حكم وأمثال

جمل عن العيد الوطني الكويتي للاطفال

جمل عن العيد الوطني الكويتي للاطفال ، هناك العديد من المظاهر الاحتفالية التي تُقام في دولة الكويت بمناسبة عيد التحرير في 25 – 26 فبراير لتقدير انجازات الكويت وحُكامها في منح الشعب الاستقلال، ويتغنى الكثير من الفنانين الكويتين بمناسبة اليوم الوطني الكويتي 61، ومنهم من يُطلق كلمات عن العيد الوطني الكويتي، ومنهم من يُقدم الجمل والحكم والأقوال عن اليوم الوطني الكويتي، حيث يتم التغريد بها وسماعها في الاحتفالات التي يتم اعدادها في الدولة الكويتية، ويتم تبادل جملة عن العيد الوطني للكويت وتغريدها، كما إن القصائد الشعرية باليوم الوطني الكويتي للاطفال تعد فقرة من أهم الفقرات العظيمة التي تمر على الوطن العربي بأكمله، والتي تزخر بالعديد من المظاهر الاحتفالية الرائعة والمميزة. وفيما يلي نستعرض لكم باقةً من أفضل جمل تهنئة في اليوم الوطني الكويتي قصيرة ومختصرة.

جمل عن العيد الوطني الكويتي للاطفال

بمناسبة الذكرى الحادية والستين لليوم الوطني في دولة الكويت، ذكرى الاستقلال وتقلّد الأمير عبد الله سالم الصباح مقاليد الحكم في البلاد، فإنّه سيتمّ تقديم أفضل جمل عن العيد الوطني الكويتي للاطفال فيما يأتي:

  • تحية خاصّة مليئة بالمحبة والمودة إلى جميع الكويتيين في هذا العالم بمناسبة العيد الوطني الكويتي، هذا العيد العظيم الذي يُعد مناسبة تشتعل فيها مشاعر الانتماء للوطن وحب الوطن في قلب كل كويتي.
  • إنّ التاريخ 25 فبراير شباط يروي تاريخ 61 عامًا من المجد والسيادة والرخاء لوطنٍ عظيم، فمنذ أكثر من نصف قرن قام أجدانا الكرام بنيل استقلال وحريّة البلاد بنجاح، واليوم نتذكّر تضحياتهم ومساعيهم المباركة، فكلّ عامٍ وأنتم بخير.
  • بسم الله نُبارك لأهلنا في دولة الكويت، شعبًا وقيادة وأرضًا مناسبة العيد الوطني الكويتي، التي تفرح القلوب على وقعها، وتتراقص الكلمات حبًا واعتزازًا بها.
  • إنّ مناسبة اليوم الوطني في دولة الكويت تحمل رسالة المحبّة والتّسامح بين عموم أبناء الدّولة، فهو أمانة يضعها الأجداد في أيدي الأحفاد ليسيروا على العهد.
  • إن أولئك الذين يتوقعون حصد بركات الخير والسلام، عليهم أن يمروا مثلهم مثل غيرهم من الرجال بتعب دعمها والدفاع عنها، عيد استقلال وطني سعيد للكويت.

جمل بسيطه عن العيد الوطني الكويتي

تزامنًا مع اقتراب موعد الاحتفال اليوم الوطني الوطني في دولة الكويت والموافق ليوم الجُمعة في 25 شباط 2022، لذا فيما يلي أجمل جمل بسيطه عن العيد الوطني الكويتي وهي كالآتي:

  • كلّ عام ودولتي الكويت تعيش الأمن والأمان والاستقرار.
  • أرسل لكم يا أصدقائي وأحبّائي أطيب التّهاني والمباركات بحلول اليوم الوطني الكويتي، كلّ عام وأنتم بألف خير.
  • أتوجّه بأطيب الأمنيات والتّبريكات لسمو الأمير الشّيخ نوّاف الأحمد الجابر الصّباح بمناسبة العيد الوطني لدولتنا العظيمة.
  • تعجز الكلمات والأحرف عن وصف تلك المشاعر الجيّاشة التي تتخبّط في داخلي فرحًا بهذه المناسبة والانتصار العظيم، كلّ عام وأنتم بخير.
  • بينما تكمل الكويت عاماً مجيداً آخر من استقلالها، فنحن نتمنى للجميع بأن ينعموا بعيد استقلال وطني سعيد، وندعو الله بأن يحرس شعب الكويت وقاداتها إلى أبد الدهر.
  • أنا كويتي وأفتخر بأنّني أنتمي إلى هذا الوطن الدّافئ والمستقر.
  • بلدي الكويت يا أجمل البلدان والأوطان، نكبرُ فيك ونفخر بإنجازاتك المتتالية في استقرار وأمان هذا البلد الجميل.

شاهد ايضاً: صور عن اليوم الوطني البحريني .. بطاقة تهنئة بالعيد الوطني للبحرين 50

جمله عن تحرير الكويت

وبعد سرد جملة عن العيد الوطني الكويتي للاطفال، سوف نقدم فيما يأتي مجموعة من الجمل عن يوم التحرير الكويتي، هذا اليوم الذي يصادف تحرير الكويت يوم السادس والعشرين من شهر فبراير شباط من كل عام ميلادي:

  • في مثل هذا اليوم تم تحرير دولة الكويت من الغزو العراقي الذي كان جائرًا وغير منطقي أبدًا، فكل عام ودولة الكويت حرة مستقلة، وكل عام والشعب الكويتي عيش في أمن وأمان ورخاء.
  • بمناسبة عيد التحرير الكويتي كل عام والشعب الكويتي يعيش في سلامة واستقرار بعيدًا عن الرحوب والنزاعات التي لا تعود على الناس إلَّا بالويلات والمصائب التي لا يقبلها عقل ولا قلب.
  • في يَوم التّحرير الكويتي نسأل الله رب العالمين أن يديم الأمن والأمان على جميع أبناء الشعب الكويتي وعلى جميع الناس في هذا العالم، وكل عام ودولة الكويت بألف خير بهذه المناسبة المميزة.
  • يُعدُّ يوم التحرير في الكويت من الأيام الفارقة والتي لا تُنسى في تاريخ دولة الكويت الحديث، لأنَّ الكويت كانت قد تحررت في هذا اليوم من الغزو العراقي الذي اجتاح أراضيها في عام 1991م، فكل عام والكويت بألف خير في هذه المناسبة العظيمة.

شاهد ايضاً: خواطر العيد الوطني العماني واجمل ما قيل عن سلطنة عمان

جمل عن العيد الوطني الكويتي بالانجليزي

بعد ما ورد من جمل عن اليوم الوطني الكويتي 61 باللغة العربية، لا تقتصر العبارات والجمل التي يتبادلها الكويتيون على اللغة العربية في اليوم الوطني للكويت، بل تمتد لباقي اللغات العالمية، ومنها الانجليزية، وفيما يأتي جمل عن العيد الوطني الكويتي بالانجليزي مترجمة:

  • الجملة: I am proud of you, my country, Kuwait, and I am proud of my belonging to you and your blessed land. On Kuwait National Day, we must remember the great sacrifices and great endeavors made by our grandparents for the sake of the freedom of the country. Every year and my beloved country is a thousand good, and every year and the people of Kuwait are good.

الترجمة: إنّي لأفخر بك يا وطني الكويت، وأفخر بانتمائي لك ولأرضك المباركة، ففي عيد الكويت الوطني، لا بدّ أن نتذكّر التضحيات الكبيرة والمساعي العظيمة التي قدّمها الأجداد في سبيل حرية الوطن، فكلّ عامٍ ووطني الحبيب بألف خير، وكلّ عامٍ وشعب الكويت بألف خير.

  • الجمله: Every year and you, Kuwait, in our eyes are the most beautiful countries, and on the sixty-first anniversary of your independence and freedom, I recommend myself, my loved ones and my friends to preserve the beautiful for what your grandparents gave, and I bless everyone on this great day.

الترجمة: كلّ عامٍ وأنت يا كويت في عيوننا أجمل الأوطان، وفي الذكرى الحادية والستين لاستقلالك وحريّتك، أوصي نفسي وأحبتي وأصدقائي بحفظ الجميل على ما قدّمه الأجداد، وأبارك للجميع في هذا اليوم العظيم.

