عبارات وأقوال

عبارات عن اليوم الخليجي للتمريض 2022

عبارات عن اليوم الخليجي للتمريض 2022، هناك الكثير من المهن الانسانية التي من الممكن أن ترتبط بالانسان البشري الذي يعود بالفائدة والاستفادة في الحياة الاجتماعية، حيث أن مهنة التمريض تعد من المهن الإنسانية وذلك بسبب ارتباط مهنة التمريض بصحة الانسان، والحفاظ علي حياة الانسان، والتخفيف من معاناة الانسان والاحساس بالألم، ويطلق علي كل من يعمل في هذه المهنة هو ملاكة الرحمة، ويأتي يوم التمريض الخليجي 13 من مارس/ آذار ميلاديًا، والموافق العاشر 10 من شعبان هجريًا، وكانت وزارة الصحة السعودية قد خصصت تاريخ 13 من مارس من كل عام للاحتفاء بيوم التمريض الخليجي منذ عام 2011م/1432هـ، وجاء الاحتفال بهذا اليوم تقديرًا لدور الطواقم الطبية من صفوف الممرض والممرضة في إنقاذ حياة المرضى والسهر على راحتهم. سنتعرف في مقالنا على عبارات وكلمات عن يوم التمريض الخليجي مُعبرة، حيث أن مهنة التمريض من الناحية الطبية فانها مهنة تعمل علي تحقيق الشمول في الخدمات الطبية التي يتم تقديمها، وهناك العديد من الخواطر والبوستات واقتباسات تهنئة بمناسبة اليوم العالمي للتمريض الخليجي بالكلام الجميل الذي يتحدث عن مهنة التمريض العظيمة.

اليوم الخليجي للتمريض 2022

  • يقوم بالاحتفال بـ اليوم الخليجي للتمريض 2022 الكثير من الدول، ومنهم قطر والكويت والبحرين والإمارات والمملكة العربية السعودية وأيضًا سلطنة عمان.
  • ويقام في ذلك اليوم العظيم المميز الكثير من الندوات والمحاضرات التي توضح مدى أهمية تلك المهنة كي يسير العمل الطبي على نطاق سليم.
  • وبالطبع الجميع يعرف مدى أهمية للتمريض الذي قام بمساعدة الكثير وتقديم الخدمات على أكمل وجه وخاصة عندما حلت أزمة كورونا علينا.
  • وقد وافق يوم 13 من شهر مارس مراسم الاحتفال وكان ذلك في السنة الحالية 2022 وتزامن مع 29 من شهر رجب.
  • وفي سنة 2011 تم الاعتماد الرسمي للاحتفال بذلك اليوم وهذا كان تبعا لقرارات المملكة العربية السعودية.
  • ومنذ صدور القرار تم إطلاق عنوان “التمريض والرؤية المستقبلية”، على ذلك اليوم وأصبح الجميع من دول الخليج يحتفل به.

عبارات عن اليوم الخليجي للتمريض 2022

بمناسبة اليوم العالمي للتمريض الخليجي، نقدم فيما سوف يأتي مجموعة من أجمل عبارات عن اليوم الخليجي للتمريض 2022:

  • في يوم التمريض الخليجي أهنئ كل الممرضين والمُمرضات الذين كانوا عونًا ودعمًا وشفاء لكل مريض، فشكرًا لكم بكل حروف ولغات العالم، وشكرًا لإنسانيتكم وجهودّكم الجبّارة، وكل عام وأنتم بخير.
  • أنتم يا ملائكة الرّحمة، يا مَن تهتمّون بالصّغير والكبير، والغنيّ والفقير دون تمييزٍ أو تفريق، كلّ عامٍ وأنتم عنوان الرّقة والإنسانيّة.
  • إنّ مناسبة اليوم الخليجي لمهنة التمريض، هي مناسبة مميّزة نحرص بها على إظهار الشّكر والعُرفان لتلك القامات العَامرة بالإنسانيّة والمحبّة، فكلّ عام وأنتم بخير يا أبطال التمريض.
  • إن مهنة التمريض هي أكثر المهن مسؤولية في الحياة، هي أن تقوم بالسعي في سبيل إنقاذ حياة مريض يحتضر، أو من أجل تخفيف الألم عن مريض يقاسي أشد أنواع الألم بسبب المرض.
  • إنَّ الممرض هو كل شيء في هذا الوطن الكبير، إنَّه الأب والأم، إنَّه المخلص والحافظ، حفظ الله جميع الممرضين وبارك لهم جهودهم العظيمة.

