منوعات

علم المثليين ماذا يعني الوانه؟

علم المثليين ماذا يعني الوانه؟ أنشرت في الفترة الأخيرة ظاهرة المثلية بشكل كبيرة وعام، بل إنها أصبحت محور الحديث مع مُختلف الأفراد وبين العديد من الدول العربية والأجنبية على المُستوى العالمي، حيث اختار الشواذ المثليون شعارًا بألوان تشبه ألوان قوس قزح، كتعبير عن أن توجههم للشذوذ أمر طبيعي، وليس فيه ما يدعو إلى الرفض. إذ يعرف الشذوذ الجنسية بأنّها خلل داخلي يسبب التوجه والميول الجنسي الخاطئ لأشخاص من نفس الجنس البشري، ويُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على معنى ألوان علم المثليه، ومن خلال هذا المقال عبر الموقع المثالي سيتمّ التعرُّف على علم المثلية ماذا يعني، بالإضافة إلى دلالات الوان علم المثليين وش تعني.

علم المثليين ماذا يعني

علم المثليين يرمز إلى وجه نظر هذه الفئة إلى المساواة والتعايش بين الثقافات والمعتقدات المختلفة في العالم بهدف دعم هذه الفئة التي تواجه بالأصل مشاكل نفسية وتوجهات خاطئة يجب معالجتها. علم المثليين يعني رمز الفخر للمثليات والمثليين بمختلف فئاتهم (المثليين باختلاف توجهاتهم، ومزدوجو الميول، والعابرون والعابرات جنسيًا، أو أي فئة أخرى من أصحاب الميول الجنسية غير التقليدية)، والجدير بالذكر أن هذا العلم يعود إلى فترة السبعينات من القرن الماضي. وكان يتألف علم المثلية في البداية من ثمانية ألوان قبل أن يطرح عليه العديد من التغييرات خلال الخمسين عامًا الماضية ليصبح بستة ألوان فقط، ويوجد عدة أنواع لأعلام المثليين، مثل: علم جيلبرت بيكر، وعلم فيلادلفيا برايد.

دلالات ألوان علم المثليين

يرتبط كل لون من ألوان علم المثليين الستة بدلالة معينة والتي تتمثل فيما يلي:

  • الأحمر: يشير إلى الحياة.
  • البرتقالي: يشير إلى الجرأة.
  • الأصفر: يشير إلى ظهور الشخص على طبيعته، كما يقال إنه يرمز لضوء الشمس.
  • الأخضر: يشير إلى الطبيعة.
  • الأزرق: يشير إلى الصفاء والانسجام.
  • البنفسجي: يشير إلى الروح.

شاهد ايضاً: وش معنى كلمة شوقر مامي

ما هي أعلام المثليين

علم المثليين هو العلم الأكثر شيوعًا للتوجهات الجنسية هناك العديد من الأعلام التي تعبر عن توجهات مثلية ؛ ومن بين هذه الأعلام:

  • علم جيلبرت بيكر: أسس هذا العلم الناشط جيلبرت بيكر الذي كان مولعًا بارتداء الملابس النسائية، ويتكون هذا العلم من مجموعة الألوان التالية: زهري – أحمر – برتقالي – أصفر – أخضر – نيلي – أزرق – بنفسجي.
  • علم المثليين: يتكون حاليًا من ستة ألوان: “أحمر – برتقالي – أصفر – أخضر – أزرق – بنفسجي”.
  • علم المتحولين جنسيا: يتكون هذا العلم من ثلاثة ألوان هي الأزرق النيلي والوردي والأبيض، ويذكر أن اللون الوردي يرمز للإناث، والأزرق يرمز إلى الأولاد واللون الأبيض في الوسط يرمز إلى المرحلة الانتقالية أو من يشعر أنهم لا ينتمون جنس محدد.
  • العلم ذو الاتجاهين: يتكون العلم من ثلاثة ألوان هي الوردي والأزرق والأرجواني قيل أن مصمم هذا العلم خصص 40٪ من مساحة العلم للون الوردي لتمثيل الشذوذ الجنسي، و 40٪ للون الأزرق يمثل الانجذاب للجنس الآخر، و 20٪ للون البنفسجي للجمع بين الهويتين.
  • علم الدمج الجنسي: يتكون هذا العلم من ثلاثة ألوان، الوردي والأزرق والأصفر، ويذكر أنه تم تصميمه عام 2010 م بهدف التفريق بين الاندماج الجنسي والجاذبية لكلا الجنسين جاذبية المرأة، الأزرق يشير إلى الانجذاب إلى الرجال، والأصفر يشير إلى الانجذاب إلى الجنس غير الثنائي.
  • علم الهوية المرن: يعبر هذا العلم عن أصحاب الهوية غير المستقرة التي تتغير في مشاعرها وتعبيراتها ؛ تم تصميم علامة الهوية المرنة بواسطة JJ Paul ويُقال إنها تتكون من خمسة ألوان: “وردي – أبيض – بنفسجي – أسود – أزرق.”
  • العلوم البينية: تم تصميم هذا العلم من قبل الباحثة والناشطة مورجان كاربنتر عام 2013 م، ويرمز هذا العلم إلى الأشخاص الذين ولدوا بأكثر من خاصية جنسية سواء من حيث الجينات أو الهرمونات أو الأعضاء التناسلية، ويتكون العلم من باللون الأصفر وفي منتصف دائرة زرقاء، تشير هذه الدائرة إلى التكامل بين الجنسين.

شاهد ايضاً: ماذا يعني شوقر دادي؟ وش معنى Sugar Daddy بالعربي ويكيبيديا

ما هو الفرق بين علم الشواذ وألوان قوس قزح

عند التدقيق في كلا الشعارين شعار الشواذ، وقوس قزح يتسنى لنا الفرق بين ألوان قوس قزح وعلم المثليين، سواء من جهة عدد الألوان أو طبيعة تخطيط الألوان، وفيما يلي نتعرف على بعض الاختلافات:

  • قوس قزح يوجد 7 ألوان، في حين يحوي شعار المثليين على 6 ألوان فقط.
  • كما يختلف تدرج الألوان في كلا العلمين، وهو الأمر الذي يمكن ملاحظته بسهولة عند وضع العلمين في مقارنة مباشرة.
  • قوس قزح هو ظاهرة طبيعية تحدث عند المطر، بالألوان فيه ألوان طبيعية جذابة ومبهرة، ومريحة للنفس.
  • أما شعار المثليين فهو شعار لمجموعة من الشواذ الذين يخالفون الفطرة التي فطر الله الناس عليها.

شاهد ايضاً: قائمة الشركات التي تدعم المثليين

ما معنى زواج المثليين بالانجليزي

يطلق مصطلح same sex marriage على زواج المثليين باللغة الإنجليزية، أي زواج الفتاة من فتاة من نوعها، وزواج الرجل برجل، وقد انتشرت هذه الظاهرة في العديد من الدول الأجنبية، ومن الدول التي تدعم المثليين: هولندا، إسبانيا، بلجيكا، كندا، النرويج، السويد، الدنمارك، جنوب أفريقيا، البرتغال، آيسلندا، المكسيك، الأرجنتين، نيوزيلندا، الأوروغواي، البرازيل، وفرنسا، أما الدول التي تمنع المثليين وتعاقبهم قانونيًا فتتمثل في: الكويت، ومصر، وسلطنة عمان، وقطر، وسوريا، والسعودية، وإيران.

شاهد ايضاً: هل شركة سوني تدعم المثليين

مصطلحات عربية تشير إلى الشذوذ الجنسي

يطلق على الشذوذ المثليين العديد من المصطلحات التي ترجع إلى المعنى ذاته، ومن هذه المصطلحات ما يأتي:

  • لوطي.
  • شاذ.
  • مثلي.
  • سحاقية.
  • جنوسي.
  • جنوسية مثلية.

شاهد ايضاً: اسماء الدول العربية التي تدعم المثليين

ظاهرة المثلية في الدول العربية

لازالت ظاهرة الشذوذ الجنسي ظاهرة منبوذة وغير معترف بها في معظم الدول العربية والإسلامية وتؤكد مختلف الأوساط الشعبية والدينية في هذه الدول أن رفع علم المثلية حالة عقلية غير طبيعية وهي من الخطايا الكبيرة التي لا يجب التهاون معها، إلا أنه وعلى الرغم من ذلك يجد المثليون في الدول العربية والإسلامية فسحتهم الخاصة للممارسة طقوس الشذوذ في الخفاء بعيدًا عن أعين السلطات وأعين المجتمع الذي يرفض بشدة هذه الظاهرة، وتعتبر المملكة العربية السعودية من الدول التي تحارب ظاهرة المثلية بشدة إلى جانب كل من الإمارات العربية المتحدة وقطر وإيران، في حين باتت ردود الأفعال تجاه المثلية أقل حدةً في كل من تركيا ولبنان.

وبهذا نكون قد انتهينا من هذا المقال والذي بعنوان علم المثليين ماذا يعني ألوانه؟، حيث تناولنا فيه معلومات عن شعار إعلام المثليين في العالم، وعدد ألوان علم المثليه الخاص بهم، ولماذا اختار المثليون علم قوس قزح رمز لهم، وموقف الدين الإسلامي من المثليين.

زر الذهاب إلى الأعلى