  • الجمله: Greetings from the heart to the heart ofا every Kuwaiti citizen on the occasion of the National Day of the State of Kuwait, every year, the state and the people are good.

الترجمة: تهنئة من القلب إلى قلب كل مواطن كويتي بمناسبة العيد الوطني لدولة الكويت، كل عام والدولة والشعب بألف خير.

  •  الجملة: On the National Day of the State of Kuwait, we ask God, the Lord of the worlds, to bless the Kuwaiti people and to make Kuwait in permanent security and safety. Long live the dear Kuwaiti nation

الترجمة: في اليوم الوطني لدولة الكويت، نسأل الله رب العالمين أن يبارك بالشعب الكويتي وأن يجعل الكويت في أمن وأمان دائمين، يحيا الوطن الكويتي الغالي.

شاهد ايضاً: عبارات عن اليوم الوطني السعودي بالانجليزي قصير جدا

أجمل عبارات قيلت في العيد الوطني للكويت

تبعث تلك الكلمات على زيادة خيوط التَّواصل الإيجابي بين أبناء الكويت بمُناسبة اليوم الوطني الكويتي عزيزة يحرص كثيرون على التغنّي بأمجادها، ولعلَّ أجمل ما قاله أبناء الكويت في تلك المناسبة، هو الآتي:

  • إنّ العيد الوطني الكويتي هو يوم الاستقلال، وهو يوم الأمن والأمان، ويوم بناء المستقبل المشرق والعظيم، وهو يوم الأحلام والأماني التي لا تزال الدولة الكويتية والشعب الكويتي يحلمون بها ويتمنّون الأفضل لهذا الوطن العظيم.
  • دعونا نأخذ هذا اليوم للتفكير في ماضينا، والعزم على بناء مستقبل أفضل لبلدنا، أتمنى لكم عيداً وطنياً سعيداً.
  • بحلول اليوم الوطني للكويت الـ61 لا بدّ أن نقوم بتهنئة أنفسنا بهذه الذكرى العظيمة التي تحيي في قلوبنا شدّة الحب والانتماء إلى وطننا الحبيب، وهو اليوم الذي يزيد فيه اعتزازنا بالكويت الغالي، أدام الله عزّك يا الكويت، يا وطنًا أجمل من كلّ الأوطان كلّ عامٍ وأنت بخير.
  • دعونا نحيي كل النفوس العظيمة والشريفة التي ضحت بحياتها من أجل حرية الوطن، عيد وطني سعيد.
  • ينبض قلبي دائماً بالفخر، بمجرد أن أرى ألوان الاستقلال المدهشة تنشر الفرح والسعادة من حولنا، ودائماً ما أتمنى من الله أن يظل جمال هذا اليوم معنا إلى الأبد، عيد وطني سعيد للكويت.
  • يا آلهي!، ما مدى ضآلة معرفة أبناء وطني عن النعم الثمينة التي يمتلكونها، والتي لا يتمتع بها أي شعب آخر على وجه الأرض، عيد وطني كويتي سعيد.

شاهد ايضاً: عبارات عن اليوم الوطني الإماراتي للاطفال

شعر عن اليوم الوطني الكويتي للاطفال

الكويت دولة من الدول التي صنعت نفسها وكونت كيانها الذي لا يمكن ان ينهار بسهولة، الكلام بحقها قليل تجاه الانتصارات التي حققتها والتي دونها التاريخ الكويتي، فالعيد الوطني الكويتي هو تاريخ استقلت به الكويت، ومنحت لنفسها كيانا صامدا ثابتا، ومن خلال ما يلي سنعرض لكم أجمل كلام جميل عن الكويت في العيد الوطني، على شكل شعر عن اليوم الوطني الكويتي للاطفال وهي كالتالي:

قصيدة أنا كويتي وكلّي فخر، وأبرز أبياتها جاءت وفق الآتي:

انا كويتي وكلي فخر

عــــزي في بــــــلادي الغـــــــــــــــالية

الكويتيـــــــة عاشت ومازالت

رمزحضارة الخـــــــــالدة والغالية

والله شرفها بارضيها المقدسة

مقصد كل مسلمين العـــــــالم بجنة

لكن لاننسى الله شرفــــــــــــــها

ونورها بعد بوجــــــود مليكــــــــــها

هذا صباح الاحمد ظهوره مثل القمر

وقالت الشّاعرة الكويتيّة فاطمة العبد الله في حبّ الكويت:

لؤلؤة البحار نجمة السّما

وشمسنا والضوء والقمر

كويتنا وعشقنا وأمننا

وحضننا الدفيء في المطر

وفرحنا ووردنا وعطرنا

ونورنا وبهجة النظر

وبيتنا وعزنا وفخرنا

ملاذ روح مستقر

في يومنا وأمسنا وفي غد

به الرخاء مزدهر

كلمات جميلة في اليوم الوطني قصيره للاطفال

نسرد لكم خلال هذه السطور القادمة تشكيلة فريدة من أجمل الكلمات القصيرة عن اليوم الوطني الكويتي للاطفال لعام 2022:

  • أشعر بالفخر الكبير لأنني أنتمي لهذا الوطن الكبير، ففي اليوم الوطني الكويتي الواحد والستين أسأل الله أن يديم على بلادنا حريتها واستقلالها وأن يحفظها من كلّ من أرادها بسوء.
  • في هذا اليوم أود أن أهنئ دولتنا وشعبها بعيد الاستقلال، عيد وطني كويتي سعيد.
  • الوطن هو الحبّ والسّلام والطّمأنينة، أدام الله بلدي الكويت آمنًا مستقرًا.
  • كلّ عام والوطن بألف خير قيادةً وأرضًا وشعبًا.
  • حفظ الله دولة الكويت وأدام عليها المناسبات السّعيدة.
  • مباركٌ عليكم يا أبناء دولتي الكِرام هذا اليوم الوطني والإنتصار العظيم.
  • عيدك يا وطني هو عيد كلّ مواطن كويتي محبّ ومخلص لتراب الوطن.
  • جيت اليوم أسبق الكلّ لأهنّئكم يا أحبّتي بهذا اليوم الوطني المميّز، أعاده الله على الجميع بكلّ خير.
  • اليوم يوم عيدك يا وطني، أفرح وهلّل وغنّي، ارفع راسك وخلّي علم بلادك دوم يرفرف بالعالي.

شاهد ايضاً: كلمات عن اليوم الوطني 2021 خواطر عن العيد الوطني السعودي 91 جميلة

مظاهر الاحتفال بالعيد الوطني الكويتي

بعد تقديم خمس جمل عن الاحتفال بالعيد الوطني، لعل أبرز ما يُميز اليوم الوطنيّ الكويتيّ هو مظاهر الاحتفال التي تجوب كافّة أرجاء الدولة، وذلك لإظهار الوحدة الوطنيّة التي تجمع أبناء البلاد، ومن أبرز هذه المظاهر الاحتفاليّة نستعرض لكم ما يلي:

  • انطلاق الأغنيات الوطنية والشعبية: وهي مجموعة من الأناشيد الوطنيّة الحماسيّة؛ التي تبث الحماس والروح الوطنية والانتماء للوطن.
  • تدشين المبادرات الشبابية الوطنية الكويتية: يتم خلالها تنظيم الاحتفالات والتجمعات الشبابية في خدمة الدولة وأولاد الوطن.
  • ارتداء الزي الوطني: حيث يرتدي المواطنين الملابس التراثية؛ التي تُعبر عن مدى الانتماء لهذا الوطن الأصيل.
  • رسم العلم على الجدران وعلى الوجوه: حيث يستهدف هذا النشاط إلى زرع حب الوطن والاعتزاز بترابه.
  • الاحتفالات التي تجوب المدارس والجامعات: حيث تحتفل جميع المؤسسات والقطاعات ودور العلم في الكويت بالعيد الوطني لبلادهم، ويتم خلاله الكشف عن شعائر البهجة والاحتفال، وتكريم الطلاب وتوزيع الجوائز، وكلها من أجل ترسيخ الانتماء للوطن.
  • توزيع الجوائز والهدايا في اليوم الوطني: عادةً ما تُعنى الجهات الرسمية والمختصة بتوزيع الهدايا والجوائز في مسابقات اليوم الوطني الكويتي، بهدف الترفيه وبعث الروح الوطنيّة في نفوس أبناء الدولة.
  • إطلاق الاحتفالات في الإذاعة والتلفزيون باليوم الوطني الكويتي: لعل أبرز ما يُميز أجواء الاحتفال في الكويت بالعِيد الوطنيّ هو تشتعل البرامج الإذاعية والتلفزيونية وإظهار كافّة الأنشطة الاحتفاليّة وإطلاق حملة توعية بأهمية هذا اليوم في تاريخ البلاد.