منشورات عن يوم التمريض الخليجي

تَستهدف تلك المنشورات في اليوم الخليجي للتمريض بأطيب الكلمات اعترافًا منها بأهميّة وفضل هذا اليوم وتلك المهنة، ويتم تبادل أطيب العبارات من قبل المهتّمين بتلك الفعالية، وفيما يلي مجموعة من أروع منشورات عن يوم التمريض الخليجي:

  • يطيب لي في اليوم الخليجي لمهنة التّمريض أن أقف على شكر تلك الكوادر الإنسانيّة التي تمتلك سجلُا حافلًا على جبين الإنسانيّة في جميع المَراحل العمريّة، فشكرًا لكم بكلّ اللغات.
  • إنّ يوم التمريض الخليجي هو إحدى أفكار الشُّكر المميّزة التي أدخلت الفرحة إلى قلوبنا، لأنّ من لا يشكر النّاس، لا يشكر الله تعالى، فشكرًا يا أبطال التمريض.
  • تسمو النّفوس وترتقي على سلّم الاخلاق عندما تعمل في تلك المهنة التي يتم من خلالها العمل بكل جهد على إنقاذ حياة النّاس، وصِيانة سلامتهم، فهي مهنة إنسانيّة بأدقّ المعايير.
  • إنّ حروف اللغات كلَّها عاجزة عن الإحاطة بشُكر الممرّصين المُخلصين لعملهم، فهم العنصر الأكثر حضورًا وتميّزًا في فيريق العمل الطّبي، ولطالما شعرت بأنّهم من أكثر النّاس حرصًا على سلامة مرضاهم.
  • إنّ المريض هو صديقك الأوّل في المرض، وهو صديقك في مرحلة العلاج، وصديقك في مرحلة التّعافي، لأنّها مهنة لا يليق بها سوى الأرواح الطيّبة النقيّة التي تحمل أمانة الله بين جنبيها.

شاهد ايضاً: تغريدات عن يوم المعلم 2022 بوستات بمناسبة عيد المعلم تويتر

تهنئة بمناسبة يوم التمريض الخليجي

لا بدَ من كتابةِ عباراتِ معايدة الممرضين والممرضات بيومِ التمريض العالمي، تقديرًا لجهودهم المبذولّة، ومن عباراتِ تهنئة بمناسبة يوم التمريض الخليجي، ما يأتّي:

  • يطيب لي في اليوم الخليجي لمهنة التمريض أن أقف على شكر تلك الكوادر الإنسانيّة التي تمتلك سجلُا حافلًا على جبين الإنسانيّة في جميع المَراحل العمريّة، فشكرًا لكم بكلّ اللغات.
  • في مناسبة يوم التمريض الخليجي لعام 2022 يطيب لنا أن نسأل الله الرَّحمة لشهداء هذا القطّاع الذي استشهدوا في سبيل حماية النّاس خلال كورونا، وأن نُبارك للبقيّة الأجر والعمل.
  • إنّه يوم مميّز، تطير به الكلمات إلى من يستحقّها، فمهنة التّمريض هي المهنة الاقرب إلى القلب، تلك التي تسعى طوال سنوات عملها في خدمة النّاس ومساعدتهم على استمرار الحياة.
  • تزداد حاجة النّاس إلى الممّرض والممرّضة مع كل يوم، فهم أصحاب المهنة الإنسانيّة التي لن تتوقَّف عجلة الزّمن عن طلبها يومًا من الأيّام، فشكرًا لكم على جهودكم المشكورة.

