سؤال وجواب

التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور

التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور الضمان الاجتماعي هو نظام يهدف إلى توفير الحماية الاجتماعية والرعاية للأفراد في المجتمع. يتضمن الضمان الاجتماعي مجموعة من البرامج والخدمات التي توفر دعمًا ماليًا ورعاية صحية واجتماعية للأفراد والأسر المحتاجة. تختلف برامج الضمان الاجتماعي من بلد لآخر، ولكن الهدف العام هو توفير شبكة أمان للفئات الضعيفة والمحتاجة في المجتمع. ومن بين الفئات التي يستهدفها الضمان الاجتماعي: المسنين، والمعاقين، والأطفال، والعاطلين عن العمل، والأسر ذات الدخل المنخفض. معاش الضمان الاجتماعي وهو صرف مبلغ شهري للمستفيدين (وأموال هذا البرنامج من الزكاة). ويقتصر الاستفادة من هذا البرنامج على السعوديين المقيمين بشكل دائم في المملكة والذين تنطبق عليهم الشروط المنصوص عليها في نظام الضمان الاجتماعي. ويستثنى من شرط الجنسية المرأة الأجنبية المتزوجة من رجل سعودي أو أرملته التي لديها أبناء منه، وكذلك أبناء الأرملة السعودية من زوجها الأجنبي. كما يستفيد من أحكامه الأشخاص ذوو الإعاقة والأرامل مع الأيتام والأيتام الذين ليس لديهم وثائق تثبت الجنسية السعودية ويحملون بطاقات النقل، وذلك وفقاً للشروط المنصوص عليها في لائحة الضمان الاجتماعي.

 

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور sbis.hrsd.gov.sa - وظائف السعوديةرابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور sbis.hrsd.gov.sa - وظائف السعودية

شاهد : الضمان الاجتماعي المطور تسجيل الدخول

شروط وخطوات التسجيل في الضمان الاجتماعي المطو

شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور  قد تختلف من بلد إلى آخر، حيث يوجد نظام الضمان الاجتماعي في العديد من الدول وفي المملكة العربية السهودية توجد شروط العامة التي قد تكون مطلوبة وهى :

    • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
    • يجب أن يكون المتقدم صاحب دخل منخفض، أو ليس لديه فرصة عمل.
    • يمكن للسيدات المطلقات والتي تعول أطفال الحصول على المعاش شريطة تقديم وثيقة الطلاق.
    • يحق للأشخاص من ذوي الإعاقة والذين ليس لديهم من يعولهم، فقد الأب والأم.
  • السيدات الأرامل والتي لديها أطفال ولا يوجد لديها أي مصدر دخل أو معاش عن زوجها المتوفي.

شاهد: الضمان الاجتماعي يبدأ اليوم في صرف المساعدات المقطوعة

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

إليكم الرابط الرسمي للتسجيل بالضمان الاجتماعي بالسعودية، وكيفية التسجيل مع الشرح خطوة بخطوة، وذلك بالرابط الرسمي بالخطوات التالية:

  • قم بالدخول على رابط الضمان الاجتماعي المطور بالضغط على هذا الرابط.
  • اختر الخدمات الإلكترونية.
  • قم بالتسجيل على الموقع، إذا لم تكن مسجل من قبل ثم قم بتسجيل الدخول.
  • اختر أيقونة حماية للمعاشات.
  • قم باختيار مكتب المعاشات.
  • قم بإدخال كافة بياناتك بشكل صحيح (الاسم رباعي – الرقم القومي – الحالة الاجتماعية).
  • ثم اضغط على التسجيل، وسوف يتم مراجعة هذه البيانات والتأكد من صحتها والتواصل معك.

أهداف نظام الضمان الاجتماعي المطور

ويستهدف النظام المطور الأفراد والأسر الأشد حاجة لتزويدهم بالدعم المادي وتمكين المستحقين التحسين حالتهم المعيشية وتحقيق الاستقلال المالي والتحول إلى أشخاص منتجين من خلال التأهيل والتدريب وتقديم عروض العمل المناسبة بالتنسيق مع صندوق تنمية الموارد البشرية.

وقد أجرت الوزارة التحديثات والتعديلات اللازمة على منصة الضمان الاجتماعي لكي تتوافق مع آلية نظام الضمان الاجتماعي المطور.

 

 

مزايا التسجيل بالضمان المطور

1- الاستفادة من الحلول المقدمة

2- تسهيل إجراءات التقديم

3- يحدد استحقاقك للدعم

4- سهولة التواصل مع الدعم الفني

 

 أهداف الحماية الاجتماعية

وأضافت أن نظام الضمان الاجتماعي الذي تم تطويره وفق التشريعات تم وضعه لتحقيق أهداف الحماية الاجتماعية، بما في ذلك الدعم النقدي وخدمات التأهيل والتدريب، بالإضافة إلى خدمات التمكين والتوظيف، بما يضمن وصول أموال الزكاة إلى مستحقيها، بالإضافة إلى تحسين القوى العاملة وتحسين مهارات المستحقين لتعزيز نوعية حياتهم الاجتماعية والاقتصادية.

وأضافت الوزارة أن النظام الجديد يعمل أيضًا على دعم الفئات الأكثر احتياجًا وفقًا لأهداف رؤية 2030، حيث تم تصميمه بناءً على الحاجة الفعلية للتطوير في النظام السابق، مع مراعاة أفضل الممارسات العالمية، وعدد وبرامج مماثلة في دول أخرى، في الجوانب الاجتماعية والاقتصادية، وفرص التنمية المستقبلية، بحيث تساهم في تحقيق المحاور الأساسية الثلاثة: مجتمع حيوي، واقتصاد مزدهر، ووطن طموح.

 

أهداف نظام الضمان الاجتماعي المطور

ويستهدف النظام المطور الأفراد والأسر الأشد حاجة لتزويدهم بالدعم المادي وتمكين المستحقين التحسين حالتهم المعيشية وتحقيق الاستقلال المالي والتحول إلى أشخاص منتجين من خلال التأهيل والتدريب وتقديم عروض العمل المناسبة بالتنسيق مع صندوق تنمية الموارد البشرية.

وقد أجرت الوزارة التحديثات والتعديلات اللازمة على منصة الضمان الاجتماعي لكي تتوافق مع آلية نظام الضمان الاجتماعي المطور.

 وفي نهاية مقالة الضمان الاجتماعي تعتمد على الزاوية التي تمت مناقشة الموضوع في النص السابق. ومع ذلك، هناك بعض النقاط التي تم ذكرها  اهم نقاط التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور

 

زر الذهاب إلى الأعلى