عبارات وأقوال

عبارات اليوم العالمي للاخت الكبرى

عبارات اليوم العالمي للاخت الكبرى التي تُرسلها وتتبادلها الأخوات في التهنئة والتبريكات بمناسبة حلول يوم الأخت الكبرى العالمي، ويعد حب الاخت الكبيرة في كل بيت بمثابة الأم الثانية، فهي حنونة عطوفة تحن على إخوتها الصغار والكبار أيضًا، ومن الجدير بالقول هنا بأن الاحتفال بيوم عيد الاخت الكبيرة العالمي قد أشعل جميع مواقع التواصل الاجتماعي في تلك الآونة الأخيرة سواء فيس بوك أو تويتر أو انستقرام، حيث تصدرت تغريدات وبوستات للاخت في“اليوم العالمي للاخت الكبيرة” عبارات للترندات في جميع دول العالم، فالجميع بات يبحث عن أجمل الصور والبطاقات والتصاميم التي يمكنهم الاستعانة بها في معايدة الاخت الكبرى في يومها العالمي، وفي هذا المقال من الموقع المثالي سوف نقدم لكم أجمل كلام وأروع عبارات عن اليوم العالمي للاخت الكبرى، وسوف نضع أفضل خواطر وقصائد شعرية وكلمات ورسائل تهنئة بمناسبة اليوم العالمي للأخت الكبرى مكتوبة بالصور.

عبارات اليوم العالمي للاخت الكبرى

يأتي اليوم العالمي للأخت الكبرى حاملاً الكثير من الكلمات والعبارات التي تجعل الأخت الكبرى في حالة فخر وحُب من جميع الناس حولها، نظرًا لأنها الأكثر أهمية في البيت، وهذا أقل ما يُقدَّم لها، خاصةً وأن الأخت الكبيرة هي السَّند الدائم إلى جميع إخوانها وأخواتها، وتتميَّز الأخت الكبيرة بالطيبة والحنان والمحبَّة الدائمة إلى جميع من حولها، وهو ما يميزها عن بقية أفراد البيت، وفيما يلي أجمل عبارات اليوم العالمي للاخت الكبرى:

  • إنّ اليوم العالمي للاخت الكبيرة ليس مناسبة عابرة وإنّما مناسبة مهمة تنطلق في ذلك على كونها ردًا لإحسان طويل، فالأخت الكبرى هي النصف أم، وهي النصف أب في كثير من الأسر.
  • في يوم الاخت الكبرى العالمي أبارك لأختي الكبيرة تلك الذكرى العزيزة، وأسأل الله تعالى لها السّعادة والصحّة والعافيّة، فهي أمّي الثانية التي ما رأيت معها إلّا الفرحة والسرور.
  • بمناسبة اليوم العالمي للاخت الكبرى عسى أيامك كلها توفيق وسعادة يا أختي الحبيبة، لا حرمني الله من وجودك في حياتي.
  • في اليوم العالمي للأخت الكبرى أودّ أن أخبركِ يا أختي العزيزة بأنّكِ الهواء الذي أتنفسه، والماء الذي يروي عروقي للحياة.
  • أهديكِ أحلى الكلمات يا أختي بمناسبة يوم الأخت الكبرى العالمي، فأنتِ أكثر من يستحق الحب في هذه الحياة، لا حرمني الله منكِ.

عبارات عن اليوم العالمي للأخت الكبيرة

إنّ الكلمات والعبارات أحد أجمل السُبل التي تعبر عن مشاعر المحبة والمودة، والتي يمكن الاستعانة بها للاحتفال بذلك اليوم من خلال إرسالها في رسالة عبر الوتس آب أو مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وفيما يلي مجموعة من أجمل عبارات عن اليوم العالمي للأخت الكبيرة:

  • أختي الكبرى، على الرغم من فارق السنين الذي بيننا، إلّا أنّني أجدك أقرب من روحي لصدري، أحب فيكِ عطفك واهتمامكِ وخوفك الدائم على، كل يوم أخت وأنت أغلى الأخوات.
  • في اليوم العالمي للاخت الكبيرة، لا يكفيني العالم عن الفرحة، ولو أستطيع أن أضع هذا العالم بين يديكِ لما قصّرت في ذلك، كلّ عام وأنتِ بخير يا حبيبة عمري، ورفيقة دربي، يا أجمل وأغلى الأشياء.
  • في يوم الأخت الكبيرة العالمي أرسل لكي يا أختي تهنئة قلبية خالصة محملة بباقات الورد ورائحة الياسمين وجمال الزهور النقية التي تشبه نقاء قلبك.
  • أختي الكبيرة، ربّما تعجز الحُروف والكلمات، وربما تعجز اللغات، إلّا أنّي سوف أبقى أحمل لكِ ذات القدر من المحبّة، وفي يوم العالمي للاخت الكبرى الذي نحتفل فيكِ به، أُبارك لكِ، وأسأل الله أن لا يحرمنا من نعمة حُضورك في حياتنا.
  • إن مناسبة كمناسبة يوم الأخت الكبرى ما وجدت إلا للاحتفال بشخص مثلك يا حبيبتي يا من لك في القلب أرفع مكانة على الإطلاق.

شاهد ايضاً: عبارات عن الاخت للواتس اجمل حالات واتس اب اختي حبيبتي

اجمل كلمات عن اليوم العالمي للاخت الكبرى

يطيب عبر منصّات التَّواصل الاجتماعي التَّعبير عن فرحة عيد الاخت الكبيرة العالمي المميّز بأجمل ما قيل في العبارات، انطلاقًا من أهميّة الاخوات في التَكوين الأُسري، ولعلّ أجمل كلمات عن اليوم العالمي للاخت الكبرى مكتوبة، جاءت على الشّكل الآتي:

  • لا بديل عن الاخت الكبيرة في العالم، فهي الحريصة على مصالح أخوتها، وهي الحريصة على سلامتهم وسلامة مشاعرهم، فكلّ عام وأنتِ بخير يا سيّدة قلبي التي احبّها منذ الطّفولة.
  • إنّ أختي الكبرى هي النصف أم التي طالما كانت قادرة على ممارسة ذلك الدّور بمنتهى البراعة، فهي حبيبة قلبي ونور عينيّ، أسأل الله لكِ يا حبيبة أخيك أن يحفظكِ الله طِوال العمر.
  • الأخت الكبرى هي باقة من المعاني التي نعيش بها ولها، فهي الحنونة الكريمة الحريصة على سعادتنا، وهي قطعة من الأم، أبارك لك في يوم الأخت الكبرى العالمي يا حبيبتي.
  • أختي الكبرى هي أختي وصديقتي، نصف ابتسامتي نصف حياتي، وهي التي لا أريد أن أفقدها فيا رب أدمها لي.
  • إلى أختي الكبرى الغالية أقول: الأخوات نعمة، لا يعرف عظمها إلا من تمتّع به، ربّي أسعدهم ولا تحرمني وجودهم.

شاهد ايضاً: اجمل ما قيل في يوم المرأة العالمي وأروع اقتباسات عن عيد المراة العالمي

رسائل تهنئة للاخت باليوم العالمي للأخت

باليوم العالمي للاخت الكبرى تُكتَب الرسائل بكُل حُب لجميع الأخوات الكبار، وتُكتَب العشق الأبدي ورابِط الدَّم والأخوة والصداقة والمحبَّة والمودَّة إلى الأخت الكبرى، وفي يومها العالمي يعمل الأخ دومًا على إرضاء أخته والرَّفع من شأنها وقيمتها في جميع الأوقات، خاصةً وأن الأخت الكبيرة لها الكثير من الفضل على أخيها في حياته، وهذا ما يجعله أقرب الناس إليها، فالأخ وأخته دائمًا ما يكونان سندًا لبعضهما البعض في كافة الظروف، وفي التالي نكتب لكم أجمل رسائل تهنئة بمناسبة اليوم العالمي للاخت الكبرى:

  • رسالة من الأب: ابنتي الحبيبة، إنك أول فرحتي، فأنتِ حبيبتي وفلذة كبدي، وأنتِ مصدر الدفء في هذا المنزل، أتمنى أن يطيل الله في عمرك، فيارب يسعدني ببرك في حياتي، ويُمتعنى بدعائك بعد مماتي، وكل عام وانتي بالف خير بمناسبة اليوم العالمي للأخت.
  • رسالة من الأم: ابنتي الغالية، كل عام وأنتي بخير، يا من تحلى الحياة برفقتها، فانتي بديلتي في المنزل، ولكي في قلبي ما هو أكبر من الكلام بيوم الأخت العالمي، فأنتِ أول سعادتي وفرحتي، وأول طفل حملته في أحشائي وبين يدي.
  • رسالة من الأخت الصغرى او الوسطى: أختي الحبيبة، أنتي رفيقة دربي، ونور حياتي، في كل أوقاتي الصعبة أجدك بجانبي تساندينني، دائمًا استعير ملابسك ولا تُعارضين، أحبك يا زهرة حياتي، كل عام وأنتِ بخير بمناسبة عيد الأخت الكبرى العالمي.
  • رسالة من الأخ: أختي الحبيبة الغالية، انتي أمي الثانية، فلا يوجد من أشاركه أحزاني وأفراحي مثلك أنتِ، ولا يوجد أحد يشعر بما في داخلي مثلكِ، فاللهم دم وجودك في حياتي نعمة.
  • رسالة عابرة تطير من أعماق قلبي لتحطّ في قلبك، كلّ عام وأنتِ بخير يا شقيقة روحي، بمناسبة اليوم العالمي للأخت الكبرى، بمناسبة اليوم العالمي للنصف أم.

شاهد ايضاً: رسائل ومسجات تهنئة بمناسبة يوم المرأة العالمي

عبارات عن يوم الأخت الكبرى العالمي

إنَّ تقدير الاخت الكبرى في اليوم العالمي يكون بالأفعال وليس بالكلمات، بكونك تكون حنونًا عليها ورجلاً معها تحت كافة الظروف، أن تكون سندًا لها في وقت ضعفها، وملجأها أينما كانت، ملاذها الآمن، وهذا ما يجب على الأخ أن يُقدمه لأخته في مُختلَف الظروف، فهي بمثابة السَّند الآمن والحصن الحصين له في جميع أوقات حياته، كما أن الأخت الكبرى لها أهمية كُبرى على مستوى كافَّة الأخوة، لذلك تجِد الجميع يُدللها ويُعامِلها بالطيب والحسن، وفي ضوء ذلك نستعرض لكم أجمل عبارات عن يوم الأخت الكبرى العالمي:

  • إلى أختي الكبرى الحبيبة التي طالما قدمت أولوياتي على أولوياتها وساعدتني ودعمتني بكل الطرق، أبارك لك بمناسبة يوم الأخت الكبرى العالمي.
  • إلى أختي الحبيبة، أُرسل التّهاني، وأجمل التبريكات مع مناسبة اليوم العالمي للأخت الكبرى، سائلًا المولى أن يجعلها في عين رعايته التي لا تنام، وأن يزيدها من التوفيق إلى ما فيه الخير.
  • في يوم الأخت الكبيرة العالمي أرسل لكي يا أختي تهنئة قلبية خالصة محملة بباقات الورد ورائحة الياسمين وجمال الزهور النقية التي تشبه نقاء قلبك.
  • إليك يا أختي أرسل تهنئتي بمناسبة يوم الأخت الكبرى هذا اليوم الذي يليق بك يا أجمل الأخوات في الدنيا. كنت دائما تحمينني من العالم، أنا ممتن لك كثيرًا، عيد أخت سعيد.
  • أختي الحبيبة، لا سعني في هذا اليوم المميّز إلّا أن أحاول ردّ الجميل، الذي لا يمكن أن أكون قادرة على ردّة، فلطالما كنتِ الفتاة التي تحترف العطاء بدون مُقابل، كلّ عام وأنت شقيقة روحي.

شاهد ايضاً: بيسيات يوم الصداقة العالمي 2022 برودكاست عن عيد الصداقه

كلام لاختي في اليوم العالمي للاخت الكبرى

مع حلول يوم الأخت الكبرى العالمي يبحث العديد من الأخوات عن الكلام الجميل لمشاركته مع أخته الكبيرة وتهنئتها بهذه المناسبة، وفيما يلي نعرض لكم أجمل كلام لاختي في اليوم العالمي للاخت الكبرى:

  • في اليوم العالمي للأخت الكبرى، كل عام وكل أخت بخير وعافية، أسأل الله العظيم أن يمنح قلوب الأخوات الغاليات سعادة لا تنتهي.
  • بمناسبة اليوم العالمي للأخت الكبرى أريد أن أقول لك يا أختي بأنّي أشكر الله الذي منحني أختًا طيبة القلب، حنونة الفؤاد مثلكِ، لا حرمني الله منك أبدًا.
  • إلى أختي الكبرى صاحبة أجمل ابتسامة وضحكة، أبعث لكِ في يوم الأخت العالمي أطيب الأمنيات والدعوات بأن يحفظك الله لقلبي في كل يوم وعام.
  • إلى أجمل أخت في العالم، التي دعمتني كثيرًا، يوم عيد أخت سعيد، إنّ وجودك في حياتي يجعل كل شيء سهلًا وجميلًا، شكرا على البهجة التي تملأ حياتي بسببك.
  • أسأل الله العظيم في اليوم العالمي للأخت الكبيرة أن يحفظ لي أختي، وأن تبقى سندي وبقربي إلى آخر عمري.
  • الأخت الكبرى هي الأم الحنون والصدر الدافئ والكتف الثابت الذي لا يميل، هي الدنيا كلها بحلاوتها وقسوتها، كل يوم أخت وهي بألف خير.

شاهد ايضاً: كلام جميل عن بنت الاخت أجمل عبارات عن بنت اختي

معايدة اليوم العالمي للاخت الكبرى عبارات

يتناول كثير من النّاس هذا اليوم المميّز بكلمات معايدات بمناسبة اليوم العالمي للاخت الكبرى التي تحمل بين حروفها عبارات من الشّكر والعُرفان، تقديرًا لجهود الأخت الكبرى وتضحياتها، وجاءت أبرز تلك العبارات على النحو الآتي:

  • في اليوم العالمي للأخت الكبرى، لا يسعني إلّا أن أرفع أسمى عبارات الحب والشّكر لأختي الكبيرة التي عنت سنوات مساعدتها لي، ووقوفها جِواري في جميع مراحل حياتي.
  • أبارك لك يا أختي الغالية بمناسبة حلول يوم الأخت الكبرى العالمي الذي ما كان إلا للاحتفال بشخص مثلك، وفي مكانتك الكبيرة في الحياة وفي قلبي.
  • يطيب لي في هذه المناسبة العالميّة أن أقدّم لأختي الكبرى نصف قلبي الذي تمتلكه هي حقًا، فهي حبيبة قلب أخيها الأولى، وهي المكان الآمن الذي أهوى التواجد قربه.
  • بمناسبة اليوم العالمي للاخت الكبرى يطيب لي أن أُبارك لكٍ تلك المناسبة، وأن أرفع يديّ بالدّعاء إلى الله تعالى أن يحفظك وأن يُبارك لي بك.
  • أسألك اللهم في اليوم العالمي للأخت الكبيرة أن تحمي أختي من حزن يسكن عينيها، ومن مرض ينزع صحتها، ومن شر يعكّر صفو حياتها.
  • إنّ أختي الكبيرة هي زهرة حياتنا، وابتسامتنا، وفرحتنا، فهي أمي الثانية، كل عام وأنتِ بخير.

شاهد ايضاً: عبارات تهنئة تخرج الاخت أجمل كلام معايدة بمناسبة التخرج لاختي

تغريدات اليوم العالمي للاخت الكبرى تويتر

في اليوم العالمي للأخت الكبيرة لا بدّ من تخصيص أجمل عبارات لها يصف مدى أهمية وجودها وحلاوتها بين إخوتها، ومن أروع تغريدات اليوم العالمي للاخت الكبرى تويتر فيما يأتي:

  • الأخت الكبرى هي جمال كل بيت، تحمل في قلبها الكثير من الحب والحنان لإخوتها، ولابتسامتها سحر خاص يمنح قلبك السعادة.
  • أزف لك يا أختي في يوم الأخت الكبرى العالمي أجمل التهاني وأرق التبريكات فرحًا وابتهاجًا بحلول هذه المناسبة وأنت بجانبي وتاج رأسي.
  • يبقى الكلام قليل في حقك يا أختي، ومهما حظيت من سطور وكلمات لن أوفيكِ حقكِ يا حبيبتي، فأنتِ السند الذي لا يفارقني، والحضن الدافئ الذي يحتويني في أصعب أوقاتي.
  • أرسل إلى أختي الحبيبة التي دائمًا ما تهتم بي أكثر مما تهتم بنفسها أجمل التهاني والتبريكات بمناسبة حلول اليوم العالمي للاخت الكبرى.
  • أشعر بأنني محظوظ للغاية لوجودك في حياتي، يوم أخوات سعيد يا أمي الثانية.
  • أختي المُحبة، يوم أخت سعيد، قد لا أقولها كل يوم، لكن أشكرك على مساندتي دائمًا مهما كان الأمر، أحبك كثيرًا.

شاهد ايضاً: عبارات خواطر عن ابن الاخت تويتر كلام جميل عن ولد اختي

عبارات عن اليوم العالمي للاخت الكبرى بالانجليزي

يتغنّى كلام اللغة الإنجليزية بالأخت الكبرى بمناسبة اليوم العالمي للأخت، ومن أجمل عبارات للأخت الكبرى بالإنجليزي ضمن السطور التالية:

  • العبارة: On the occasion of the International Day of the Celebration of the Big Sister, I am writing my transitory letters, so that they may carry what is in my heart and pass it on to you.

الترجمة: بمناسبة اليوم العالمي للاحتفال بالأخت الكبرى، أكتب حُروفي العابرة علّها تحمل ما في قلبي وتمضي به إليكِ، كلّ عام وأنتِ بألف خير يا أختي، حفظك الله تعالى إلى ما فيه الخير.

  • العبارة: On the International Day of the Big Sister, I am sending you, my love, the best words to express to you how much I love and yearn to see you, may God bring me together with you soon

الترجمة: في اليوم العالمي للأخت الكبرى أرسل لك يا حبيبتي أطيب الكلمات لأعبر لك عن مدى حبي وشوقي لرؤيتكِ، جمعني الله بك عما قريب.

  • العبارة: As International Big Sister Day approaches, I tell you I love you so much, my dear sister, you alone deserve all that love in my heart

الترجمة: مع حلول اليوم العالمي للأخت الكبرى أقول لكِ أحبك جدًا يا أختي العزيزة، فأنتِ وحدكِ من يستحق كل ذلك الحب في قلبي.

شاهد ايضاً: رسائل تهنئة عيد الام العالمي بالانجليزي مترجمة 2022

شعر عن عيد الاخت الكبرى العالمي

إنَّ المشاعِر الدفينة للأخت الكبيرة في قلب أخيها يجعله يكتب لها الكلمات القصيدة بالشكل المثالي في اليوم العالمي للاخت الكبرى، حتى أنه يُصبِح شاعِرًا ويكتب لها أجمل العبارات الغزلية والشعر الذي يليق بها الأخت في العيد العالمي، يتغزَّل بها ويجعلها أكثر إنسانة سعيدة على مستوى العالم، فالأخ دائمًا ما يُحب أن يرى أخته سعيدة جدًا مهما تجدَّدت عليها الظروف والأوقات، ومن أجمل ابيات شعر عن عيد الاخت الكبرى العالمي ما يلي:

أُختي قصيدةُ شاعر غزَل *** أُختي تميمةُ ساحر الخَبل

أختي هيام وأنت من أملي *** لأنا الحزين عليك يا أختي

لأنا الحزين وإن طغى فَرَحي *** وسكرتُ من صَحبي ومِن قَدَحي

حتى أَحسّ كهمسةِ الشبحِ *** وأراك ماثلةً على قرب

فيفيض نبعُ البشر في قلبي *** وأرى دعابَ الصحبِ من ذنبي

وأعيشُ في دنياك يا أختي *** كم مرّة أُغرقت في الضَحك

من غير ما داعٍ إلى ضحك *** فأروح أهتفُ أين مضحكُكِ

أهو الزمانُ وجدّه لعب *** أم طائفٌ بالغيب محتجب

أم إنّها الأحداثُ والنوب *** ولكم يسلّي الحزن يا أُختي

أم أنّه عقل المجانين *** شيطانهُ شيخُ الشاطئين

وبذكره تحلو أرانيني *** وبريحه تسري تلاحيني

وبفنّهِ تسمو أفانيني *** يا ليتَهُ يومًا يناديني

لأغيبَ عن دنياي يا أختي *** ولقد ألُمّ بوجهك القمري

شاهد ايضاً: قصيدة عن عيد الوطن السعودي قصيرة 1444 ابيات شعر واشعار لليوم الوطني

بوستات اليوم العالمي للاخت الكبرى انستقرام

هناك الكثير من البوستات التي يمكن تنزيلها للاحتفال بيوم الأخت الكبرى العالمي للفيس بوك والانستا، ومن ضمنها إرسال منشور مميز يحمل معاني جميلة عن مكانة الأخت الكبيرة وأهميتها في حياة الأسرة، وفي هذا الإطار نعرض لكم بوستات عن اليوم العالمي للاخت الكبرى انستقرام:

  • أختي الكبرى هي حبيبتي وصديقتي وشريكة أيامي وبيت أسراري، هي نصف قلبي ونصف روحي، هي من تشعرني بالأمان بوجودها فلا تحرمني منها يا الله.
  • إنّ أختي الكبرى ليست مجرّد فرد من العائلة، وإنّما اختصار حقيقي لشعور الأم، وعاطفة الأب، هي امتزاج واضح بين تلك المشاعر الحريصة على مصلحتي وتلك المشاعر الحنونة على قلبين فكل عام وأنتِ بخير بمناسبة اليوم العالمي للاخت الكبيرة.
  • أختي الحبيبة، طالما كنتِ المكان الذي أخزن فيه خوفي وأعود منه مليئةً بالقوّة، طالما كنتِ الحبيبة التي أستمدّ قوّتي وفرحتي ونصيحتي منها، فكلّ عام وأنتِ بألف خير يا أجمل الأخوات.
  • إنّ أختي الكبيرة هي سفيرة أمي في قلبي، وهي صاحبة الحظوة الأكبر في حياتي، فأسأل الله تعالى أن يحفظها لي من كلّ شرّ وأن يُبارك لي في صحّتها لكلّ العمر.

شاهد ايضاً: عبارات عن اليوم العالمي للصداقة ٢٠٢٢ اجمل كلام لعيد الصداقة

صور تهنئة بمناسبة اليوم العالمي للاخت الكبرى 2022

تنتشر الكثير من الصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن الأخت الكبرى بالتزامن التهاني والتبريكات بمناسبة اليوم العالمي للاخت الخاص بها، نظرًا لكون مثل هذه الصور والبطاقات تعبر عن القيمة الكبيرة للأخت الكبرى في المنزل، وتحمل هذه الصور الكلمات والعبارات بطاقات التهنئة الجميلة والتفاصيل الرائعة عن عيد الاخت الكبرى العالمي، وهو ما يجعلها تملأ المكان فرحًا وسرورًا وتجعل الجميع يُحب مثل هذه الصور باليوم العالمي للأخت الكبيرة ويقوم بنشرها على الدَّوام من أجل إعطاء الأخت ولو جزء بسيط من حقها، وفيما يلي نستعرض لكم أجمل صور عن اليوم العالمي للاخت الكبرى 2022:

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه احلى عبارات اليوم العالمي للاخت الكبرى قصيرة للاخوات، وانتقلنا عبر سطوره وفقراته ليكون القارئ العزيز قد تعرّف على بطاقة مناسبة لكتابة كلام بالاحتفال بمناسبة العيد العالمي للاخت الكبيرة وعلى أجمل كلمات ورسائل وبطاقات تهنئة ليوم الأخت الكبرى العالمي، لنختم أخيرًا مع باقة من أجمل خواطر عن اليوم الدولي للأخت الكبرى وقصيدة شعر معايدة عن أهميّة الأخوات ومحبتها بيوم الاخت الكبيرة العالمي باللغة الانجليزية بالصور والخلفيات.

زر الذهاب إلى الأعلى