دليل السعودية

العلياني وش يرجعون ، عائلة العلياني أصلهم من وين ايش يرجع

العلياني وش يرجعون، تعتبر قبيلة العلياني واحدة من اشهر القبائل التي تسكن في المملكة العربية السعودية. وكان نسب هذه العائلة احد الاستفسارات التي يطرحها المهتمين بأصول العائلات والقبائل في السعودية او شبه الجزيرة على حد سواء. وغالباً ما تظهر هذه الاستفسارات للتعرف بشكل اكبر على معلومات تتعلق بهذه العائلات خصوصاً في حال الرغبة في معرفة النسب والاصل الاول الذي انطلقت منه هذه القبيلة او العائلة مثل عائلة عليان او ما تعرف باسم عائلة العلياني. في هذا المقال سنوضح لكم بالتفصيل كافة البيانات المتوفرة حول العلياني وش يرجعون من خلال توضيح اولاً اصل عائلة العلياني من وين بالإضافة الى ذكر احد الشخصيات المنتمية لهذه العائلة من المشاهير.

عائلة العلياني

تعتبر عائلة العلياني واحدة من العائلات المميزة والعريقة التي سكنت في ربوع المملكة العربية السعوديه منذ وقت طويل. وقد عمل افراد هذه العائلة بشكل ظاهر في مجالات مختلفة كان من اشهرها مجال التجارة العامة. وتحتوي عائلة العلياني على عدد كبير من الافراد الذين يتوزعون في فروع متعددة من السعودية وخصوصاً في مدينة مكة المكرمة.

العلياني وش يرجعون

اما عن العلياني وش يرجعون، فإنه بعد البحث عن المعلومات المتوفرة عن قبيلة العلياني في كتب التاريخ وانساب العائلات التي سكنت في السعودية فإنه قد وجد بأن العليان يرجعون الى قبيلة الازد. واذ انها واحدة من ابرز القبائل العريقة التي سكنت في السعودية. وترجع ايضاً بجذورها الى قبيلة خثم كما قال بعض المؤرخين والكتب. وان السبب الرئيسي لشهرة عائلة العلياني هو ما قاموا به من الكثير من الانجازات التي حققت لهم الشهرة من خلال اعمارهم للمنطقة بالكثير من المهن.

شاهد أيضًا: التمامي وش يرجعون ، عائلة التماني من وين اصلهم

اصل عائلة العلياني من وين

كما اشرنا في الاعلى فان قبيله العلياني ترجع الى قبيله الأزد والتي كان افرادها قد عملوا في كثير من المجالات التي سببت تطور وازدهار المنطقة بشكل كبير خصوصاً في مهن الزراعة والصناعة. وايضاً عدد من الحرف اليدوية التي لها اثر كبير في ازدهار الصناعة والتجارة. وقد قيل في بعض الاحيان بأن عائلة العلياني تعود الى قبيلة القحطاني. وذلك بسبب كونها تنقسم الى الكثير من الفروع والاعراق التي تواجدت في مختلف انحاء شبه جزيرة العربية.

المذيع علي العلياني

من اكثر شخصيات عائلة العلياني شهرة في السعودية هو المذيع علي العلياني. والذي ينتمي الى قبيلة عليان وقد ولد في تاريخ 1978 ميلادي وذلك في مدينة جدة. ولقد اتم علي العلياني دراسته في قسم الاعلام بجدارة. وقد كان من اكثر الطلاب نجاحاً لذلك عمل في قناة ام بي سي والتي تعتبر من اشهر القنوات التي تبث لكل انحاء العالم. وهذا ما زاد من شهرة علي العلياني في مختلف انحاء المملكة.

العلياني من اي قبيلة

كان من ضمن الاستفسارات التي تتعلق بعائلة العلياني التي تتواجد بشكل كبير في مختلف انحاء السعودية وشبه الجزيرة العربية هو العلياني وش يرجعون. وذلك بسبب شهرتهم الكبيرة لما قاموا به من اعمار في مختلف مناحي المملكة سواء كان في المجالات الاقتصادية او الاجتماعية. وايضا يتصف افراد قبيلة العلياني بالأخلاق الطيبة والحسنة وكما قلنا ان عائلة العلياني من قبيلة الأزد.

وختاما هكذا نصل واياكم متابعينا الاعزاء لختام هذا المقال الذي تحدثنا فيها عن واحدة من العائلات الشهيرة التي تسكن في السعودية وعدد من المناطق المجاورة وهي عائله العلياني. اذ وضعنا لكم اجابة سؤال العلياني وش يرجعون من خلال القبيلة الاولى التي تعتبر اصل هذه العائلة بالإضافة الى احد الشخصيات المشهورة في الاعلام منها.

زر الذهاب إلى الأعلى