منوعات

عبارات عن يوم التأسيس السعودي 1443

عبارات عن يوم التأسيس السعودي 1443 ممزوجة ببحر المشاعر التي تحمل بين جنباتها الحب والمودة بمناسبة ذكرى يوم التاسيس الوطني للمملكة العربية السعودية، هذا اليوم 22 فبراير الذي يُعدُّ عيدًا وطنيًا لكل المواطنين السعوديين من الأمور التي يتقصاها أبناء السعودية؛ باحثين عن أجمل عبارات التهنئة ليوم التاسيس التي تُعزز روح المحبة والوطنية في النفوس، والتي يتم تبادلها بين الشعب السعودي في هذه الأيام للتعبير عن فرحتهم بيوم التاسيس السعودي وتوحيدها، فهذا اليوم هو الشاهد على الفخر والعزة بذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية، لذا يهتمّ الموقع المثالي بتقديم جملة من العبارات والكلمات الرقيقة والجميلة بذكرى تأسيس الدولة السعودية التي يمكن تقديمها تعبيرًا عن حبّ الوطن في هذا اليوم الوطني العظيم.

يوم تأسيس المملكة العربية السعودية

قبل كلّ شيء وقبل الخوض في تقديم عبارات عن يوم التأسيس السعودي لا بدّ من التعريف بماهيّة هذا اليوم، حيث تحتفل المملكة العربية السعودية ابتداءً من هذا العام في الثاني والعشرين من شهر فبراير شباط في كلّ عام، وذلك إحياءً لذكرى تأسيس الدولة السعوديّة التي تأسست على يد الإمام محمد بن سعود في الدرعيّة وحقّق عبرها الكثير من الإنجازات والنهوض الحضاري بالمنطقة، وكان هذا الاحتفال بناءً على ما أصدر من البيت الملكيّ من الأمر عن الملك سلمان بن عبد العزيز في السابع والعشرين من شهر يناير الجاري لعام 2022 بأن يكون هذا اليوم عطلة رسمية في شتّى أرجاء المملكة العربية السعوديّة.

عبارات عن يوم التأسيس السعودي 1443

لأهمية يوم تأسيس المملكة العربية السعودية المميز عند كافة المواطنين هناك العديد من العبارات و أجمل الكلمات الرائعة التي تؤثر في القلوب في هذا اليوم العظيم، كما أن من أجمل عبارات عن يوم التأسيس السعودي لعام 1443 ما يلي:

  • إنّ يوم التاسيس السعودي من الأيّام المميزة في ذاكرة السعوديّة، فهو الذي أرسى الركائز والقيم التي قامت بها مملكتنا الغالية فكلّ عام والسعودية هي عزٌّ لأبنائها وفخرٌ لهم.
  • يوم التأسيس السعودي؛ اليوم الذي أشرق فيه نور الدولة السعودية الأولى قبل 3 قرون.
  • يوم التأسيس 22 فبراير هو مناسبة وطنية لاستذكار تاريخ تأسيس الدولة السعودية الأولى التي أسسها الإمام محمد بن سعودمنذ أكثر من ثلاثة قرون عريقة.
  • ‏‏نفتخر حنا السعوديين ان من ‎#يوم_التأسيس للدولة السعودية الاولى عم الامن والامان وكل كتب التاريخ تشهد على ذلك ان الحرمين الشريفين كانوا امنين والطرق المؤدية اليها امانه وهذا الفضل يعود بعد الله الى حكّامنا🇸🇦.
  • ذكرى ‎يوم التأسيس فرصة لاستذكار الدرعية؛ التي بدأت منها الوحدة والأمن في الجزيرة العربية، بعد قرون من التشتت والفرقة وعدم الاستقرار.

