عبارات وأقوال

عبارات توديع صديق عمل

عبارات توديع صديق عمل هي من أجمل الكلمات في وداع وشكر لزملاء العمل من إدارة وموظفين، حيث من اصعب ما قد يقوم به الانسان في حياته هو توديع الاصدقاء، حيث يكون الانسان قد اعتاد عليهم، لانهم رفاق كل اللحظات الحزينة والسعيدة، ولا يمكن ببساطة تجاوز امر رحيلهم، فيكون من الصعب جداً تحمل رحيلهم عن المكان الذي يجمعهم طيلة الوقت، حيث يمكن ان يغادرنا صديق عمل، سواء لانتهاء عقده في العمل أو لسفر او لظروف خاصة، فعندما تاتي لحظات تقاعد احد من الموظفين، تصبح المشاعر مختلطة، والحزن يخيم عليهم بفراق واحد من زملاء العمل، لهذا تجدهم يعبرون عن حبهم وتقديرهم لزميلهم من خلال كتابة كلمات توديع صديقة عمل، بالإضافة إلى أجمل عبارات عن توديع صديق عمل لتستطيعوا من خلالها التعبير عن حبكم وتقديركم لاصدقائكم وزملاء العمل.

عبارات توديع صديق عمل

زملاء العمل هم بمثابة الاخوة، فهم يقضون معا سنوات عديدة، فكانوا سويا على الحلوة والمرة، كانوا يتحدثون ويستمعون لمشاكل بعضهم، فقد كانوا يشعرون دوما بالسعادة والفرح بينهم، فهم كالاخوة والاسرة الواحدة، فعند تقاعد احدهم يقدموا رسالة وداع وشكر له كما انه يقدم لهم كلمات وداع وشكر لزملاء العمل، او قد يجبر احدهم على ترك عمله لسبب ما، فيتقدموا له بأجمل عبارات توديع صديق عمل:

  • اليوم سوف نودع زميل عرف بيننا باحترامه وصفاته الحسنة التي نقلها إلينا طوال فترة عمله معنا، ساعدنا هذا الصديق في تحقيق الكثير من المهام الصعبة.
  • فراقك الأبدي يا صديق العمل شيء صعب علي، ولكن كل ما أقدر عليه هو تحمل فراقك والتعود على النسيان.
  • تفشل الكلمات في توديعك، ولن يكفيك سوى الدعاء من رب السماء ليجمعنا مرة أخرى.
  • لقد مرت سنوات عملنا سويًا بشكل سريع ليأتي وقت الوداع مبكرًا، لقد كنتم خير رفاق عمل وخير زملاء، سوف لن أتذكر منكم إلا المواقف والذكريات الجميلة.
  • أنتم يا زملائي رمز الحبّ والعطاء، ولو كان الخيار لي لما تركتكم ابًا ولكنّها الظروف التي حكمت بفراقي عنكم، أتمنى لكم كل الخير والنجاح.
  • مهما ابتعدت عنكم يا زملاء الكفاح الطويل فلن أنساكم ولن أنسى الأيام التي جمعتنا معًا فقد كانت أجمل أيام.
  • إنّ لحظة فراقي عنكم هي من أصعب اللحظات التي مررت بها في حياتي، ولكنّ الأكر خارج عن استطاعتي، شكرًا لكم على كلّ مساعدة وعون قدمتموه، شكرً لكم من أعماق قلبي.

كلمات وداع زميله عمل

توجد بعض الكلمات التي تلمس القلوب، والتي من شأنها أن تجعلك توصل الشعور الخاص بك لصديقتك في العمل في حالة أنك قد قررت التخلي عن الوظيفة والعمل بإحدى المؤسسات الأخرى، ومن تلك الكلمات عن وداع زميله عمل ما سنشير إليه من خلال النقاط المقبلة:

  • لا أجد من الكلمات والعبارات ما يعبر عما أشعر به في الوقت الحالي، فأنا أشعر بالحزن لفراقكم، أنتم خير الرفاق وخير الزملاء، سأغادر اليوم ولكن أتمنى بأن تظل علاقتنا ببعضنا البعض قوية وطيبة.
  • أصدقائي وصديقاتي لقد كنتم عائلتي، يجمعنا ببعضنا البعض العديد من الذكريات الطيبة والمواقف التي تجعل من مغادرتي أصعب القرارات التي أتخذها في حياتي، لكم مني كل معاني الحب والمودة.
  • أود اليوم أن أشكركم على كل ما قدمتموه من حب وتعاون ومودة ودعم لي، وكان لي الشرف في التواجد معكم في يوم من الأيام، أتمنى أن نجتمع قريبًا -بإذن الله-.
  • أنه لمن الصعب علي مغادرة تلك المؤسسة، وترك كل تلك الذكريات خلف ظهري، فلقد جمعني بكم العديد من المواقف الطيبة التي ترسخت في ذهني، شكرًا لكل واحد منكم ساهم في مساعدتي في يوم من الأيام، وشكرًا لكونكم كنتم خير الرفاق والأصدقاء.

شاهد ايضاً: كلمات تخرج صديقتي 2022 ، تهنئة تخرج لصديقتي بالانجليزي

رسالة وداع وشكر للاصدقاء في العمل

هناك بعض الرسائل التي يمكن من خلالها توديع أصدقاء العمل بالإضافة إلى تقديم الشكر لهم، وسنقدم فيما يأتي رسالة وداع وشكر للاصدقاء في العمل:

تحيّة طيبة وبعد:

زملائي وزميلاتي الأكارم لقد نلت شرف العمل معكم لسنوات، لم أرى منكم فيها إلّا كل احترام ومحبّة وإخلاص وتفانٍ في العمل، وكانت السنوات هذه التي قضيتها بينكم من اجمل سنين حياتي التي لن أنساها ما حييت، ولكن الظروف قد تحكم على الإنسان، لينتقل من مكان إلى آخر ويتعرف على أناس جدد وعمل جديد، ولكنّ يبقى إخلاصه وحنينه الدائم للمكان الذي كان يعمل فيه بكلّ تفان وراحة، أتمنى لكم كل النجاح والتوفيق وشكرًا جزيلًا لكم جميعًا.

وفيما يلي الرسالة الثانية لوداع وشكر لأصدقاء العمل:

” صديقي “اسم الشخص” أرغب في إبلاغك خبر رحيلي عن منصبي، ولكن أود أن أخبرك بأنني قد سعدت كثيرًا بالعمل بجانبك خلال فترة العمل, فهذه الفترة كانت بالنسبة لي تجربة رائعة قد اكتسبت منها الكثير من الخبرة وتعرفت على الكثير من الأعمال التي سوف تساعدني في حياتي العملية القادمة، ولكن على الرغم مما سبق أود أن أقدم لك تحية تقدير وعرفان لما قمت به من أجلي سواء بالنصيحة أو الإرشاد، كم أسأل الله من فضله أن يوفقك ويحفظك وأن يجعل طريقك عامرًا بالنجاح والفلاح”

شاهد ايضاً: رسالة الى معلمتي قصيرة جدا

كلمات توديع صديق متقاعد

بمجرد وصول صديق العمل لسن معين لابد من تقاعده في هذه الحالة يكون قد أدى واجبة على أكمل وجه تجاه عمله بشكل خاص ووطنه بشكل عام، وعليه الآن أن يتمتع بالراحة بعد فترة عمل طويلة كان يعاني من التعب وضغوطات العمل، وفي هذه الحالة علينا توديع الصديق المتقاعد بقول أجمل العبارات، وهي:

