دليل السعوديةمنوعات

موعد صلاة عيد الاضحى في الاحساء 2022 الساعة كم وقت الصلاة

موعد صلاة عيد الاضحى الاحساء 2022 إن وقت صلاة عيد الاضحى في الاحساء 1443 هو من أكثر الأوقات طلباً من قبل المواطنين والمقيمين في محافظة الاحساء. وفي اليوم بالتحديد بما أنه يوم عرفة فإن العد التنازلي لصلاة العيد قد أوشك على الانتهاء. ولقد حدد عيد الأضحى في مختلف محافظات المملكة بما فيها الاحساء على أنه يوم غد السبت الموافق 9/7/2022 ميلادي. ولقد تمت الانتهاء من كل ما يتعلق باستقبال المصلين في وقت صلاة عيد الاضحى في الاحساء2022, وذلك من خلال تعقيم المساجد والمصليات وكل ما خصص من أماكن صلاة العيد الأضحى في الاحساء 2022. وبسبب كون العيد على الأبواب يسارع الكثير من سكان الاحساء إلى البحث عن مواعيد الصلاة لذلك خصصنا لكم هذا المقال للتعرف على موعد صلاة عيد الاضحى في الاحساء الساعة كم 1443 فتابعوا معنا.

وقت صلاة عيد الاضحى في الاحساء 2022

بعد ساعات قليلة من الان سوف تبدأ طقوس عيد الأضحى المبارك, ومن أعظمها صلاة العيد التي وفق ما هو مستحب فإنها تصلى في أماكن العراء. ومن هنا بحث الكثير من سكان الاحساء عن وقت صلاة عيد الاضحى في الاحساء 2022, وذلك كي لا تفوتهم الصلاة أو يتأخروا عنها. ومما تم ملاحظته عن مواعيد الصلاة في المملكة فإن موعد صلاة عيد الاضحى في الاحساء سيكون عند حلول الساعة الخامسة وخمس دقائق من أول يوم من أيام العيد الكبير وهو عيد الاضحى المبارك.

أقرأ كذلك : وقت صلاة عيد الاضحى في سكاكا 1443

الساعة كم صلاة عيد الاضحى في الاحساء 1443

يتساءل الكثير من مواطني الاحساء التي تعد واحدة من ضمن أكبر المحافظات السعودية من حيث عدد السكان, عن وقت صلاة عيد الاضحى في الاحساء 2022. ومن المقرر وفق الاعلان الصادر عن هيئة الأوقاف والشؤون الدينية في المملكة أن تتم صلاة عيد الأضحى المبارك في مختلف المساجد والمصليات المعتادة في كل عام مع الحرص على اجراءات السلامة. واما عن الساعة كم صلاة عيد الاضحى في الاحساء فإنها ستكون في تمام الساعة 5:05 صبيحة أول أيام العيد السعيد.

أقرأ كذلك : موعد صلاة عيد الاضحى في حائل الساعة كم 1443

كم باقي على صلاة العيد الأضحى في الاحساء 2022

بعد أن وصلنا إلى اليوم التاسع من ذي الحجة ألا وهو أعظمها يوم عرفة, تبدأ التساؤلات من قبل مواطني المملكة وكافة انحاء العالم من المسلمين عن وقت صلاة عيد الأضحى في الاحساء 2022 وكم باقي عليها من الساعات. ومن خلال الاطلاع على الموعد الدقيق للصلاة نجد أنه فقط يفصلنا عنها ساعات قليلة فهي تقل عن عشرة ساعات من الان ويتوجه المصلون في الاحساء إلى الصلاة.

أماكن صلاة العيد الأضحى في الاحساء

يتوجه المصلين في صبيحة الغد إلى الأماكن التي تم تخصيصها للصلاة كل حسب المنطقة التي يقيم فيها. كذلك في الاحساء لقد تم تحديد أماكن صلاة العيد كما يلي:

  • مسجد جواثا
  • مسجد العباس
  • جامع الامام الباقر
  • مسجد الحبيش
  • مسجد الجعلانية
  • المسجد الجامع

كيفية أداء صلاة عيد الأضحى

صلاة العيد هي شكل من اشكال الصلاة الخاصة ويؤديها المسلمين جماعة في العيدين وهما عيد الفطر وعيد الاضحى اما عن كيفية أداءها فهي كالتالي:

  • يبدأ المسلم بالركعة الاولى ويكبر تكبيرة الاحرام ثم يكبر سبعة مرات ويقرأ سورة الفاتحة كما في الصلاة العادية.
  • يقرأ المصلي بعد الفاتحة سورة قصيرة ومن السنة ان يقرأ آيات من سورة ق او الكافرون او الاعلى.
  • يكمل المصلي الصلاة بالطريقة المعتادة ثم في الركعة الثانية يكبر بعد القسام من السجود خمسة تكبيرات.
  • يسن ان يقرأ المصلي من سورة القمر او الاخلاص او الغاشية في الركعة الثانية بعد سورة الفاتحة ويكمل صلاته بالصورة العادية.

 

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية حديثنا عن وقت صلاة عيد الاضحى في الاحساء 2022, حيث أنه وفق المعلن عنه ستكون في صبيحة الغد في المساجد المذكورة أعلاه في تمام الساعة الخامسة وخمس دقائق.

زر الذهاب إلى الأعلى