شاهد ايضاً: كلمات عن الهلال , اجمل كلام واقتباسات هلاليه واشعار قالوا في نادي الهلال الزعيم

كلام جميل عن اليوم الخليجي للتمريض بالانجليزي

تحمل كلمات اللغة الانجليزيّة عبارات الشّكر للتمريض، وتمضي بها إلى كوادر التمريض في جميع المستشفيات والمؤسّسات الصحيّة، وفي مواقع التّواصل للتعبير عن الشّكر للممرض أو الممرضة، وفيما يلي نعرض لكم أجمل كلام عن اليوم الخليجي للتمريض بالانجليزي 2022:

  • العبارة: The nursing path is one of the most important work paths in life, as it is a humanitarian profession that includes a message of peace and love for all.

الترجمة: إنّ مسار التمريض، هو أحد أهم مسارات العمل في الحياة، فهي مهنة إنسانيّة تنضوي على رسالة سلام ومحبّة للجميع.

  • العبارة: Gulf Nursing Day is a special day that we celebrate with one of the most tender and humble personalities, so thank you, nursing heroes.

الترجمة: إنّ اليوم الخليجي للتمريض، هو يوم مميّز، نحتفل به بواحد من أكثر الشخصيات إنسانيّة وتواضعًا، فشكرًا لكم يا أبطال التمريض.

  • العبارة: A lot of thanks and a lot of gratitude to the nurses for their years of work and staying up late for the sake of the comfort and health of patients, and we ask God to reward them for this great reward.

الترجمة: كثير من الشّكر وكثير من الامتنان للممرضيّن عن سنوات عملهم وسهرهم في سبيل راحة وصحّة المرضى، ونسأل الله أن يكافئهم عن هذا التعب عظيم الثّواب.

  • العبارة: An important occasion, which we receive with many human feelings in appreciation of these efforts, thank you nurse.
  • الترجمة: مناسبة مهمّة، نستقبلها بكثير من المشاعرالإنسانيّة تقديرًا لتلك الجهود، شكرًا لك أيّها الممرض.

شاهد ايضاً: اجمل ما قيل في يوم المرأة العالمي , خواطر عن عيد المراة العالمي

كلمات ليوم التمريض الخليجي

يوم التمريض الخليجي من افضل الايام التي تمر على الخليج العربي، وبمناسبة ذلك اليوم المميز سنطرح مجموعة من العبارات والكلمات عن اليوم الخليجي للتمريض، وهي كالاتي:

  • إنَّ اليوم الخليجي للتمريض من الأيام العظيمة التي يجب فيها تكريم كل الممرضين في الخليج العربي والعالم أجمع على عملهم العظيم الذي يقومون به.
  • أيها الممرضون وأيتها الممرضات، أنتم أكثر الناس وفاءً لحياة الناس في هذا العالم، شكرًا لكم على كل شيء.
  • إنَّ الممرض هو كل شيء في هذا الوطن الكبير، إنَّه الأب والأم، إنَّه المخلص والحافظ، حفظ الله جميع الممرضين وبارك لهم جهودهم العظيمة.
  • شكرًا أيها الممرضون على جهودكم، لشكرًا لأنهم قاسيتم التعب والمشقة في سبيل الوقوف إلى جانب مريض يتألم أو مريض يتعب ويشقى بمرضه، بارككم الله أيها الأوفياء العظماء.
  • إنَّ مهنة التمريض هي أهم الأعمال الإنسانية التي تخدم المجتمع بشكل عام والإنسان بشكل خاص.
  • مهنة التمريض من أنبل وأجمل وأكثر الوظائف إنسانية في العالم كله، إنَّها التعب والسهر على حياة الآخرين.