  • صديقي المتقاعد قد أنهيت فترة في حياتك وأقدمت على فترة جديدة، من الممكن أن تبدأ حياتك العملية في مجال عمل آخر تضع فيه مقدار الخبرة والحكمة التي اكتسبتها خلال فترة عملك لكي تتمكن من تحقيق أهداف إيجابية في حياتك تساعدك على التقدم والنجاح، وكل ما أتمناه لك هو أن يرعاك الله ويحفظك ويوفقك لما أنت مُقدم عليه.
  • أتمنى أن يمنحك التقاعد فرصة لملء وقتك بكل ما تستمتع به.
  • التقاعد هو وقت مثير في حياة الإنسان . الأشخاص المتقاعدين قد عملوا بجد لبناء حياتهم المهنيّة ويمكنهم التراجع وتقدير مدى تقدمهم.
  • إنّه ليس وقتاً للتفكير , بل هو وقت للنظر إلى الأمام وقضاء الوقت مع الأشخاص الذين يهتمون بهم والقيام بالأشياء التي يحبّونها وإعطاء الوقت الكافي لحياتهم الشخصية و العائلية.
  • تأكد من إظهار دعمك وتقديرك لشخص يتقاعد عن طريق إرسال رسالة تقاعُد له سواء كان زميل عمل مقرّباً رأيته ينمو و يطوّر نفسه على مر السنين أو أحد أفراد العائلة الذي شارك تجربته معك في كل خطوة على الطريق.

شاهد ايضاً: عبارات توديع العزوبية قصيرة

عبارات توديع صديق عمل بالانجليزي

يبحث العديد عن أروع عبارات الوداع لزملاء العمل باللغة الإنجليزية، حيث إنّ اللحظات التي تكون مع ترك أي عمل هي لحظات مؤثرة وتحمل بين طياتها سيلًا من مشاعر الحزن على فراق زملاء العمل، وفيما سيأتي سندرج عبارات توديع صديق عمل بالانجليزي:

  • “Working with you helped me to become a better person both from inside and also from my outside. You are the person who is behind my success. Your support is priceless to me. Thank you so much”.
  • “It is hard for us to leave a manager like you. We are lucky that we work with your management. It was a great opportunity for us to work with you. Thank you”.
  • “Now as you are leaving us we can understand what you meant for us. If you were not that strict to us maybe we would not have seen this much of success in our life. Thank you so much, manager”.
  • “Working in such a positive environment is just because of you. We are lucky to have a wonderful mentor like you. Goodbye and Thank you for being with us for this long time”.
  • “Working with you taught me a lot of lessons. May I would not be here without your guidance. Thank you for your support for these long days. I will miss your absence further in this organization”.

شاهد ايضاً: عبارات عن الثقة بالنفس والغرور قوية 2022 أجمل ماقيل عن الغرور والثقة بالنفس بالانجليزي

نموذج رسالة وداع زملاء العمل تويتر

من اصعب لحظات الوداع، ان تترك اصدقائك وزملاء العمل الذين قضيت معهم اجمل السنين، وتنتقل الى مكان اخر، او ان تصل الى التقاعد فيحرن الانسا على هذه اللحظات، كما ان زملاء العمل يحزنون لفراقه، فيقدم نموذج عبارات وداع لزملاء العمل، كما انههم يقدمون رسالة وداع وشكر له، معبرين بها عن دمى حبهم وامتنانهم، ومن بين نماذج رسالة وداع زملاء العمل تويتر:

  • الرسالة الاولى: زميلينا العزيز، نودعك اليوم ونودع أجمل اللحظات التي قضيناها سويًا، وأروع الذكريات التي جمعتنا في هذا المكان، فنحن لن ننساك ولن ننسا إخلاصك وتفانيك في عملك ولن ننسا أخلاقك الرائعه وحبك الكبير لجميع زملاءك.
  • الرسالة الثانية: إخواني وزملائي الأعزاء، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، لقد تشرفت بالعمل معكم على مدار “عدد السنوات” حاولت جاهدة أن أقدم ما يمكنني تقديمه للنهوض بالعمل. وأتمنى أن أكون قد نجحت في ذلك. كثير منهم في العمل وجميع الزملاء، ولكل منا جزيل الشكر والتقدير والاحترام، وكنت وما زلت إخوة وأصدقاء وزملاء أعزّ وأعزّ عليكم. أخوك وحبيبك فلان.

