دليل السعودية

فعاليات مهرجان الورد الطائفي 2022 حفلات مهرجان الورد الطائف

فعاليات مهرجان الورد الطائفي 2022 حفلات مهرجان الورد الطائف، وهي من الفعاليات التي تستعد مدينة الطائف من أجل الاحتفال في مهرجان الورد الطائفي داخل مدينة الطائف والتي تقوم به كل عام، تحت إشراف أمانة محافظة الطائف، حيث تساءل العديد من المواطنين والمقيمين الراغبين في حضور الحفلات التي سيشهدها ورد الطائف، حيث أطلقت الجهة الناظمة في مواقع فعاليات مهرجان الورد الطائفي تحت شعار “ورد الطائف يجمعنا”. كما تعتبر احتفالات مهرجان الورد بالطائف من أكبر المهرجانات التي تقيمها المملكة العربية السعودية، والذي من خلاله تنظم فعاليات وموعد مهرجان الورد الطائفي وتستمر لمدة 14 يومًا، ومن خلال هذا المقال سنوضح لكم جدول دليل خريطة تقويم فعاليات مهرجان الورد الطائفي 1443 حفلات مهرجان الورد الطائف، سيتطرق الموقع المثالي لمعرفة متى يقام موسم الورد الطائفي ١٤٤٣ واين سيقام بالإضافة إلى موقع اماكن فعاليات مهرجان الورد الطائف لعام ٢٠٢٢ م.

مهرجان الورد الطائفي 1443

تشتهر مدينة الطائف بزراعة الورود، والتي أصبحت من أهم العلامات التي تميز منطقة الطائف، وعلى إثره يتم إطلاق فعاليات مهرجان الورد الطائفي 1443 برعاية مباشرة من قِبل وزارة الثقافة وأمانة محافظة الطائف وبرعاية من أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، ليستمتع أهالي مدينة الطائف بمهرجان الورد الطائفي، الذي يُقام عقب حرث وتسميد وسقي المزارعون لحقول الورود في شهر ديسمبر من كل عام، ومن ثَم يبدأ تقليم شُجيرات الورد في منتصف يناير ، وبعدها يستعد المعنين بقطف الورود الذي يُختتم بمهرجان الورد الطائفي. ويجدر القول إلى أن مدينة الطائف تشتهر حاليًا بنوعين من الورد وهما الورد القاني ، والورد الفاتح المعروف باسم الورد الطائفي.

فعاليات مهرجان الورد الطائفي 2022

من المقرر أن تبدأ أولى فعاليات مهرجان الورد الطائفي اليوم السبت، 2022/05/07م، عبر إطلاق العديد من الفعاليات المميزة، ومن أبرز تلك الفعاليات ما يلي:

  • سيتم إطلاق قرابة الـ 50 عرض من العروض الحية، والفنية الأدبية في المسرح الرئيسي للمهرجان.
  • سيتم تدشين قبة الوردة التي تشمل لوحة ضخمة من الورود، وأكبر سلة للورود، كما تشتمل على مجسمات وبوابات معدة للتصوير، فضلاً عن لوحات عملاقة مصنوعة من الورد الطبيعي.
  • تدشين ورشة عمل “عبق” المعنية بصناعة العطور، وذلك بهدف تمكين الشباب من الاستثمار في مجال العطور.
  • سيتم إطلاق بعض المعراض الخاصة بالورود، مثل: معرض رحلة ورد الطائف، ومعرض كلود مونيه، وكذلك مسرحية بائع الورد.
  • سيتم إقامة بعض الحفلات الغنائية تضم عدد من الفنانين والفنانات، فضلاً عن إطلاق عروض موسيقية مميزة مثل؛ عرض كورال الفيحاء.
  • إطلاق عدد من الرقصات الشعبية من مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية.
  • إطلاق معرض الرسوم والذي سيُقام في الشارع الثقافي، والذي من خلاله سيعرض عدد من الفنانين التشكيليين لوحات مرسومة ترمز لهوية الفعالية.
  • سيتم إطلاق سوق الورود، والذي من خلاله يتم تسويق المزارعين لمنتجات الورد.
  • تدشين أكشاك للأسر المنتجة لعرض المنتجات والمكونات الخاصة بالطبخ مستوحاة من فكرة الورد الطائفي.

حفلات مهرجان الورد الطائف ١٤٤٣

بالنسبة لفعاليات الحفلات الغنائية فيوميًا من يوم الاثنين الموافق 9 مايو وحتى الثلاثاء الموافق 17 مايو، في الوقت من (7:00 إلى 9:00)، سيتم إقامة حفلة في منتزه الردف، ولرابط حجز هذه الفعالية المجمعة للحفلات، وذلك ناهيك عن الحفلات الكُبرى الجانبية التي يقوم أبرز النجوم بالغناء فيها مثل:

  • حفل الفنان دحوم الطلاسي: يوم السبت 7 مايو، من الساعة 10:30 مساءً إلى 12:00 منتصف الليل.
  • حفلة عايض يوسف ومحمود سرور: يوم الأحد 8 مايو.
  • حفلة رامي عبدالله: 9 مايو من 9:30 مساءً إلى 12:00 منتصف الليل.
  • حفلة الفنان برهان: يوم الثلاثاء 10 مايو، من الساعة 10:30 مساءً إلى 12:00 منتصف الليل.

شاهد ايضاً: فعاليات موسم جدة 2022 جدول حفلات موسم جدة

موقع مهرجان الورد الطائفي 2022

ستقام فعاليات مهرجان الورد الطائفي في ثلاثة مواقع وهي: في مطار الطائف الدولي وسيتم تزيين صالات المطار بالورد، بالإضافة إلى جداريات تبرز ثقافة محافظة الطائف وأهمية تاريخ الورد فيها، وكذلك سيتم تزيين شوارع وبوابة محافظة الطائف الرئيسية بالمجسمات المصنوعة من الورد.

متى يقام مهرجان الورد الطائفي

يبدأ يقام مهرجان الورد الطائفي في تاريخ يوم الجمعة 6 مايو إلى يوم الخميس الموافق 19 مايو، وتستمر فعاليات مهرجان الورد الطائف حوالي أسبوعين (14 يوماً)، عادةً يتم الترويج والاحتفال بالمهرجان وفعاليات مهرجان الورد الطائف في 3 أماكن رئيسية هي: (مطار الطائف الدولي، قصر شبرا التاريخي، الميادين الرئيسية في المدينة)، لكن فيما يتعلق بأماكن حفلات الطرب والموسيقى فمن المقرر أن تكون في منتزه الردف بمدينة الطائف.

أهداف مهرجان ورد الطائف ٢٠٢٢

تتسم فعاليات مهرجان الورد الطائفي لعام 2022 بالعديد من الأهداف، ومن بينها ما يلي:

  • تعظيم الرموز الثقافية المنعكسة على صناعة الورد.
  • الدعم الكبير لجذب الثقافة المحلية وانتشارها بين العديد من شرائح المجتمع.

شاهد ايضاً: متى ينتهي موسم الرياض 2022

رابط حجز تذاكر حفلات مهرجان الورد الطائفي 2022

تقام حفلات مهرجان الورد الطائف لموسم 2022م بشكل مجاني لكل من يرغب بحضور فعاليات مهرجان الورد الطائفي ولم يتم فرض أي رسوم مقابل حضور المهرجان، ويأتي ذلك حرصًا من المملكة على المواطنين والمقيمين فيها للترفيه عن أنفسهم والاستمتاع بأجواء الحفل، ويمكن حجز تذاكر فعاليات مهرجان ورد الطائف مجانًا مباشرة “من هنا“.

وختامًا، نكون قد أوضحنا لكم جدول فعاليات مهرجان الورد الطائفي 2022 حفلات مهرجان الورد الطائف، وذكرنا لكم رابط حجز تذاكر حفلات مهرجان الورد الطائفي، وانتقلنا للحديث عن شروط الحضور لحفلات مهرجان الورد الطائف لعام ١٤٤٣ هجري.

زر الذهاب إلى الأعلى