شاهد ايضاً: عبارات شكر لرجال الدفاع المدني , واجمل بيسيات عن الدفاع المدني

شعر عن يوم التمريض قصير

‏‎يمدح الشعراء الممرض ومهنة التمريض بمناسبة اليوم العالمي للتمريض الخليجي، حيث يعتبر احد اعظم الايام وذلك لانها مهنة مميزة وانسانية، تعددت الكلمات والعبارات وابيات الشعر عن ذلك اليوم الخليجي للتمريض الذي يتم فيه تكريم الممرض عن جهوده واعماله الانسانية، وفيما يلي نعرض لكم أبيات قصيدة شعر عن يوم التمريض قصير:

من كفكفم يتبجس الأملُ

وسحائب الرحمات تنهملُ

بقلوبكم سكنتْ ملائكة الرحمة

وعلى جراح الناس تنتقلُ

لتظلها باللطف أجنحةٌ

بظلالها الأوجاع تندملُ

يا رحمة التمريض يا قبساً

بعناية الرحمن تشتعلُ

فلتشرقوا، أنتم لنا فلقٌ

إنّا على أنواركم نصلُ

شاهد ايضاً: شعر عن يوم العلم الاماراتي للاطفال .. قصيدة عن علم الإمارات قصيرة

كلمة عن اليوم العالمي للتمريض

يعتبر يوم التمريض الخليجي بأنه أحد المواضيع المهمة التي يبحث عنها الكثير من الطلاب والطالبات في المدارس والجامعات بمختلف المراحل التعليمية، وفيما يلي نعرض لكم أجمل كلمة عن اليوم العالمي للتمريض الخليجي:

يوم التمريض العالمي يعد من أهم الأيام العالمية التي يتم الاحتفال فيها لتقدير أهمية مهنة التمريض، بحيث يتم الاحتفال باليوم العالمي للتمريض في 12 من شهر أيار من كل عام، كما يتم الاحتفال به من قبل المجلس الدولي للتمريض (ICN) بهذا اليوم منذ عام 1965، كما أنه يوافق الذكرى السنوية لميلاد فلورانس نايتينجيل، التي اشتهرت بأنها مؤسسة التمريض الحديث، فقد تعلمت التمريض وكافحت لوضع أسس وقوانين لحماية مهنة التمريض وتطويرها، فقد تم إنشاء يوم التمريض العالمي لتكريم جميع العاملين في نطاق وزراة الصحة حول العالم، كما يكون تقديرًا لجهودهم والعمل الرائع الذي يقومون به.

شاهد ايضاً: كلمة عن العيد الوطني العماني

عبارات عن يوم التمريض الخليجي تويتر

تحمل تلك التغريدات كثير من مشاعر الوفاء للجهود الكبيرة التي يبذلها أبناء قطّاع التمريض في خدمة البشريّة، وعليه تنطلق عبارات عن يوم التمريض الخليجي تويتر، ومنها:

  • لا يُوجدُّ في العالم أجمع شعورٌ أعظم من شعورِ التخفيفِ عنْ المريض، وهذه هِيّ مهنة التمريض في أبهىْ صورِها.
  • في يوم التمريض الخليجي أتوجّه بالشّكر إلى كلّ الممرّضين والممرّضات، وإلى كلّ العاملين ضمن القطّاعات الصّحيّة من أطبّاء ومساعدين ومستخدمين، كلّ عام وأنتم بألف خير.
  • تعتبرُ مهنة التمريض مهنة عظيّمة لا يُمكن الاستغناءَ عنّها في أي وقت أو مكان، فالممرضون همُ ملائكة الرحمّة، ولا يسعنا في مثلِ هذا اليوم إلا بيان مدى أهميتّهم ودورهم الفعّال في الرعايّة الطبيّة وفي المُجتمع عامةً.
  • إنّه بالتأكيدِ يومٌ مُميّز لما يحملُ في طياتِه معاني عظيّمة، ومعاني تقدير لجهود المُمرضيّن، فمهنّة التمريضِ هِيّ مهنةَ التفانيّ والإخلاص.

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه أجمل عبارات عن اليوم الخليجي للتمريض ٢٠٢٢، وانتقلنا مع سطور وفقرات المقال في طرح حديث متكامل عن يوم التمريض الخليجي، لنختم مع باقة من بوستات وتغريدات وصور ليوم الممرض الخليجي تويتر.

زر الذهاب إلى الأعلى