شاهد ايضاً: عبارات تهنئة بالترقية العسكرية

كلمة وداع وشكر لصديق قصيرة

عدد من كلمات الوداع لزميل العمل وشكره على جميع جهوده التي بذلها طوال مدة عمله قصيرة ومميزة جاهزة للاستخدام والإرسال مباشرة، تجدونها هنا:

صديقي “اسم الشخص” أود أن أبلغك بشكل شخص أنني سأغادر منصبي، تشرفت بالعمل معك خلال “عدد السنين” الماضيين، في مسيرة كانت رائعة وتجربة فريدة بتوفيق من المولى عز وجل وبجهودك التي لولا وجودها بعد توفيق الله، لما استطعنا تطوير العمل وخدمة المستفيدين وتحقيق العديد من الإنجازات رغم التحديات، ولقد وجدت متعة خالصة في العمل على المشاريع معك، ولقد استمتعت حقاً بالمحادثات التي كنا نجريها، شكراً على دعمك، وعلى نصائحك وعلى تشجيعك، لقد كنت خير زميل خلال فترة تواجدي في الشركة، سأقدر كثيراً استمرارك بتقديم النصائح لي في الفترة التي أبدأ فيها مرحلة جديدة في حياتي المهنية، كما أتمنى لو نبقى على اتصال، ويمكنك أن تتصل بي على رقم هاتفي “وتزوده برقم هاتفك”، أو على عنواني البريدي الشخصي “وتزوده بعنوانك البريدي الشخصي”، شكراً مجدداً لأنك كنت الصديق والزميل والناصح دمت بخير وصحة من المولى.

أفكار توديع زملاء العمل

بعد سرد عبارات توديع صديق عمل، سنذكر فيما يأتي افضل أفكار توديع زملاء العمل المتميّزين:

  • يفضّل ألا تجعل يومك الأخير في العمل اليوم الذي تخبر فيه من حولك أنك لن ترجع إلى العمل من جديد، فقد يبدو توديعك لزملائك قبل إغلاق الباب مباشرة أمرًا فظًا ولا ينطوي على تقدير للآخرين.
  • استقطع بعض الوقت لإعلام من حولك بخططك واستعدادك للرحيل، حتى يكون كل من حولك على علمٍ بالأمر.
  • ودّع الآخرين قبل مغادرتك للعمل بيومين حتى تقلل من توتر وضغط اليوم الأخير، خصوصًا إن كان هناك عمل يجب إنهائه قبل المغادرة.
  • يؤدّي الانتظار إلى اليوم السابق للمغادرة بيومين أيضًا إلى منحك الفرصة لإنهاء كل المشاريع التي بين يديك دون أن ينهال عليك زملاء العمل لتوديعك.
  • حاول أن تتواصل مع أكبر عدد ممكن من زملاء العمل قبل مغادرة الوظيفة، سواءً إن كان ذلك من خلال شبكات التواصل الاجتماعي أو من خلال البريد الإلكتروني.
  • تواصل مع الأشخاص الذين تعتقد أنهم مهتمين بالبقاء على تواصل معك، ولكن لا تشعر أنه يتوجب عليك إرسال طلبات صداقة لكل الزملاء لجعل الأمر أيسر.

شاهد ايضاً: افكار ليوم المعلم 2022 , أفكار توزيعات هدايا للاحتفال بيوم المعلم

عبارات توديع صديق عمل تويتر

من خلال تلك الكلمات يمكنك وصف مكانة زملاء العمل بالنسبة إليك، وذلك في حالة أنك ستقوم بالتخلي عن وظيفتك، ومن ثم فستحتاج إلى توديع أصحاب العمل ورفاقك في المؤسسة التي كنت تابع لها، ومن خلال النقاط التالية سيسعك الاطلاع على أجمل عبارات توديع صديق عمل تويتر:

  • مرت الأيام والشهور سريعًا، والآن حان الوقت لأودعكم جميعًا وقلبي يعتصر، كنتم بالنسبة لي أكثر من مجرد رفاق عمل أو زملاء، أو حتى أصدقاء، سأظل أتذكر كل واحد منكم، ولن أنسى أي موقف أو ذكرى جمعتني بكم أبدًا.
  • كان العمل معك جميل أسال الله أن يوفقك ووييسر أمرك وأن تحقق ما تتمنى.
  • الله يوفقك بعملك الجديد كنت أعز من صديق كنت بالنسبي لي أخ وسند الله ييسر أمرك.
  • مغادرتي للعمل لا تعني بالضرورة نهاية العلاقة بيننا، لذلك أتمنى أن نبقى على تواصل.
  • لقد قمنا بإنجازات كبيرة معاً، وحققنا الكثير من النتائج المبهرة لقد كنت صديقاً رائعاً وزميلاً مثالياً.
  • سررت بالعمل معكم وتعلمت منكم الكثير وأسأل الله لكم التوفيق والنجاح.
  • تشرفت بالعمل معكم وأتمنى اني وفقت بعملي، لكم جزيل الشكر والامتنان.

