تعليم

كم باقي على عودة المدارس 1442 .. موعد دوام المدارس 2020

كم باقي على عودة المدارس 1442 .. موعد دوام المدارس 2020 ، مع اقتراب العام الدراسي الجديد في المملكة العربية السعودية يلقى اهتمام كبير من جانب الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور بشكل عام، وإذ يسعدنا في هذا المقام أن نقدم لكم الوقت الباقي لبدء موعد العام الدراسي الخاص بعام 1442 فرافقونا لكم كم متبقي على عودة المدارس في عام 1442-2020 ، حيث هناك كثير من الطلاب الذين يريدون التعرف على مواعيد العودة الي المدرسة 1442 ، وهو الامر الذي يجعل البعض يحتاج الحصول الى تفاصيل اكثر حول متى عودة الطلاب للمدارس ، حيث تعتبر فترة الاجازة من اجمل الفترات التي نعيشها في حياتنا ولكن يتم البحث عن عودة المدارس بعد كورونا ، لهذا سوف نتعرف سويا على كم باقي يوم على عودة المدارس ، لذلك تابعونا حصريا.

موعد دوام المدارس 2020

بعد إقتراب الإنتهاء من العطلة الصيفية لهذا العام الدراسي 2020، يبدأ الكثير من الطلاب في المملكة العربية السعودية بالبحث عن الموعد الرسمي والنهائي للمدرسة، فالعودة الي المدرسة لهذا العام من الأمور التي تهم الطالب واولياء الأمور، بالإضافة الي وزارة التربية والتعليم في المملكة أعلنت مسبقا عن موعد بدء عودة الفصل الدراسي الاول للعام الدراسي الجديد 1442، ولهذا سوف نقدم لكم أدناه كم باقي على المدرسه.

موعد عودة المدارس 2021.. تصريح هام لوزير التربية والتعليم

تعمل وزارة التربية والتعليم الخاصة بالسعودية على إقامة إعلان خاص بخطة السعودية للعام الدراسي الحديد بالكامل وهذه الخطة تكون من حيث كيفية الانتظام بالدراسة وأيضاً عن نظام الإجازات المختلفة والرسمية والتي تضم إجازة نهاية العام والإجازة الخاصة بنصف العام، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم في السعودية أن تقويم العام الدراسي الجديد سوف يكون على هذا النحو التالي.

متى بداية دوام الدراسة ١٤٤٢ – ٢٠٢٠ الفصل الاول؟

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية أن بداية العام الدراسي الجديد سيبدأ يوم الأحد 11 محرم 1442هـ، الموافق 30 أغسطس 2020م في جميع مدارس المملكة، وأنّ ذلك ينطبق على جميع المراحل الدراسية فيها، ما يعني أن شهراً واحداً يفصل الطلاب والطالبات عن بداية الدراسة.

كم باقي يوم على عودة المدارس 1442

بالحديث عن كم باقي على موعد عودة المدارس 1442 يمكن ان نفصل الامر وفق ما تم الإعلان عنه من خلال التقويم الدراسي 1442 من قبل وزارة التعليم السعودية حيث انه جاء وفق التالي:

  • موعد عودة المدارس 1442 وانتظام الطلاب فى الدوام بالمدارس هو يوم الأحد الموافق 30 أغسطس 2020 والذي يوافق تاريخ 11/1/1442.
  • هكذا يكون باقي على موعد عودة المدارس 1442 ما يقارب اربع وعشرين يوم.
  • ويكون باقي على موعد عودة المدارس 1442 هو 24 يوما.

خطة عوده المدارس 1442 في المملكة السعودية

نشرت الوزارة خطتها بشأن مدارس المملكة العربية السعودية، والتي استندت إلى ثلاثة ألوان تحدد نطاقات مستوى مزاولة التعليم فيها :

  • نطاق اللون الأخضر: ويمثل المدارس التعليمية في المملكة العربية السعودية التي تصنف أنها صحية، وستنتظم الدراسة فيها بشكل كامل مع اتباع الاجراءات الصحية من المعلمين والطلاب.
  • نطاق اللون البرتقالي: يمثل المدارس التعليمية في المملكة العربية السعودية التي ستنهض بنصف الطاقة، حيث يتم توزيع الطلاب على أوقات مختلفة، وتفصل الوزارة بشأن هذه المدارس.
  • نطاق اللون الأحمر: وهذا النطاق يمثل المناطق التي سيتم الدراسة فيها عن بُعد، وذلك لوجود إصابات بفايروس كورونا واحتمالية العدوى قائمة.

عدد أيام الدراسة للعام الدراسي 1442 للطلاب

هنا نفصل كل الأمور التى تتعلق بالعام الدراسي 1442 الجديد وفق التقويم التى تم الإعلان عنه من قبل وزارة التعليم وعن موعد عودة المدارس 1442 وعن عدد أيام المدرسة والأسابيع للفصل الدراسي الأول 1442 وأسابيع الفصل الدراسي الثاني وعدد الإجازات خلال العام 1442 وأيضا عدد الأيام للإجازات وفق التقويم للعام 1442 وجاء كالتالي:

  • أسابيع الخاص للفصل الدراسي الأول 1442 هو: 16 أسبوعا.
  • أسابيع الفصل الدراسي الخاص بالفصل الثاني هو: 16 أسبوعا.
  • الأيام الدراسية للفصل الأول والفصل الثاني هو: 177 يوما.
  • عدد الإجازات المعلن عنها للعام الدراسي 1442 هو: 3 إجازات.
  • عدد أيام إجازات السابقة المتعلقة بالعام الدراسي 1442 هو: 35 يوما.

قد يهمك أيضًا: رسميا الفصل الدراسي الاول عن بعد 1442 استمرار التعليم عن بعد

عبارات جميلة بمناسبة العام الدراسي الجديد ، بطاقات تهنئة بالعودة للمدارس

وأخيرًا نتمنى لكم دوام النجاح والتفوق ونعدكم بأن نوافيكم بكل ما هو جديد في جميع المراحل التعليمية حول كم باقي على عودة الدراسه ، كم باقي على عودة الطلاب ، وللاستفسار يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نوافيكم بالرد عليه فورًا.

زر الذهاب إلى الأعلى