منوعات

موسم جدة 2022 متى يفتح ، كم باقي على موسم جده 1443

موسم جدة 2022 متى يفتح ، كم باقي على موسم جده 2022 ، لا شك وان قطاع السياحة والترفيه أصبحا أولوية عند الدول المتقدمة والتي تهدف لإنعاش اقتصادها وتنويع مصادر الدخل وايضا التي تهدف إلى إبراز ثقافتها وعكس صورة إيجابية عنها. في المملكة العربية السعودية ظهر الاهتمام الكبير بقطاع السياحة من خلال عدة فعاليات ومهرجانات تقام طوال السنة ومن أبرزها موسم جدة وهو من أكبر المهرجانات والتي ينتظرها متى يبدا موسم جده ٢٠٢٢ حيث الناس من داخل وخارج المملكة العربية السعودية لذلك سنجيب في هذا المقال على سؤال موسم جدة 2022 متى يفتح ، موعد موسم جدة 1443؟ ونتحدث بمعلومات عامة عن هذه الفعالية.

مهرجان موسم جدة 2022

مهرجان موسم جدة ٢٠٢٢ هو استكمال لسلسلة مهرجانات أطلقت في عام ٢٠١٤ ولا تزال حتى اليوم. المهرجان يأتي هذا العام بطابع مختلف مع إلغاء معظم القيود المتعلقة بفيروس كورونا والذي غير شكل موسم جدة وكافة أشكال التجمعات في الاعوام الماضية  لذلك يشهد زخم اعلامي كبير وينتظره المواطنين في جدة وفي باقي المحافظات بفارغ الصبر.

موسم جدة 2022 متى يفتح

من خلال مؤتمر صحفي ضخم حضره شخصيات هامة داخل وخارج المملكة العربية السعودية وتمت تغطيته اعلاميا بواسطة أكبر القنوات والمنصات الإعلامية أعلنت الهيئة الخاصة بتنظيم موسم الرياض أن افتتاح الموسم لهذا العام سوف يكون في شهر مايو من عام ٢٠٢٢ وسوف يستمر على مدى شهرين ويتضمن خلالهما عدد كبير من الفعاليات المميزة والممتعة. مهرجان موسم جدة ٢٠٢٢ سوف يعكس التنوع الثقافي والحضاري للمدينة بحسب ما أوضحت الجهات المنظمة وسوف يتضمن فعاليات تشبه الأعوام السابقة وأيضا على فعاليات مبتكرة تمتع الجمهور وتجذب انتباهه.

فعاليات موسم جدة 2022

سوف يتضمن موسم جدة ٢٠٢٢ عدد كبير من الفعاليات يصل إلى ألفي فعالية تقدم على مدى شهرين وهذه الفعاليات تتنوع بين الثقافية والترفيهية مثلا عرضة غنائية عربية وأجنبية وعروض سيرك وسينما وعروض العاب نارية ومجموعة من الألعاب البحرية ومسرح عالمي ومعارض متنوعة.

شاهد أيضًا: من كتب النشيد الوطني السعودي

كم باقي على موسم جدة 2022

تاريخ موسم جدة 2022 لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن موعد موسم جدة للعام المقبل 2022 ومن المتوقع أن تقوم الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية برئاسة تركي عبدالمحسن آل الشيخ بالإعلان عن الموعد المقرر لموسم جدة فور الانتهاء من التجهيزات التي تجري استعدادًا لاستقبال هذا الحدث الهام، والذي سينطلق للمرة الثانية في مدينة جدة السعودية، وكان الموسم الأول قد انطلق في الفترة ما بين الثامن من يونيو والثامن عشر من يوليو لعام 2019 ومن غير المعروف هل سيتم إقامته في هذه الفترة أم سيتم تغيير موعده لموعد آخر.

متى يبدأ موسم جدة 2022

بالنسبة الى موسم جدة 2022 متى يفتح، فهو يفتح في شهر مايو وهو الشهر الخامس من شهور السنة وسوف يستمر لمدة شهرين أي ينتهي في شهر يوليو من العام نفسه وخلال هذه المدة الجيدة سيتم تقديم عدد كبير من الفعاليات الترفيهية والتي حتما ستجذب عدد كبير من الزوار لمدينة جدة سواء من داخل السعودية أو خارجها.

حفلات موسم جدة 2022

يستضيف موسم جدة 2022 مجموعة من المغنين والمطربين المشهورين على الساحة الفنية في الوطن العربي، ومن المقرر استضافتهم في إقامة فعاليات غنائية مميزة ستشهد تدفق حضور هائل من الجمهور، ومن أبرز المغنين الذي من المقرر استضافتهم لإقامة الحفلات الغنائية بموسم جدة 2022 ما يلي:

وائل جسار.
كاظم الساهر.
أسماء المنور.
نانسي عجرم.
عبادي الجوهر.
أحلام.

أقرأ كذلك : سعر تذكرة الدخول للمهرجان الرياضي 3 ريالات للصغار و 7 ريالات للكبار

متى بداية موسم جدة 2022

حيث ينطلق الموسم في الأول من آيار مايو من العام الحالي ويستمر طيلة شهر يونيو من العام ذاته وقبل انطلاق الموسم سيتم الإعلان عن مؤتمر صحفي لعرض المعلومات و أرقام المناطق والأحياء والفعاليات التي تقام فيها التي ينتظره الملايين من الأشخاص ويستعدوا لحضور أبرز وأهم المواسم.

موعد موسم جدة 2022
موعد موسم جدة 2022

اماكن بيع تذاكر موسم جدة 2022

إلى أن لم يتم الإعلان رسميًا عن التذاكر الخاصة لحضور موسم مدينة جدة للعام 2022. وفي حال توفرها، يمكن شراؤها والاطلاع على تفاصيل الحجز بالدخول إلى الرابط الرسمي لموقع موسم جدة الإلكتروني “من هنا“. حيث يحرص الكثير من الأفراد للحصول على التذاكر باكرًا من أجل تأكيد الحجز قبل انتهاء عدد التذاكر المُقرر.

الزوار شاهدوا أيضاً: موضوع عن يوم التأسيس السعودي

موقع فعاليات موسم جدة 2022

حددت الجهات المنظمة عدة أماكن تقام فيها فعاليات موسم جدة ٢٠٢٢ منها مثلا سيرك دو سليه وجدة البلد وحديقة الأمير ماجد ونادي جدة لليخوت.. الخ. كون الفعاليات ستقام في أكثر من منطقة هذا الامر يسهل على الجمهور كثيرا الوصول لمواقع الفعاليات والاستفادة منها والتمتع بها ويمكنك أن تستعمل عن مواقع الفعاليات وتطلع عليها بشكل تفصيلي من خلال حسابات مواقع التواصل الخاصة بموسم جدة ٢٠٢٢.

طرق الاستعلام عن فعاليات موسم جدة ٢٠٢٢

حرصت الهيئة المنظمة لموسم جدة على أن يكون الجمهور قادر على الوصول إلى كافة التفاصيل والمعلومات عن المهرجان بسهولة وبطرق مبتكرة لذلك خصصت موقع الكتروني يستطيع من خلاله أي شخص أن يستعلم عن كافة الفعاليات واوقاتها ومعلومات متنوعة عنها أو حتى يمكنك أن تستعمل من خلال حسابات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالهيئة التنظيمية لموسم جدة وخاصة على منصة توتير حيث يتم الإعلان عن تفاصيل فعاليات الموسم ويرد على الاستفسارات حوله.

ختاما اجبنا في هذا المقال على سؤال موسم جدة 2022 متى يفتح وذكرنا أهم المعلومات عن هذه الفعالية والتي تستحق وقتك ويمكنك أن تستغلها لقضاء أوقات مميزة مع أسرتك.

زر الذهاب إلى الأعلى