تعليم

منصتي مدرستي تسجيل الدخول

منصتي مدرستي تسجيل الدخول ، دعنا زائرنا الطلاب والطالبات الكريم قبل الكتابة عن كيفية تسجيل الدخول طالب جديد في منصتي مدرستي للطالب وولي الأمر عن طريق تطبيق توكلنا، وللمعلم عن طريق حساب مايكروسوفت اوفيس، سوف نصحبك معنا في جولة للتعريف بمنصة مدرستي التعليمية في المملكة العربية السعودية حيث قدمت وزارة التعليم لطلابها وطالباتها منصة مدرستي الافتراضية الحديثة، وهي منصة رائدة مبرمجة باحترافية عالية تقدم خدمات مهمة عبر منصة مدرستي الإلكترونية من أهم المنصات التعليمية التي تساعد الطالب على إكتساب المعرفة والتعليم بشكل بسيط وبدون أي جهد عند الذهاب إلى المدرسة، وشملت العديد من المواقع والصفحات الحديث عن الطريقة الخاطئة للتسجيل في منصتي مدرستي الإلكتروني، ولذلك سنتناول الحديث بشكل تفصيلي في سطور هذه الفقرة المتميزة عن كيفية الدخول على منصة مدرستي بشكل صحيح ونموذجي، وهي موضحة بالنقاط كالأتي:

منصتي المدرسيه للتعليم عن بعد madrasati sa

المنصة التعليمية السعودية مدرستي للتعليم عن بعد التي تعتبر من منصات التعلم الإلكتروني، والتي توفر جميع الأدوات التعليمية الداعمة لجميع عمليات التعليم والتعلم، كما أنها تسهم في تحقيق جميع الأهداف التعليمية للمقررات والمناهج السعودية، وتعمل على تحقيق المهارات والقيم والمعارف للطلبة لتكون متوائمة مع المتطلبات المستقبلية.

كما تم توفير الفصول الإفتراضية عبر برنامج تيمز ليقدم من خلاله الدروس الآمنة، وتسهيل تفاعل الطلاب مع المعلمين وفتح باب النقاش والإستفسار بكل سهولة، حيث يستطيع المعلم إسناد الواجبات والأنشطة بشكل إلكتروني عبر المنصة لتحفيزهم على أدائها.

منصة مدرستي url للطلاب

المنصة التعليمية منصة مدرستي للتعليم عن بعد  التي قامت وزارة التعليم السعودية بإعتمادها بشكل رسمي للدراسة عن بعد في هذا الفصل الدراسي الأول، ضمن فترة تقييمية للمنصة على مدى 7 أسابيع من الفصل الأول، حيث تم توفير جميع الأدوات التعليمية التي يمكن أن تساعد الطلاب والمعلمين وقادة المدرسة وأولياء الأمور في متابعة مهامهم ومسؤولياتهم عبر المنصة، كما تم دمج منظومة التعليم الموحدة وبوابة المستقبل في المنصة لتقديم منصة متكاملة محتوية على بنك أسئلة يصل إلى عشرات آلاف الأسئلة المهمة من المقررات والمناهج الدراسية، وإمكانية إضافة الواجبات المنزلية والمصادر الإثرائية والإختبارات عبرها، ليتم تحفيز الطلاب على الدراسة من المنصة.

منصتي مدرستي تسجيل الدخول

خطوات تسجيل الدخول لمنصتي مدرستي أصبح من السهل على أولياء الأمور وطلاب ومعلمي المدارس السعودية طريقة الدخول إلى مدرستي التعليمية، حيث يبدأ الطالب يومه الدراسي بالدخول إلى الحصص الدراسية التي أنشأها معلم المدرسة على منصة مدرستي التعليمية، وولي الأمر يتابع أبنائه الطلبة وتقييهم وبإمكانه مراسلة معلمي المدرسة ومنسوبي التعليم بكل سهولة، لذا يمكن تسجيل دخول الطالب أو ولي الأمر أو المعلم بالخطوات التالية:

  1. يتم الدخول إلى الموقع الرسمي لمنصة مدرستي بعد التحديث “من هنا“.
  2. يتم إختيار ولي الأمر أو الطالب والمعلم من الواجهة الرئيسية.
  3. الأن يتم الضغط على تسجيل الدخول.
  4. يختار ولي الأمر تسجيل الدخول بحساب نور، ويقوم بإدخال إسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به في نظام نور الإلكتروني، وسوف يتمكن من الدخول إلى المنصة بسهولة ومتابعة أبنائه الطلاب وتقييماتهم وتقاريرهم الدراسية اليومية.
  5. يختار الطالب والمعلم تسجيل الدخول بحساب مايكروسوفت، ويتم إدخال إسم المستخدم وكلمة المرور التي تم الحصول عليها من تطبيق توكلنا، أو من موقع باك تو سكول.
  6. الان يتم إدخال رمز التحقق .
  7. الضغط على تسجيل دخول
  8. وسوف يتمكن كل من ولي الأمر والطالب والمعلم من الدخول إلى اللوحة الخاصة بهم بكل سهولة وكل منهم يتابع ما يريد على اللوحة الخاصة به، فعلى المعلم تحضير الدروس والواجبات للطلاب ومتابعة إحصائياتهم وقراراتهم، أما الطالب يكون على إستعداد كامل لبدء الدراسة وحضور الحصص الدراسية والفصول الإفتراضية وحل الواجب مدرستي المنزلي والإختبارات المختلفة، وولي الأمر عليه متابعة أبنائه الطلاب وتقييمهم اليومي.

