منوعات

قصة مسلسل البحث عن علا

قصة مسلسل البحث عن علا المسلسل المصري الكوميدي الدراما من بطولة الفنانة التونسية هند صبري عايزة أتجوز الجزء الثاني، ويعرض في الوقت الحالي عبر منصة نتفليكس العالمية Netflix، فهو ذلك المسلسل الذي يأتي كفصل من حياة الشخصية الشهيرة منذ عشرة سنوات وهي علا عبد الصبور في المسلسل المصري، وقد استطاع المسلسل أن يحقق نسب مشاهدات عالية فور عرض الحلقة الأولى الأمر الذي جعله حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة والبحث حول ما هي قصه مسلسل البحث عن علا ويكيبيديا، ومن خلال هذا المقال المقدم من الموقع المثالي سنعرض قصة مسلسل البحث عن علا كاملة، بالإضافة إلى موعد العرض للمسلسل، وأسماء أبطال المسلسل.

مسلسل البحث عن علا ويكيبيديا

مسلسل البحث عن علا هو مسلسل مصري، ومن المقرر عرضه عبر منصة نيتفلكس العالمية، والمسلسل يُعد الجزء الثاني من مسلسل بعنوان “عايزة اتجوز” والذي عُرض عام 2010م، وكان قد حقق نجاحًا جماهيريا كبيرًا فور عرضه في مصر آنذاك، وبعد مرور 11 عامًا قرر صُناع العمل طرح الجزء الثاني، وفيما يلي معلومات عن المسلسل:

تصنيف العملدراما كوميدي
عدد الحلقات للمسلسل6 حلقات
مواعيد العرضمن الساعة العاشرة صباحًا بتوقيت مصر، والحادية عشر بتوقيت السعودية
بلد المنشأمصر
تاريخ بداية العرض3 فبراير /شباط 2022م، الموافق 2 رجب 1443 هـ
مدة الحلقة90 دقيقة
لغة المسلسلالعربية
بطولة المسلسلهند صبري، هاني عادل، سوسن بدر، محمود الليثي، ندى موسى، لطيفة فهمي
إنتاجنتفليكس، أمين المصري، وهند صبري (منتج منفذ)
تأليف العملمها الوزير، غادة عبدالعال
إخراجهادي الباجوري

قصة مسلسل البحث عن علا

تدور قصة مسلسل البحث عن علا حول شخصية “عُلا عبدالصبور” التي تم تقديمها منذ أكثر من 10 سنوات من خلال مسلسل “عايزة أتجوز” الذي عرض عام 2010. وتدور أحداث المسلسل بعد مرور عشر سنوات من زواج علا التي تزوجت وأصبح لديها طفلين، لتواجه تحديات وصعوبات مختلفة في هذه المرحلة المختلفة من حياتها، وتقوم عُلا باكتشاف الكثير من الحقائق التي تدفعها إلى الانفصال عن زوجها، وتخوض على رحلة جديدة ترسم فيها طريقًا جديدًا لتكملة رحلتها برفقة عائلتها وعلى رأسهم والدتها وطفليها، والذين يُساندوها في هذه الرحلة، وإصرار عُلا وشغفها هما العامل الأساسي في تكملة مُشوارها، وأن عُلا هي محاكاة للمرأة العربية التي كانت تحلم بالزواج وتكوين أسرة بسيطة، وخلال رحل زواجها تتعلم وتُعلم وتتغير شخصيتها وطريقة تفكيرها.

أحداث حلقات مسلسل البحث عن علا كاملة

تدور أحداث قصة مسلسل البحث عن علا الذي يعتبر امتداد لقصة الدكتورة الصيدلانية “علا عبدالصبور” من مسلسل “عايزة اتجوز” حول بُعد جديد من شخصية علا بعد الزواج وتحمل المسؤولية، ويتكون عدد حلقات المسلسل من 6 حلقات فيما يلي نبذة مختصرة حول أحداث كل حلقة:

  • ملخص أحداث قصة الحلقة 1: حصلت “علا” على زوجًا محبًا وأنجبت أطفال رائعين ومرت سنوات على زواجها، وبشكل غير متوقع تصطدم بخبر يقلب حياتها رأسًا على عقب.
  • أحداث قصة الحلقة 2: تسعى “علا” للتأقلم مع حياتها ومواجهة التحديات الجديدة التي تظهر أمامها واقعها الجديد، بينما يقوم “هشام” بفعل شيء متهوّر، وفي مشهد آخر يجتمع الأصدقاء في عشاء مميز ويدور بينهم حديث مثمر.
  • أحداث قصة الحلقة 3: ينكشف سرّ “هشام”، فتزداد مشاكل العائلة ويصبح الأمر أكثر تعقيدًا، بينما تحاول “نسرين” مساعدة “علا” وتشجعها على الترفيه عن نفسها.
  • أحداث قصة الحلقة 4: تحصل “سهير” على شهرة كبيرة عبر منصات التواصل الاجتماعي، بينما تطلب “علا” المساعدة من “آدم”.
  • أحداث قصة الحلقة 5: تُقرر “علا” مرافقة “نادية” و”سليم” في المعسكر بعدما تراجع “هشام” عن الذهاب معهم، مما يجعلها تطلب من “نسرين” و”منتصر” حضور اجتماع هام مع مستثمرين.
  • أحداث قصة الحلقة 6: تضطر “علا” إلى اتخاذ قرار مصيري يتطلب منها التفكير كثيرًا.

شاهد ايضاً: قصة مسلسل بربروس ويكيبيديا

أبطال مسلسل رحلة البحث عن علا

يضم مسلسل رحلة البحث عن علا باقة متنوعة من أبطال الدراما المصرية والعربية، وهم كالتالي:

  • النجمة هند صبري بطلة المسلسل في شخصية علا.
  • النجمة سوسن بدر.
  • الفنان هاني عادل.
  • الفنان محمود الليثي.
  • الفنانة ندى موسى.
  • الممثلة لطيفة فهمي.
  • الممثلة داليا شوقي.
  • الممثلة ياسمينا العبد.
  • الممثل أيسل رمزي.
  • الممثل عمر شريف.

شاهد ايضاً: ابطال مسلسل حرب اهلية , من هم ممثلين مسلسل حرب اهليه بالصور طاقم العمل

مواعيد عرض مسلسل البحث عن علا Netflix

  • بدأ موعد عرض مسلسل البحث عن عُلا يوم الخميس 3 فبراير /شباط 2022م، الموافق 2 رجب 1443 هـ، الساعة العاشرة صباحًا بتوقيت مصر، والحادية عشر بتوقيت السعودية، وقامت منصة نتفليكس بدبلجة المسلسل إلى 4 لغات، كما تم ترجمته إلى أكثر من 34 لغة، ليتم توزيعه في أكثر من 190 دولة حول العالم.
  • يعرض مسلسل البحث عن علا على منصة أجنبية وهي Netflix _ نتفليكس حيث روّجت للمسلسل وقامت هند صبري بنشر صورة لبدايتها في تصوير المسلسل وتخوض علا عبدالصبور في (6 حلقات) عدد كبير من المغامرات في محاولتها لإكتشاف ذاتها والبحث عن حب ناجح والموازنة بين مسؤولياتها كأم وكزوجة وكرائدة أعمال.

شاهد ايضاً: موعد عرض مسلسل لعبه نيوتن , أوقات إعادة مسلسل لعبة نيوتن

إعلان مسلسل البحث عن علا

قامت منصة نتفليكس netflix بطرح الإعلان التشويقي لمسلسل البحث عن علا في نهاية شهر يناير 2022، وحقق الإعلان نسب مُشاهدات ضخمة فور عرضه عبر موقع يوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي إنستغرام وتويتر وفيسبوك، وظهرت علا في الإعلان في بداية الإعلان تتحدث بسعادة عن زوجها هشام وابنتها نادية وابنها سليم، ووالدتها سهير، ويمكن مُشاهدة الإعلان من خلال الرابط التالي مباشرة “من هنا“.

هكذا نكون قد قدمنا عبر سطور المقال أعلاه قصة مسلسل البحث عن علا كاملة، كما تناولنا مواعيد عرض المسلسل كاملة, وقائمة بأسماء أبطال طاقم العمل، علاوة على ذكر رابط مشاهدة الحلقات, وأهم التفاصيل المتعلقة بالمسلسل عايزة أتجوز الجزء الثاني.

زر الذهاب إلى الأعلى