منوعات

اختبار عمرك العقلي حسب تصرفاتك

اختبار عمرك العقلي حسب تصرفاتك هو من أهم الاختبارات لتحديد عمر عقلك ودرجات ذكائه الحقيقي، والذي يعد أحد الإختبارات التي انتشرت في الآونة الأخيرة بشكل كبير خاصةً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أصبح كل شخص يجري اختبار كم عمرك العقلي والجسدي والروحي حسب مستوى تفكيرك، ومن ثم يشارك اختبار العمر العقلي على حساباته في هذه المواقع. وسوف نسلط الضوء في مقالنا عبر الموقع المثالي على رابط اختبار عمرك العقلي الحقيقي، كما سنتعرف على أهم التفاصيل المتعلقة حول لعبة اختبر عمرك العقلي بقياس تفكرك.

ما هو عمرك العقلي

عمرك العقلي (بالإنجليزية Mental age) هو مقدرة الفرد على التّفكير بما يتماشى مع عمرك الحقيقي له، وذلك بناءً على أنماط التفكير المُختلفة المتعارف عليها عند كلّ عمر مُعين، وعادةً ما يرتبط هذا المُصطلح باختبارات الذّكاء؛ التي تقيس نسبة العمر العقلي للمُتقدّم، من أجل التفريق بين إختبار عمري العقلي والعمر الحقيقي، كون العمر الحقيقي هو مُدّة حياة الشخص منذ لحظة ولادته ولغاية الآن باليوم والشهر والسنة.

اختبار عمرك العقلي

اختبار عمرك العقلي حسب تصرفاتك هو أحد الاختبارات إلكترونية الترفيهية أطلقه موقع arealme.com، ومن خلاله يقوم الموقع بطرح مجموعة من الأسئلة، حيث إنه يحتاج للكثير من التركيز والتفكير والدقة والذكاء لكي يتمكن من اختيار عمر العقل الحقيقي الإجابة الصحيحة للسؤال المطروح أمامه. والذي يعبر عن كيفية تصرفه في الكثير من المواقف الاجتماعية، والتي قد يتعرض لها بشكل يومي، ليظهر في النهاية أمامه العام الذي ولد فيه عقله. علمًا بأن هذا الاختبار يساعد الشخص في تحسين طريقة التعامل مع كل فرد، كما تضمن له التواصل معه بشكل أفضل. كما يمكن الدخول مباشرةً إلى تطبيق هذا الاختبار وتجربته.

رابط اختبار عمرك العقلي حسب تصرفاتك

يرغب العديد من الناس رابط تطبيق اختبار عمرك العقلي حسب تصرفاتك لمعرفة مدى نضجهم، وكيف تصنفهم البرامج التي تقيم عمر عقلي بحسب أجوبته، وقد طرح منذ عام 2013 على الإنترنت رابطًا يطرح بعض الأسئلة على الزائر بشكل يضمن سرية التجربة، ومن خلال أجوبة المستخدم تعطى له في النهاية نتيجة تقدر عمري العقلي له ومدى نضجه، ويمكن لأي فرد الدخول إلى الرابط “من هنا” وخوض تجربة الإجابة على الأسئلة للوصول إلى العمر الخاص به من ناحية النضج العقلي.

أسئلة اختبار عمرك الحقيقي

اكتشف عمرك الحقيقي في اسئلة اختبار عمرك الحقيقي حزر فزر لابد أن تجيب بأمانة حتى تستطيع على الأقل معرفة من أنت، سنورد فيما يلي مجموعة أسئلة يتم طرحها في العديد من اختبارات عمرك العقلي الحقيقي:

  1. هل ترغب في أن تعيش في منزل لك وحدك؟
  2. هل تجد الحياة جميلة رغم كل شئ؟
  3. هل تتمتع برفقة الأصغر منك سنًا؟
  4. هل بامكانك أن تركب الحافلة وهي تتحرك؟
  5. هل تعرف المقطوعة الموسيقية التي تسمى “كارمينا بورانا”؟
  6. هل سبق أن قرأت رواية “كافكا”؟
  7. هل تحب المفاجآت؟
  8. هل تفكر غالبًا في ساعات سعادتك الماضية؟
  9. هل تعتقد أن الحياة قصيرة؟
  10. هل تفضل الرسوم المتحركة على الأفلام السينيمائية الطويلة؟
  11. هل تنسى بصعوبك همومك ومصاعبك بحيث تمنعك من النوم؟
  12. هل تعتقد أن أزمة منتصف العمر هي مجرد وهم وأن الحياة تمضي بتتابع متسلسل؟
  13. هل تغفر أخطاء الآخرين الأصغر منك سنًا؟
  14. هل تعتقد أن الترقية في العمل تجعلك تتقدم في المهنة وأن تغيير العمل يجعلك تتقدم في حياتك؟
  15. هل تعتقد أن الإنسان يمكن أن يحب لأول مرة في الخمسين من عمره؟
  16. هل تجد أن الشيخوخة تحمل وقارًا لصاحبها؟
  17. هل تؤمن بأن لكل عمر متعه الخاصة ولكنها المتعة نفسها في كل مرة؟
  18. هل تعتقد أن الرجل المتقدم في العمر يمتلك معلومات أكبر عن الشاب الصغير وأصح منه؟
  19. هل تتابع الإيقاع الموسيقي بحركة من قدمك أو يدك؟
  20. هل تثق في حدثك؟
  21. هل تملك أكثر من 5 أزواج من الأحذية والتي لازالت بحالة جيدة؟
  22. هل تقوم بإسداء النصائح للآخرين؟
  23. هل يمكن أن تنزل إلى مياة النهر الباردة بكل طيب خاطر؟

شاهد ايضاً: docs google com اختبار جوجل

أنواع اختبارات عمرك العقلي

اختبارات شخصية عمرك العقلي، يوجد العديد من الاختبارات المختلفة التي تساعد في تحديد العمر العقلي، وسوف نتعرف على أهم هذه الاختبارات وفق الآتي:

  • اختبار القدرات والأداء المعرفي.
  • اختبار الالوان بامكانه اخبارك عمرك العقلي.
  • مجموعة كوفهان التقيمية للأطفال.
  • مقياس ذكاء ستانفورد بينيه.
  • مقياس وكسلر لذكاء البالغين.
  • مقياس وكسلر لذكاء الأطفال.
  • اختبار الذكاء غير اللفظي.
  • اختبارات Woodcock-Johnson للقدرات المعرفية.

شاهد ايضاً: رابط لعبة اختبار قوقل 15minutes4me بالعربي

الفرق بين عمري الحقيقي والعمر العقلي

مازال حديثنا مستمر عن اختبار عمرك العقلي حسب تصرفاتك، وفيما يلي سوف نوضح لكم ما هو الفرق بين عمري الحقيقي والعمر العقلي:

  • عمري الحقيقي هو العمر الزمني المسجل في البطاقة الشخصية وهو تاريخ ميلاد الشخص باليوم الذي وُلد فيه، بينما العمر العقلي هو نسبة التطور والذكاء الفكري.
  • فعندما يكون العمر الزمني والعمر العقلي متماثلين فيكون الطفل يتمتع بنسبة ذكاء متوسط، بينما الأطفال الذين يمتلكون موهبة يكون عمرهم العقلي أكبر من عُمرهم الزمني.
  • مثال على ذلك: طفلان يبلغ كل منهما العاشرة من العمر ولدا في نفس اليوم، وتم ملاحظة أن إحداهما لديه قدرة على حل المسائل الرياضية والقراءة، ولديه قدرات ذهنية على هائلة على تحليل كافة المسائل المعقدة.
  • فقدراته تفوق شاب في ال19 عاماً من العمر، والشخص الآخر البالغ عشر سنوات يتمتع بقدرات فكرية لشخص في متوسط سن العاشرة، وهو ما يعنيه بالعمر العقلي.

شاهد ايضاً: رابط اختبري للبنات يقيس مستوى انوثتك

هل اختبار العمر العقلي دقيق

يعتبر اختبار العمر العقلي دقيق حسب رأي الأشخاص الذين قاموا بتجربته، حيث أنهم أجابوا على مجموعة من الأسئلة المحددة، وعندما انتهوا من إجاباتهم، ظهر أمامهم العمر العقلي على الشاشة، علمًا بأن موقع 5ixh0 https www arealme com mental ar يتيح للشخص إمكانية مشاركة النتيجة مع أصدقائه على مواقع التواصل الاجتماعي، أو عبر البريد الإلكتروني أو عن طريق الدردشة الشخصية، وذلك من خلال نسخ الرابط.

وفي ختام هذا المقال الذي سلَّطنا فيه الضوء على لعبة اختبار عمرك العقلي حسب تصرفاتك، وأهم المعلومات حول رابط هذا الاختبار لمعرفة نسبة ذكاء عمر العقل الحقيقي وتاريخ انطلاقه وعدد الذين خاضوا هذه التجربة على مستوى العالم بالإضافة إلى أشهر الأسئلة المطروحة في اختبر كم عمري العقلي.

زر الذهاب إلى الأعلى