عبارات وأقوال

كلمات عن اليوم العالمي للتمريض الخليجي 2022

كلمات عن اليوم العالمي للتمريض الخليجي 2022 من العبارات الجميلة التي يتم تبادلها ومشاركتها بمناسبة يوم التمريض الخليجي، وهو أحد الأمور والأيّام المميّزة التي جرى اعتمادها وزارة الصحة في المملكة العربيّة السّعوديّة، للإحتفاء بتك المهنة الإنسانيَّة التي طالما كانت عامرة بالمَشاعر النَبيلة، حيث تُعتبر واحدة من الكَوادر المهمّة في الفريق الطّبي الذي يقدّم خدمات جليَّة للإنسان المَريض، وكل من يحتاج إلى تلك المساعدة والرّعاية الصحيّة، وعبر الموقع المثالي يُمكن للزَائر أن يتعرّف على أجمل كلمات وخواطر واقتباسات تهنئة بمناسبة اليوم الخليجي للتمريض لعام 1443، وباقة من تغريدات وبوستات وصور شكر وتقدير عن اليوم العالمي للتمريض الخليجي، وسوف نضع عبارات وبطاقات ومعايدات بمناسبة هذا اليوم العظيم.

اليوم العالمي للتمريض الخليجي 2022

إن اليوم العالمي للتمريض الخليجي لعام 2022، تم تحديد يوم الثّالث عشر من شهر آذار مارس من كلّ عام يومًا خاصًّا للتّمريض الخليجي للاحتفال بهم من قِبل وزارة الصّحة السّعوديّة منذ عام 2011 ميلادي، حيثُ تُقام الفعاليّات والاحتفالات الجميلة والرّائعة في هذا اليوم، تكريمًا لتلك الفئة من العاملين في وزارة الصّحة، والساهرون على راحة المرضى والتّخفيف من آلامهم وأوجاعهم، وأكثر الأشخاص تحمّلًا للأعباء والمسؤوليّة، فلقد كانوا سلاحًا فعّالًا في وجه جائحة كورونا التي غزت العالم، حيثُ إنها من أكثر المِهن الإنسانيّة وجودًا حول العالم، ويوافق يوم التّمريض الخليجي هذا العام 2022 في يوم الأحد الواقع في العاشر من شهر شعبان 1443هـ.

كلمات عن اليوم العالمي للتمريض الخليجي

يوجد الكثير من الكلمات والعبارات التي يتم من خلالها التعبير عن الامتنان في يوم التمريض الخيلجي الذي يوضح قيمة العمل للإنسان، وفيما يأتي مجموعة من أجمل كلمات عن اليوم العالمي للتمريض الخليجي 2022:

  • إن مناسبة يوم التمريض الخليجي من المناسبات التي تسلط الضوء على المهن الإنسانية المهمة منذ قديم الأزل، ولاتزال أن إلى الآن من أعظم وأنبل المهن.
  • أهنئ كل الممرضين الذين سهروا في سبيل راحة المرضى بمناسبة اليوم العالمي للتمريض الخليجي، أشكركم بكل لغات وحروف الشكر والمدح.
  • أيها الممرضون وأيتها الممرضات، أنتم أكثر الناس وفاءً لحياة الناس في هذا العالم، شكرًا لكم على كل شيء.
  • إنَّ مهنة التمريض هي أهم الأعمال الإنسانية التي تخدم المجتمع بشكل عام والإنسان بشكل خاص.
  • إنَّ اليوم الخليجي للتمريض من الأيام العظيمة التي يجب فيها تكريم كل الممرضين في الخليج العربي والعالم أجمع على عملهم العظيم الذي يقومون به.
  • شكرًا أيها الممرضون على جهودكم، لشكرًا لأنهم قاسيتم التعب والمشقة في سبيل الوقوف إلى جانب مريض يتألم أو مريض يتعب ويشقى بمرضه، بارككم الله أيها الأوفياء العظماء.

اجمل كلام عن يوم التمْريض الخليْجي

هناك العديد من الكلمات والعبارات التي تصل إلى القلب والتي من خلالها يتم التعبير عن الامتنان لهذا اليوم المميزة يوم التمريض الخليجي الذي يمثل قيمة العمل الإنسان ويظهر مدى أهميته في حياتنا، فيما يلي نرفق بعض الكلام الجميل عن اليوم العالمي للتمريض الخليجي:

