منوعات

مهنة والد ياسمين صبري

مهنة والد ياسمين صبري ياسمين صبري هي ممثلة مصرية شهيرة. وُلدت في 21 يناير 1988 في القاهرة، مصر. اشتهرت ياسمين صبري بأدوارها في المسلسلات والأفلام العربية، وحققت شهرة واسعة في الوطن العربي وخارجه. بدأت ياسمين صبري مسيرتها الفنية في سن مبكرة، حيث ظهرت في العديد من الإعلانات التلفزيونية. وفي عام 2006، شاركت في مسابقة جمال مصر وحصلت على لقب “ملكة جمال القاهرة”، مما ساهم في إطلاق مسيرتها الفنية. عرفت ياسمين صبري بأدوارها القوية والمتنوعة في المسلسلات التلفزيونية. من أبرز أعمالها مسلسل “فرق توقيت” الذي عُرض في عام 2012، ومسلسل “حلاوة الدنيا” الذي عُرض في عام 2015 وحقق نجاحاً كبيراً. وفي عام 2017، شاركت في بطولة مسلسل “لأعلى سعر” الذي حقق شهرة واسعة في العالم العربي.

أشرف مدحت إبراهيم صبري

 

الاسم الكامل أشرف مدحت إبراهيم صبري طبيب ومؤرخ وغواص، بدأ رحلة بحث وجمع وثائق عن التاريخ المصري المجهول والمخفي في وثائق محفوظة في الأرشيفات العالمية مثل الأرشيف البريطاني والفرنسي والألماني والبلجيكي والهندي والأسترالي والإيطالي منذ عام 1993. الى الآن.

ونجح في العثور في الأرشيف البريطاني على جميع الوثائق الرسمية التي تثبت دين المملكة المتحدة لمصر بمبلغ 3 ملايين جنيه إسترليني، وكان هذا الدين يسمى بالدين المعلق.

نجح في الحصول على جميع الوثائق التي تثبت أماكن الشهداء المصريين من الجيش المصري في مقابر الكومنولث العسكرية في فرنسا، بلجيكا، إيطاليا، اليونان، مالطا، صربيا، العريش، غزة، يافا، حيفا، رام الله، القدس، بيروت ودمشق وبغداد والبصرة. وزار المقابر في أوروبا وقام بتصوير جميع مقابر الجنود المصريين المكتوبة عليها أسمائهم. وحصل على عناوين قراهم وأسماء عائلاتهم وزوجاتهم.

وقام بإنشاء أرشيف خاص للتاريخ المصري المجهول وغير المدون، وقام بحفظه وتوثيقه

وقام بجمع الوثائق التي تثبت الدعم العسكري الذي قدمته مصر لحماية ما تبقى من الأراضي البلجيكية. وأرسلت مصر ثلاث فرق عسكرية مصرية للدفاع عما تبقى من الأرض، واستشهد على أرضها العديد من الجنود المصريين، ودفنوا في مقابر الكومنولث العسكرية في بلجيكا.

ونجح في الحصول على الأرشيف البلجيكي الذي تضمن وثائق وصور الشيكات والدعم المالي لما قدمته مصر للشعب البلجيكي لإنقاذه من الجوع والسل، وإرسال تبرع مصري عبر الصليب الأحمر بمبلغ 6 ملايين. فرنك. كما نجح في الحصول على رسالة الشكر التي أرسلتها ملكة بلجيكا والتي شكرت فيها سلطان. مصر والشعب المصري على الدعم المالي والعسكري والصحي

أدت هذه الاكتشافات إلى قيام البرلمان المصري بتشكيل لجنة دائمة للمطالبة ومتابعة الديون الخارجية المصرية

ومن خلال هوايته في الغوص، اكتشف أكثر من عشرين سفينة عسكرية داخل منطقة الإسكندرية منذ الحرب العالمية الأولى، مما يثبت الدور المحوري للمياه الإقليمية المصرية في هذه الحرب. كما أثبت أن الإسكندرية كانت بمثابة مستشفى للقوات في تلك الحرب.

وقام بتأليف كتاب باللغة الإنجليزية عن هذه الاكتشافات البحرية تحت عنوان Shadows of Gray، واهتمت به منظمة الكومنولث ووزعت نسخ منه على عدة مكتبات حول العالم، وهو يعتبر المرجع البحري الوحيد لتاريخ العصر الحديث. الإسكندرية تحت البحر.

وتم تعيينه متحدثاً مصرياً رسمياً متخصصاً في المطالبة بالحقوق المصرية. ونجح في لقاء العديد من السفراء والمسؤولين ونجح في دفعهم لرفع العلم المصري خلال احتفالات الحرب العالمية الثانية، إيمانا بالدور المصري في ذلك.

عمل محاضرًا في التاريخ المصري بكلية ناصر العسكرية، وأوكل إليه العديد من المهام في نفس الاتجاه في العديد من الدول أبرزها أستراليا.

ووضع اسمه في المتحف الحربي بالقلعة باعتباره مكتشف تاريخ مصر في الحرب العالمية الأولى

 

شاهد :من هى حلا شيحة ويكيبيديا السيرة الذاتية

نشأة ياسمين صبري

ياسمين صبري هي ممثلة مصرية، ولدت في 21 يناير 1987 في مدينة الإسكندرية، في مصر. بدأت دراساتها الأولية والثانوية في مدارس الإسكندرية، وانتهت بدراساتها الجامعية وانضمت مرة أخرى إلى كلية الاتصالات الجماعية بجامعة الإسكندرية. ، ودراسة في قسم الصحافة والعلاقات العامة. قررت ياسمين السفر إلى نيويورك من الولايات المتحدة للدراسة والعمل. بدأت مسيرتها الفنية في عام 2013 عندما انضمت مجددًا إلى البرنامج الديني (خطوات الشيطان) مع المقدم معز الدين. ياسمين صبري هي إحدى الممثلات التلفزيونيات من أكثر المشاهير والأغنياء، حيث تبلغ قيمة ياسمين صبري الصافية 1,5 مليون دولار. ياسمين صبري مشهورة أيضًا على مواقع التواصل الاجتماعي. إنها اجتماعية للغاية، ولديها أكثر من 13 مليون متابع على Instagram

الحياة الشخصية للفنانة ياسمين صبري

والدها هو الطبيب أشرف صبري، ووالدتها تعمل مهندسة ديكور كما أنها بطلة أفريقيا في السباحة، ولديها أخت واحدة اسمها نرمين صبري، كما تزوجت ياسمين صبري من رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة في 18 نيسان من عام 2020م، بعد أن انفصلت عن زوجها الأول محمد في 2017م، وبالإضافة إلى كون ياسمين صبري ممثلة فهي أيضًا سباحة محترفة وعارضة أزياء، كما أنها تقضي وقتاً طويلاً في قراءة الكتب المختلفة كهواية جانبية، وجدير بالذكر أن ياسمين صبري افتتحت مشروعاً في مجال الألبسة خاصاً بها، وبذلك كانت أول ممثلة أو شخصية مشهورة مصرية تدخل في هذا المجال، وعلى صعيد آخر يبلغ وزنها 56 كغم، بينما يبلغ طولها 175 سم

 

شاهد :من هو أشرف صبري والدالفنانة ياسمين صبري

في نهاية المقالة، يمكننا الاستنتاج أن ياسمين صبري هي واحدة من أبرز وأنجح الممثلات في الوطن العربي. بدأت مسيرتها الفنية منذ سن مبكرة وحققت شهرة واسعة من خلال أدوارها المتنوعة في المسلسلات والأفلام. تتميز ياسمين بموهبتها الفنية وأدائها القوي، وقد حازت على تقدير الجمهور والنقاد على حد سواء. بالإضافة إلى نجاحها الفني، تتمتع ياسمين بشعبية كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تتابعها ملايين المعجبين والمعجبات. تستخدم منصات التواصل الاجتماعي للتفاعل مع جمهورها ومشاركة لحظاتها وأخبارها الشخصية والمهنية.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى