دليل السعودية

الكليبي وش يرجعون

الكليبي وش يرجعون, إن عائلة الكليبي واحدة من أكبر العوائل في المملكة العربية السعودية وقد اشتهر عدد من أفرادها في مختلف مجالات الحياة وساهموا في رفعة الوطن وتقدمه سواء في الماضي أو الحاضر وهذه الأسرة من الأسر التي تنتمي إلى قبيلة عربية أصيلة يشهد لها بالتاريخ العريق والجذور العربية الأصيلة. في هذا المقال سوف نجيب على سؤال الكليبي وش يرجعون؟ ونتناول أهم المعلومات التاريخية الموثقة عن هذه الأسرة وتاريخها وحاضرها المشرفين.

الكليبي وش يرجعون

وحول الكليبي وش يرجعون, لقد ورد ذكر عائلة الكليبي في الكثير من الكتب التاريخية فقد عرفوا بشجاعتهم وكانوا من أبرز الأسر التي اتصفت بالشهامة والنخوة وإغاثة الملهوف وعرف عنها تمسكها بالعادات والتقاليد العربية الأصيلة. اصل عائلة الكليبي يمتد إلى واحدة من أكبر قبائل العرب عددا والتي ينشر أفرادها في كافة أنحاء الوطن العربي خاصة في منطقة الخليج العربي والمملكة العربية السعودية وقد كان لهذه القبيلة بصمة تاريخية لا ينكرها الا جاهل وتنتمي لها عدة اسر بالإضافة إلى أسرة الكليبي. هذه كانت المعلومات المتوفرة عن الكليبي وش يرجعون بالتفصيل.

ايش يرجع الكليبي

بحسب المؤرخين والنسابين تعود أصول أسرة الكليبي الى قبيلة بني تميم وهي قبيلة غنية عن التعريف فمنها كان الشعراء والعلماء والقادة والأطباء ولا زالت حتى اليوم تتمتع بمكانة مرموقة بين بقية القبائل والأسر. ينتمي أفراد أسرة الكليبي تحديدا الى أسرة الوهبة من بني تميم وهذه الأسرة من أكثر الاسر عددا مقارنة بأخواتها من الأسر التي تنتمي لقبيلة بني تميم وقد عاشوا في عدد من المناطق القديمة في شبه الجزيرة العربية وهاجر بعضهم أكثر من مرة بسبب طبيعة الحياة قديما حيث كان العرب يبحثون عن مراعي تناسب الحيوانات التي يقتنوها فضلا عن بحثهم الدائم عن مصادر المياه العذبة.

شاهد أيضًا: وش يرجع السويلمي ، عائلة السويلمي من أي قبيلة

الكليبي من اي قبيلة

وبعد معرفة الكليبي وش يرجعون, فإن الكليبي من قبيلة بني تميم وهي واحدة من أكبر القبائل في المملكة وقد كانت من أوائل القبائل العربية التي دخلت الاسلام لذلك نجد بأن عدد من الصحابة الكرام ينتمون لهذه القبيلة. خاضت قبيلة بني تميم عدة حروب في عدة مواقع تاريخية أثبتت من خلالها شجاعة أبناءها من كافة أصولهم ومنابتهم وكان أشهرها حربهم مع قبيلة بكر بن وائل والتي استمرت سنوات عدة وهي من اشهر الصفحات التاريخية في كتاب هذه الأسرة وجدير بالذكر أن أفراد هذه القبيلة يعيشون في عدة دول عربية بعضها من دول بلاد الشام وبعضها الآخر من دول الخليج وبعضها من دول المغرب العربي أيضا.

قبيلة بني أكلب وش تعود له

يعود اصل عائلة بني أكلب إلى بني عدنان من نسل ربيعة ابن معد ابن عدنان وهي من القبائل العدنانية التي استقرت في شبه الجزيرة العربية بالتحديد في المملكة العربية السعودية من منطقة بيشة التي تعتبر مركز ومستقر أبناء الاكلبي بعدما كانوا من عائلات اليمن لكنهم استقروا في الجنوب الآن.

الكليبي من وين

يعيش أفراد أسرة الكليبي في عدد من المدن والمحافظات السعودية وأبرز تجمعات لهم كانت في منطقة حريملاء فضلا عن روضة سدير وينتشر أفراد من أبناء الأسرة أيضا في اليمن والإمارات وعمان وغيرها من الدول العربية والخليجية. الكليبي من الأسر ذات العدد الكبير ويفخر أبناءها بالانتساب لها كون تاريخها وحاضرها مشرف ويستحق أن يكون سببا للفخر.

أصل عائلة الكليبي

اصل عائلة الكليبي من الأصول العريقة كونها تنتمي لواحدة من أكبر القبائل العربية والتي لا يشكك أي احد بعراقتها أو نقاء جذورها وكون الأسر التي تنتمي إلى قبيلة بني تميم كثيرة يجد البعض صعوبة في حفظ كل الأسر المنتمية لها فلا يعرف مباشرة أن عائلة الكليبي واحدة من الأسر التي تنتمي لهذه القبيلة.

ختاما اجبنا في هذا المقال على سؤال الكليبي وش يرجعون؟ وعلى الرغم من أهمية الماضي الكبيرة ودور أمجاده في صناعة حاضرنا الا أنه ليس كافي لنصبح سباقين بين الأمم إذ يلزم أيضا أن نعمل ونجهد أن نكون لائقين بما ننتمي له من أصول وقبائل.

زر الذهاب إلى الأعلى