عبارات وأقوال

منشورات عن يوم المرأة العالمي 2022 بوستات عيد المراة

منشورات عن يوم المرأة العالمي 2022 بوستات عيد المراة العالمي هو ما سَنقوم بالحديث عنه في السُّطور القليلة القَادمة، حيث تستعد دول العالم بأكملها خلال هذه الأيام لاستقبال مناسبة عيد المرأة العالمي الذي يوافق اليوم 8 من شهر مارس (آذار) من كل عام، حيث يتم فيه تكريم وتقدير جميع النساء على جهودهن العظيمة التي يقومن ببذلها طوال الوقت للارتقاء بوضع المجتمعات إلى الأمام، وعبر الموقع المثالي يستطيع الزّائر أن يتعرّف على بوستات عن عيد المرأة العالمي 2022 ضمن باقة من أجمل بوست منشور بمناسبة اليوم العالمي للمرأة للفيس، وسوف تتطرق هذه المقالة عبر فقراتها القادمة للاطلاع على تشكيلة مميزة من أجمل بطاقات التهنئة المصممة من أجل الاحتفال بهذا اليوم.

أول من احتفل بيوم المرأة العالمي

بعض دول العالم التي احتفلت في يوم المرأة العالمي للمرّة الاولى هي ألمانيا والنّمسا والدانمارك وسويسرا وكان ذلك الاحتفال في عام 1911 ميلادي حيث شارك بالاحتفال ما يُقارب المليون امرأة، حيث طالبت النّساء في ذلك الوقت بحقّها في العمل والانتخابات، وبعد الحرب العالميّة الأولى تجمّعت حشود كبيرة من النّساء للهُتاف ضد الحرب وذلك في الثّامن من آذار مارس في بعض الدّول الأوروبيّة، حيثُ أقامت منظّمة الاتحاد النّسائي الدّيمقراطي العالمي اجتماعا من أجل تحديد يوم عالمي للمرأة وكان ذلك في عام 1945 ميلادي بمدينة باريس بفرنسا، إلّا أنّ منظّمة الأمم المتّحدة لم تتبن ذلك اليوم إلا بعد مرور عدّة سنوات على ذلك القرار حتّى تم الإعلان عنه بشكل رسمي للاحتفال باليوم الثّامن من شهر مارس آذار في سنة 1977 ميلادي.

منشورات عن يوم المرأة العالمي

تكثر على مواقع التّواصل الاجتماعي (تويتر، فيسبوك، إنستقرم) المنشورات والبوستات في هذا اليوم العالمي للمرأة المميّز، ومن أجمل منشورات عن يوم المرأة العالمي كما يلي:

  • إنّ اليوم العالمي للمرأة، هو المُناسبة التي تضيق حروف اللغات في رسمها، لأنّ المرأة لا يكفيها يوم وإنّما تستحقّ العام كلّه.
  • أنتنّ يا سيّدات المجتمع وأمّهاته، لكنّ منّي كلّ الحبّ والاحترام بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، كلّ عام وأنتنّ بألف خير.
  • إنّ تحديد يوم عالمي للاحتفال بالمرأة من أهمّ الإنجازات التي قامت بها منظّمة الأمم المتّحدة للتّعبير عن أهميّة وجودهنّ في المجتمعات العالميّة.
  • أبارك لكنّ أيتها النّسوة باليوم العالمي، وأبعث لكم أطيب الأمنيات والمُباركات بهذا اليوم المميّز لنساء العالم أجمعون.
  • في يوم المرأة العالمي، تصمت الكلمات وتضيق المُفردات، لأنها لا تمتلك الحجم الكافي من الحُروف للتعبير عن حضور المرأة اللافت في حياة الإنسانيّة منذ مطلع التّاريخ.
  • إنّها المرأة الأولى في حياة أيّ إنسان، إنّها الكائن الذي يختصر لطافة ومسؤوليّة وأمانة العَالم، فكيف بنا لا نحتفل بعيد المرأة، كلّ عام وأنتنّ بخير.

بوستات عيد المرأة

يُعتبر الفيس بوك من أهمّ مواقع التّواصل الاجتماعي انتشارا ومتابعةً، لذا يلجأ كثيرون لإضافة بوستات عن اليوم العالمي للمرأة كنوع من المساهمة في تحصيل جزء من حقوقها، ومن أجمل بوستات عيد المرأة العالمي 8 آذار مارس كما يلي:

  • إنّ المرأة تستحقّ كلّ هذا التقدير وأكثر من ذلك في يومها العالميّ، لذا أزفّ لكلّ امرأة في هذا العالم الكبير أسمى آيات الشكر والتقدير، وأطيب التهاني والأمنيات، وكلّ عام وأنت بألف خير.
  • في اليوم العالمي للمرأة لا يسعني إلى تقديم المباركات اللطيفة لتلك القلوب الرقيقة والجميلة، كلّ عام وكلّ أنثى بألف خير.
  • إنّ الاحتفال بيوم عيد المرأة العالميّ من الأمور الجميلة التي تجب على العالم أجمع، فالنساء هنّ العطر المنثور على هذا الكوكب، لذا لا بدّ أن تحتفل بكنّ الروح وترتقي في إيصال أطيب الأماني وأحرّ التهاني لكلّ امرأةٍ مكافحة ومناضلة.
  • في يوم عيد المرأة العالمي لا يسعنا إلى أنّ نرسل إلى كلّ امرأة في هذا الكوكب باقة من الورود المعطرة بأفضل الدعاء بالبركة والخير، فكلّ الشكر والتقدير للجهود المبذولة من النساء لجعل هذا الكوكب يستحق الحياة.

شاهد ايضاً: بوستات راس السنة الميلادية 2022 , منشورات عن العام الجديد

منشور اليوم العالمي للمرأة 2022 فيس بوك

يتم الحَديث عن تلك المَنشورات عبر منصّة فيس بوك في عالم التّواصل الاجتماعي، لتصل إلى أكبر عدد من النّاشطين والنّاشطات حول العالم، ولعلّ أبرز منشور عن اليوم العالمي للمرأة لعام 2022 للفيس بوك:

  • بكامل المحبّة والفخر أتقدّم بأحرّ التهاني وأسمى آيات الشكر إلى تلك السيدة الفاضلة المناضلة والطموحة مهما جارت عليها الظروف، فالمرأة كما هو معلومٌ هي المدرسة الأفضل في التصميم والمثابرة، فشكرًا على كلّ هذه الدروس التي تعلمناها منكنّ عبر التاريخ.
  • شكرًا لكل سيدات العالم بمناسبة اليوم العالمي لهن، شكرًا على كل ما قُدم عبرهن للعالم والبشرية أجمع خلال مُختلف العصور، وفي شتى المجالات.
  • يطيب لحروف الكلمات العذبة التي تطير فرحًا في رسم المرأة، لأنّها الفراشة التي طالما سارت بنا إلى النّور في جميع الحضارات، فكلَّ عام وأنتنِّ بخير.
  • إنّ المرأة هي أساس المجتمع، وهي الورقة الضّامنة لنجاحه ورفعته، لأنّها المدرسة الأولى والخطوة الأولى، والمرحلة الأولى في التغيير والنّجاح.
  • إنّها المناسبة التي نُسلّط بها الضّوء على المرأة، فنراها في صورتها الحقيقة التي طالما كانت مصدر إعجاب واعتزاز، فالَّلهم بارك بكلِّ امرأة تسعى في إصلاح صورة هذا العالم الموحشة.

شاهد ايضاً: عبارات قصيرة عن يوم الطفل .. تهنئة بمناسبة اليوم العالمي للطفولة

بوستات عن اليوم العالمي للمرأة

تنطلق تلك البُوستات عن عيد المراة العالمي في حروفها لتَصل إلى جميع القلوب حول العالم، لتُعلن عن رسالة اليوم العالمي للمرأة بأجمل أشكاله، ويهتمّ كثيرون بإضافة بوستات على حساباتهم الشّخصيّة (تويتر، فيسبوك) في اليوم العالمي للمرأة، ومن أفضل بوستات اليوم العالمي للمرأة كما يلي:

  • إليك تذوب الكلمات شوقًا، وتتراقص العصافير طربًا وحبّا، وتتغنّى اللغات فخرًا واعتزازًا، فكلّ الشّكر لكِ في اليوم العالمي للنساء، يوم نعرف فيه قدرك حقّ معرفة.
  • إنّ ذكرى اليوم العالمي للمرأة، تدفعنا إلى مرافئ الشّكر بكامل الإرادة والتّصميم، ليس لأنها مناسبة على التقويم وإنّما لأنّها مناسبة أخلاقيّة مكانها القلب.
  • تستحقّ المرأة أن تشعر بالفخر مع هذا اليوم العالمي المُخصّص لها، فتاريخ المرأة حافل بالإنجازات والحضور اللافت على جميع المسارات العالميّة الجميلة، ولا يُمكن حصرها بكلمات.
  • في يوم المرأة العالمي أشكر الله على وجود أمّي في حياتي التي كانت مصدر قوّتي وتحقق أهدافي.
  • إنّ من نِعم الله على النّاس أن خلق فيهم الذّكر والأنثى ليكمّل كلّ منهما الآخر، فاللهم لك الحمد على تلك النّعم التي لا تُعد ولا تُحصى، ولك الحمد أن خلقتنا على دين نبيّك محمّد.

شاهد ايضاً: بوستات عيد ميلادي 2022 .. كلمات عن يوم ميلادي أنا فيس بوك

تغريدات تهنئة بمناسبة يوم المراة العالمي تويتر

كثيرة هي التغريدات التي تستهدف المرأة في يومها العالمي في منصّة تويتر، تلك الأكبر بين منصّات السوشيال ميديا، وقد تعدّدت صِيغ الكلام، وأجمل تغريدات تهنئة بمناسبة يوم المراة العالمي تويتر، هي:

  • لقد قاست المرأة الأحزان والألم مع الرَّجل منذ بداية هذا العالم، وعاشت برفقته الانتصار والسّعادة، وتشاركت معه جميع اللحظات، فالمرأة ليست نصفًا وإنّما شريكًا أساسيًا.
  • يوم المرأة العالمي هو يوم لكلِّ أنثى في هذا العالم، لترفع به صوتها عاليًا وتُثبت بأنّها قادرة على النّجاح، وقادرة على تحقيق أهدافها والتواجد عالميًا.
  • في يومكنّ العالمي يا نساء العالم، يطيب لجغرافيا الأرض أن تتزيّن بأجمل أثوابها، ويطيب لأبناء هذا العالم أن يرفعوا لكم أسمى آيات الحُب والوفاء والشّكر، فكلّ عام وأنتنّ بخير.
  • كرّم الله تعالى الأنثى، وجعل لها العائلة لتَكون الحِصن المنيع في صَونها والدّفاع عنها، ووضع الغِيرة في قلوب رجالها لتبقى تلك المرأة جوهرة لا تُرى إلّا بشرع الله.
  • أشعر بالاطمئنان كلما وجدتنا أقرب لتمكين المرأة في مختلف المجالات، كل عام والمرأة القائدة والمؤثرة والطموحة بألف خير.

شاهد ايضاً: تغريدات عن يوم المعلم 2022 بوستات بمناسبة عيد المعلم تويتر

اقتباسات عن المرأة في يومها العالمي

انطلاقًا من أهميّة المرأة ودورها الفاعل في المجتمع، فقد استهدفتها أقلام الكتّاب والمفكّرين والفلاسفة بأجمل الكلمات، وفي اليوم العالمي ننقل لكم بعضًا ممّا قيل:

