عبارات وأقوال

عبارات عن ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية

عبارات عن ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية ، وهي من أجمل الكلمات التي يتبادلونها بمناسبة يوم التأسيس السعودي، وهو يوم ذكرى تأسيس الدولة السعودية، والذي يوافق 22 فبراير من كل عام، حيث ترجع ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى، والذي يُعدُّ من أعظم الأيام عند الشعب السعودي، والذي تحتفل فيه بيوم تأسيس المملكة الدولة السعودية كاملة بذكرى التّوحيد والنَّصر وقيام المملكة العربية السعودية الحاليّة، كما أنّه في هذا اليوم العزيز على قلوب المواطنين السعوديين تتوشح جميع مناطق المملكة باللون الأخضر، وتتزين شوارعها ومدنها كافةً بعبارات حب الوطن والإنتماء والولاء له، كما يتم تبادل عبارات التهنئة بمناسبة هذا العيد الوطني عبر منصات التواصل الإجتماعي وتطبيقات المراسلة الفورية، وفي هذا المقال من الموقع المثالي سوف نتحدَّث عن يوم التأسيس السعودي وسنضع مجموعة من الكلمات والعبارات والأشعار والرسائل عن يوم تاسيس المملكه العربيه السعوديه.

يوم التأسيس السعودي 2022

شهد عام 2022 تحديد يوم تأسيس المملكة العربية السعودية إجازةً رسميّة في عموم الأراضي الحجازيّة، ويتحدد موعد هذا اليوم في الثاني والعشرين من شهر فبراير (شباط) من كلّ عام. وفي عامنا الحالي فإنَّ يوم التأسيس السعودي سيكون بإذن الله يوم الثلاثاء 22 من شهر فبراير لعام 2022 الميلادي، الموافق 21 من شهر رجب لعام 1443 الهجري، ومن المتوقع أن يتخلل هذه المناسبة العديد من الأجواء الاحتفاليّة؛ تحقيقًا للهدف المرجوّ من إقامة هذه المناسبة؛ ألا وهي اعتماد تاريخ سياسيّ دقيق لذكرى يوم التأسيس للمملكة العربية السعودية.

عبارات عن تأسيس المملكة العربية السعودية

في هذه المناسبة العظيمة لا بدّ من تبادل المعايدات والتهاني مع الأهل والأحباب و الأصدقاء، ضمن إطار التهنئة بمناسبة يوم التأسيس السعودي ومشاركة هذه الذكرى الوطنية، وفيما يأتي مجموعة من أجمل عبارات عن ذكرى يوم تأسيس المملكة العربية السعودية:

  • بما أنّ ذكرى تأسيس الدولة السعودية هو من أهمّ أحداث المملكة، لذا من حقّ كل مواطن سعودي أو مقيم فيها أن يحتفل بهذا اليوم العظيم.
  • تمثّل ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية إحدى النّتائج المهمّة التي وضعها الملك المؤسّس عبد العزيز آل سعود بين يديّ أبنائه وشعبه، للعمل سويّةً على تطوير وتحديث هذا البلد العربيّ العظيم.
  • إنّ ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية التي قام بها الملك المؤسّس عبد العزيز بن عبد الرّحمن آل سعود، هي أهمّ حدث تاريخي حصل في المملكة ومن حقّ الشّعب السّعودي الاحتفال بهذا اليوم العظيم.
  • ما أجمل أن نرى الوطن بأكمله يكتسي بالونين الأخضر والأبيض في ذكرى اليوم الوطني السعودي الذي قد تكللت فيه جهود الملك عبد العزيز بتأسيس الدولة السعودية الحديثة.
  • في ذكرى تأسيس وطني؛ لا يسعني إلى أن أجدد العهد بالعمل والانتاج والبذل والعطاء دائمًا؛ ومع ذلك أتيقن من عدم قدرتي على رد جميل ووافر عطاء الوطن، أدامك الله يا وطني دائمًا بالمقدمة.
  • في هذا اليوم العظيم وهذه الذكرى الوطنية، أفتخر بكوني مواطن سعودي الجنسية، وإن لليوم هذا رائحة مميزة تم فيه تأسيس مملكتي مجددًا.

شاهد ايضاً: عبارات عن اليوم الوطني السعودي 1443 .. رسائل تهنئة باليوم الوطني

كلمات عن ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية

عدد من أروع الكلمات التي نقدمها لكم لتنتقوا منها الأجمل وترسلوه لتهنئة الأحباب بأجمل مناسبة تحل على ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية ألا وهو يَوم التأسيس السعودي كما يأتي:

  • اليوم نحتفل في ذكرى تأسيس الدولة السعودية التي حماها الله وجعل فيها قبلة لجميع السلمين، كل عام وبلادي بألف خير.
  • كل عام والأمة السعودية جميعها بخير بمناسبة تأسيس ذكرى المملكة السعودية، أعاده الله علينا جميعًا بالخير واليمن والبركات.
  • في مناسبة ذكرى تأسيس الدولة السعودية، ندعو الله -عز وجل- بأن يديم على الشعب السعودي والعالم بأكمله الأمن والآمان والسلام.
  • نبارك الشعب السعودي وقاداته العظيمة بذكرى تأسيس الدولة، ونسأل الله -عز وجل- بأن يوفق الملك “سلمان بن عبد العزيز” بتحقيق المزيد من التقدم والرخاء للمملكة بأكملها.
  • دُمت لنا يا وطننا العزيز، فأنت حقًا أهل العراقة والأصالة والرقي، كل عام والشعب السعودي بأكمله بألف خير بمناسبة ذكرى تأسيس الدولة.
  • كل عام والمملكة العربية السعودية تنعم بالخير والرخاء والتقدم في ظل حكم قاداتها العظماء الذين يسعون لتحقيق المزيد من التقدم والازدهار للأمة.
  • في ذكرى يوم تأسيس المملكة السعودية، نجدد عهدنا وولائنا أمام الله من جديد للملك السعودي “سلمان بن عبد العزيز” ولولي العهد السعودي”محمد بن سلمان” -أدام الله عزهما وجعلهما ذخرًا للوطن”.

شاهد ايضاً: عبارات تهنئة باليوم الوطني السعودي 2022 كلمات عن العيد الوطني

كلام قصير عن ذكرى توحيد المملكة

أجمل العبارات عن تأسيس المملكة العربية السعودية التي إخترناها في ذكرى لتوحيد المملكة وتأسيسها على يد الملك عبدالعزيز، هذه الكلمات الرائعة والمميزة المختارة تعتبر من أروع الكلمات المعبرة عن حب الوطن السعودية، ونجدد هذا الحب باليوم الوطني السعودي، لذا إخترنا  أجمل كلام قصير عن ذكرى توحيد المملكة التي تلامس القلب والوجدان.

  • إنّ اليوم هو جزءٌ لا يتجزأ من وحدة المملكة التي أرساها راعي المملكة الراحل عبد العزيز آل سعود طيب الله ذكره.
  • كلّ عامٍ والعرب والمسلمين والسّعوديّين بألف خير بمناسبة يوم التأسيس السعودي، فهذا اليوم هو يوم ذكرى توحيد أراضي الحرمين الشريفين المملكة العربية السعودية، أدام الله عليها عزّها وأمنها وأمانها.
  • أرسل أسمى التّهاني للشّعب العربي السّعودي بمناسبة قدوم هذا اليوم الكبير، الذّكرى السّنوية الثانية والتّسعين لتوحيد المملكة العربية السعودية، كلأ عامٍ وأنتم بألف خير.
  • إن المملكة العربية السعودية وطنٌ يفخر فيه كلّ من أضحى فوقه ومشى على ترابه، فعلى ربوعه ولاةٌ حكموا بالعدل والقوّة وبما أنزل الله، ونهضوا بهذا الوطن إلى سماء المجد، وها هنا اليوم تمرّ الذّكرى السّنويّة لتاريخ توحيد مملكتنا العظيمة، دام الوطن بألف خير.
  • الإحتفال باليوم الوطني لتوحيد المملكة هو واجب كل سعودي وسعودية يؤمنون بوحدة وطنهم.

شاهد ايضاً: رمزيات اليوم الوطني السعودي صور خلفيات عن اليوم الوطني

شعر عن يوم التأسيس في المملكه

نسرد لكم خلال السطور القادمة مجموعة من أجمل الأبيات الشعرية المكتوبة عن ذكرى يوم التأسيس للمملكة العربية السعودية:

روحي وما مـلكت يداي فداه  *  وطني الحبيب ، وهل أحب سواه

وطني الذي قد عشت تحت سمائه  *  وهو الذي قد عشت فوق رباه

منذ الطـفـولـة قد عـشــقت ربوعه  *  إني أحــب ســــهولـه ورباه

وطني الحبيب وأنت مـوئل عــزة  *  ومنار إشــعــاع أضاء ســــــناه

في كل لمحة بارق أدعــــــو لــه  *  في ظــــل حام عـطـرت ذكـــراه

فِي موطني بزغـــت نجوم نبــيه  *  والمخلصون استشهدوا في حماه

في ظل أرضك قد ترعرع أحمـد  *  ومشــــى مـنـيـبـا داعـــيـا مـولاه

يدعو إلى الدين الحنيف بهـديـه  *  زال الـظـــلام وعــززت دعـــواه

في مكة حـــرم الهدى وبطـيـبة  *  بيت الرســـــــول ونوره وهداه

شاهد ايضاً: قصيدة عن العيد الوطني العماني .. ابيات شعرية لليوم الوطني

تغريدات بمناسبة يوم التأسيس السعودي تويتر

يبحث الكثير من الذين يحتفلون بمناسبة يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية عن كلمات خاصَّة بهذا اليوم يمكن نشرها كتغريدات على موقع تويتر، وفيما يأتي نقدّم تغريدات عن ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية تويتر:

  • أتقدم بأجمل عبارات التهنئة لكافّة أبناء الوطن السعودي العظيم في هذه المناسبة العظيمة، مناسبة يوم التأسيس للسعوديه، كل عام والشعب السعودي يعانق المجد في بلاده ويسعى بها نحو مقدمة ركب الحضارة.
  • وحدهم القادة الشجعان هم القادرون على صناعة أعياد وطنيّة تستحق سيطها، رحم الله القائد المؤسس عبد العزيز آل سعود ورحم الله كافّة الرجال الشّجعان معه.
  • إننا فرحين وفخورين في هذه الذكرى السنوية العظيمة التي تمر بنا كل عام، بينما نعيش في أمن وأمان وسلام ورفاهية وتنمية وازدهار على أرض مملكتنا الغالية.
  • حماك الله يا السعودية يا مملكة الحب والعطاء، يومك الوطني ذكرى غالية على قلوب أبنائك تذكرنا دومًا بأننا نعيش على أرضك في سلام وتنمية ورفاهية.
  • رحم الله الملك المؤسّس عبد العزيز بن عبد الرّحمن آل سعود، ذلك الرّجل العظيم والقائد المجيد، وبارك الله في أبنائه وشعبه الطّيّب وحفظهم من كلّ سوء.
  • إنّ هذه الذّكرى العظيمة ما هي إلا نتيجة من إحدى نتائج القادة الأسطوريين الذين عملوا على بناء دولتهم وتقويتها نحو التّقدّم والنّجاح.

شاهد ايضاً: بطاقة تهنئة باليوم الوطني الإماراتي تويتر .. بطاقات عيد الاتحاد

اجمل الصور للاحتفال بيوم التأسيس الوطني

يشهد يوم التأسيس الوطني السعودي العديد من الفعاليات الاحتفالية المميزة التي تجهزها القيادات السيادية في المملكة وتبذل جهودًا طائلة لإخراجها على الشكل المثالي والمطلوب، وتعتبر الخلفيات واحدة من أهم الوسائل الحديثة التي يلجأ إليها الأفراد بغرض استخدامها في تغيير صور الهواتف المحمولة أو لتغيير صور الحسابات الشخصية الخاصة بهم على مواقع التواصل مثل الانسقرام والواتساب، وفيما يلي باقة من اجمل الصور المصممة للاحتفال بيوم التأسيس الرسمي للمملكة العربية السعودية، ندرجها لكم خلال السطور القليلة القادمة:

شاهد ايضاً: صور عن اليوم الوطني 91 , خلفيات لليوم الوطني السعودي 1443

عبارات عن يوم تاسيس السعودية بالانجليزي

ذكرى يوم التأسيس السعودي يوم مهم بالنسبة للسعوديين جميعهم فهو اليوم الذي اتحدت فيه المملكة العربية السعودية تحت راية واحدة بعد صدور قرار ملكي باعتبارها أجازه رسمية. نسرد لكم فيما يأتي عبارات عن يوم تاسيس المملكة العربية السعودية بالانجليزي:

  • العبارة: This day is significant for Saudi Arabia and for each of us as its citizens. This is the day that our heroes succeed to earn unity.
  • الترجمة: هذا اليوم مهم للمملكة العربية السعودية ولكل منا كمواطنين. هذا هو اليوم الذي نجح فيه أبطالنا في كسب الوحدة.
  • العبارة: This is the day that Saudi Arabia was united with our green flag. This is the day when we became together; brothers and sisters.
  • الترجمة: هذا هو اليوم الذي اتحدت فيه المملكة العربية السعودية بعلمنا الأخضر. هذا هو اليوم الذي أصبحنا فيه معًا ؛ الاخوة والاخوات.
  • العبارة: We will never forget the day that our heroes fight bravely for Saudi Arabia to be united and safe. Happy National Day!
  • الترجمة: لن ننسى أبدًا اليوم الذي قاتل فيه أبطالنا بشجاعة من أجل أن تكون المملكة العربية السعودية موحدة وآمنة. يوم وطني سعيد!
  • العبارة: When we remember Heroes who gave us Unity after suffering pain and division we feel Proud to be a Saudi.
  • الترجمة: عندما نتذكر الأبطال الذين قدموا لنا الوحدة بعد المعاناة من الألم والانقسام نشعر بالفخر لكوننا سعوديين.

شاهد ايضاً: عبارات عن اليوم الوطني السعودي بالانجليزي قصير جدا

إلى هنا نختم هذا المقال الذي سلّطنا فيه الضوء على تعريف يوم التأسيس السعودي، ووضعنا فيه مجموعة من عبارات عن ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية لعام 1443-2022 بالإضافة إلى كلمات وأشعار ورسائل تهنئة وصور معبرة ليوم التأسيس السعودي أيضًا.

زر الذهاب إلى الأعلى