عبارات وأقوال

عبارات عن السنة الهجرية الجديدة 1444 مكتوبة

عبارات عن السنة الهجرية الجديدة 1444 مكتوبة، يَحرص المُسلم على تناول التهنئة والمعايدة بمناسبة حلول العام الهجري الجديد بكثير من الكلمات الجميلة، حيث تغيب السَّنوات وتأتي أخرى، وتبقى الأقدار كلّها مُعلّقة بالله تعالى، فتطيب الأماني مع مطلع كل سنة هجرية سعيدة. كما تعتبر حادثة الهجرة النبوية المباركة من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة من الأحداث الفريدة والاستثنائية التي حفظت الإسلام، وكانت سببًا في نشأة أعظم دولة، وهي التي أنشأها الرسول فيها بعد الهجرة، حيث يتم استقبال مناسبة رأس السنة الهجرية بكثير من الحفاوة والاهتمام من قبل تلك الجموع التي علّقت آمالها بالله، وعبر الموقع المثالي يُسعدنا أن نقدم لكم أروع عبارات السنة الهجرية الجديدة لعام ١٤٤٤، ويُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على أجمل كلمات تهنئة بمناسبة رأس السنة الهجرية 1444 كلام جميل عن العام الهجري الجديد مكتوب بالصور.

عبارات عن السنة الهجرية الجديدة 1444

يحتفل كثير من المسلمين حول العالم بقدوم العام الهجري الجديد، ويتبادلون التهاني والمعايدات فيما بينهم، وفيما يأتي سيتم إدراج مجموعة من اجمل عبارات السنة الهجرية الجديدة 1444:

عبارات عن السنة الهجرية الجديدة
  • يطيب لنا مع قرب النفحات الاولى من السنة الهجرية الجديدة أن نرسل لكم أطيب التمنيّات بدوام الصحة والعافية، أكرمكم الله من فضل جوده وأدام عليكم نعمة الإسلام.
  • في بداية هذا العام الهجري الجديد أتمنى لكم فرح أكثر مما تألمتم، وراحة أكثر مما تعبتم، ونجاح أكثر مما فشلتم فيه، وحب أكثر مما خذلتم.
كلمات عن السنة الهجرية الجديدة
  • كل عام وأنتم بخير وعافية من الله سبحانه وتعالى، أعاده الله عليكم بالخيرات والمسرات، سنة هجرية سعيدة.
  • إلى كل المسلمين أهديكم باقة من الورد المعطرة بالحب، وأهديكم أجمل الدعوات بمناسبة حلول السنة الهجرية الجديدة، جعلها الله تعالى سنة ورد وحب ورحمة وسلام وأمن على الجميع.
رسائل تهنئة في السنة الهجرية الجديدة
  • يطيب لي أن أكون أول من يبعث إليكم بأرق عبارات التهنئة بمناسبة حلول رأس السنة الهجرية، كل عام وأنتم بخير.
  • أغلى كلمات التهنئة بالسنة الهجرية أبعثها إليك يا الغلا، لأقول لك: {عساه عام هجري سعيد، وعساها هنية يا الحبيب}.
أجمل أقوال عن راس السنة الهجرية
  • إلى كل أحبابي وأصدقائي وأهلي وإخوتي المسلمين، يسعدني في هذه المناسبة العظيمة أن أتقدم بوابل من التحيات والمباركات لكم بمناسبة رأس السنة الهجرية الجديدة، وأن أقول لكم: كل عام وأنتم بألف خير من الله رب العالمين.
  • أعاد الله عليكم الفرح والبهجة والسرور برأس السنة الهجرية مرات ومرات بالخير والمسرات يا أغلى الناس على القلب.
عبارات سنه هجريه جديده
  • سنة هجرية سعيدة وأمنيات وأحلام وتطلعات جديدة، شعارنا هو ما فات مات وبقدرة الله فقط القادم أجمل.
  • بمناسبة السنه الهجريه الجديده أبارك وأهنئ لأصدقائي وأحبابي جميعًا قدوم هذه الأيام العظيمة سائلًا المولى عز وجل لهم السعادة في هذا العام الهجري والفرح والسرور والرزق والرحمة والمغفرة والرزق.