شاهد ايضاً: عبارات عن الهلال , اجمل كلام واقتباسات هلاليه واشعار قالوا في نادي الهلال الزعيم

رسائل وداع صديق بالعمل مؤثرة

مجموعة من الرسائل المؤثرة والرائعة التي تقال في وداع صديق العمل بعد مدة طويلة من العمل جعلتها من أعز الزملاء، وفيما يلي نقدم مجموعة من هذه الرسائل:

  • في هذا اليوم تقف الكلمات عاجزه في لحظة الوداع، ولا يسعني إلا أن أتمنى من الله أن نجتمع في عمل آخر يا اعزائي الرائعين.
  • بعد التحية أتقدم ببالغ الأسف على مغادرتي لتلك المؤسسة، ولكني سأظل أتذكركم جميعًا ما دمت حيًا، فأنتم نعم الرفاق في العمل وعلى المستوى الشخصي والإنساني، كنت خير داعم، أدعو الله لكم بالتوفيق في مسيرتكم.
  • مرت العديد من اللحظات والتي تنوعت بين الفرح والحزن، ولكن تلك اللحظة هي الأصعب بالنسبة لي، ففيها أفارق زملاء العمل، أصدقائي الأعزاء الذين جعلوني أعرف المعنى الحقيقي للمشاركة والتعاون، ستظلون الأفضل بالنسبة لي، ولن أبحث عن بديلًا لكم مهما طال الوقت.
  • لقد كانت مساهمتك في هذه الشركة هائلة، آمُل أن تستمر في أداء عملك الجيّد في وظيفتك الجديدة. كان من دواعي سروري العمل معك. وداعاً يا صديقي.
  • لقد تعلمت الكثير منك من خلال فترة إقامتك هنا , أتمنى لك كل النجاح في المستقبل و أنا أعلم أنك سوف تتألق في هذا المنصب الجديد.

شاهد ايضاً: عبارات تحفيزية للدراسة

قصيدة وداع زميل عمل

كتب الشعراء أجمل قصائد الوداع لصديق عمل أو زميل له معنى أجمل الذكريات والمواقف المختلفة التي تعمق هذه الصداقة والزمالة، في نهاية فترة العمل والتقاعد عن العمل نقدمها لكم فيما يلي كلمات قصيدة وداع زميل عمل:

القصيدة الأولى

أشكو الفراق إلى التلاقي

وإلى الكرى سهر المآقي

وإلى السلو تفجعي

وإلى التصبر ما ألاقي

القصيدة الثانية

يا قلب ودع دروبآ طالما همست

فى مسمع العمر بوحآ آنسة جحبآ

وعانق الحلموامسح ليل وحشته

لطالما دمعة من كربة انسكبا

كم ترهق العمر آهات تورقه

وكم يلاقى الدجى من وجدة نصبآ

لكنة كلما اشتدت نواءبة

واشتعلت ناره واهتز واضطربا

يحبك من عزمة صبحآ يجدده

وكلما رفرفت راياتة التهبا

شاهد ايضاً: شعر عن يوم المعلم, قصيدة قصيرة عن المعلم والمعلمة

وفي ختام المقال الذي تعرفنا من خلاله على عبارات توديع صديق عمل، كما قمنا بكتابة رسالة وداع لزملاء العمل أو للمدير، وتبقى هناك بعض الكلمات المسجونة في القلب لوداع هذا الصديق، فهو يقضي في العمل ساعات طويلة من بداية الدوام الى نهايته، ما يجعله يتعلق بهذا العمل ويتعلق باصحابه واصدقائه، فالعمل هو البيت الثاني للموظفين، وزملاء العمل هم بمثابة الاخوة لك.

زر الذهاب إلى الأعلى