هجري– 2004 ميلادي، بإنشاء مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، والذي بدء بموجبه بدء أعمال التأسيس مع تشكيل اللجان المختصة، لاستكمال النظام الأساسي للمركز، بناء على الأطر التنظيمية والإدارية اللازمة، ويرأس المركز في الوقت الحالي، الدكتور عبد العزيز بن محمد السبيل.

رسالة مركز الملك عبدالعزيز الوطني وقيمه

يمتلك مركز الملك عبدالعزيز الوطني رسالة ورؤية واضحة تتجلى بعدة أمور مهمة، منها: التشجيع على التواصل الفاعل، الاحترام المتبادل واحترام كافة الاختلافات، تعزيز وتوثيق ثقافة الحوار المجتمعي، دعم الشراكات الفعّالة على المستويين المحلي والدولي. يتجلى للقارئ من خلال المرور برسالة المركز؛ سعي المركز الواضح للحفاظ على الوحدة الوطنية، وحماية النسيج المجتمعي. وتتمثل قيّم المركز الفاعلة بخمسة صفات جليّة ومهمة، وهي: التسامح، المشاركة، الشفافية، الحياد، المبادرة.

أهداف أكاديمية مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني

بعد معرفة إجابة سؤال انشئ مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني عام 1424ه، حيث تعمل أكاديمية مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، على تقديم عدد من الأهداف الهامة وهي:

  • تنمية ونشر ثقافة الحوار على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.
  • تفعيل رؤية المملكة العربية السعودية 2030 لنشر الحوار.
  • تأهيل وتدريب العنصر البشري، لتعزيز المشاركة المجتمعية.
  • نشر ثقافة الحوار وتكريسها لدى فئات المجتمع بكافة أطيافه وفئاته.

شاهد ايضاً: متى تأسست الهيئة العامة للزكاة والدخل في عهد الملك من

لماذا انشئ مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني

أنشئ مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني لهدف محدد وهو نشر ثقافة الحوار, ومن أجل توفير البيئة الملائمة التي تدعم الحوار الوطني بين جميع أفراد المجتمع وفئاته المختلفة من الذكور والإناث،  بما يحقق المصلحة العامة ويحافظ على الوحدة الوطنية المبنية على العقيدة الإسلامية في المملكة العربية السعودية، وعن طريق عدد من الأهداف يعمل المركز على ترسيخ ثقافة الحوار ونشرها بين أفراد المجتمع بجميع فئاته لتحقيق المصلحة العامة، والحفاظ على الوحدة.

في ختام المقال الذي تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال تم انشاء مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني عام؛ والذي ناقشنا من خلاله جميع المعلومات حول متى وسبب تأسيس المركز للحوار الوطني، والذي استعرضنا خلاله رسالة المركز، والدورات التي يدعهما ويقدمها.

زر الذهاب إلى الأعلى