منوعات

تاريخ يوم الصداقة العالمي 2022

تاريخ يوم الصداقة العالمي 2022، يُعتبر اليوم العالمي للصداقة هو إحدى المناسبات العالمية التي يتم الاحتفال بها بدول العالم كامل، فبعض الدول الأجنبية تعتبره عيدًا مقدّسًا لا بد من الاحتفال به كل عام، حيث تُعدّ الصداقة بأنّها إحدى صفات النّبلاء التي تغنّى بها الشّعراء والكتّاب على اختلاف لغاتهم وقوميّاتهم. لذا مع اقتراب تاريخ الصداقة الكشفية الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة للاحتفال باليوم العالمي للاصدقاء، فالصداقة هي إحدى أهم الأمور التي يحتاج إليها الشباب والبنات سواء على المستوى الفردي أو المجتمعي، أو حتى على مستوى الشعوب، ومن خلال هذا المقال سنوضح لكم تاريخ يوم الصداقه العالمي لعام ٢٠٢٢، وذلك من خلال السطور السابقة قدمنا متى اليوم العالمي للافتخار بالصداقة 2022، كما سنتعرف وإياكم على موعد الاحتفال بيوم الصداقة العالمي بالتاريخ الهجري والميلادي.

قصة اليوم العالمي للافتخار بالصداقة

يعد اليوم العالمي للافتخار بالصداقة أو اليوم العالمي للصداقة أحد الأيام العالمية التي أقرتها الجمعية العامة للأمم المتحدة ليكون في الثلاثين من يوليو من كل عام، وتعود بداية قصة يوم الصداقة العالمي إلى المبادرة التي تم إطلاقها من خلال المقترح الذي قدمته اليونيسكو للجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1997 حول ثقافة السلام التي يجب أن يتبناها اليوم الدولي للصداقة، وفي عام 2011 أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة عن اليوم الدولي للصداقة ليكون يوم الثلاثين من يوليو/تموز من كل عام ميلادي، ويستهدف هذا اليوم التعريف بالصداقة وأهميتها سواء بين الأفراد أو الشعوب وبعضها البعض، وكذلك الصداقة بين الثقافات والبلدان، وهي أحد العوامل التي ستؤثر بشكلٍ عام على شكل العالم، حيث تساعد جهود الصداقة والمحبة بين الأفراد والدول والشعوب على الجهود الأخرى التي تقوم عليها عملية السلام في العالم، كما أنها فرصة هامة جدًا لبناء الجسور بين الثقافات والمجتمعات، واحترام التنوع الإنساني.

تاريخ يوم الصداقة العالمي 2022

يوافق تاريخ يوم الصداقة العالمي لعام 2022 في يوم 30 من شهر يوليو / تموز، حيثُ أنَّ العالم كلُّه يحتفل في اليوم العالمي للصداقة في ذلك التاريخ من كل عام، حيثُ تمَّ إقرار ذلك اليوم في الدورة الخامسة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة والذي عقِد في تاريخ 27 من شهر أبريل / نيسان في عام 2011م، وأعلن أنَّ يوم 30 تموز / يوليه من كل عام هو اليوم الدولي للصداقة العالمية.

شاهد ايضاً: عبارات عن اليوم العالمي للصداقة 2022 كلام عن يوم الصداقة العالمي

كيف يتم الاحتفال بيوم الصداقه العالمي

يوجد العديد من الطرق التي يُمكننا الاحتفال مع الأصدقاء بها في اليوم World Friendship Day بهذه المناسبة الشاعرية الجميلة، والتي لا تقتصر على إقامة الحفلات والمهرجات، وفيما يلي بعضًا من هذه الطرق التي يُمكننا أن نُسعد بها أنفسنا مع أصدقائنا:

  • دعوة الأصدقاء إلى العشاء والاستمتاع بأجمل الأوقات معهم.
  • الذهاب للتنزه في أحد الأماكن مع الأصدقاء.
  • إرسال بطاقات تهنئة بها أجمل العبارات مع باقة من الورد أو الحلوى الرائعة والمميزة.
  • تقديم العديد من الهدايا التي تعمل على ادخل الفرح والسرور في قلب الأصدقاء.
  • الخروج مع الصديق إلى أول مكان جمعهم سويًا.
  • التحدث مع الصديق من خلال الهاتف أو مواقع التواصل الاجتماعي لتذكر الذكريات الجميلة.

شاهد ايضاً: متى تاريخ اليوم العالمي للمرأة 2022

كم باقي على يوم الصداقة العالمي 2022

إنّ موعد يوم الصداقة العالمي القادم لعام 2022 يأتي يوم السبت 30 يوليو، أي متبقي حوالي ثلاث ايام من بداية كتابة سطور هذا المقال، ولمعرفة الوقت الدقيق الباقي لليوم العالمي للصداقة 2022، وفرنا العد التنازلي ليوم الصداقة:

باقي على يوم الصداقة العالمي 2022: 3 أيام حيث يصادف اليوم العالمي للصداقه ٢٠٢٢ لهذه السنة بتاريخ يوم السبت ( 1441/1/1 هجري | 2022/07/30 ميلادي ) ويوجد عداد تنازلي في أسفل أعلى الصفحة يخص اليوم العالمي للاصدقاء.

شاهد ايضاً: متى تاريخ يوم المهنة العالمي ٢٠٢٢

موعد اليوم العالمي للصداقة حول العالم ٢٠٢٢

تاريخ 30 يوليو هو اليوم العالمي للصداقة الرسمي للاحتفال بالصداقة، ولكن بعض الدول أعلنت عن تاريخ يوم الصداقة العالمي ٢٠٢٢ بشكل مختلف عن ٣٠ يوليو، حيث سنوضح موعد اليوم العالمي للصداقة في بعض الدول حول العالم من خلال الجدول الآتي:

  • بيرو: تحتفل باليوم العالمي للصداقة في السبت الأول من شهر يوليو.
  • فنلندا: تحتفل باليوم العالمي للصداقة في يوم 14 من شهر فبراير.
  • إستونيا: تحتفل باليوم العالمي للصداقة في يوم 14 من شهر فبراير.
  • البرازيل: تحتفل باليوم العالمي للصداقة في يوم 20 من شهر يوليو.
  • الأرجنتين: تحتفل باليوم العالمي للصداقة في يوم 20 من شهر يوليو.
  • الهند: تحتفل باليوم العالمي للصداقة في يوم الأحد الأول من شهر أغسطس.
  • الولايات المتحدة الأمريكية: تحتفل باليوم العالمي للصداقة في يوم 30 يونيو.

شاهد ايضاً: متى تاريخ اليوم العالمي للدفاع المدني 2022

أنشطة يوم الأصدقاء المقربين

يعتبر اليوم العالمي للاصدقاء أكثر الأوقات مناسبةً لإظهار أهمية الصداقة بين الزملاء، وفيما يلي مجموعة من الفعاليات التي يمكن القيام بها على الصعيد المحلي خلال أنشطة يوم الأصدقاء المقربين:

  • تواصلي مع الصديق أو الصديقة المفضلة: خصصي 30 دقيقة للحاق بأصدقائك المقربين، حددي موعدًا للقاء أو FaceTime، أو التحدث على الهاتف، وقومي بإطلاع هذا الشخص على كل مجريات حياتك. فهم يريدون أن يسمعوا كل شيء عنك.
  • خططي لهدية لصديقك أو صديقتك المفضل: قومي بشراء هدية وإرسالها إلى صديقك المفضل. بعد كل تلك المكالمات الهاتفية الطويلة، والليالي البرية، والتجارب المجنونة ، فإن شخصك يستحق المكافأة، نوصي بهدية تعبر عن صداقتكم.
  • تذكري الذكريات الجيدة: انظري في صورك القديمة ، واقرأي تلك المجلة الممزقة ، واعرضي نتائجك على أفضل صديق لك. إن تذكر ما مررت به معًا سيذكرك حتمًا بمدى امتنانك لعلاقتك.

شاهد ايضاً: متى يوم المعلم في السعودية 1444 تاريخ اليوم العالمي للمعلم ٢٠٢٢

متى يوم الصداقة العالمي بالتاريخ الهجري في السعودية

يوافق يوم الصداقة العالمي في المملكة العربية السعودية يوم 30 تموز من العام 2022 م بالتاريخ الهجري يوم السبت 1 محرم من العام 1444 هـ، فبحسب الدراسات الفلكية سيكون يوم الجمعة الموافق 29 تموز / يوليو من العام 2022 م هو المتمم لشهر ذي الحجة 1443 هـ (30 يومًا)، وعليه فإن غرة شهر محرم من العام الهجري القادم 1444 هـ ستكون يوم السبت 30 تموز من العام 2022 م وهو موعد اليوم الدولي للصداقة.

في ختام المقال الذي تعرفنا من خلاله على تاريخ يوم الصداقة العالمي 2022، بالإضافة إلى متى يصادف الاحتفال باليوم العالمي للصداقه بالتاريخ الهجري في السعودية لعام ٢٠٢٢، والذي يعد يومًا عالميًا من أجل الاحتفاء بالصداقة، كما تعرفنا علي موعد يوم الصديق المفضل حسب الأمم المتحدة، وأدرجنا كم باقي على اليوم العالمي لصديقة.

زر الذهاب إلى الأعلى