  • يقول المفكّر إبراهيم الكوني: “إن المرأة مثل هذه الصحراء التي تمتد أمامك إلى الأبد، تبدو قاحلة، قاسية، باعثة على اليأس، ولكن أعماقها تخفي سحرًا وأسرارًا وكنوزًا وحياة، واكتشافها يحتاج إلى الصبر والخبرة”.
  • يقول الفيلسوف أفلاطون: “النساء مخلوقات حدسيّة، ولو كان الحدس معيارًا وحيدًا للبقاء على الأرض فإنها كانت ستخلو من الرجال منذ زمن بعيد. عندما تنجح امرأة في الوصول بسقف الأنوثة إلى حد تتساوى تحته النساء وتستحيل فوقه النساء أيضا”.
  • يقول فولتير، وهو أحد أبرز كتاب العالم: “خلقت المرأة لتشعرنا بمعنى الحياة, فهي مثال الرقة والكمال”.
  • يقول أناتول فرانس: “المرأة هي أكبر مُربية للرجل فهي تُعلمه الفضائل الجميلة وأدب السلوك ورقّة الشعور، فالرجل يتردد في التضحية بحريته على مذبح الحب، أما المرأة فلا تتردد أبداً”.
  • يقول جان جاك روسو: “قد تغفر لك المرأة القسوة والظلم، لكنها لا تغفر لك عدم الاهتمام بها. يتكلم الرجال عما يعلمون وتتكلم النساء عما يجلب لهن السرور”.

شاهد ايضاً: عبارات عن الهلال , اجمل كلام واقتباسات هلاليه واشعار قالوا في نادي الهلال الزعيم

بطاقات معايدة عيد المراة العالمي 8 مارس

باقة فريدة من أجمل بطاقات التهنئة المصممة بغرض المعايدة بمناسبة ذكرى يوم المرأة العالمي الاماراتية، البحرينية، الكويتية، السعودية، اليمنية، القطرية، العمانية، الأردنية، السورية، اللبنانية، فلسطين، العراق، المصرية، المغربية، الليبية، التونسية، الجزائرية، السودانية، اليوم العالمي للمرأة بوستات ومنشورات، ندرجها لكم فيما يلي:

بطاقات معايدة بمناسبة عيد المراة العالمي 8 مارس، إنّ المرأة هي الهديّــة الأجمل التي خلقها الله -سبحانه وتعالى- لنا وسخّرنا بعضنا البعض لنكون أزواجًا وجعل لنا الطمأنينة والسكينة في ذلك، فكلّ عام وكلّ امرأة في هذا الكوكب بألف خير.

إلى زوجتي الحبيبة التي أعشق السّاعات بقربها، إلى رحمة الله تعالى ونعمته الجزيلة التي بارك الله بها أيّامي، كلّ عام أنتِ بخير بمناسبة عزيزة على القلب، حفظك الله لي ولأولادك.

إلى تلك السيّدة التي تحترف التأقلم مع الوسط، إلى تلك القوّة التي نتعلّم منها المشاعر النبيلة والعفو والتّسامح، إلى مدرسة الحُب الفاضلة، دمتي بخير مع كل عام جديد.

لا يمكن أن أصف مدى أهمية وجودك في كلمات قليلة، لأن وجودك له تأثير يفوق الوصف، أبارك لك في يومك أيتها المرأة.

من لا يعرف قدر المرأة الحقيقي فإنه شخص جاهل يعيش في عصور ما قبل التاريخ، فلا يكرمهن إلا كريم، هكذا وصانا المصطفى.

في ذلك اليوم لا يوجد كلمات تصف أهمية وجودك بحياتي، أنتي أجمل ما خلق الله يا أمي الحبيبة.

زوجتي التي تضحي براحتها وحياتها من أجل أن نحيا أنا وأبنائي حياة كريمة، أدامك الله نعمة عظيمة في حياتنا، كل سنة وأنتِ بخير.

أختي أنتي صديقتي الدائمة منذ طفولتي كنت يا أمي الثانية، وحينما كبرت كنتي صديقتي التي لم تفارقني، حفظكِ الله ورعاكِ.

أنتي معنى الإحساس والجمال والحياة، كل سنة وأنت بخير يا حبيبتي.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال منشور عن يوم المراة العالمي حيث أوردنا العديد من العبارات والكلمات والصور والخلفيات الجميلة والمميزة ليوم المراه العالمي لما لهذه المناسبة من أهمية، بالإضافة إلى أجمل ما قيل فيه وانتقلنا مع سطوره وفقراته في طرح باقة من اجمل تغريدات بوست تهنئة بمناسبة عيد المرأة العالمي لعام 2022.

زر الذهاب إلى الأعلى