كلمات قصيرة عن السنة الهجرية الجديدة

الكلمات والعبارات لها مكانتها الخاصة أيضًا في نقل الشعور بالفرحة والاحتفال والمعايدة خصوصًا عندما تكون كلمات بليغة ومعبرة عما في القلب من مشاعر، لذلك، فإن لبعض ربما يٌفضل إضافة بعض من عبارات قصيرة بالعام الهجري الجديد وربما يكتفي البعض الآخر باستخدام هذه العبارات فقط، ومن أروع كلمات عن السنة الهجرية الجديدة قصيرة، ما يلي:

  • أتمنى لكم سنة هجرية سعيدة، كل عام وأنتم بخير.
  • مع حلول أول أيام العام الهجري الجديد، أبعث إليكم بباقة زهو تنثر حولكم عبير التهنئة والتمنيات بالخير الدائم.
  • مع اقتراب غرة محرم وبداية السنة الهجرية الجديدة، حبيت أسابق الأنفاس وأسبق الكل والناس، وأكون أول من يقول لكم: {كل عام وأنتم بخير}.
  • كل عام وأنتم جميعًا بكل الخير، أسأل الله العلي القدير أن يجعلها سنة هجرية مباركة.
  • مع حلول رأس السنة الهجرية؛ أسأل الله تعالى أن يجعل هذا العام انتهاء لكل الآلام وبداية لكل الخيرات والمسرات.
  • يطيب لي أن أتقدم إلى معاليكم بأجمل عبارات التهنئة بمناسبة حلول السنة الهجرية الجديدة 1444 هـ، أعاده الله هذه المناسبة الطيبة عليكم وعلى الأمة بالخير واليمن والبركة الدائمة.
  • أخي الغالي، مع بداية هذا العام الهجري الجديد، أسأل الله أن تكون بداية لكل الخير والفرحة والسعادة في حياتك.

شاهد ايضاً: عبارات تهنئة بالعام الجديد للزوج 2022 كلام اهداء لزوجتي بمناسبة راس السنة الجديدة

أجمل ما قيل عن رأس السنة الهجرية

يستقبل الإنسان المُسلم عيد راس السنة الهجرية الجديدة بكثير من العبارات والأقوال والاهتمام؛ حيث إنّ برأس السنة هي فُرصة الأشخاص الرَّاغب في تغيير أقداره إلى الأحسن، فتفيض النّفس بالدّعاء مع تلك المناسبة، ومن أجمل ما قيل في رأس السنة الهجرية:

  • إنّ السنة الهجريّة الجديدة هي مناسبة الخير التي نُحبّها، هي تلك المشاعر الأنيقة التي تفيض بالقلب، لأنّ المسلم على يقين بأنّ الأقدار بيد الله تعالى، دُمتم في رعاية الله.
  • بكثير من الفرحة والسّرور نستقبل مناسبة العام الهجري الجديد، شاكرين لله تعالى تلك المناسبة الطّيبة التي تُرخي بظلالها على المُسلمين في كلّ مكان.
  • تطيب الكلمات التي تُقال في راس السنة الهجرية الجديدة، لأنّها السنة التي اختصّها الله لنا وحدنا، بما فيها من مواسم للخير، وشهورًا للعبادة، فكلّ عام وأنتم إلى الله أقرب.
  • نسألك اللهم في العام الهجري الجديد أن تجعلنا أقرب إليك وفي طاعتك دائمًا، وأن تختم علينا هذه السنة بمغفرتك ورضاك عنّا.

شاهد ايضاً: رسائل تهنئة بالعام الجديد 2021 كلمات عن راس السنة الجديدة

كلام جميل عن بداية السنة الهجرية الجديدة ١٤٤٤

يتبادل الكلام الجميل مع اقتراب دخول العام الهجري الجديد، تستقبله قلوب المسلمين بالدعوات والتهليلات، ويتشاركون التهاني فيما بينهم، راجين من الله أن يكون عامًا مُباركًا لقلوب المسلمين جميع، ومن أجمل عبارات عن بداية السنة الهجرية الجديدة:

  • مع استقبال السنة الهجرية الجديدة، أُبارك لنفسي هذا الصّمود الأنيق على تلك المِحن، وعلى تلك اللحظات التي كان الانسحاب فيها أسهل من الإقدام لولا ألطاف الله ورعايته.
  • بمناسبة قدوم السنة الهجرية الجديدة 1444 أقول لأحبتي كلَّ عامٍ وأنتمْ بخيرٍ وسلامة، أسأل الله أن يبدّل أحزانكم أفراحاً، وهمومكم سعادة.
  • ومع أول نسائم عامنا الهجري الجديد، نسألك يا رب أن يحمل لنا كل الخير، وأن تجعله عامًا مُباركًا، يحمل الدفء بين ثنايا أيامه.
  • كيف لا أفرح وقد من الله علي ببلوغ السنة الهجرية الجديدة وبرفقتي أغلى الأصدقاء وأجملهم على الإطلاق أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات.
  • يطيب لنا أن نحمد الله في بداية العام الهجري الجديد، وأن نحمده في كلّ ذكرى، فاللهم نسألك عامًا تُجبر به الخواطر المكسوة، وتُشفى به الجِراح والآلام يا ربّ العرش العظيم.
  • مع مطلع بداية سنة هجرية سعيدة، يطيب لنا أن نعايد الأهل والأحبة، والأشخاص الأقرب على القلب، سائلين المولى ألا يحرمنا من نعمة حُضورهم في حياتنا مع كلّ عام هجري جديد.

شاهد ايضاً: كلام حب عن رأس السنة 2022 كلمات حب للسنه الجديدة

عبارات سنة هجرية سعيدة

إنّ العبارات عن السنة الهجرية الجديدة تحمل مع حُروفها ملامح الفرحة والبُشريات السّعيدة عن تلك الذّكرى الإسلاميّة العظيمة، وأجمل عبارات سنة هجرية سعيدة جاءت وفق الآتي:

  • سنة هجرية سعيدة وعامرة بالخيرات إن شاء الله تعالى لنا ولكم وللأهل والأحبة، وكلّ عام وأنتم بألف خير مع تلك النّفحات الطّيبة والعامرة بالخير.
  • إنّ مناسبة السنه الهجريه الجديده هي مناسبة الخير التي نحمل لكم عنها أطيب الأمنيات إلى الله تعالى، سائلين المولى أن يُسدّد لنا فيها القول والعَمل، وأن يرزقنا التّوفيق.
  • يطيب لنا أن نُبارك لكم نفحات الخير القادمة من سنة هجرية مباركة، سائلين المولى أن يُسدّد لنا ولكم فيها القول، وأن يرزقنا الإخلاص في القَول والعَمل.
  • إلى كل الأهل والأحباب، أتمنى لكم عام هجري سعيد مملوء بتحقيق الأمنيات.
  • سنة هجريّة جديدة وعامرة بالخير واليُمن والبَركات إن شاء الله تعالى، نسأل الله تعالى أن يحفظكم بها في عين رعايته التي لا تنام، وأن يرزقكم التّوفيق إلى ما فيه الخير.
  • أهديكم باقة من الود الخالص لقدوم عام هجري جديد ملئ بعطر العود.
  • إلى جميع الأهل والأحباب، إلى من يسكنون القلب دون لاستئذان، نسأل الله أن يُبارك لكم سنتكم الهجريّة الجديدة، وأن يجعل لنا ولكم فيها ذكريات طيّبة تطيب بها الدّنيا والآخرة.

شاهد ايضاً: دعاء نهاية العام الهجري مكتوب , ادعية اخر السنه الهجريه واولها

عبارات تهنئة برأس السنة الهجرية 2022

الاعتماد على كلمات رقيقة ومعبرة من شأنه أن يُساعد الفرد على التعبير عمّا يجول في خاطره من أمنيات ومعاني جميلة تجاه الآخرين، خصوصًا في المناسبات العامة والدينية التي تمثل مكانة كبيرة في نفوس الأفراد، و بمناسبة حلول رأس السنة الهجرية الجديدة، يقوم أبناء الأمة الإسلامية بتقديم كلمات التهاني إلى بعضهم البعض بشكل شفهي أو مكتوب، ومن أروع عبارات تهنئة برأس السنة الهجرية 2022:

  • يطيب لي مع قرب حلول رأس السنة الهجرية أن أتوجه إلى جميع الأهل والإخوة والأحباب والأصدقاء بأصدق معاني التهنئة، متمنيًا أن يجعله الله تعالى عامًا سعيدًا ومباركًا على الجميع.
  • بمناسبة رأس السنة الهجرية أقول لك: {كل عام أنت إلى الله أقرب، وعلى طاعته أدوم}، عساه عام هجري سعيد.
  • بين عام هجري فات، وعام هجري آت، أقول لك عامك سعيد، ربنا يبارك فيك، وتحافظ دايمًا على الصلوات وفعل الخيرات.
  • إلى السيد المدير العام وجميع الأفراد من الموظفين والعاملين بمؤسسة (ـــــــــــ)، نتقدم إليكم بأسمى كلمات التهنئة والمعايدة بمناسبة حلول رأس السنة الهجرية الجديدة 1444، عامكم مبارك.
  • بمناسبة السَّنة الهجريّة الجديدة، ربنا يسعد حالكم ويحقق أمانيكم، وتكون سَنة سعيدة كلها فرح وسعادة عليكم، وكلّ عَام وأنْتم بِخير.
  • كلّ عام وأنتم بخير بمناسبة عيد رأس السنة الهجريّة الجديدة، فنسأل الله أن تطيب لنا فيها الأيّام، وأن يُكرمنا لله عنها بالخير والسّعادة في كلّ خطوة من خُطوات حياتنا.

شاهد ايضاً: كلمات تهنئة بمناسبة العام الجديد لصديقتي 2022 رسائل عن ليلة رأس السنة للاصدقاء

عبارات عن السنة الهجرية الجديدة مكتوبة بالصور

تزيد كتابة تلك الصور من حالة الودّ والمحبّة بين الأهل والأصدقاء، ويتم تناولها بكثير من الفرحة والسّرور مع بداية العام الهجري الجديد، فنسأل الله أن يُبارك للجميع في تلك المناسبة، وقد اخترنا لكم أجمل صور عبارات السنة الهجرية الجديدة مكتوبة لعام 1444 في الآتي:

إنّ من رحمة الله تعالى أن يمنح الإنسان المُسلم فرصًا مُتعدّدة، وسنوات عديدة، فنشكر آلة على تلك النعمة، ونُبارك للأهل والأحبة في كلّ مكان، كلّ عام وأنتم بخير.

يا فرحة العُمر الجميلة، ويا ذكريات القلب التي تفيض معها الرّوح في مساحة شاسعة من السّعادة، فاللهم نُشهدك أن لا إله إلّا أنت، ونحمدك على نعمة الإسلام من غير حول منّا ولا قوّة.

الحمد لله على أعوام تمر بلطف الله وتقديره، الحمد لله على أيامٍ تجري تحت مشيئة الخالق، عامٌ هجري مليءٌ بالرضا للجميع يا رب.

إنّ السنة الهجريّة الجديدة هي تلك الأوقات الطّيبة التي تجري تحت ألطاف الله تعالى، فما خاب من أحسن الظّن بالله، كلّ عام وأنتم إلى الله أقرب، وإلى رحمته وطاعته أرغب.

في ذكرى رأس السنة الهجرية التي هي أعظم هجرة في تاريخ البشرية، يُسعدني أن أتقدم إليكم بأروع كلمات التهنئة والمعايدة بمناسبة حلول هذه المناسبة السعيدة والغالية علينا جميعا، كل عام وأنتم بخير.

كل عام وأنتم طيبين وبالخير متهنيين، وبالعام الهجري الجديد فرحانين.

كل عام وأنتم بخير بمناسبة العام الهجري الجديد لسنة 1444، أيام تمضي وذكريات صداقتنا بكم محفورة في القب، حفظكم الله في كل عام وبارك لكم في الصحة والعافية.

مع قرب انتهاء شهر ذي الحجة من عام 1443 أسأل لكم أن لا يخرجكم من نهاية هذه السنة إلا وقد غفر لكم ما تقدم من الذنوب وما تأخر، كل عام وأنتم إلى الله أقرب، كل عام وأنتم بخير بمناسبة السنة الهجرية القادمة.

