منوعات

هل سجنت منة شلبي من هى منة شلبي؟

هل سجنت منة شلبي من هى منة شلبي؟ قبل كل شي دعونا نتعرف عن الفنانة منة شلبي هي ممثلة مصرية، من مواليد مدينة الجيزة في مصر عام 1982 م. تنحدر منة من عائلة فنية فوالدتها هي الفنانة زيزي مصطفى، ووالدها رجل الأعمال المشهور هشام شلبي، وعمتها الإعلامية الشهيرة بوسي شلبي. كانت بداية انطلاقتها الفنية سنة 2000 بعدما رشحتها الفنانة سميحة أيوب لمسلسل سلمى يا سلامة، إلا أن بدايتها الفعلية كانت سنة 2001 حين رشحها الفنان محمود عبد العزيز لتأدية دور البطولة معه في فيلم الساحر للمخرج الراحل رضوان الكاشف.

 

منة شلبي السيرة الذاتية

تتمثل سيرة الفنانة المصريّة منة شلبي في النقاط الآتية:

  • الاسم الكامل: منة الله محمد هشام الدين شلبي.
  • اسم الأب: هشام شلبي.
  • اسم الأم: زيزي مصطفى.
  • تاريخ الميلاد: 24 يوليو 1982م.
  • محل الميلاد: الجيزة- جمهورية مصر العربية.
  • العمر: 39 سنة.
  • الديانة: مسلمة.
  • الجنسية: مصرية.
  • الحالة الاجتماعية: عزباء.
  • المهنة: ممثلة.
  • سنوات النشاط: 2000م- حتى الآن.
  • محل الإقامة الحالي: جمهورية مصر العربية.
  • اللغة الأم: اللغة العربية (اللهجة المصرية).
  • اللغات: اللغة العربية.

من هي والدة منة شلبي ويكيبيديا

والدة منة شلبي هي الفنانة المعتزلة زيزي مصطفى، والتي ابتعدت عن الأضواء لفترة طويلة. وهي راقصة وممثلة مصرية، كانت بدايتها كراقصة في الستينيات. عملت في السينما من خلال المشاركة بفيلم “بنت شقية” عام 1967. كما شاركت في العديد من الأعمال منها “واحدة بواحدة”، “احترسي من الرجال يا ماما”. اعتزلت زيزي مصطفى الرقص في أواخر الثمانينات، لتعود كممثلة في السنوات الأخيرة حيث شاركت بعدة أعمال منها “وش إجرام”، و”اللي اختشوا ماتوا”.

 

من هو زوج منة شلبي

ضجت بعض المواقع بخبر زواج الفنانة المصريّة منة شلبي، كذلك تناقلت بعض وسائل الإعلام المختلفة هذا الخبر، بالإضافة لمواقع السوشال ميديا، لكن الفنانة نفت هذا الخبر، وبعد سؤالها من قبل بعض الإعلاميين عن الموضوع جاوبت منة “لم يأتِ النصيب بعد”.

حسابات منة شلبي على مواقع التواصل الاجتماعي

تمتلك الفنانة منة شلبي عدد من الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، تقوم بمشاركة جمهورها من خلالها عدد من الصور والفيديوهات الخاصة بها، كذلك أعمالها الفنيّة، وللوصول لتلك الحسابات:

 

شاهد : من هو القاضي كريم خان السيرة الذاتية كاملة

مرض منة شلبي

قيل من قِبل بعض الإعلاميين أنّ الفنانة منة شلبي كانت تُعاني من مرض السرطان، حيث إنها حاربته وانتصرت عليه، لكن والدتها الفنانة السابقة زيزي مصطفى نفت ذلك الخبر، وصرخت بأن ابنتها بخير ولا تُعاني من أن مرض يُذكر، كما قامت بشكر الجمهور على اهتمامهم بصحة ابنتها الفنانة منة شلبي.

 

هل سجنت منة شلبي

في حكم وصفته بعض المصادر القانونية بأنه أشبه بالبراءة قررت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الخميس، معاقبة الفنانة منة شلبي بسنة سجن مع وقف التنفيذ وغرامة 10 آلاف جنيه مصري لا غير في قضية اتهامها بحيازة جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، إذ ألقي القبض عليها بمطار القاهرة في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، بعدما اتهمتها سلطات المطار عقب تفتيشها بحسب شهادات عناصرها بجلب كمية منوعة من المخدرات في رحلة عودتها من ولاية نيويورك الأميركية.
وتغيبت شلبي عن حضور وقائع جلسة المحاكمة التي بدأت في الـ11 صباحاً وحضر 10 محامين للدفاع عنها في مقدمتهم الدكتور محمد بهاء أبو شقة بوكالة رسمية عنها، بينما تلا ممثل النيابة أمر الإحالة وطلب توقيع مواد الاتهام الواردة بأمر الإحالة وتطبيق أقصى العقوبة على منة شلبي.

أدلة الثبوت

وذكرت النيابة العامة في حيثيات طلبها توقيع أقصى عقوبة أن قائمة أدلة الثبوت تتضمن شهادة خمسة شهود على الواقعة، إضافة إلى تحريات الشرطة ومواد مصورة عن طريق كاميرات المراقبة في مكان إلقاء القبض عليها بمطار القاهرة الدولي، إلى جانب ما أسفر عنه فحص المعمل الكيماوي للمضبوطات التي عثر عليها في حوزة الفنانة المصرية.
وأكدت النيابة أثناء الجلسة أن خمسة من العاملين في مطار القاهرة الدولي شهدوا أن فحص حقائب منة شلبي تم بجهاز الأشعة أثناء إنهائها الإجراءات الجمركية وأظهر وجود كثافات عضوية وخلال التفتيش عثر على مواد مخدرة في الحقائب، فألقي القبض على المتهمة وصودر ما في حوزتها من مخدرات.
واعتمدت مرافعة المحامين على تقديم سندات قانونية للمطالبة بالبراءة، وكان أبرزها بطلان إجراءات التفتيش لأنها تمت بمعزل عن المتهمة، وذكر المحامي في مرافعته أن التفتيش الجمركي لحقائب الركاب عقب هبوطهم من الطائرة يكون مسؤولية مأمور الجمارك وأمام الراكب وهذا لم يحدث بالنسبة إلى حالة منة شلبي. كما طعن المحامي بأقوال شهود الإثبات، لأن شاهد الإثبات الأول قال فى التحقيقات إن دوره انحصر بفحص جواز سفر المتهمة، كما طلب منها تمرير الحقائب على جهاز الأشعة، بينما جاءت أقوال شاهد الإثبات الثاني في التحقيقات إنه شاهد أجساماً داخل حقائب المتهمة عند وضعها على جهاز الأشعة.
وشدد المحامي على بطلان عملية التحريز الأولى التي قام بها المأمور الجمركي، إضافة إلى إصدار قرار من الجمارك بتشكيل لجنة من ثلاثة أعضاء، في حين ظهر بالتقرير عضوان فقط ولم يشر إلى العضو الثالث المذكور في اللجنة.

زر الذهاب إلى الأعلى