تعليم

توكلنا مدرستي .. رابط تسجيل دخول 1442؟

توكلنا مدرستي .. رابط تسجيل دخول 1442؟، المنصة التعليمية الإلكترونية “مدرستي” بها العديد من الخيارات والمعلومات التي تدعم الطلاب وتساعدهم على متابعة الدروس، لذلك سنشرح تفاصيل كيفية تسجيل الدخول على موقع توكلنا للوصول إلى منصة مدرستي عبر الإنترنت رابط توكلنا مدرستي ، هذا وننوه ان الوزارة كانت قد اعلنت ان نظام التعليم الالكتروني سيتم العمل به على مدار 7 اسابيع من اول يود دراسي ومن بعدها سيتم تقييم الوضع الوبائي في المملكة ومن ثم الخروج بقرار نهائي بشأن العودة للدراسة في المدارس الطالب.

منصتي توكلنا مدرستي 1442 هـ:

جاء خلال منشور رسمي لحساب التطبيق الجديد tawakkalna الآتي:’’الآن.. وعبر #تطبيق_توكلنا تقدر تحصل على بيانات تسجيلك في منصتي مدرستي، بكل سهولة! الخدمة متاحة لجوالات الأندرويد (جوجل، هواوي)  .. وقريبًا لأجهزة iOS’’.

للحصول علي البيانات من أجل رابط توكلنا تسجيل دخول تطبيق مدرستي من نظام نور برقم الهوية 1442، عليكم اتباع الخطوات المرفقة بالصورة التالية:

شرح كيفية رابط تسجيل الدخول على منصة مدرستي وتفعيل حساب مايكروسوفت تيمز عن طريق موقع توكلنا رابط الدخول على توكلنا .. خطوات الدخول على منصة مدرستي عبر توكلنا .

دخول جديد مدرستي منظومة التعليم الموحد 1442، يستوجب التسجيل وإجراء دخول توكلنا مدرستي الرسمي، والذي نوفره لكم الآن من خلال خطوات شرح مبسطة لتوضيح كيفية التنزيل والحصول علي التطبيق لبداية استلام بيانات تسجيل منصه مدرستي التعليمية للتعليم عن بُعد.

البرنامج اليومي للطلاب والطالبات على منصة مدرستي

تعتبر منصة مدرستي توكلنا بمثابة محاكاة للتعليم عن بعد، والتي تقدمه من خلال برنامجها التعليمي للطلاب والطالبات، والذي تستعرضه المنصة منذ بداية اليوم الصباحي للطلاب، وهو:

  • تسجيل دخول الطلاب عبر منصة مدرستي.
  • أداء الطلاب للنشيد الوطني.
  • أداء الطلاب للتمارين الرياضية.
  • دخول الفصل الدراسي مع المعلم من خلال المنصة التعليمية.

كما تقدم المنصة التعليمية للطلاب إمكانية التفاعل مع الزملاء والمعلمين في الحصة الدراسية، وتتيح للطلبة والطالبات المشاركة من خلال التسجيل في منصة توكلنا مدرستي للمعلم عبر ساحات النقاش، كما تمكن الطالب من الإطلاع على تقارير الإنجاز الخاصة به، وإمكانية التحقق من درجات متطلبات المقرر، وأعمال السنة والاختبارات التي يؤديها الطلاب، كما تتيح المنصة للطلاب ما يلي:

  • معرفة ساعات المناسبة للتواصل الإلكتروني مع المعلمين.
  • إمكانية التواصل المباشر مع المعلمين.
  • معرفة كافة المهام المطلوبة منهم.
  • معرفة كافة البدائل المتاحة للعملية التعليمية.
  • معرفة الطالب للمحاور الأساسية للتعليم.
  • معرفة البدائل لكل نطاق، والتي تتمثل في الحضور
  • معرفة مصادر المحتوي التعليمي، والأنشطة التعليمية، والتقييم.

فيديو شرح دخول توكلنا ويب لمنصة مدرستي :

طريقة الدخول لمنصة مدرستي، يوفر لنا الفيديو التالي كيفية إعداد حساب لأول مرة، واستخدام معلومات التطبيق الجديد من رابط موقع سدايا توكلنا للحصول على بيانات مدرستي 1442، وإجراء تسجيل دخول منصة مدرستي الإلكترونية، والتي يتم استخدام تحويل تاريخ هجري لميلادي وكافة البيانات بكل سهولة.

