عبارات وأقوال

كلمة عن يوم الشباب العالمي قصيرة ومكتوبة

كلمة عن يوم الشباب العالمي قصيرة ومكتوبة، حيث تشكل المناسبات العالمية أحداثا بارزة تسترعي انتباه الشباب بهذا اليوم العالمي وتدفعهم ليشاركوا فيها ويكونوا جزءا منها كونها تمس حياتهم وتتصل بقضاياهم وشؤونهم جميعا. كما يعتبر يوم الشباب الدولي من الأيام التي تحظى باهتمام كبير ضمن المجتمعات التي تقدّر ضرورة وجود شباب واعٍ ومثقف بين صفوف أبنائها، فالشباب هم الركيزة الأولى في تحقيق الأفضل لبلادهم على كافة الأصعدة، وفي هذا اليوم يتبادل الكثيرون كلمات وعبارات في كلام عن اليوم العالمي للشباب للتهنئة بهذه المناسبة، وهو ما سيقدمه الموقع المثالي من خلال هذا المقال في عرض كلمة بمناسبة اليوم العالمي للشباب مكتوبه كاملة.

يوم الشباب العالمي 2022

يوافق تاريخ يوم الشباب العالمي هذا العام يوم الجمعة الموافق الثاني عشر 12 من شهر أغسطس/آب 2022، والموافق 14 محرم 1444 هجريًا، وجاء الاحتفال بذلك اليوم بناءً على قرار صدر من قِبل الجمعية العمومية بالأمم المتحدة منذ تاريخ 17 من ديسمبر/كانون الأول عام 1999م، وقد احتفل العالم للمرة الأولى باليوم العالمي للشباب منذ تاريخ 12 أغسطس 2000. كما يتم لفت انتباه الشباب إلى قضايا مجتمعية تمسهم أو تتعلق بهم؛ ليكونوا مؤثرين في محيطهم، فثلًا يتم التوعية بأن عالميًا الأطفال من سن 6: 13 سنة لا يستطيعون القراءة أو الحساب.. إلخ، وجدير بالذكر أن الاهتمام هذا ليس وليد الألفية الجديدة، ولكنه قد بدأ منذ 1965؛ حيث قد بادرت الجمعية العامة للأمم المتحدة بالتأثير على الشباب؛ لغرس مفاهيم السلام والاحترام المتبادل بين شعوب العالم، وتم توفير الإمدادات اللازمة للجمعية لتحقيق هذا الغرض.

شاهد ايضاً: متى موعد اليوم العالمي للشباب 2022

كلمة عن يوم الشباب العالمي قصيرة ومكتوبة

يتم تناول الكلمة الخاصّة بمناسبة يوم الشباب الدولي في عدد واسع من المنتديات والمؤسسات الثقافيّة للتعريف بأهميّة هذا اليوم العالمي والتّعريف بأهمية الحُضور الشّبابي في بناء الأوطان، وأبرز كلمة عن يوم الشباب العالمي ما يلي:

بسم الله الرّحمن الرّحيم، والصّلاة والسّلام على سيّد الخلق محمّد، وعلى آله وأصحابه أجمعون، لأننا يا أحباب القلب نقف معكم فيها اليوم للاحتفال بمناسبة عزيزة الحُضور في القلوب، لها ما لها من أهمية، وعليها ما عليها من قضايا، فقد جرى اعتماد اليوم العالمي للشباب مع تاريخ العام 1999 للمرّة الأولى، لتكون تلك المناسبة التي تمّ إقرارها عبر منظمة الأمم المتحدّة نافذة نُطل منها على قضايا الشّباب في مُختلف الأوطان، فنقوم على إيجاد المناخ المناسب من أجل بناء حالة من الحِوار في البحث عن حُلول لجميع المشاكل التي تعتري الشاب في مسيرته نحو الإبداع، وما يُعوّق تلك المسيرة، وتشمل تلك المناسبة الشّباب فمن الذّكور والإناث، لما لهم من دور إيجابي كبير في بناء المجتمعات وبناء الأوطان، فإن صلح الشّباب في مجتمع فالنّجاح والإبداع هو النتيجة الطبيعيّة والصحيّة لتلك الحالة، فاحرصوا على أنفسكم واحرصوا على تحرّي الخير حيث كان، وكلّ عام وشبابنا العربي والمُسلم في ألف خير.

شاهد ايضاً: كلمات عن اليوم العالمي للتمريض الخليجي

كلمة عن يوم الشباب العالمي بالانجليزي

تتنوع الفعاليات والاحتفالات في يوم الشباب العالمي لتوضيح أهمية ودور الشباب في بناء المجتمعات، ومن أجمل كلمة عن يوم الشباب العالمي باللغة الإنجليزية ضمن السطور التالية:

الكلمة بالانجليزي: On the occasion of International Youth Day, I am pleased to extend my thanks and gratitude to this age group of our distinguished sons who are always keen on striving towards building an advanced and cohesive society. It is our duty to strengthen their hands and support them in all their ideas and projects that are put forward within the plans of action and implementation in development and modernization, and to discuss with them to reach satisfactory results that will carry the country for the better

ترجمة الكلمة: بمناسبة اليوم العالمي للشباب يسعدني أن أتقدم بالشكر والامتنان لهذه الفئة العمرية من أبنائنا الأفاضل الحريصين دائمًا على السعي نحو بناء مجتمع متقدّم ومتماسك، أولئك الشبان القارون على بناء المجتمع لبنة بسواعدهم القوية وهمم العالية، التي تمنح القلب ثقة وأمانًا بوجود غد مشرق ومزهر بإذنه تعالى، ومن الواجب علينا أن نشدّ على أيديهم، ونساندهم في كل أفكارهم ومشاريعهم التي يتم طرحها ضمن خطط العمل والتنفيذ في التطور والتحديث، وأن ن يتم التناقش معهم للوصول إلى نتائج مرضية تحمل البلاد نحو الأفضل.

شاهد ايضاً: عبارات عن يوم المعلم و صور بطاقات تهنئة بمناسبة عيد المعلم العالمي

اجمل كلمات بمناسبة اليوم العالمي للشباب

يتم تناول كلمة عن يوم الشباب العالمي في الفعاليات والندوات الثقافية لتسليط الضوء على دور تلك الفئة من الأشخاص الساعين دائمًا لإيصال بلادهم إلى المزيد من التقدم والتطور في كافة مجالات الحياة، وفي اليوم العالمي للشباب يُمكننا القول :

  • تزيدنا هذه المناسبة سرورًا وسعادةً، شبابنا، كل عام والفرح يغمر قلوبكم، والسعادة تملأ أيامكم، دُمتم الخير المنتظر لأيامنا، حفظكم الله وأنار دربكم بنور العلم والحكمة.
  • كل عام وأنتم الفجر المُنتظر لظلام أيامنا، كل عام وأنتم تزدادون إبداعًا وخبرةً وتألقًا، كل عام وشبابنا بعافية من الله، وبسعادة وسرور، أدام الله علينا نعمة وجودكم، وأمدّكم بهمةٍ لا تزول.
  • بُناة المستقبل، من تقف الحضارات والثقافات بفضل عقولهم وإبداعهم، أدامكم الله فخرًا وعزًا للأوطان، دامت عُقولكم تستفيض بالإبداع، ودامت همتّكم بخير، كل عام وأنتم بخير.
  • يطيب لي بهذا اليوم المُبارك، أن ابعث خالص تحياتي وأطيب دعواتي وأُمنياتي للقناديل المُضيئة، والنجوم المُطرّزة التي تُنير سماء الأوطان، دمتم برعاية الله وحفظه وسلامته.
  • إنّ الأمم تقوم على همّة شبابها، فهم الخير وبهم كل الخير، كل عام وأنتم بعافية من الله، كل عام وقلوبكم تنبض بالخير والعطاء.

شاهد ايضاً: عبارات عن اليوم العالمي للصداقة  اجمل كلام ليوم الصداقة

افكار عن اليوم العالمي للشباب

توجد العديد من الأفكار للاحتفال باليوم العالمي للشباب وتكريمهم وإسعادهم به، وفيما يلي نعرض بعضًا من هذه الأفكار:

  • حضور فعالية ثقافية أو ندوة أدبية: من الأفكار الجميلة والتي يُمكن للأصدقاء الاستمتاع بجلسة ثقافية تُغذّي عقولهم وتُنير دروبهم، حيث بها يتبادلون الآراء الثقافية ويتناقشون بالنهضة العلمية العصرية وعمّا تختلف به عن ثقافة وكتابة وشعر العصر القديم.
  • حضور حفل موسيقي مميز: حيث أنّ الموسيقى هي غذاء الروح ودواء لكل الجروح، وكثيرٌ من شبابنا متيمون بالموسيقا الكلاسيكة المميزة، فمن الجميل حضورها مع الأصدقاء لتُضيف تميزًا لهذا اليوم.
  • إقامة حفلة عشاء: من الجميل اجتماع الأصدقاء والشباب والشابات للاحتفال بيومهم عن طريق دعوتهم للعشاء في أحد المنتزهات العُشبية مثلًا، حيث تكون مع الهواء الطلق.
  • الذهاب لدار رعاية الأطفال أو المُسنين: حيث يُمكن للشباب تخصيص هذا اليوم للاهتمام بالأطفال اليتامى وإبهاجهم بأجمل الهدايا، أو الذهاب لرعاية المسنين وقضاء اليوم استماعًا لنصائحهم وتجاربهم بالحياة.
  • المشاركة في الأعمال التطوعية: حيث يُمكن للشباب تنظيم عمل تطوعي تخليدًا لذكرى هذا اليوم، كأن يقوموا بتنظيف الطرقات، أو زرع المزيد من الأشجار على الأرصفة.

شاهد ايضاً: عبارات قصيرة عن يوم الطفل وكلمات تهنئة بمناسبة اليوم العالمي للطفولة

أهمية اليوم العالمي للشباب

تكمن أهمية اليوم العالمي للشباب بالعديد من النقاط المهمة وهي:

  • زيادة الوعي بإمكانيات وقدرة الشباب على إحداث التغيير والسلام في المجتمعات.
  • تمكين الشباب من إيصال صوتهم وأفكارهم.
  • فسح المجال أمام الشباب لتخطي العقبات والمشاكل التي تواجههم والوصول إلى أهدافهم.
  • تعزيز الأمل في نفوس الشباب وتحفيزهم والحد من المشاكل التي تواجههم.

شاهد ايضاً: بحث عن اليوم الوطني السعودي

أهداف اليوم الدولي للشباب

وفيما يأتي سيتم إدراج الأهداف التي أقرتها الجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي تسعى إلى تحقيقها في هذا اليوم الدولي للشباب، وهي كما يلي:

  • مشاركة الشباب في عمليات تطوير المجتمعات.
  • مشاركة الشباب في الأفكار والرؤى المستقبلية.
  • الاهتمام بقضايا الشباب، والاستماع إلى آرائهم المختلفة.
  • مساعدة الشباب في المشاركات السياسية في المجتمعات.
  • الاستماع إلى الشباب من خلال جلسات وندوات ثقافية بمشاكرة الشباب.
  • زيادة وعي الأمة بالتحديات والصعوبات التي تواجه مختلف الشباب في العالم.

شاهد ايضاً: موضوع تعبير عن اليوم العالمي للتسامح

كلمة عن يوم الشباب العالمي بالصور

مجموعة مميزة من أجمل الصور المكتوب عليها عبارات وكَلمات في يوم الشباب العالمي، والتي يمكن مشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتزيد تلك الصّور من تفاعل الإنسان مع تلك المناسبة العالميّة الاستثنائيّة، وقد جاءت في عدد واسع من الخيارات الجميلة، التي اخترنا لكم منها الباقة المميّزة الآتية، وهي:

وبهذا القدر نصل لختام مقالنا والذي يحمل العنوان كلمة عن يوم الشباب العالمي مكتوبة وقصيرة، وتناولنا ضمن سطوره نبذة حول اليوم العالمي للشباب، ومن ثم تنقلنا في الحديث عن أجمل الكلمات والعبارات عن يوم الشباب العالمي، بالإضافة إلى تغريدات عن يوم الشباب الدولي عبر تويتر، لنختتم المقال بمجموعة من الصور ليوم الشباب العالمي.

زر الذهاب إلى الأعلى