معلومات دينية

دعاء اول جمعة رجب 1443, ادعية الجمعة الاولى من شهر رجب

دعاء اول جمعة رجب 1443, ادعية الجمعة الاولى من شهر رجب، هناك العديد من الأدعية المباركة المأثورة والمستحب الدعاء بها في الجمعة الأولى من شهر رجب لزيادة الرزق، وتفريج الهموم والكرب وأدعية لطمأنينة القلب، ولتحقيق الإجابة لابد من الإخلاص في الدعاء والإلحاح على الله سبحانه وتعالى، ويبحث الكثير عن المسلمين والمسلمات حول دعاء اول جمعة في شهر رجب مكتوب. فإنّ استقبال شهر رجب بالدعاء وقضاء معظم أوقاته المباركة بالدّعاء، و كذلك التّضرّع لله تعالى، لهو من أعظم الأعمال الصّالحة ومن أجلّ القربات لله تبارك وتعالى، فالدّعاء أصل كلّ عبادة، وهذا ما قاله رسول الله عليه الصّلاة والسّلام، كما يساعدنا الموقع المثالي في تقديم أجمل وأفضل الأدعية اول جمعة من شهر رجب، وعندما تُريد ان تُشارك من حولك من الاحبة على صفحاتك الشخصية وتبحث عن التميز في انتقاء المُفردات عليك ان تختار من رسائل دعاء ليلة أول جمعة من شهر رجب للزوج أو للاصدقاء أو للاحبة تلك الامنيات التي تزرعُ الوفاء والمحبة المُتبادلة.

دعاء اول جمعة رجب

نضعُ لك انواع من الادعية الجميلة التي تُقالُ في اول جمعة من رجب والتي خصصناها في ادعية أول جمعة من شهر رجب لتجد ماتفيضُ بةِ امام ربك مُتيقناً بكُل جوارحك ان الله هو من يبعثُ الامل والتفائل والنور في قلبك وطريقك في حياتك. وفيما يلي مجموعة من أجمل دعاء اول جمعة رجب 1443:

  • اللهم في اول جمعة من شهر رجب نسالك عفوك عما فات وحسن تدبيرك لما هوات، اللهم أصلح الحال وارح البال وبشرنا بما يسرنا وكف عنا مايضرنا اسال الله العظيم ان يعطينا وإياكم خير ما يعطى لسائلين وأن يجمع لناولكم بين صلاح الدنيا والدين وأن يغفرلنا ولكم ولوالدينا وسائر خلقه أجمعين.
  • يا رب في اخر ساعات من أول جمعة في رجب نستودعك أدعية فاضت بها القلوب فاستجب لنا يا كريم يا علام الغيوب وبشرنا بما يفرح القلوب.
  • اول جمعة في شهر رجب جعلها الله جمعه خير وبركه لكم لكم مني أخلص الدعاء بأن يدفع الله عنكم البلاء والشقاء وأن يحييكم حياة السعداء وأن تملأ حسناتكم مابين الأرض والسماء.
  • انها اول جمعه من رجب اسأل الله لي ولكم امنيات تتحقق وسعاده في الدارين وراحه لاتزول وان يحفضكم ويحميكم من كل شر مبارك عليكم الشهر الحرام وجمعتكم مبارك.

شاهد ايضاً: دعاء لعائلتي في السنة الجديدة 2022

دعاء الجمعة الاولى من شهر رجب

المزيد من ادعية جمعة رجب نقدمها لكم من خلال دعاء الجمعه الأولى من شهر رجب مكتوب فيما يأتي:

  • اللهم في هذه الجمعة الأولى من شهر رجب الكريم نسألك يا ربنا بأنّك أنت الله لا إله إلّا أنت الواحد الأحد الفرد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد أن تنظر إلى قلوبنا وأرواحنا بعين رحمتك فتمطر علينا من لدنك حنانًا تغننا به عن رحمة وحنان من سواك يا رب العالمين.
  • اللهم نسألك في أول جمعة من شهر رجب المبارك أن تبدد الأحزان التي خالجت أرواحنا، وأن تزيل الكربة والغمّ عن قلوبنا، وأن تجعل البهجة تخالط أيامنا، اللهم ووفقنا إلى كلّ خير، واصرفنا عن كلّ شرّ برحمتك وعزّتك يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم في هذا الوقت المبارك نسألك أن تجعلنا من المقبولة أدعيتهم، والمغفورة ذنوبهم، اللهم إنّك إن غفرت لنا فأنت خير راحمٍ بنا، وإنّك إن عذبتنا بما اقترفت أيدينا فإنّك غير ظالمٍ، اللهم لا تعاملنا بما نحن أهلٌ له، وعاملنا بما أنت أهله، فأنت أهل الرحمة والمغفرة يا رب العالمين.
  • ربنا اجعلنا ممّن يستمعون القول فيتبعون أحسنه، اللهمّ اجعلنا من الذين يقولون فيعملون ويخلصون ويقبلوم وينعمون يا رب العالمين.

