اسئلة تعليمية

أضرار تلوث الهواء على الصحة تهيج الجلد والعينين

أضرار تلوث الهواء على الصحة تهيج الجلد والعينين ، هل العبارة صحيحة ام خاطئة؟ حيث ينقسم التلوث البيئي إلى ثلاثة أقسام رئيسية وهي تلوث التربة وتلوث المياه وأخيرًا تلوث الهواء والذي يتمثل في وجود مواد ضارة تسبب الأذى والضرر بصحة الإنسان، وقد يلحق الضرر في البيئة المحيطة بنا، ويتساءل الكثير حول هل أضرار تلوث الهواء على الصحة تهيج الجلد والعينين صح أو خطأ، وسوف نتحدث في هذا المقال عبر الموقع المثالي عن جواب هذا السؤال اضرار تلوث الهواء على الصحه تهيج الجلد والعينين صواب خطأ، وسنتحدث عن أضرار التلوث البيئي.

أضرار تلوث الهواء على الصحة تهيج الجلد والعينين

صح؛ من أضرار تلوث الهواء على الصحة تهيج الجلد والعينين، حيث استطاع العلماء منذ مئات السنين أن يدركوا بأنّ الهواء الملوّث له آثار غير محمودة على صحة الإنسان والكائنات الحية كافة، وفي أيامنا الحالية فإنّ ثلث الوفيات الناتجة عن الأمراض القلبية، السكتة الدماغية وسرطانات الرئة يعود سببها إلى تلوث الهواء، ومن سياق ذلك، نستنتج بأن أضرار تلوث الهواء على الصحة تهيج الجلد والعينين هي عبارة صحيحة.

أنواع ملوثات الهواء

ملوثات الهواء هي المواد الدخيلة على مكونات الغلاف الجوي تُسبب ضرر بالغ على الإنسان والكائنات الحية، وبالبحث وُجد أن الهواء داخل الوطن العربي ملوث بنسبة تُقدر بـ 40% وتنقسم تلك الملوثات إلى:

  1. ملوثات أولية: هي الملوثات الناتجة عن الأحداث الطبيعية التي لا دخل للإنسان بها وتصعد للهواء مباشرًة مثل الغبار والرماد المتناثر عن طريق العواصف الغبارية والرملية، ومثل الغازات المتصاعدة من البراكين كغاز ثاني أكسيد الكربون.
  2. الملوثات الثانوية: هي الملوثات التي لا تصعد للهواء مباشرًة وتنتج إما عن طريق نشاط الملوثات الأولية أو عن طريق الافتعال “أي بسبب تدخل الإنسان” كدخان المصانع والضباب الكيميائي وتضم عدة غازات مثل أكاسيد الكبريت كثاني أكسيد الكبريت SO2 وثاني أكسيد النيتروجين NO2 وبعض الأحماض مثل حمض الكبريتيك H2SO4.

شاهد ايضاً: المتضرر من تلوث البيئة هو

مصادر تلوث الهواء بيت العلم

صرحت عدة دراسات علمية أن تلوث الهواء له عدة مصادر، وتنقسم تلك المصادر إلى مصدرين رئيسين كالآتي:

  • المصادر البشرية والطبيعية: وتتعلق تلك المصادر بالنشاط البشري عمومًا والعوامل الطبيعية.
  • المصادر الثابتة: مثل محطات توليد الطاقة الكهربائية والحرائق المفتعلة ومداخن السيارات والأدخنة المتصاعدة عبر المركبات البحرية والجوية والمصانع التي تُعد مصادر رئيسية للغازات الضارة.

شاهد ايضاً: عبارات عن المحافظة على البيئة

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال والذي تحدثنا فيه عن إجابة سؤال أضرار تلوث الهواء على الصحة تهيج الجلد والعينين بيت العلم، كما ذكرنا أنواع ملوثات الهواء ومصادرها.

زر الذهاب إلى الأعلى