اسئلة تعليمية

يمكننا ادخال النصوص والارقام في الجداول الحسابيه

يمكننا ادخال النصوص والارقام في الجداول الحسابيه ، هل العبارة صحيحة ام خاطئة؟ حيث يتم إدخال النصوص في الحاسب الآلي من خلال وحدة إدخال الماسح الضوئي، وهي وحدة رئيسية من وحدات الادخال المادية في جهاز الحاسوب، ويعمل الماسح الضوئي بواسطة مكونات برمجية مهمة لا يستطيع العمل بدونها، حيث يلزم لتشغيل المكونات المادية في الحاسب الآلي وجود نظام الويندوز وتعريفات الجهاز والبرامج التي عليه، ويتساءل الكثير حول هل يمكن ادخال النصوص والارقام في الجداول الحسابية صح او خطأ، ومن خلال هذا المقال نعرض لكم الجواب الصحيح لهذا السؤال اختر الإجابة الصحيحة يمكننا إدخال النصوص والأرقام في الجداول الحسابية. نقطة 1.00 صواب خطأ.

ما هي برامج الجدولة الحسابية

الجداول الحسابية وهي عبارة عن البرامج التي تسمح للمستخدم تنظيم البيانات النصية أو العددية ضمن جداول من أجل تحليلها وترتيب المعلومات، حيث تسهل القيام بالعمليات الحسابية في الجداول العددية ويمكن اعتبارها الشكل الرقمي للجداول البيانية المرسومة على الورق، وهي من أكبر التطبيقات لعملية الحوسبة التي سيطرت على العصر الحالي، ومن أكبر الأمثلة على برامج الجدولة الحسابية برنامج الإكسل من حزمة مايكروسوفت أوفيس.

يمكننا ادخال النصوص والارقام في الجداول الحسابيه

صح؛ يمكننا إدخال النصوص والأرقام في الجداول الحسابية، ومن خلال الجداول الحسابية يتم توزيع المعلومات من أرقام ونصوص ورموز بداخلها وذلك في شبكة تمتلك اتجاهين إحداهما أُفقي والآخر رأسي ويتم استخدام تلك الجداول للأغراض الحسابية المالية. وحينما تم اختراع تلك الجداول الحاسوبية كانت للعديد من الأغراض المُختلفة وأحد أشهر البرامج الخاصة بتلك الجدول هو برنامج إكسل من نظام التشغيل مايكروسوفت، وبناءً على ما سبق وُجد أنه بالفعل يمكن ادخال النصوص والارقام في الجداول الحسابيه، إذًا أن العبارة صحيحة.

وظائف برامج الجداول الحسابية

يمكننا ادخال النصوص والارقام في الجداول الحسابيه، وتتعدد استخدامات برامج الجدولة الحسابية إلى الكثير من النواحي الحسابية والتنظيمية، ومنها نذكر ما يلي:

  1. التنسيق: حيث يمكن من خلالها إدخال البيانات وتنسيقها ضمن جداول بشكل سلس.
  2. الإحصاء التحليلي:يتم حساب مقاييس النزعة المركزية مثل المتوسط الحسابي وإيجاد المدى والعديد من القيم الإحصائيى الأخرى.
  3. إجراء الحسابات: يمكن للمستخدم إجراء العمليات الحسابية كالجمع والضرب والطرح والقسمة لعدد كبير جدًا من البيانات.
  4. التمثيل البياني: تسمح برامج الجدولة الحسابية بتمثيل المعطيات على شكل رسوم بيانية وتوضيحية مثل المخططات الدائرية.

شاهد ايضاً: تتميز برامج الجداول الحسابية عن الجداول اليدوية بسهولة تعديل البيانات

إلى هنا نكون قد عرفنا الإجابة الصحيحة على هذا السؤال يمكننا ادخال النصوص والارقام في الجداول الحسابيه، حيث يستطيع المستخدم اختيار شكل وحجم ولون الخط الذي يرغب به، كما يمكن جعله مائلاً أو مسطراً أو عريض، بالإضافة إلى العديد من المزايا الأخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى