دليل السعودية

متى تنقطع مكافأة الكلية التقنية

متى تنقطع مكافأة الكلية التقنية، احد الاستفسارات التي يتساءل عنها المتدربون والمتدربات في الكلية التقنية. اذ ان هذه الكلية في السعودية دوماً تنشئ مكافأة شهرية للطلبة الملتحقين بها، وذلك كنوع من التحفيز والتشجيع لهم كي يواصلوا الحصول على اعلى الدرجات ويبدعون في كل التخصصات التي يدرسونها. الى ان الكلية التقنية في المملكة العربية السعودية تتبع الى المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني. وتعد بمثابة واحدة من ابرز الكليات التي تخرج اجيال ذات كفاءة عالية في التخصصات النوعية التي تسهم في سد حاجات سوق العمل من الجهتين الكمية والنوعية. ولكن قد يتساءل بعض الطلاب متى تنقطع مكافأة الكلية التقنية 1443 اذ ان هناك بعض الحالات التي يلغى فيها نزول مكافأة الكلية التقنية، تعالوا معنا لنتعرف عليها بالتفصيل.

مكافأة الكلية التقنية

تقدم الكلية التقنية في السعودية مكافأة شهرية لكافة الطلاب الملتحقين بها في العام الدراسي، وذلك من اجل تحفيزهم ذاتياً لبذل المزيد من النجاح والحصول على اعلى الدرجات. ويتم تقديم مكافأة الكلية التقنية في كل شهر، وبالتحديد في نهاية الاشهر الهجرية طيلة ايام الفترة الدراسية. وقد قدرت هذه المكافاة بمبلغ ما يقارب 1000 ريال سعودي في كل شهر، ولكن للحصول على هذه المكافأة واستمرارها ينبغي ان يتوافر مجموعة من الشروط في المستفيد والتي سنتعرف عليها في فقرة متى تنقطع مكافأة الكلية التقنية فتابعوا معنا.

أقرأ كذلك : كم مكافأة ساند

متى تنقطع مكافأة الكلية التقنية

تستمر المكافأة الشهرية المقدمة من الكلية التقنية في كل شهر، ولكن اذا ما حدثت بعض الامور واختلت بعض الشروط فإنها تنقطع. فهنا قدمنا لكم توضيح حول متى تنقطع مكافأة الكلية التقنية والحالات التي تتوجب الغاء هذه المكافاة:

  • يتم قطع مكافأة الكلية التقنية اذا كان الطالب غير سعودي الجنسية.
  • عدم تمكن الطالب من اكمال العام الدراسي الحالي.
  • عدم حصول الطالب على معدل درجات مناسب،  وخصوصا اذا حصل على اقل من درجتين من اصل خمسة درجات.
  • انتساب الطالب الى احد الانظمة التدريبية الاخرى في الفترة ذاتها.
  • استمرار الطالب في الكلية لفترة تتجاوز الحد المسموح به.
  • تنقطع مكافأة الكلية التقنية في حال كانت طالب من الموظفين او العاملين في الكلية.
  • عمل الطالب في احد الجهات الحكومية في السعودية.

شاهد أيضًا: كيف اعرف اني مؤهله في حافز

موعد نزول مكافأة الكلية التقنية ٢٠٢٢

بعد التعرف على متى تنقطع مكافأة الكلية التقنية لابد لها من التطرق الى موعد نزولها لهذا العام. اذ انها كما قلنا في الفقرة الاولى تم الاعلان من قبل الكلية التقنية في السعودية على ان نزول المكافأة الشهرية يكون في كل نهاية شهر هجري لكافة الطلبة المنتسبين للكلية التقنية، والملبيين للشروط الواجب توافرها للحصول على هذه المكافئة دونما ان يكون هناك سبب يؤدي الى الغاء تقديم المكافأة او قطعها عن الطالب.

الاستعلام عن مكافأة الكلية التقنية

لقد اوضحت الكلية التقنية مجموعة من الخطوات التي ينبغي اتباعها في حال رغبة الطالب في ان يستعلم عن اهليته لاستحقاق المكافأة المقدمة من الكلية التقنية وهذه الخطوات فيما يلي:

  • اولاً عليه ان يتوجه الى موقع المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني.
  • ثانياً يجب الضغط على بوابة رايات.
  • بعد ذلك يتوجه الطالب الى خيار الاستعلام عن معلومات عن البطاقة البنكية.
  • يجب تعبئة كافة البيانات المطلوبة من رقم هوية ورقم تدريبي ومن تم النقر على البحث.
  • يتم نقل الطالب الى صفحه تحتوي على كل التفاصيل المتعلقة بمكافأة الكلية التقنية.

كيف يصرف الطلاب مكافأة التقنية

يتساءل بعض الطلاب الملتحقين حديثاً بالكلية التقنية عن كيفية صرف المكافأة الشهرية الخاصة بها. ويجدر بالذكر بأنه يتم ذلك من خلال بطاقة الصراف الآلي الخاصة بكل طالب على حدة. وذلك من خلال اي من اجهزة الصراف التي تنتشر في السعودية. وتقدم هذه البطاقة بشكل آلي الى الطلاب المقبولين في الكلية والمنتظمين في الدراسة للحصول على المكافأة الشهرية من خلالها.

 

وختاماً هكذا نكون قد تعرفنا على حالات متى تنقطع مكافأة الكلية التقنية. وذلك بتوضيح ما هي الأمور التي يتوجب على الكلية الغاء تقديم المكافأة الشهرية للطلاب فيها، بالإضافة الى التعرف على طريقة صرف المكافأة الجامعية من الكلية التقنية وايضاً موعد نزولها.

زر الذهاب إلى الأعلى