معلومات دينية

موعد صلاة عيد الاضحى في حائل الساعة كم 1443

موعد صلاة عيد الأضحى في حائل 2022 من المواعيد التي يهتم بها سكان حائل, تلك المحافظة التي تنتظر بشوق قدوم يوم العيد كي تؤدي الصلاة جماعةً في مصليات المملكة. وفي حين لم يتبقى على عيد الأضحى 2022 الكثير من الأيام بدأت حملات البحث والتأكد من مواعيد صلاة العيد والتي هي من أشهر الطقوس الدينية المرتبطة بالعيد. وكذلك في حائل فإن البحث عن موعد صلاة عيد الأضحى في حائل 1443 قد ازداد بعد أن أصبح يوم النحر على الأبواب. وفي كل عام يحرص سكان محافظة حائل كغيرها من المحافظات على الذهاب وإحياء صلاة العيد الأضحى على وقتها المحدد مع إخوانهم المسلمين. اذا كنت ترغب في معرفة الساعة كم صلاة عيد الأضحى في حائل تابع هذا المقال حيث سنضع لكم الموعد بدقة مع بيان بعض الأمور المتعلقة بعيد الأضحى وسننه.

وقت عيد الاضحى في حائل 

يعتبر عيد الأضحى أحد أعظم المناسبات الدينية التي يهتم بها المسلمون في كافة أنحاء العالم, خصوصاً ان هذا العيد مرتبط بالكثير من الطقوس الدينية المبهجة والتي جعلت من الأطفال والكبار على حدٍ سواء ينتظرون بلهفة وشوق هذا العيد. من أشهر هذه الامور المرتبطة بالعيد هو ذبح الأضحية والتي تتم في أيام النحر وخصوصاً اليوم الأول من عيد الأضحى المبارك بعد الانتهاء من أداء الصلاة في وقتها المحدد.

موعد صلاة عيد الاضحى في حائل

إن موعد صلاة عيد الأضحى في حائل كغيره من مواعيد الصلاة الخاصة بعيد الأضحى , فإنه لا تبدأ الصلاة قبل أن تطلع الشمس. ولقد حدد العلماء وأهل الدين موعد صلاة عيد الأضحى بأنها تصح بعد أن تطلع الشمس وترتفع في السماء بما قدره رمح, وفي الغالب يمكن احتساب ذلك بعد مرور 15-20 على طلوع الشمس صبيحة يوم العيد. أما حول موعد صلاة عيد الأضحى في حائل 1443 فإنه سيكون في تمام الساعة 5:50 دقيقة ولك في مصليات حائل التي تم تحضيرها كي تكون ملائمة لاستقبال المصلين في يوم العيد كما في كل عام.

الساعة كم صلاة العيد الاضحى في حائل 1443

إن كل مسلم يرغب في التوجه إلى المصليات لأداء صلاة العيد في صبيحة يوم عيد الأضحى يحرص كل الحرص أن لا يفوته سنن الصلاة وحضور التكبير والتهليل ومشاركته مع اخوانه المسلمين قبل بدء الصلاة. حيث أن هذا كله يضفي جو وشعور بالسعادة والبهجة على قلوب المسلمين خصوصاً عن التكبير وتعظيم الله سبحانه وتعالى. وحول محافظة حائل والأسئلة المتكررة عن الساعة كم صلاة العيد الاضحى في حائل 1443, فإن بدء الصلاة سيكون عند حلول الساعة الخامسة وخمسون دقيقة في صبيحة يوم العيد, اذ تجب الصلاة في الأماكن المفتوحة في حال لم يكن هناك عذر لأدائها في المسجد.

كم باقي على صلاة عيد الاضحى في حائل 2022

وبسبب الشوق والترقب لبدء أول أيام العيد والاحتفال بهذه المناسبة العظيمة, فغن الكثير من الناس في حائل يترقبون معرفة أوقات ومواعيد الصلاة وخصوصا صلاة العيد. لذلك فإنهم يتساءلون حول كم باقي على صلاة عيد الاضحى في حائل 2022. ووفقاً لما وضحناه في الأعلى فغنه متبقي على العيد يومين فقط وتبدأ الاحتفالات والابتهاج والبسمة على قلوب المسلمين في كل انحاء الأرض.

 

وختاماً هكذا نكون قد وضعنا بين أيديكم في هذا المقال كل ما أنتم بحاجة إليه حول موعد صلاة عيد الأضحى في حائل لهذا العام, إلى جانب إلقاء الضوء على عيد الأضحى بشكل عام وما سر البهجة في هذا العيد والتي هي ذبح الأضاحي ومشاركة المصلين أداء صلاة العيد.

زر الذهاب إلى الأعلى