منوعات

تسبب تيارات الحمل الهابطة إلى سحب الصفيحة المحيطية إلى أعلى (1 نقطة) صواب خطأ

تسبب تيارات الحمل الهابطة إلى سحب الصفيحة المحيطية إلى أعلى, إن علم الجغرافيا واحد من أهم العلوم التي تساعد الطالب على فهم الحياة من حوله بشكل صحيح وذلك لأنه يكون فكرة لديه عن الظواهر الطبيعية حوله وكيفية حصولها وهو يدرس للطلاب في مختلف الفئات العمرية والصفوف. خصصنا هذا المقال حتى نناقش مدى صحة عبارة مهمة جدا وهي عبارة ” تسبب تيارات الحمل الهابطة إلى سحب الصفيحة المحيطية إلى أعلى” بالتفصيل وهي من الجمل التي لربما تشعر بعض الطلاب بشيء من الحيرة لكن من الواجب عليهم أن يجيبوا عليها حتى يعمقوا من فهمهم للموضوع وبالتالي يزيدوا فرصهم بالحصول على علامات عالية في نهاية العام.

ما هي تيارات الحمل الهابطة

تيارات الحمل الهابطة هو اسم يطلق على ظاهرة سحب الصحف المحيطية نحو الاعلى وكما نعرف جميعا بأن الحمل واحد من أهم الطرق الاساسية التي تنقل الحرارة بمختلف أشكالها وعندما نتحدث تحديدا عن تيارات الحمل فنحن نعني تدفق الموائع بمختلف أشكالها كنتيجة لاختلاف درجات الحرارة بين منطقتين وتحديدا من المنطقة ذات درجة الحرارة العليا إلى المنطقة ذات درجات الحرارة الأقل.

تسبب تيارات الحمل الهابطة إلى سحب الصفيحة المحيطية إلى أعلى

بالنسبة لعبارة ” تسبب تيارات الحمل الهابطة إلى سحب الصفيحة المحيطية إلى أعلى” فهي عبارة صحيحة تماما ويمكن لأي طالب من خلال الدراسة الجيدة أن يجيب على السؤال بسهولة وذلك لأن أساس فكرة عمل تيارات الحمل الهابطة هو سحب الصحف المحيطية باتجاه الأعلى وإلا فإنها لن تسمى بهذا الاسم فهي تسمى بتيارات الحمل الهابطة لأن من خلال حركتها تنقل الصحف نحو الأعلى على عكس تيارات الحمل الصاعدة والتي تقوم بنقل الصحف المحيطية نحو الأسفل. تيارات الحمل الحراري واحدة من المواضيع الأساسية التي يدرسها الطلاب وذلك لأنها تكون لديهم فكرة عن كيفية تكون عدد كبير من الظواهر الجوية.

قد يهمك : سبب المد اللازم هو السكون الاصلي صواب خطأ

كيف تسبب تيارات الحمل حركة الصفائح

بعد الاجابة عن تسبب تيارات الحمل الهابطة إلى سحب الصفيحة المحيطية إلى أعلى, فإن هذا السؤال من الاسئلة المهمة إذ أن حركة الصفائح واحدة من أهم نتائج تيارات الحمل الحراري وتنشئ عادة عن طريق الحمل الجيولوجي والذي يعمل على تحريك الصفائح المتواجدة على جوانب الطبقة الصلبة من التركيب الجيولوجي. الحمل الحراري هو مصطلح واسع جدا يمكن أن يستخدم لوصف حركة الهواء سواء البارد أو الساخن فضلا عن حركة غازات الهواء الجوي والماء وعادة ما ينتهي بتكون توازن حراري بين المنطقتين اللتان جرى فيهما.

تسبب تيارات الحمل الهابطة إلى سحب الصفيحة المحيطية إلى أعلى صواب خطأ

جواب سؤال تسبب تيارات الحمل الهابطة إلى سحب الصفيحة المحيطية إلى أعلى صواب خطأ هو صواب وهذا السؤال من الممكن جدا أن يجده الطالب في ورقة الامتحان وذلك لأنه من الأسئلة التي يحرص كل معلم على أن يعرف طلابه اجابتها فهو يدل على فهمهم الجيد لكيفية عمل تيارات الحمل الصاعدة والهابطة والتفريق بينهما. يخطئ الكثير من الطلاب عندما يدرسون هذه المواضيع عن طريق الحفظ المجرد بدون أن يفهموها ويربطوها بظواهر طبيعية في حياتهم اليومية ونعم لربما عن طريق الحفظ المجرد ستجيب على السؤال بشكل جيد في الامتحان لكنك لن تحقق الفائدة المرجوة الأساسية من هذه الدروس وهي أن تفهم واقعك بشكل أفضل.

 

ختاما أجبنا في هذا المقال على سؤال تسبب تيارات الحمل الهابطة إلى سحب الصفيحة المحيطية إلى أعلى صح أم خطأ ونرجو أن تكون قد حققت الفائدة المرجوة من هذا الموضوع فهو من أهم الأفكار الجيولوجية التي تبنى عليها تفسير ظواهر معينة كتكون الرياح مثلا.

زر الذهاب إلى الأعلى