اسئلة تعليمية

هو الجهاز الذي يربط الحاسب بمزود خدمة الانترنت

هو الجهاز الذي يربط الحاسب بمزود خدمة الانترنت ، هو من الأسئلة الهامة التي وردت في كتاب حاسب آلي بالمنهج التعليمي السعودي، حيث أن أنواع الخدمة لشبكات الحاسب تختلف باختلاف الغرض منا ونطاق استخدامها، ويبحث العديد عن إجابة هذا السؤال الجهاز الذي يربط الحاسب بمزود خدمة الانترنت هو مع تطورت التكنولوجيا الحديثة في عصر الانترنت إذ أصبح اتصال الهاتف بالشبكات المحلية أمر بسيط بل والاتصال بالأقمار الصناعية كذلك، إن احتواء المنزل أو المكتب على جهاز حاسب يعني الحاجة الى توصيله بأجهزة الهاتف للوصول الى الانترنت، ويتساءل الكثير من الطلاب ما هو الجهاز الذي يربط الحاسب بمزود خدمة الانترنت (1 نقطة)، ومن خلال هذا المقال سوف نعرض لكم الجواب الصحيح لهذا السؤال هو الجهاز الذي يربط الحاسب بمزود خدمة الانترنت isp.

ما هي شبكات الحاسب والانترنت

شبكات الحاسب هي نظام الربط الذي يتم من خلاله توصيل حاسبين أو أكثر ببعضهم باستخدام أنظمة الاتصالات بهدف تبادل المعلومات والبيانات والموارد المتاحة، حيث يمكن من خلالها مشاركة استخدام الطابعات أو البرامج مهما كانت، بالإضافة للسماح بالمستخدمين بالاتصال المباشر مع بعضهم، وتتعدد أنواع الشبكات بحسب نطاق استخدامها، ومن أهم أنواع الشبكات حسب النطاق:

  • الشبكة اللاسلكية المحلية WLAN: حيث تقدم هذه الشبكة اتصال لاسلكي يشمل مسافات قصيرة، وذلك عن طريق الموجات الراديوية أو الأشعة تحت الحمراء بدلاً من الكوابل.
  • الشبكة المحلية LAN: وهي عبارة عن الشبكة التي تربط مجمموعة من الحواسب على نطاق مدرسة مثلاً، أو منزل، ويمكن أن يحوي البناء الواحد على عدد من الشبكات المحلية.
  • الشبكة الواسعة WAN: تمتد الشبكة الواسعة لتشمل مساحات كبيرة، حيث أن نطاقها يصل إلى آلاف الكيلومترات، ويعتبر الإنترنت أكبر شبكة واسعة في العالم.

هو الجهاز الذي يربط الحاسب بمزود خدمة الانترنت

الموجه هو الجهاز الذي يربط الحاسب بمزود خدمة الانترنت، إلا أن الموجه ليس مُصممًا لإرسال البيانات أو اتصالات الإنترنت فقط. فمعظم الموجهات تتيح لك توصيل محركات أقراص ثابتة واستخدامها كخوادم لمشاركة الملفات، أو طابعات يمكن لأي شخص على الشبكة الوصول إليها لاحقًا. والجهاز الذي يربط أجهزة الحاسب بخطوط التلفون يسمى مودم وهو المسؤول عن تكوين شبكة اتصال بين الحاسوب والهاتف سواء شبكة محلية واحدة أو أكثر، وتلك الأهمية جعلته محط اهتمام المطورين منذ اختراعه حيث يتطور باستمرار وفق مراحل تطور الحاسوب وخطوط الهاتف وشبكات الانترنت إلى جانب الراوتر موزع الانترنت.

تعريف الموجه

الجهاز الذي يربط الحاسب بمزود الخدمة هو الموجه، حيث تقوم الموجه باستقبال وإرسال البيانات الموجودة على شبكات الكمبيوتر. في بعض الأحيان، يتم الخلط بين الموجهات ومحاور الشبكة، المودم، أو محولات الشبكة. إلا أن الموجهات يمكنها الجمع بين وظائف هذه المكونات، الاتصال بهذه الأجهزة، تحسين الوصول إلى الإنترنت أو المساعدة في إنشاء شبكات للشركات.

ما الشبكة السلكية

شبكة سلكية هي شبكة بحاجة لكوابل لتتم الإتصال، حيت تستعمل غالبية شبكة سلكية كوابل إيثرنت لتنقل بيانات أجهزة حاسوب متصلة، بشبكة سليكة صغيرة يستعمل جهاز واحد توجيه أو عدة محولات متصلة ببعضها لبعض، وتتصل الأجهزة غالباً بمودم كوابل أو نوع آخر من إتصال إنترنت، فالشبكات سلكية تنقسم إلى:

  • شبكة دي اس ال (DSL): إرسال سلكي يستعمل خط هاتف تقليدي نحاسي.
  • شبكة ألياف ضوئية (Fiber): عملية تحويل إشارة كهربائية لنبضات ضوئية.

شاهد ايضاً: الجهاز الذي يربط شبكة محلية بشبكة موسعة أو الإنترنت يطلق عليه، مع التطور التكنولوجي في هذا العالم

ماذا يسمى الجهاز الذي يربط أجهزة الحاسب بخطوط الهاتف

الجهاز الذي يربط الحاسب بمزود خدمة الانترنت يسمى؟ الموجه مع ظهور الثورة التكنولوجية الحديثة، وابتكار العديد من التقنيات الالكترونية الحديثة، تم ابتكار جهاز يمكن من خلاله ربط أجهزة الحاسب بخطوط الهاتف، فماذا يُسمى هذا الجهار؟ وهو أحد الاسئلة التعليمية في المنهاج السعودي في الفصل الدراسي الاول، وتكون إجابته كما يلي:

  • السؤال هو: ماذا يسمى الجهاز الذي يربط أجهزة الحاسب بخطوط الهاتف؟
  • الإجابة هي: يسمى بـ”جهاز المودم”.

والى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية هذا المقال الذي علمنا من خلاله على إجابة سؤال الجهاز الذي يربط الحاسب بمزود الخدمة هو الموجه، وبالتالي نكون قد عرفنا الجهاز الذي يربط أجهزه الحاسب بمزود خدمة الانترنت يسمى وتعرَّفنا على استخدامات المودم وآلية دراسة الحاسب الآلي في المناهج السعودية، مُتمَنّين التوفيق إلى كافة الطلبة في العام الدراسي الجديد.

زر الذهاب إلى الأعلى