رابط موقع توكلنا لولي الامر :

يمكن لولي الأمر أن يقوم بتسجيل الدخول إلى موقع توكلنا من أجل الحصول على اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بحساب منصة مدرستي الخاص بالطالب من أجل تفعيل الحساب، ويمكن الدخول إلى منصة توكلنا “من هنا“.

رابط توكلنا مدرستي :

تم التعرف على تطبيق توكلنا وطريقة استخدامه في منصة مدرستي هناك العديد من عمليات البحث المطلوبة من قبل الأفراد والمتابعين للحصول على رابط تسجيل الدخول المباشر عبر المنصة التعليمية مدرستي، والتي تقدم مجموعة كبيرة من الخدمات من كتب ودروس بالإضافة إلى الأدوات التعليمية ومصادر إثرائية والعديد من الخدمات التي يستفيد منها الطلاب عبر المنصة وتسجيل الدخول إلى منصة مدرستي من خلال الرابط https://tawakkalna.sdaia.gov.sa/.

طريقة تفعيل حساب مدرستي من توكلنا

لكي يتمكن المستخدم من الحصول على حساب مدرستي الخاص بالطالب عبر موقع توكلنا ويب، يجب أن يتم اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى موقع توكلنا “www.tawkkalna.sdaia.gov.sa
  2. إدخال رقم الهوية أو رقم الإقامة في خانة اسم المستخدم.
  3. إدخال كلمة المرور.
  4. الضغط على “التالي”.
  5. كتابة الرمز المرئي.
  6. كتابة رمز التحقق الذي تم إرساله إلى رقم الجوال المسجل على النظام.
  7. من الصفحة الرئيسية يتم اختيار “بيانات منصة مدرستي”.
  8. بعد اختيار بيانات منصة مدرستي، ستظهر قائمة بأسماء التابعين لصاحب الحساب، والإيميل الخاص بهم للدخول على منصة مدرستي، ويقوم ولي الأمر بطلب الحصول على كلمة المرور من خلال النقر على “إرسال كلمة المرور”، ومن ثم يتم الانتقال إلى منصة مدرستي من أجل تفعيل الحساب، باتباع الخطوات التالية:
  9. الدخول إلى منصة مدرستي “من هنا“.
  10. الضغط على “تسجيل دخول”
  11. اختيار “تسجيل Microsoft Office “
  12. لصق اسم المستخدم المنسوخ من موقع توكلنا.
  13. كتابة كلمة السر المرسلة إلى الجوال عبر رسالة نصية.
  14. النقر على “تسجيل الدخول”.
  15. تحديث كلمة المرور المؤقتة.
  16. النقر على “تسجيل الدخول” مرة أخرى.
  17. توثيق حساب منصة مدرستي من من خلال ربطه برقم جوال وبريد إلكتروني.

وهكذا تم تفعيل حساب مدرستي من خلال موقع توكلنا. ويستطيع المستخدم استعراض الخدمات المتاحة له على المنصة التعليمية للطلاب والمعلمين.

تسجيل الدخول الى توكلنا مدرستي للطالب tawakkalna

يواجه كثيراً من الطلاب مشكلة في إجراء تسجيل دخول الطالب بعد أن وفر التطبيق الإلكتروني موقع توكلنا لمنصة مدرستي كافة البيانات للدخول، لهذا نرفق لكم خطوات التسجيل ورابط الدخول عن طريق مدرستي تسجيل دخول الطالب عبر المنصه المدرسيه كالآتي:

  1. أولاً: الدخول إلي رابط المنصة التعليمية، https://schools.madrasati.sa/.
  2. ثانياً: يتم استخدام البيانات التي تم الحصول عليها من خلال التطبيق tawakkalna.
  3. ثالثاً: يتم إجراء التسجيل عبر المنصه المدرسيه بكل سهولة كما وفرنا لكم.

قدمنا لكم في موقعنا الإلكتروني، كافة المعلومات عن رابط توكلنا لمنصة مدرستي ، تسجيل طالب جديد في منصة مدرستي ، والتي سوف توفر الكثير من الجهد والتعب على كافة الطلاب والطالبات وأعضاء هيئة التدريس في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، حيث إن المنصة التعليمية للطلاب الموحدة يمكن الدخول إليها من خلال إستخدام نظام نور أو إستخدام حساب مايكروسوفت، وتعد المنصة تطور جديد للمنظومة التعليمية للتعليم عن بعد، والتي تم إطلاقها في العام الدراسي الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى