دليل السعودية

التسجيل في الحقيبة المدرسية الضمان الاجتماعي المطور 1444

التسجيل في الحقيبة المدرسية الضمان الاجتماعي المطور 1444، تعمل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على تقديم الدعم إلى الطلاب من خلال التقديم في برنامج حقيبة مدرسية للأسر الفقيرة ضمن الضمان الاجتماعي، لتشجيع المواطنين على العلم واكتساب المعرفة. ويرغب الكثير من الطلبة التعرف على طريقة التسجيل في الحقيبة المدرسية الضمان الاجتماعي، وتعتبر هذه الحقيبه المدرسيه واحدة من الخدمات التي تودعها الوزارة في حسابات الذين يستفيدون من الضمان الاجتماعي وذلك مساعدة لهم ولأبنائهم من الدولة مع بدء كل عام دراسي جديد، ومن خلال الموقع المثالي سنوضح لكم كيفية التسجيل في برنامج الحقيبة المدرسية للضمان المطور، ويُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على شرح خطوات كيف احصل على دعم الحقيبة المدرسية ١٤٤٤ والشروط التي يجب توافرها لاستحقاق هذه الحقيبة مع الموعد المحدد لأيداع صرف الحقيبه المدرسيه.

الحقيبة المدرسية الضمان الاجتماعي

  • يعد برنامج الحقيبة المدرسية واحد من أهم البرامج التي تم تقديمها من قبل مؤسسة الضمان الاجتماعي ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية داخل أراضي المملكة العربية السعودية.
  • الهدف الأساسي من هذا البرنامج هو دعم الأسر التي تواجه صعوبة في شراء المستلزمات المدرسية المتنوعة، وهذا بهدف تعزيز حب الدراسة في قلوب الطلاب.
  • فمن خلال هذا البرنامج يتم توفير مبلغ من المال مساهم في شراء الزي المدرسي وكافة المستلزمات الدراسية المتنوعة الأخرى للعديد من طلاب حتى المرحلة الثانوية.
  • يختص هذا البرنامج بالأشخاص المستفيدين من خدمان الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، ولا يتمكنون من تحمل المصاريف الدراسية، وأصبح من السهل الوصول إلى كافة المعلومات الخاصة بأمر هذا البرنامج من خلال وكالة الضمان الاجتماعي.
  • كما أشارت الوزارة إلى أهمية التأكد من الحسابات الخاصة بالراغبين في الاستفادة من برنامج الحقيبة المدرسية عن طريق الضمان الاجتماعي.

التسجيل في الحقيبة المدرسية الضمان الاجتماعي المطور 1444

يمكنكم التسجيل في دعم الحقيبة المدرسية من خلال الموقع الرسمي للضمان الاجتماعي المطور كالآتي:

  • الدخول إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الإلكتروني “من هنا“.
  • اختيار قائمة الخدمات الإلكترونية من الصفحة الرئيسية للموقع.
  • النقر على خيار “مستخدم جديد”.
  • تعبئة جميع البيانات المطلوبة في المكان المخصص، والتأكد من صحتها ثم النقر على خيار “حفظ البيانات”.
  • الضغط على كلمة موافق على الشروط والأحكام.
  • إرسال رسالة تأكيد إلى رقم الهاتف المسجل يشتمل على رمز تفعيل الحساب الخاص بالمتقدم.
  • كتابة رمز التفعيل في المكان المخصص، وتسجيل الدخول عبر الموقع.
  • الذهاب إلى قائمة “طلباتي” لاستكمال طلب التسجيل.
  • وصول رسالة نصية على الجوال تؤكد قبول الطلب.

عندما تتم طريقة التسجيل في برنامج الضمان بنجاح سيكون المتقدم مرشح للحصول على دعم الحقيبة المدرسية من الضمان إذا كان لديه أبناء في المراحل التعليمية المختلفة وينطبق عليهم الشروط.

شروط إضافة طالب في الحقيبة المدرسية الضمان الاجتماعي

يعتبر برنامج الحقيبة المدرسية أحد برامج الضمان الاجتماعي المطور، حيث يهدف إلى تقديم الدعم المادي للأسر التي تمتلك أبناء بهدف شراء كافة مستلزمات المدرسة من الكتب والزي وغيرها، وذلك من خلال تقديم إضافة طالب في الحقيبة المدرسية للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في السعودية، إذ يتم تحديد الفئات المستهدفة بناء على توافر كافة الشروط الخاصة بالضمان الاجتماعي، وقد أعلنت الوزارة عن الشروط الواجب توافرها في المتقدم لهذا البرنامج والاستفادة من الدعم المالي وهذه الشروط هي كما يلي:

  • أن يكون الطالب الذي يقوم بالتسجيل على الموقع هو طالب مسجل فعليًا في أحد المراحل الدراسية سواء كانت المرحلة الابتدائية أو الإعدادية أو الثانوية.
  • يجب أن يتراوح عمر الطالب المتقدم بين عمر 6 سنوات وحتى عمر 18 سنة.
  • أن يكون ولي أمر الطالب قد استفاد من قبل من برنامج الضمان الاجتماعي.
  • تقديم بحث يفيد بمعرفة التوزيع الجغرافي والحالة الاجتماعية للمتقدم.
  • من الضروري إرفاق مجموع الدعم السنوي الذي يحصل عليه ، مع البحث الذي يقدمه.
  • التسجيل من خلال الموقع الرسمي لوزارة التنمية الاجتماعية.

شاهد ايضاً: كيفية التسجيل في تكافل للطلاب 1444 مع شروط التقديم

موقع الاستعلام عن الحقيبة المدرسية

يستطيع المواطنون المستفيدون من الضمان الاجتماعي المطور الاستعلام عن الحقيبة المدرسية من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الولوج مباشرة إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية “من هنا“.
  • الضغط على أيقونة الخدمات الإلكترونية.
  • تسجيل الدخول إلى حسابك الخاص برقم البطاقة الوطنية.
  • تدوين جميع البيانات المطلوبة في الخانات الفارغة.
  • الضغط على أيقونة الاستعلام عن دعم الحقيبة المدرسية.

شاهد ايضاً: استعلام عن حالة الضمان الاجتماعي المطور بالسجل المدني

موعد ايداع دعم برنامج الحقيبة المدرسية ١٤٤٤

أعلنت وزارة الموارد البشربة والتنمية الاجتماعية عن موعد إيداع برنامج الحقيبة المدرسية عبر الضمان الاجتماعي ١٤٤٤ وأكدت أنه سيتم الصرف قبل بدء موعد الدراسة في الفصل الدراسي الأول في حسابات المواطنين المستفيدين وفي بداية الفصل الدراسي الثاني والفصل الثالث. وتحرص وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية على استفادة كل الطلاب في بداية العام الدراسي الجديد، ويتم صرف الحقيبة الدراسية لجميع المراحل الدراسية من الابتدائية والإعدادية والثانوية، بعد التأكد من استيفاء المستحق لكافة الشروط والأحكام التي أقرتها المؤسسة العامة للتأمينات في السعودية.

شاهد ايضاً: متى تصرف الحقيبة المدرسية من الضمان

كم مبلغ قيمة الحقيبه المدرسيه

كانت قد أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن قيمة دعم الحقيبة المدرسية بمقدار 1000 ريال سعودي لكل طالب وطالبة، وذلك ممن استوفى كامل الشروط والأحكام الخاصة بالمؤسسة العامة للتأمينات، حيث حرصت الوزارة على تقديم كافة أنواع الدعم المادي لكافة الأسر الفقيرة في المملكة عبر إعداد المشاريع والبرامج المختلفة.

شاهد ايضاً: موعد صرف العلاوة السنوية ١٤٤٤ وكم باقي على نزولها 2022

رابط تسجيل الحقيبة المدرسية الضمان الاجتماعي 1444

تسعى وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية جاهدةً، من أجل تقديم خدماتها للمواطنين في المملكة العربية السعودية، لهذا السبب قامت بتفعيل خدماتها الإلكترونية عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، وتعد خدمة التقديم للحقيبة المدرسية المقدمة من أهم برامج الضمان الإجتماعي التابعة للوزارة، وبإمكان الطالب أن يستعلم عن دعم الحقيبة المدرسية بالضمان الاجتماعي بواسطة موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، كما يمكن الاطلاع من خلال الموقع على الشروط والأحكام التي يجب التأكد منها عند التسجيل بالضمان الاجتماعي وبرامجه المختلفة، يمكن زيارة رابط تسجيل الحقيبة المدرسية الضمان الاجتماعي “من هنا“.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على التسجيل في الحقيبة المدرسية الضمان الاجتماعي المطور 1444، كما تعرفنا على خطوات استعلام عن إضافة طالب في برنامج الحقيبة المدرسية، بالإضافة إلى رابط تسجيل الحقيبة المدرسية للضمان المطور، كما استعرضنا شروط الحصول على دعم الحقيبه المدرسيه وموعد إيداعها في حسابات الطلاب في المملكة من خلال الموقع الرسمي للوزارة.

زر الذهاب إلى الأعلى