  • في يوم التمريض الخليجي نوجه تحيّة إجلال وتعظيم للجيشِ الأبيض، الذي يكونُ دومًا في صفوفِ المُواجهةِ الأولى، وتكونُ دومًا على أتمّ الاستعداد، تلك الفئة التي تسهر على راحة المريض، فكلُ عام وكل يوم وأنتم بخير.
  • الممرض هو صديق المريض الأول في رحلة العلاج والتعافي، ومهنة الممرض لا تليق بسوى الأرواح الطيبة والنقية التي تحمل أمانة الله في وظيفتهم.
  • التمريض مسؤولية كبيرة، فهي وظيفة تتطلب الكثير من الحذر، والخطأ بها يكلف روح إنسان أو يمكن أكثر، فالإبداع والتصرف الصحيح وتحمل المسؤولية فيها يساوي نجاة فرد من الهلاك.
  • إن النفوس لتسمو وترتقي على سلم الأخلاق بالعمل في تلك المهنة المميزة والشريفة لأنها تهدف إلى إنقاذ حياة الناس وصيانة سلامتهم، فهي مهنة إنسانية من الدرجة الأولى.
  • على الرغم من أنّ مهنةُ التمريض مهنةٌ واسعة، وتخصصاتِها كثيّرة، إلا أنّها تصبُّ في ذات المكان، ألا وهو خدمةُ الإنسانيّة، وتقديم الرعايّة على أكملِ وجه، والبقاء في الصفوفِ الأولى دومًا.

شاهد ايضاً: عبارات عن يوم المرأة العالمي

بوستات عن اليوم الخليجي للتمريض فيس بوك

يمكن مشاركة منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي بمناسبة يوم التمريض الخليجي، وفيما يأتي أهم البوستات عن هذا اليوم العالمي للتمريض الخليجي للفيس بوك:

  • يوم التمريض الخليجي يهدف إلى شكر الفئة الكبيرة التي تساعد المرضى في رحلة علاجهم، فهو من أفكار الشكر المميزة التي تدخل الفرحة على القلوب.
  • أشكر كوادر التمريض الإنسانية التي لها سجل كبير وحافلًا على جبين الإنسانية في جميع العصور بمناسبة يوم التمريض الخليجي.
  • تحياتي لأصحاب الملابس البيضاء، من أصحاب القلوب الطيبة النقية الذين يعلمون معنى الاهتمام ويقدرون حياة الإنسان ويهتمون برعايته والحفاظ عليها.
  • إن المشكلات الصحية التي تختبئ داخل أجسامنا المنهكة وحده الطبيب يستطيع معرفة المرض والتعرف على المشكلة التي تهدد صحة الجسم والتخلص منه، وتحيتي لكل الأيدي الطيبة التي تساعدنا على الشفاء.
  • إن مهنة التمريض لمن المهن العظيمة التي لا يمكن الاستغناء عنها، ونقدرهم ونشيد بهم وهذا أقل ما يمكن فعله بحق هذا الجيش الأبيض.

شاهد ايضاً: منشورات عن يوم المرأة العالمي 2022 بوستات عيد المراة

عبارات جميلة عن يوم التمريض قصيرة

تُعتبر مهنة التمريض من أكثر المهن أهمية لدى المجتمعات، إذ أن الممرض يقوم بإنقاذ حياة الناس، وتخفيف الألم عن المرضى، وهناك عدة عبارات جميلة عن يَوم التَّمرِيض الخليجي قصيرة، ومنها:

  • يعد يوم التمريض الخليجي من الأيَّام العظيمة التي يُكرّم الممرضين على جهودهم.
  • إلى الممرضين والمُمرضَات العظماء الذين يبذلون أقصى ما يمكنهم لإنقاذ الأرواح، كل عام وأنتم بخير.
  • الممرض هو الأب والأم المخلص والحافظ، اللهم احفظ ممرضينا وممرضاتنا.
  • تعد مهنة التمريض من أهم الأعمال الإنسانية التي تقدم الخدمات إلى المجتمع بشكل عام والإنسان بشكل خاص.
  • مهنة التمريض من أنبل وأجمل الوظائف الإنسانية.
  • الممرض التقي يُحيي نفسه بإتقانه لمهنته وتقوى الله في العمل.
  • لمهنة التمريض العديد من الأساليب المختلفة التي ينبغي اتباعها.
  • التمريض تمثل مهنة عون وسند وحماية للناس في الأزمات جميعها.
  • التمريض هي عبارة عن تخفيف الألم والوجع بكلمة أو بفعل.

