اسئلة تعليمية

من سلبيات الرسم بالحاسب توفير الوقت والجهد .

من سلبيات الرسم بالحاسب توفير الوقت والجهد . صواب خطأ من الأسئلة الدراسية الهامة التي تأتي للطلاب ويصعب على الكثير حلها، فلقد تطور الرسم بالكمبيوتر والمعروف أيضًا باسم CAD بشكل كبير يعتمد المهندسون والمصنعون اليوم لجميع أنواع الكائنات الآن على الرسومات بمساعدة الكمبيوتر، ويتساءل الكثير هل من سلبيات الرسم بالحاسب توفير الوقت والجهد صح ولا خطا، حيث يعد الرسم والتصميم خطوة مهمة في أغلب المجالات التطبيقية والعملية، وهذا السؤال من سلبيات الرسم بالحاسب توفير الوقت والجهد صح ام خطا من أسئلة مادة الحاسب الآلي الهامة والتي سنتحدث عنها في المقال التالي مع توضيح الإجابة الصحيحة للسؤال من سلبيات الرسم بالحاسب توفير الوقت و الجهد . صواب خطأ إظهار النتيجة.

أهمية الرسم والتصميم بالحاسب

تكمن أهمية الرسم والتصميم على الحاسوب في كونها توفر على المستخدم الكثير من وقته وجهده، كما وإن الرسم والتصميم بإستخدام الحاسب له العديد من المزايا والخصائص، ومن أهم هذه المزايا هي أن التصميم والرسم بالحاسوب ذو تكلفة أقل بكثير من التصميم والرسم بالطريقة التقليدية، حيث أن كل ما يحتاجه المستخدم هو جهاز كمبيوتر وبرنامج للرسم عليه، أما في حالة الرسم والتصميم التقليدية يحتاج المصمم أو الرسام إلى العديد من الأدوات باهظة الثمن من أجل إتمام عدد محدود من الرسومات والتصاميم.

من سلبيات الرسم بالحاسب توفير الوقت والجهد .

غلط؛ ليس من سلبيات الرسم بالحاسب توفير الوقت والجهد . يتكون جهاز الحاسب الآلي من العديد من المكونات، والتي تنقسم إلى قسمين: المكونات المادية، والمكونات البرمجية، وتشمل المكونات البرجية الكثير من البرامج المهمة التي لها استخدامات مختلفة، ومن ضمن هذه البرامج: برنامج الرسام، والذي سهل على المستخدم الرسم، كما وفر عليه الوقت والجهد، وبالتالي فإن عبارة من سلبيات الرسم بالحاسب توفير الوقت والجهد هي: عبارة خاطئه.

أشهر انواع برامج الرسم والتصميم بالحاسب

ظهرت العديد من برامج الرسم وتصميم الرسومات، حيث لا يخلو حاسب مهندس معماري أو مدني أو ديكور من هذه البرامج، حيث يتم من خلالها الرسم الحر وتحرير الوسائط وتصميم الصور الفوتوغرافية، منها ما هو أون لاين ومنها ما هو أف لاين، ولعل أشهر برامج الرسم والتصميم بالحاسوب:

  1. برنامج Photoshop Adobe: يتميز برنامج أدوبي فوتوشوب بالقدرة على الرسم وتصوير وتعديل الصور، ودبلجة وتصميم مقاطع الفيديو والأفلام بسرعة وسهولة لوجود العديد من القوالب الجاهزة، لذلك فهو يعتبر من أشهر برامج الرسم والتصميم الحاسوبي في العالم.
  2. برنامج Image Forge: يتميز برنامج إيمج فورك بالقدرة على إخراج الصورة بدقة عالية، وكذلك إنشاء الرسوم المتحركة، فهو يحتوي على قوالب جاهز يتم من خلال إنشاء ألبوم جاهز ببساطة وسهولة، كما يمكن تعديل الصور، والتغير من حجمها ومؤثراتها حيث يحتوي على مجموعة مميزة من المؤثرات الخاصة والمميزة.
  3. برنامج : Diagram Designer: وهو من البرامج الشهيرة في معالجة الرسومات والتعديل عليها وتحريرها وإضافة مؤثرات وتغير حجم الصورة، كما يدعم أغلب صيغ الصور، فهو من أشهر ثلاث برامج في هذا المجال.

شاهد ايضاً: برامج الرسم بالحاسب المناسبة لرسم خريطة مفاهيم للدروس هي

مميزات الرسم على الحاسب

يساعد الحاسب في إعداد الصور والرسومات والإعلانات بسرعة كبيرة مما يوفر في الوقت والجهد ويساعد في عمليات الإحراج الفني، ومن أهم مزايا الرسم على الحاسب:

  • التكلفة المادية المنخفضة.
  • إمكانية إضافة مؤثرات على الرسومات والصور.
  • إمكانية توفير الوقت والجهد.
  • أمكانية إعداد الرسومات الهندسية والإلكترونية.
  • سهولة التعديل على الصورة في أي وقت وبسهولة مع إمكانية الاحتفاظ بالصورتين قبل وبعد التعديل.
  • إمكانية حفظ التصاميم بعدة صيغ مختلفة.
  • إمكانية إضافة رسوم جديدة وبسهولة.

شاهد ايضاً: هي برنامج تستخدم لانتاج مشاهد متحركة عن طريق التحكم في تحريك سلسلة من الرسوم الثابتة

سلبيات الرسم بالحاسب بيت العلم

يعد برنامج الرسام من البرامج المهمة لدى العديد من الأفراد، لاسيما الرسامين، ولكن لكل شيء سلبيات وإيجابيات، ومن سلبيات الرسم باستخدام جهاز الحاس الآلي ما يأتي:

  • عدم تمكن كافة الأفراد من إتقان استخدام البرنامج بسهولة.
  • غياب نشوة الرسم بالريشة وامتلاكها بين يدي الفنان.
  • إنّ استخدام جهاز الحاسوب لفترة طويلة سيؤدي إلى ألم العيون.
  • انفصال الرسم عن الألوان الطبيعية الملموسة.

وفي ختام المقال الذي تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال من سلبيات الرسم بالحاسب توفير الوقت و الجهد صح او خطأ بـيـت الـعـلـم، نكون قد تعرفنا على أشهر انواع برامج الرسم والتصميم بالحاسب، وكذلك برنامج الأوتوكاد والماتلاب وسلبيات ومميزات استخدام الرسم بالحاسب.

زر الذهاب إلى الأعلى