شاهد ايضاً: اجمل الصور عن السنة الجديدة 2022 خلفيات بطاقات تهنئة بالعام الجديد

شعر تهنئة بالسنة الهجرية الجديدة

يتهادى الناس بمناسبة رأس السنة الهجرية الأشعار التي تحمل أجمل عبارات وكلمات التهنئة بهذه المناسبة، حيث لم يأل الشعراء جهدًا في كتابة الأشعار بالعام الهجري الجديد، فهي مناسبة عظيمة جسدها ديوان العرب وهو الشعر أجمل تجسيد، وفيما يأتي نذكر أبيات شعر تهنئة بالسنة الهجرية الجديدة:

لله فــي أيـــامه عِبَـــرٌ جِســـامْ

ذكرى معــطـــرةٌ وذكــرى للأنامْ

ذكـــرى الـحبيب مـحمد مع صحبهِ

قد هاجروا من موطن نحو الــمرامْ

تركوا الديار ومــا حــَوَتْ في عزّةٍ

حزن وراءهم وشــوق في الأمــامْ

ساروا لـــيرضوا ربـهم ولينــشئوا

وطنا عــزيزًا يركزون بـه الحســـامْ

شادوا الأخــوة والــعبادة والتقــى

نشروا الفضيلة والبطولة والـــسلامْ

تركوا حـــياة الذّلّ في ظلّ الـعمى

وليجعلوا عزًا لهم فــوق الغـمــامْ

في الهجرة الغراء سُطِّــرَ مـــجدُنا

ذكرى الحبيب وخير من يرعى الذّمامْ

الــسّابق الصـّـديــق نال كرامـــةً

في الـغار يحمي أحمدًا من كلّ رامْ

نام الشجاع علـى فــراش حبيـــبهِ

في بيتـــه دفــعًا لأخطــارٍ جسامْ

أسماءُ تمشي رغم بعد مــسافةٍ

وبجهدها في الحمل تأتي بالطـعامْ

قد أخــرج الـــفاروق سـيفًا ماضيًا

قد صاح فيهم أين من يبـغي الحمامْ؟

جبنَ الرجـــال عن اللقاء نــــذالةً

والعهـد في الفاروق من بطل همامْ

شاهد ايضاً: كلام جميل عن بداية سنة جديدة 2022 اقتباسات تهنئة عن العام الجديد

عبارات السنه الهجريه الجديده تويتر

تحمل عبارات السنه الهجريه الجديده تويتر أسمى آيات المحبّة والسَّعادة بذكرى الهجرة النبوية التي حملت الدّين الإسلامي إلى القلوب المُسلمة، وتُعبّر عن التّفاعل الإيجابي مع تلك المناسبة بأجمل تغريدات ومنها:

  • إنّ السنة الهجرية الجديدة هي فرصة الخير التي نحملها في الصّدر، فتستقبلها القلوب بعيون باكية من الفرح، فهي بداية مواسم جديدة لطاعة الله، كلّ عام وأنتم بخير.
  • في هذا العام الهجري الجديد فلتكن البسمة شعارك، والتفاؤل خارطة طريقك، والحب طريقة معاملتك، وأعلنها بداية سنة مباركة، وثورة على الماضي وما فيه.
  • في سنة هجرية جديدة، وعام آخر، نحمد الله تعالى على نعمة الإسلام، ونُبارك لكل أخ وأخت، صديق وصديقه تلك المناسبة الطّيبة التي تفيض بالخير والبَركات على عُموم القلوب المُسلمة.
  • اللّهم إنّ الكون يتحضّر لاستقبال عام هجري جديد، اللّهم اجعله الجبر لمصاب أرواحنا، والستر لأيامنا، والنور الذي يُرافق خطواتنا.
  • بمناسبة حلول السنة الهجرية الجديدة، يسعدني أن أتقدم إليكم بأحر التهاني، وأطيب الأماني، راجيًا من المولى عز وجل، أن يجعلها سنة أمن وأمان واستقرار علينا، وعلى الأمة العربية الإسلامية جمعاء.

إلى هنا نصل إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ أجمل عبارات عن السنة الهجرية الجديدة 1444 وانتقلنا مع تلك الحُروف في سرد مجموعة من أقوال جميلة عن السنه الهجريه الجديده، بالإضافة إلى أفضل كلمات ورسائل تهنئة عن السَّنة الهجريَّة، لنختم أخيرًا مع أجمل صور بطاقات عبارات السنة الهجرية تويتر لعام ١٤٤٤.

زر الذهاب إلى الأعلى