شاهد ايضاً: تهنئة رسمية بمناسبة رمضان 1443 بيسيات بقدوم شهر رمضان بالاسم

مطبوعات ليوم التمريض الخليجي

يشارك الكثيرون مطبوعات مميزة بمناسبة اليوم الخليجي للتمريض، بتقديم أفضل العبارات والكلمات لتوضيح أهمية هذا اليوم العالمي للتمريض في الخليج، وفيما يأتي أجمل مطبوعات عن يوم التمريض الخليجي:

  • المريض الصديق الأول للطبيب، وفي مرحلة العلاج حتى الشفاء يصاحبه الممرض، فالتمريض هي مهنة القلوب الطيبة.
  • شكر وعرفان لكل من يبذل وقته وجهده لمساعدة الآخرين في يوم التمريض الخليجي.
  • إن حروف اللغة لتعجز عن وصف التعبير بالشكر والامتنان لكل ممرض يساعد في علاج المريض.
  • إن النفس ترتقي وترتفع فوق سلم الأخلاق بالعمل في مهنة تمكنهم من إنقاذ حياة الناس وتحافظ على سلامتهم.

شاهد ايضاً: كلمات عن الهلال , اجمل كلام واقتباسات هلاليه واشعار قالوا في نادي الهلال الزعيم

صورة تهنئة بمناسبة يوم التّمريض الخليجي

تتزيّن مواقع كثير من النّاشطين والممرّضين في تلك المناسبة الخليجيّة المهمّة، التي تتناول مهنة التمريض بأجمل الصّور والمُناسبات المهمّة في اليوم العالمي للتمريض الخليجي، ويهتمّ كثيرون بمناسبة يوم التّمريض الخليجي بإضافة البطاقات المصممة والخلفيات المميزة ورمزيات معايدة معبّرة عن شكر هذه الفئة الإنسانيّة عبر صفحاتهم الشّخصيّة على مواقع التّواصل الإجتماعيّ، وقد اخترنا لكم باقة من الصور المميّزة عن هذه المناسبة، ومنها:

مهنة التمريض من أنبل وأجمل وأكثر الوظائف إنسانية في العالم كله، إنَّها التعب والسهر على حياة الآخرين.

الصور عن التمريض

إنَّ من أحيا نفسًا كأنما أحيا الناس جميعًا، وكم من ممرض أحيا نفسًا بإذن الله تعالى بعمله وجهده وضميره الحي.

خلفيات عن التمريض

تختلف أساليب مهنة التمريض وتختلف أشكالها ولكنها جميعها تصب في بحر الإنسانية العظيم.

رمزيات تمريض بنات

التمريض هي أكثر مهنة عونًا وسندًا وحماية للناس في الأزمات جميعها.

التمريض هي أن تخفف من ألم المرضى بكلمة أو بفعل، لذلك هي من أنبل المهن وأعظمها في العالم.

تغريدات عن اليوم الخليجي للتمريض تويتر

بمناسبة يوم التمريض الخليجي يشارك الكثيرون تغريدات وعبارات بمناسبة هذا اليوم العالمي، وفيما يأتي أجمل تغريدات عن اليوم الخليجي للتمريض تويتر:

  • في ذكرى يوم التمريض الخليجي لا بدْ من القول لكلِ ممرضين وممرضات العالم، كُل عام وأنتم بخيّر، ودمتم ودامت جهودكم.
  • إن مهنة التمريض تعد من أهم وأنبل المهن الإنسانية على مر التاريخ، فهي تليق بأصحاب الخلق العالي والذين لديهم القدرة الكبيرة على التضحية بوقتهم وجهدهم.
  • في اليوم العالمي للتمريض الخليجي، يجب تقديم كل أشكال الدعم لكل الممرضين والممرضات الخليجيين وغير الخليجيين، الذي يقفون على تماس مباشر مع الأمراض المعدية التي تهدد البشرية جمعاء، في سبيل تخليص الناس من معاناتهم ويأسهم.
  • إن الله ليبارك الأعمال التي تساعد الناس وتخدمهم، فكيف حال من يساعد إنقاذ حياة الآخرين ويقدم لهم المساعدات للنجاة والتعافي من خطر المرض، هؤلاء جنود يستحقون الشكر والتقدير.
  • العمل على مساعدة المرضى والوقوف معهم لتخفيف آلامهم وأوجاعهم من الأعمال العظيم التي تقرب المؤمن إلى الله، وتكسبهم الثواب.

شاهد ايضاً: افكار ليوم المعلم للاطفال , أفكار توزيعات هدايا للاحتفال بيوم المعلم

وصلنا إلى نهاية مقالنا حول كلمات عن اليوم العالمي للتمريض الخليجي 2022 تويتر، بالإضافة إلى عبارات وصور جميلة ليوم التمريض للاحتفال بهذه المهنة العظيمة وتسليط الضوء على مكانة التمريض وأميته بالحياة الصحية، كما وطرحنا مجموعة من التغريدات والمنشورات لتهنئة الممرض بيوم التمريض الخليجي.

زر الذهاب إلى الأعلى