اسئلة تعليمية

أمر المشاهدة الذي يقوم بتنبيه الروبوت بوجود عقبة في اليسار

أمر المشاهدة الذي يقوم بتنبيه الروبوت بوجود عقبة في اليسار : سؤال من الأسئلة المهمة في كتاب حاسب ثالث متوسط والسؤال هو: امر المشاهدة الذي يقوم بتنبيه الروبوت بوجود عقبة في الجهة اليسرى ، فالروبوتات آلات يتم تسييرها من قبل الإنسان، بالرغم من أنها تمتلك نوع من الذكاء الصناعي، ولكن هذا الذكاء ذاته يتم زرعه في الروبوت عن طريق البرمجة، وهذا ما يجعل الروبوت يتسم بالذكاء، بحيث يتم برمجته على اتخاذ رد فعل تلقائي على ما يشاهده، دون انتظار تدخل الإنسان في ذلك، ولذلك سوف نقدم لكم الجواب الصحيح لهذا السؤال امر المشاهدة الذي يقوم بتنبيه الروبوت بوجود لون اسود في اليسار، وفي مقالنا اليوم عبر الموقع المثالي سوف نجيب على هذا السؤال أمر المشاهدة الذي يقوم بتنبيه الروبوت بوجود عقبة في اليسار (1 نقطة)، ونتعرف على ما هو الروبوت واستخداماته.

ما هو الروبوت

الروبوت هو آلة صُممت وفق نظامٍ هندسيٍ لجعلها تعمل كبديل للأيادي العاملة البشرية، وهي قادرة على تأدية جميع الوظائف المطلوبة منها والتي يؤديها البشر، إلّا أنّ مظهرها مختلف تمامًا عن مظهر البشر. وتختلف أحجامها وتصاميمها باختلاف الغاية المرجوّة منها، فبعضها صغير جدًا بحجم العملة المعدنية، وبعضها الآخر كبير يصل حجمه أكبر من حجم السيارة، وبعضها لديه أقدام تتراوح بين الاثنين إلى الستة أقدام، ويصل ببعضها إلى القدرة على مساعدة الأطباء في إجراء عمليات جراحية داخل جسم الإنسان.

أمر المشاهدة الذي يقوم بتنبيه الروبوت بوجود عقبة في اليسار

أختر الإجابة الصحيحة: أمر المشاهدة الذي يقوم بتنبيه الروبوت بوجود عقبة في الجهة اليسرى؟

  • أ- اليسار – من – دون – عقبات
  • ب- عقبة – في – اليمين
  • ج- عقبة – هي – اليسار
  • د- عقبة – في – الامام

والإجابة الصحيحة والتي يتناولها سؤال أمر المشاهدة الذي يقوم بتنبيه الروبوت بوجود عقبة في اليسار، كانت هي عبارة عن ما يلي:

  • عقبة – هي – اليسار.

عمِدَ الإنسان منذ القدم على التّفكير بإيجاد وسائل يستطيع من خلالها الاستغناء عن تواجده للقيام ببعض الأعمال، فقام باختراع آلات وأدوات تساعده على القيام ذلك، وبقي في بعض الأحيان عاجز عن القيام ببعض الأعمال باستخدام الآلات التي اخترعها، لذلك لجأ إلى اختراع الروبوتات ليستطيع التحكّم بها عن بعد، وبرمجتها للقيام بمَهام دقيقة وحسّاسة. ويقوم الإنسان ببرمجة الروبوت وإعطائه مجموعة من الأوامر، وعند ظهور أمر بتنبيه الروبوت بوجدود عقبة في اليسار يدل ذلك على: وجود عقبة في جهة اليسار.

شاهد ايضاً: الحساسات هي المسؤولة عن التحكم بجميع أجزاء الروبوت

مكونات الروبوت

تشبه الروبوتات الإنسان إلى حدٍ كبيرٍ ليس بسلوك الإنسان فقط، بل بمكوّنات جسمه الأساسية، ويمكن القول أنّ الروبوت يتكوّن من نفس مكونات جسم الإنسان، وهي كما يلي:

  1. المستجيبات: يتكون هيكل الروبوت من مستجيبات كالذراعين، والأرجل، واليدين، والقدمين.
  2. المستشعرات: هي الأجزاء التي تُشبه الجهاز الحسي لدى الإنسان، وتكتشف الروبوتات من خلالها الأشياء من حولها كالحرارة والضوء وغيرها من المؤثرات الأخرى، ثم تُحوّل المعلومات التي جمعتها المستشعرات إلى رموز تقرأها أجهزة الكمبيوتر.
  3. جهاز الكمبيوتر: ويمكن تشبيهه بدماغ الإنسان، فهو الذي يتحكم بحركة الروبوت من خلال التعليمات الموجودة داخله والتي تُسمّى الخوارزميات.
  4. المُعدّات: هي الأدوات والتركيبات الميكانيكية التي يتكوّن منها الروبوت.

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم الأجابة على السؤال أمر المشاهدة الذي يقوم بتنبيه الروبوت بوجود عقبة في اليسار، نسأل الله تعالى أن يكون قد ألهمنا لذكر معلومات مفيدة وجلية بخصوص الموضوع الذي تحدثنا فيه.

زر الذهاب إلى الأعلى