كلمات في ذكرى التأسيس

يبحث الكثيرون عن أجمل عبارات في ذكرى التاسيس السعودي، لذا سيتمّ فيما يأتي عرض أجمل وأفضل هذه الكلمات لأبناء الشّعب السّعوديّ الحبيب:

  • يربطنا بيوم التأسيــس السعـوديّ رابطٌ روحيّ فمملكتنا التي نعيش في ظلّ حنانه اليوم هي امتدادٌ لرحلة ثلاث قرون من الكفاح والنضال بعد تأسيس الدولة السعودية الأولى، فكلّ عام والمملكة وأبنائها وقيادتها بألف خير.
  • إنّ يوم التاسيس الّذي أشرقت في الأنوار على البلاد العربية، يوم تأسيس المملكة السّعودية العريقة والعظيمة، ويحقّ لكل المواطنين الاحتفال وإحياء هذه الذّكرى العظيمة.
  • تعدّ ذكرى يوم التأسيس السعودي أهم حدث تاريخي في المملكة على الأطلاق ومن وعلى كل مواطن سعودي الاحتفال في هذه الذكرى التاريخية.
  • ما أجملك يا سعوديتي وأنتي ترتدي الأخضر والأبيض في ذكرى تأسيسك، ففي هذا اليوم نرى جهود الملك عبد العزيز الذي صنع هذه المملكة العربية السعودية الحديثة.
  • وطني السّعودي العظيم، كلّ عامٍ والنور يملأ أرجائك، والظلمة تنطي وتبتعد عن مدنك وأزّقتك، كلّ عامٍ والله تعالى يحفظك ويحميك من كيد الأعداء والظّالمين.

شاهد ايضاً: كلمات عن الملك سلمان بمناسبة اليوم الوطني

اجمل ما قيل في يوم التاسيس السعودي 2022

إنّ المملكة العربية السعوديّة مرّت بالعديد من المراحل التي جعلتها من الدول الشامخة والحضارية، وإنّ شعلتها كانت قد أطلقت على يد الإمام محمد بن سعود -رحمه الله- بعد تأسيس الدولة السعودية الأولى، وبعد تقديم عبارات تهنئة في يوم التاسيس السعودي لا بدّ من تقديم أجمل ما قيل عن يوم التاسيس السعودي 2022 فيما يأتي:

  • ما أجمل أن نحتفل اليوم في ذكرى تأسيس بلادنا الغالية السعودية وندعو الله أن يعيده علينا مرات عديدة وأعوام مديدة بالخير واليمن والبركات.
  • إنّ يوم التأسيس السعودي هو يومٌ عريق ومجيد، وهو يومٌ تكلّم فيه الرجال، ووضعوا فيه حجر الأساس لبناء المملكة العربية السعودية العظيمة الشامخة، هنيئًا للمملكة ولأبناء المملكة الكرام.
  • ذكرى ‎#يوم_التأسيس فرصة لاستذكار الدرعية؛ التي بدأت منها الوحدة والأمن في الجزيرة العربية، بعد قرون من التشتت والفرقة وعدم الاستقرار.
  • أحد أجمل الأيام هذا الذي اظلنا ليزيدنا فرحًا وسرورًا بمناسبة ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية أبارك لكم جميعًا أحبابي بهذه المناسبة الرائعة.
  • في مناسبة يوم التأسيس السعودي، نجدد عهدنا لملك السعودية “سلمان بن عبد العزيز آل سعود” وولي العهد “محمد بن سلمان” على السمع والطاعة.

شاهد ايضاً: كلمة بمناسبة اليوم الوطني السعودي

خواطر عن يوم التاسيس الوطني قصيره

بعد أن تمّ المرور على العبارات القصيرة عن يوم التاسيس السعودي سيتمّ فيما يأتي تقديم أجمل خواطر عن يوم التاسيس الوطني قصيره، وذلك كما يأتي:

  • مبارك علينا يوم التأسيس فهذا اليوم يوم يحتفل به كل مواطن سعودي الجنسية ويفخر بأنه أبن المملكة العربية السعودية.
  • يوم تأسيسك يا سعوديتي هو فخر لكل مواطن سعودي يرفع رأسه شموخًا بأنه من أرض تضج بالازدهار والانجازات.
  • اليوم نحتفل في ذكرى تأسيس الدولة السعودية التي حماها الله وجعل فيها قبلة لجميع السلمين، كل عام وبلادي بألف خير.
  • في يوم التأسيس الوطني السعودي أتمنى أن ينعم وطني الغالي بمزيدٍ من الازدهار والتقدم والنّجاح، وأن يحفظه الله تعالى من عيون الحاسدين وكيد الأعداء.
  • في ذكري يوم التأسيس نتقدم بأسمى التهنئة و المباركة للشعب السعودي.
  • اليوم تحتفل المملكة بذكري التأسيس و نرجو من الله أن يديم عليها العز و الخير و الرخاء.
  • كل عام وشعبك وملكك يا السعودية بخير بمناسبة يوم تأسيس المملكة العربية السعودية.

شاهد ايضاً: عبارات عن اليوم الوطني قصيره , خواطر عن الوطن السعودي

كلام جميل عن تاسيس المملكه

بعد تقديم عبارات جميلة عن يوم التاسيس السعودي لا بدّ من تقديم المزيد من أجمل الكلام عن هذه الذكرى الكبيرة في تأسيس المملكه العربية السعودية فيما يأتي:

  • شعور هو مزيج من الفرح والتفاؤل والأمل والسعادة ينتابني الآن في هذا اليوم الجميل يوم تأسيس المملكه حفظها الله وحفظ أرضها وشعبها من كل سوء.
  • إنّ ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية يشعل فتيل المشاعر المتفجرة داخل أرواحنا.
  • في ذكرى يوم التأسيس الوطني للمملكة السعودية، نسأل الله -عز وجل- بأن يحفظها ملكها الغالي “سلمان بن عبد العزيز آل سعود” من كل سوء ومكروه.
  • يوم التأســيس للدولة السعوديــة الأولى أشعل شرار المجد الذي نعيشه اليوم، والذي قدّم في سبيله أجدادنا الكثير من التضحيات والبذل ليصلوا بمملكتنا إلى هذا العزّ والشموخ، فهنيئًا لنا أن نعيش في ظلّ هذه الذكرى الجميلة، وهنيئًا لنا بك يا وطننا.
  • نحتفل اليوم في ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية أعظم الأيام الذي بدأت فيه مسيرة هذه الدولة العظيمة نحو التقدم والإنجاز والتي لم تتوقف ولن تتوقف بإذن الله.

شاهد ايضاً: كلام جميل عن اليوم الوطني السعودي

بوستات ليوم تأسيس الدولة السعودية

عدد من أروع العبارات التي نقدمها لكم لتنتقوا منها الأجمل عن ذكرى يوم التأسيس السعودي عبر منصّة فيس بوك من أهم المنصات التي ينشط عليها أبناء المملكة العربية السعودية، لذلك من المهم للغاية أن يتمّ تقديم بوستات في ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى لتكون كالعبارات للفيس بوك فيما يأتي:

  • في الثاني والعشرين من شهر شباط حريٌّ بكلّ مواطن سعودي أن يفخر بما حقّقه الأجداد في تأسيس الدولة السعودية الأولى، فهنيئًا لنا بأسلافنا الذين أرسوا دعائم المملكة العربية السعودية منذ زمن، وهنيئًا لنا بمملكتنا الغالية.
  • الفخر والحبّ كلّ الحب للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله على أن جعل لنا يوم التأسيس يومًا رسميًا تحتفل به البلاد في شتّى أنحائها، فكلّ عام وأنتم بألف خير.
  • نحتفل اليوم بهذه الذّكرى العظيمة التي كانت نِتاجاً عن جهود القادة الأبطال الذين سعو دائماً إلى بناء دولة قويّة متكاملة.
  • أدعو الله عزّ وجلّ بهذه المناسبة العظيمة أن يحفظ المملكة العربيّة السّعوديّة وأهلها من كلّ شر، وأن يدوم الأمن والأمان في بلادنا.
  • ذكرى وطنية جميلة تدعونا جميعًا للافتخار والاعتزاز بما أقدم عليه أجدادنا من يوم التأسيس للمملكة العربية السعودية وندعو الله أن يحفظ السعودية وأهلها سنوات وسنوات.

شاهد ايضاً: تغريدات عن يوم المعلم 2022 بوستات بمناسبة عيد المعلم تويتر

صور تهنئة بمناسبة يوم التاسيس

بعد تقديم عبارات عن يوم التاسيس السعودي، نعرض لكم خلال السطور القادمة تشكيلة مميزة من أروع صور التهنئة الخاصة بمناسبة يوم التأسيس السعودي لعام 2022، والتي يمكن أن يتم الاعتماد عليها في معايدة الأهل والأحباب والأصدقاء بمناسبة حلول هذه المناسبة الوطنية المبهجة:

ما أعظمك يا وطني الغالي، فلا يوجد شيء مثلك في الحياة، كل عام والشعب السعودي بألف خير.

لهذا اليوم الوطني رائحة عطرة ومميزة تذكرنا بما حققناه من تطور ونجاح وازدهار في هذه الأرض، دمت مزدهر وبخير يا وطني.

كل عام والمملكة العربية السعودية حكومةً وشعبًا وأرضًا بألف ألف خير بمناسبة يوم تأسيسها.

أهنئكم في يومكم هذا وفي هذه المناسبة العظيمة أسأل الله أن يزيدكم نجاح وتطور وازدهار.

كل عام وأنتم بخير يا السعوديين حفظ الله ملككم ومملكتكم وشعبكم من كل سوء.

لقد حمل الأمراء منذ عهد الأمير محمد بن سعود حلم الدولة العظيمة، والمملكة المجيدة، وهو ما تحقق اليوم بسبب سعيهم وجهودهم الجبارة على مرّ الزمان.

حفظ الله جلالة الملك، وحفظ الله المملكة، وحفظ الله شعب المملكة، أبارك لكم جميعًا هذه الذكرى العظيمة في يوم التأسيس السعودي.

شاهد ايضاً: بطاقة تهنئة باليوم الوطني الإماراتي .. بطاقات عيد الاتحاد

شاهد ايضاً: رمزيات اليوم الوطني السعودي 1443 .. صور خلفيات عن اليوم الوطني

عبارات يوم التاسيس السعودي تويتر

يوم التأسيس هو ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى، حيث يهتم الكثير بهذه الذكرى ويعبرون عن محبتهم وفخرهم بما حققه وطنهم من إنجازات وتقدم، كما يغرد البعض بأجمل الكلمات عبر منصة تويتر لذا بعد تقديم عبارات يوم التاسيس السعودي تويتر لا بدّ من تقديم أجمل العبارات عن هذا اليوم لعام 2022 تويتر فيما يأتي:

  • إننا اليوم نحتفل بذكرى تأسيس سعوديتي التي حماها الله وجعلها قبلة لجميع المسلمين، دمت يا بلادي بخير وأمان.
  • نبارك للشعب السعودي في هذه الذكرى الوطنية ونسأل الله أن يحفظهم ويحفظ بلادهم من كل شر وأذى.
  • دمت لنا يا وطننا سالمًا ودام لنا الملك سلمان عبد العزيز الذي جعل وطننا رمز الأصالة والعراقة والرقي، كل عام وشعبك وملكك يا سعوديتي بخير في يوم تأسيسك.
  • اليوم يوم فرحنا في هذه المناسبة العظيمة التي تثبت لنا ما حققناه من نجاح وتطور في هذه المملكة بجهد الملك والشعب في سبيل هذا الوطن الغالي.
  • إني سعودي أفخر بمملكتي الغالية على قلبي وأفخر بملكها وشعبها اللذين يتحدون يد بيد من أجل وطن يبقى من أجمل الأوطان.
  • اليوم هو يومنا يوم نفرح ونفخر به بأننا مواطنين سعوديين وأبناء هذا الوطن العظيم والكريم.

وفي نهاية مقالنا نكون قدّمنا لكم أجمل عبارات عن يوم التاسيس السعودي 1443، وكذلك احلى معايدات الصور للاحتفال بذكرى تأسيس المملكه العربيه السعوديه، كما وأوجزنا لكم عرض مجموعة من التهاني الرسمية الخاصة بهذا اليوم الوطني.

زر الذهاب إلى الأعلى