شاهد ايضاً: عبارات عن الهلال , اجمل كلام واقتباسات هلاليه واشعار قالوا في نادي الهلال الزعيم

شعارات بمناسبة اليوم الوطني الكويتي

يتميّز اليوم الوطن الكويتي بأجمل الشّعارات والهُتافات التي تُرفع عاليًا في الفعاليات والمهرجانات الوطنيّة، ومنها ما يلي:

  • يتميّز شهر فبراير بوجود أجمل أعيادك يا وطني الكويت.
  • كلّ الفخر بانتمائي إلى هذه الدّولة العظيمة بحضاراتها ونجاحاتها.
  • أنا عاشق لتراب وطني الغالي، ترابك يا وطني الكويت ما يشبهه أيّ تراب.
  • كلّ الحبّ والفخر بيوم عيدك الوطني يا الكويت.
  • واحد ستون عامًا ونحن نحتفل باستقلالك وحرّيتك يا أجمل البلاد.
  • حماك الله يا وطن الشّموخ والكبرياء.

شاهد ايضاً: عبارات تهنئة باليوم الوطني الإماراتي 50 .. بطاقات بمناسبة عيد التحرير

جمل عن العيد الوطني الكويتي للصف الثالث

ازداد الكلام والحديث عن استقلال دولة الكويت على الساحة في تلك الآونة الأخيرة، وذلك نظراً لاقتراب موعد العيد الوطني الخاص بها الذي يوافق الخامس والعشرين من فبراير كل عام، وفيما يلي سيتم الاطلاع على جمل عن العيد الوطني الكويتي للصف الثالث ابتدائي:

  • وطني العزيز، إنّ اليوم هو يوم استقلالك وحرّيتك التي جعلتك تسير في خطواتك الواثقة نحو التّقدّم والنّجاح.
  • لنرفع رؤوسنا عاليًا في اليوم الوطني الكويتي، لنفتخر ونشمخ بوطننا الغالي، ولنفخر بما قدمه أجدادنا من التضحيات والبطولات في سبيل حرية الوطن، فكلّ عامٍ وأنتم بألف خير يا أبناء الكويت.
  • كلّ الحبّ لك يا الكويت بيومك الوطني، أجمل المناسبات التّاريخيّة التي حقّقها لنا أُمراء آل الصّباح الكِرام، أدامهم الله لهذا البلد الطّيب.
  • مبارك عليكم هذا العيد الوطني المبارك يا أبناء شعبنا الكويتي، أسأل الله أن يحفظ بلادنا من كلّ شر، وأن يبقى شعبنا الطيب والكريم في وحدة وحرية وازدهار.
  • أدعو الله أن يحفظ دولة الكويت ويديم عليها الأفراح والمناسبات السّعيدة.
  • كلّ الحبّ والفخر بدولتي الكويت، حماكِ الله يا أجمل البلاد والأوطان.

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه جمل عن العيد الوطني الكويتي للاطفال، وانتقلنا عبر سطوره وفقراته للتعريف باجمل العبارات والكلمات التي تتناول هذا اليوم الوطني ثمّ جمله في حب الكويت بمناسبة اليوم الوطني بالإنجليزي، لنختم أخيرًا مع أجمل ما قيل عن عيد تحرير الكويت للاطفال.

زر الذهاب إلى الأعلى