عبارات وأقوال

معنى ألوان علم المثليين

معنى ألوان علم المثليين ، تعتبر المثلية الجنسية هي توجه جنسي يتسم بالانجذاب الشعوري أو الجنسي بين أشخاص من الجنس ذاته، كما أن الشذوذ الجنسي هوية يشعر بها الشخص بناءً على هذا الميول، إضافةً إلى شعوره بأنه جزء من جماعة تشاركه هذه الميول. ويعبر معنى الوان علم الشواذ عن الأشخاص المثليين بمختلف فئاتهم (المثليين باختلاف توجهاتهم، ومزدوجو الميول، والعابرون والعابرات جنسيًا، أو أي فئة أخرى من أصحاب الميول الجنسية غير التقليدية). لشدة التقارب الواضح بين رمز علم المثليين وقوس قزح لما يحمله كل من شعار المثليين قوس قزح من ألوان مقاربة يخلط الكثيرون بينهما، ومن خلال الموقع المثالي سوف نتعرف ما معنى الوان علم المثليين، كما سوف نتناول ماذا يعني دلالات معاني الألوان الذي يرمز إلى علم المثليه ويكيبيديا بالصور.

ما هو علم المثليين ويكيبيديا

إنَّ علم المثليين، أو ما يُسمى بعلم فخر الشذوذ “علم الإل جي بي تي” علم خاص بالمتحولين جندريا، ومزدوجي الميل، ويرتبط ذلك العلم أيضًا بحقوق النشطاء المثليين كما يزعمون، ومن الجدير بالذكر أنَّ تلك الحركات نشأت في بداية الأمر في كاليفورنيا الشمالية، ومن هناك انتشرت لكافة أنحاء العالم، ويتكون علم المثليين من ستة ألوان “الأحمر – البرتقالي – الأصفر – الأخضر – الأزرق – البنفسجي”.

معنى ألوان علم المثليين

يعد علم المثليين علم الفخر بالنسبة لهم لذلك نجد ان مجتمع المثلية يقوم بتعميم ألوان العلم الخاص بهم لتشمل العديد من الأشياء الشخصية والمنتجات والمجوهرات، حيث يتم استخدمها بشكل واسع عندهم، وذلك لأنها تظهر انتماءهم وهويتهم في العالم، وكل لون من الالوان الموجودة في علم المثليين له دلالة وهي كالآتي:

  • اللون الأحمر: عند المثليين يرمز إلى الحياة.
  • اللون البرتقالي: يرمز إلى الشفاء والراحة الجسدية.
  • اللون الأصفر: له دلالة عند المثليين بأن يرمز للشمس وضوئه الساطع.
  • اللون الأخضر: يرمز إلى الطبيعة.
  • اللون الأزرق: يرمز عند المثليين للصفاء.
  • اللون البنفسجي: يرمز إلى الروح وطهارتها ونقائها.

شاهد ايضاً: معنى بيدوفيلي , وش يعني كلمة بيدوفيليا

تاريخ علم الشواذ وتعديلاته

علم المثليين أو الشواذ هو علم فخر تم اعتماده منذ عام 1978 ورسمه الفنان جلبرت بيكر كان بدايةً ملونًا بستة ألوان ويحتوي على ثمانية خطوط بحيث لكل ألوان علم الشواذ رمز ودلالة، ولكن بعد حادثة أدت إلى مقتل هاري ميلك في السابع والعشرين من شهر تشرين الثاني نوفمبر سنة 1978 وهو عضو بلدية سان فرانسيسكو، كثرت المظاهرات وازداد الطلب على العلم الذي كان يرفعه المثليون كشعار لهم، ونتيجةً للطلب المتزايد قامت أحد الشركات بتصنيعه وطرحه في الأسواق مع بعض التغييرات إذ كان يضم لونًا ورديًا تمت إزالته واللون النيلي تم استبداله باللون الأزرق، أما التعديل الأخير الذي طرأ على العلم وتركه بوضعه الحالي فكان سنة 1979 حين تمت إزالة اللون التركوازي ليبقى العلم بألوانه الستة المعروفة اليوم.

أنواع أعلام المثليين

وهنا تجدر الإشارة بالقول على ان أنواع أعلام المثليين جاءت مختلفة ومتعددة، ونقدم فيما يلي أبرز أعلام الهويات الجنسية المختلفة التي لا تقتصر على قوس قزح، ومن أبرز هذه الأعلام ما يلي:

  • علم غيلبرت بيكر
  • علم المثليين
  • علم فخر فيلادلفيا
  • علم العابرين جنسيا
  • علم الميول المزدوجة
  • علم الشمولية الجنسية
  • علم الكويرية الجندرية
  • العلم غير الثنائي
  • علم الهوية المرنة
  • علم البينية الجنسية
  • العلم اللاجنسي
  • علم التقدمية

شاهد ايضاً: ماذا يعني شوقر دادي ؟ وش Sugar Daddy معنى بالعربي ويكيبيديا

ماذا يعني المثليين

لقد وجدنا أن معرفة علم المثليين ماذا يعني كانت منتشرة بشكل كبير على محركات البحث مؤخرًا، بينما وش يُطلق على المثليين جنسياً.

  • إنّ معنى المُثلين وفقًا للتفسيرات العلمية هو ظاهرة سلوكية تظهر عند الرجال أو النساء توحي بالانجذاب العاطفي لنفس نوع الجنس.
  • بصورة أخرى تُمثل المثلية هو العلاقة العاطفية التي تنشأ بين الذكر والذكر أو بين الأنثى والأنثى، وهناك دول تدعمّ هذه الظاهرة قانونيًا ودول أخرى تحاربها وتعتبرها جناية ويعاقب عليها قانون الدولة.
  • وفقًا لما ينص عليه إما بالسجن أو بعقوبات أخرى وفقًا لنظام الدولة، وتعتبر هذه الظاهرة من وجهة نظر الطب أنها تنشأ نتيجة عدة عوامل بيولوجية عند الذكر أو الأنثى.
  • كما أنها ليست عادات أو تقاليد أو توارثاً معيناً، وتعرف أيضًا بمصطلح الشذوذ أو الاختلال، والجديد بالذكر هو أن هذه الظاهر مُخالفة لعدة أديان أبرزها اليهودية والمسيحية والإسلام المثلية والسبب بذلك هو تعارضها مع الطبيعة البشرية والفطرة التي ولد عليها الإنسان بطبعه.

شاهد ايضاً: ما هي الدول العربية التي تدعم المثليين

الفرق بين ألوان قوس قزح وعلم المثلية

يختلف ألوان قوس قزح عن علم المثلية، إذ يتكوّن علم المثلية بصورته الحديثة من ستة ألوان وهي الأحمر، البرتقالي، الأصفر، الأخضر، الأزرق والبنفسجي وتعبّر هذه الألوان عن فئة غير سوية في المجتمع تمتلك ميول خاطئ ومحرّم، في حين أنّ قوس قُزح هو ظاهرة طبيعية تظهر على هيئة قوس مكوّن من سبعة ألوان وهي الأحمر، البرتقالي، الأصفر، الأخضر، الأزرق، النيلي، والبنفسجي.

شاهد ايضاً: من كم لون يتكون قوس قزح

صورة شعار المثليين الجديد

شعار المثليين الجديد يستخدم في مصطلح الشذوذ الجنسي، أو ما يعرف بالمثلية لوصف حالة الشعور بالإثارة الجنسية تجاه أشياء ليست جزءًا من المنبهات الجنسية الطبيعية، كما يستخدم مصطلح الشواذ أو المثليين لوصف الأشخاص الذين يهتمون جنسيًا، أو ينجذبون لأشخاص من نفس الجنس، وتعتبر المثلية خطيئةً كبيرةً في معظم الديانات السماوية في الوقت الذي تمت فيه الموافقة على السلوك الجنسي المثلي، وألغي الحظر عنه في ثقافات مختلفة. ويستخدم الشواذ علم قوس قزح المكون من (6) ألوان كرمز لهم وغالبًا ما يدعوه باسم “إل جي بي تي، LGBT” كما يعتبرونه رمز فخر لهم يشير إلى تنوع مجتمعهم، ويرفع المثليون علمهم في العديد من المسيرات التي ينظمونها للمطالبة بحقوقهم.

علم الشواذ png

علم المثليين ايموجي

علامات المثليين

إيموجي علم الشواذ

عالم المثليين

شعار المثليين القديم

شعار المثليين أو علم الشواذ في الأصل كان يتشكل من ثمانية ألوان قبل تخفيضه إلى ستة ألوان فقط، حيث كانت ألوان شعار المثليين القديم على النحو التالي: الأحمر والوردي والبرتقالي والأخضر والأصفر والأزرق والأصفر والبنفسجي والفيروزي، حيث كان يرمز اللون الأحمر إلى الحياة، أما اللون البرتقالي فيشير إلى الإقدام والجرأة، كما يشير اللون الأصفر إلى وضوح الفرد على هيئته الطبيعية عريا نمًا كما خلقه الله، أما الأخضر فيدل على خضرة الطبيعة، في حين يشير اللون البنفسجي إلى الاعتزاز بالنفس، ويتوافر عدة أنواع لأعلام المثليين، مثل: علم جيلبرت بيكر، وعلم فيلادلفيا برايد.

شاهد ايضاً: ثروباك وش معناها ، ايش تعني كلمة ثروباك throwback

ايش معنى ذا العلم 🏳🏳️‍🌈

معنى رمز المثليين تعبيري 🏳️‍🌈 هو علم ألوان طيف، يتعلق الأمر ألوان طيف, علم، يمكن العثور على علم اي بلد 🏳🌈 في فئة الرموز التعبيرية: ”

اما ما معنى هذا العلم 🏳⚧ هو تسلسل رابط بعرض صفري ، يتكون من الجمع بين 1 ZWJ عرض النجار صفر و 2 Emoji الفردي.

هذه الرموز التعبيرية الفردية هي: 🏳️ (علم أبيض يرفرف), 🌈 (ألوان الطيف).

يتم عرض الرموز التعبيرية الجديدة التي تم تشكيلها كرمز تعبيري واحد: 🏳️‍🌈 على بعض الأنظمة الأساسية ذات التوافق الجيد.

ولكن يمكن أيضًا عرضها على شكل رموز تعبيرية متعددة معًا: معنى قيء 🏳 🌈 على بعض الأنظمة الأساسية ذات التوافق الضعيف.

ما معنى المثلية بالانجليزي

بعد ان تعرفنا على معنى الوان علم المثلية، لابد لنا ان نوضح ما معنى كلمة المثليين بالانجليزي، حيث يطلق على المثلية في اللغة الإنجليزية مصطلح Homosexuality، وهناك مصطلحات أخرى في اللغة الإنجليزية تشير إلى 🏳 🌈 معنی ذاته، فمتماثل النوع يطلق عليه isosexual، ومثلي النوع يطلق عليه Gay، أو moffie، أو woofter، أو Camp، وفي المجال الطبي يسمى المتماثلين في النوع ب isosexual precocity.

هكذا؛ نكون قد توصلنَّا لنهاية مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على ما معنى ألوان علم المثليين، والذي من خلاله تعرفنَّا على الفرق كلًا من قوس قزح والمثلية وسبب حدوث تلك الظاهرة، بالإضافة إلى شعار علم المثليين بالسعودية في قطر، المغرب، العراق، الأردن، مصر، لبنان، الكويت، الإمارات، سلطنة عمان، الجزائر، تونس، وما هي دلالات ألوان علم المثليين ماذا يرمز.

زر الذهاب إلى الأعلى