شاهد ايضاً: دعاء يوم الجمعة قصير , أدعية يوم الجمعة المستجابة

ادعية اول ليلة جمعة في رجب مكتوبة

من أعمال أول ليلة جمعة من رجب، الدعاء هو من افضل الاشياء التي تتقربُ فيها الى الله تعالى خصوصاً في شهر رجب، لذا وضعنا لك الكثير من دعاء اول ليلة جمعة في رجب مكتوب لتُجدد نور الهدى والايمان في قلبك وتتصل بالله تعالى في جميع الاوقات ان شاء الله. وفيما يأتي أدعية لأول ليلة بجمعة رجب مكتوبة:

  • يارب في أول ليلة جمعه من رجب لا تجعل للحزن مكانا فى قلوبنا وإن ضاقت بنا الأحوال يوما فاوسعها برحمتك وأقض لنا حوائجنا فى الدنيا والاخرة وبلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين.
  • اللهم في ليله اول جمعه في رجب اكتب اليسر لمن يعاني من العسر والراحه لمن به هم والسعاده للمحزون والشفاء للمريض والرحمه للميت والاجابه لمن دعاء جمعه مباركه.
  • اول ليله جمعة من شهر رجب اللهم إني اسألك فرجا لكل مهموم وشفاء لكل مريض ومغفرة لكل ذنب وهداية لكل عبد ورزقا لكل محتاج وأستجابة لكل دعاء جمعه طيبه أحبتي.
  • اللهم مع وصولنا لشهر رجب اكشف عنّا كلّ البلاء، فأنت العالم بكلّ الخفايا وأنت صارف كلّ البلايا، اللهم يا مغيث أغثنا ندعوك يا ربّنا كمن اشتدّت به فاقته وضعفت قوته وقلّت حيلته، اللهم ندعوك دعاء الغريق المضطر، ارحمنا وأغثنا بنور وجهك وعظيم سلطانك فلا إله إلا أنت.
  • اللهم في شهر رجب اكفنا همومنا، وزوّد قلوبنا بالتّقوى واغفر لنا ذنوبنا، ووجّهنا للخير ووجّه الخير لنا، اللهم اجعل لنا من كلّ همٍّ فرجًا ومن كلّ ضيقٍ مخرجًا، وارحم شقاوتنا أجمعين، ولا تجعل حوائجنا عند غيرك من خلقك.

شاهد ايضاً: دعاء لابي المتوفي يوم الجمعة

رسائل دعاء عن جمعه رجب للاحبة

من المُمكن ان تُشارك من تُحب من الاهل والاصدقاء بمناسبة قدوم شهر رجب وتُشاركهم الامنيات المُختلفة التي تُقالُ عند قدومة، فاختر للاحباب الدعوات التي ينبضُ بها قلبك وكُن من يزرعُ الامل والتفائل في قلوبهم. وفيما يلي سنعرض لكم رسائل دعاء عن جمعه رجب للاحبة:

  • اللهم اهل علينا شهر رجب بالامن والإيمان والسلامة والإسلام والتوفيق لما تحب وترضى اللهم بارك لنا في رجب وبلغنا شعبان ورمضان.
  • وفي أول ليله من ليالي شهر رجب ربي هب لأبي نسيما من رحمتك وغيثا من غفرانك وبردا من عفوك ورضاك يا الله.
  • اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا شهر رمضان واعنا على الصيام والقيام وحفظ اللسان وغض البصر ولا تجعل حظنا منه الجوع والعطش.
  • أليوم اول أيام شهر رجب جعله ألله خيرا على الأمة الأسلاميه ويتبعه شعبان ثم رمضان شهر الطاعة والغفران اللهم بلغنا شهرك الفضيل ونحن ننعم بالعافية والأمان صباحكم عافية أحبتي اينما كنتم.
  • مبروك عليكم قرب حلول شهر رجب الاصب، اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان مساكم الله بالخير والصحة والسلامة وراحة البال.
  • اللهم في هذه الليله المباركة أسألك أن تحفظ أحبتي من كل سوء ومكروة وأن تمتعهم بالصحه والعافيه وتصلح ذرياتهم وأن توفقهم لماتحب وترضى.

شاهد ايضاً: دعاء يوم عرفة مستجاب 2022 ادعية يوم عرفة مكتوبة

عبارات تهنئة اول جمعة من شهر رجب للاصدقاء

كما ان الادعية التي تبوحُ بها للغير في وسائل التواصل الاجتماعي تُعتبر من اجمل مايُقدمةُ المرء في حياتة لانها تعودُ عليةِ بالنفع والراحة ان شاء الله، فشارك من حولك دعاء اول جمعة رجب للاصدقاء في منشورات و تغريدات و رسائل وغيرها. وفيما يلي مجموعة من افضل عبارات تهنئة بمناسبة الجمعة الاولى من شهر رجب للاصدقاء:

  • كل سنه وكل أصدقائي هنا طيبين بمناسبه اول رجب كلها شهرين ونصوم بمناسبه شهر رمضان الكريم جمعه مباركه علينا جميعا.
  • جمعة مباركة عليكم جميعا اصدقائي و كل سنة و انتوا طيبين بمناسبة غرة رجب اللهم بارك لنا في رجب و شعبان و بلغنا رمضان.
  • جمعة طيبة ومباركة لاول ايام ش رجب المبارك بأذن الله تعالي لكم جميعا اصدقائي الغاليين وصلي الله وسلم وبارك علي سيدنا وحبيبنا محمد والة.
  • جمعه مباركه على كل المسلمين مع تهنئة من القلب باول رجب و دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين.
  • كل عام وجميع الاصدقاء والاهل والاحبة بخير وصحة وسلامه بمناسبة جمعة رجب.
  • جمعتكم مباركه أصدقائي وكل عام وانتم بالف خير تهنئه في اليوم نبعثها لكل ابناء “اسم الدوله او القبيلة” في اول جمعه من رجب.
  • اللهم في اول جمعه من رجب لاتدع لنا ذنبا إلا غفرته ولا مريضا إلا شفيته ولا ميتا إلا رحمته ولا دعاء إلا استجبته ولا تائبا إلا قبلته.

شاهد ايضاً: رسائل تهنئة بمناسبة رمضان رسمية 2022 , اجمل عبارات تهاني شهر رمضان المبارك

هل دعاء شهر رجب مستجاب

لم يرد القرآن الكريم والسّنّة النّبويّة الصّحيحة أي نصٍّ يدلّ على أنّ من خصائص شهر رجب استجابة دعاء من دعا وناجى الله تبارك وتعالى، ولكنّ الدّعاء من الأعمال الصّالحة الّتي لم يجعل الله لها وقتًا محدّدًا بل كانت فيها السّعة، متى أراد المسلم وأين ما كان يدعو الله تعالى ويناجيه، وتوجد بعض الأوقات الّتي يكون فيها الدّعاء مستجابٌ بإذن الله تعالى، وقد ذُكرت في النّصوص الشّرعيّة الصّحيحة، لكنّ شهر رجب أو لياليه أو أيّامه لم تُذكر من ضمنها إطلاقًا، ومع ذلك لا بدّ للمسلم من الدّعاء والمناجاة في هذا الشّهر الّذي فيه من الأجر والخير الكثير ، فيكسب رضا الله تعالى الأجر العظيم، والله أعلم.

شاهد ايضاً: أفضل دعاء يوم الجمعة قبل الغروب

افضل دعاء أول جمعة لشهر رجب مفاتيح الجنان

إنّ شهر رجب من الأشهر الحرم الأربع في السنة الهجرية فهو شهرٌ مبارك، ويستحبّ فيه الإكثار من الدعاء كما الحال في غيره من الأشهر الحرم، وفيما يأتي أدعية أول جمعة لشهر رجب مفاتيح الجنان:

  • اللهم في اول جمعة من رجب بلغنا وأصدقائي ما نود، وأجعل لنا دعوة لا ترد وهب لنا رزقا لا يعد وأفتح لنا بابا إلى الجنة لايسد جمعنا الله وإياك ووالدينا وأهلينا في جنة الفردوس.
  • إنها أول جمعه من شهر رجب ربي لا تحرمنا من أمنية تفرح قلوبنا وتوبة تجلي همومنا وتوفيقا ينير دروبنا وسعادة تذهب حزننا جمعه مباركه.
  • اول جمعه من رجب اللهم بدل أقدارنا بالأجمل وحقق أحلامنا يا الله وإجعلها بدايه للأفراح ونهايه للأحزان اللهم ارحم موتانا وموتا المسلمين ولا تدع لنا في يوم الجمعة ذنبا الا غفرته ولا مريضا الا شفيته ولا دعاء الا استجابته.
  • اللهم في صباح الجمعة الاولى من شهر رجب أفرح قلوبنا وأمسح أحزاننا واغفر ذنوبنا وأشف مرضانا وأرحم موتانا انك على كل شي قدير جمعه طيبة عليكم اصدقائي.

دعاء اول جمعه في رجب مقالٌ أشار إلى أنّ للدّعاء أهميّةٌ عظيمةٌ في حياة المسلم سواءً كان في شهر رجب وشعبان ورمضان أو غيره، وقد حثّ رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- على تحرّي أفضل أوقات الدّعاء وأوقات الاستجابة، ويوم الجمعة في رجب من أفضل وأعظم وأنسب الأوقات هو دعاء الجمعة الاولى من رجب المبارك، فعلى المسلم أن يكثر من الدّعاء فيه ويقضيه بالعبادة والطّاعة.

زر الذهاب إلى الأعلى