برنامج مايكروسوفت تيمز Microsoft teams

برنامج مايكروسوفت تيم هو أحد أهم الأدوات الإلكترونية والمنتجات البرمجية التابعة إلى شركة مايكروسوفت العالمية من أجل دعم تكوين فريق العمل والاتصال عبر الإنترنت بين أعضاء هذا الفريق في غرف الفيديو والاجتماعات الإلكترونية عن بُعد وهذا ما تم بناء أساس منصة مدرستي عليه، وفي هذا الصدد، قامت المملكة بالاعتماد على برنامج المايكروسوفت تيمز من أجل إعداد غرف الفصول الافتراضية على منصة مدرستي ومن ثم يتمكن أفراد العملية التعليمية من التواصل عن بُعد سرعة وسهولة.

طريقة التسجيل في منصتي مدرستي مايكروسوفت

سنرفق لكم خطوات منصتي مدرستي تسجيل الدخول مايكروسوفت ، حيث تم إعداد منصة مدرستي بحيث يتم تسجيل الدخول إليها بالاعتماد على استخدام حساب مايكروسوفت أوفيس من خلال هذه الخطوات.

  1. الدخول إلى رابط منصة مدرستي الافتراضية مباشرةً “من هنا
  2. الضغط على أيقونة تسجيل الدخول، وهنا سوف يظهر خيارين، يتم الضغط على الاختيار الأول وهو: حساب مايكروسوفت أوفيس.
  3. نسخ الاسم وكلمة المرور من تطبيق توكلنا، ثم إضافتهم في الخانات المخصصة لهم في صفحة تسجيل دخول حساب مايكروسوفت للطلاب والمعلمين.
  4. الضغط على دخول، وبذلك سوف يتم دخول الطالب وتحويله إلى الصفحة الرئيسية من منصة مدرستي؛ حيث يُمكنه هنا أن يبدأ في اختيار الحصص والدروس الافتراضية والدخول أيضًا إلى الفصول الافتراضية وممارسة اليوم الدراسي بشكل طبيعي.
  5. وختامًا؛ تُجدر الإشارة إلى ضرورة أن يتعرف كل معلم وكل طالب أيضًأ على منصة مدرستي تسجيل الدخول مايكروسوفت حتى يتسنى له متابعة الدراسة على المدرسة الافتراضية دون تسجيل نسبة غياب مرتفعة تحول دون قدرته على حصد الدرجات والعلامات الدراسية المرتفعة.

رابط منصتي مدرستي my school platform link

يمكن للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور تسجيل الدخول إلى المنصة بكل سهولة من خلال دخولهم للموقع الرسمي لمنصتي مدرستي وإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور كما شرحنا في السابق، وذلك ليتسنى لهم الدخول إلى اللوحة الخاصة بهم والإطلاع على الجداول الدراسية والحصص، ويمكن الدخول لمنصة مدرستي “من هنا“.

طريقة الدخول في منصة مدرستي للمعلمين

تساعد منصة مدرستي المعلم على تنظيم وترتيب مواعيد حصصه الدراسية، ورفعها على المنصة، وإعطاء الطلاب واجباتهم، وغير ذلك من المهام التي تحاكي المدرسة الواقعية، ويمكن للمعلم التسجيل على المنصة بالخطوات التالية:

  • الدخول على الرابط الخاص بموقع مدرستي ” من هنا“.
  • الضغط على كلمة تسجيل الدخول الموجودة في أعلى يسار الشاشة.
  • الضغط على كلمة حساب مايكروسوفت اوفيس.
  • يمكن الدخول على حساب مايكروسوفت اوفيس مباشرةً “ من هنا“.
  • إدخال البيانات المطلوبة والبريد الإلكتروني لحساب مايكروسوفت اوفيس
  •  الضغط على كلمة دخول، وبذلك يتم الدخول على المنصة.

كيفية دخول منصتي مدرستي توكلنا واستلام بيانات دخول المعلم والطالب

بعد أن تم التسجيل في كل من أبشر وموقع توكلنا وتفعيل الحساب بشكل كامل، يمكن الآن الاستفادة من خدمة الحصول على بيانات دخول مدرستي لكل من المعلمين والطلاب وأولياء الأمور بشكل مباشر من خلال الخدمة التي أطلقتها وزارة التعليم لتوزيع الحسابات الإلكترونية للمنصة، وذلك كما يلي:

  • تسجيل الدخول إلى موقع توكلنا ويب.
  • تعبئة بيانات الدخول التي تم إنشاؤها في الفقرة السابقة.
  • الانتقال إلى تبويب حسابي الظاهر في الصفحة.
  • اختيار خدمة بيانات منصة مدرستي.
  • تظهر الآن بيانات اسم المستخدم للطالب أو المعلم نفسه أو أبناء ولي الأمر من الطلاب حيث يكون اسم المستخدم عبارة عن حساب بريد مايكروسوفت أوفيس.
  • يتم الضغط على إرسال كلمة المرور لكل حساب فتصل إلى رقم الهاتف الجوال الذي تم إضافته في أبشر وتوكلنا.
  • يكون الآن لدى المستفيد من مدرستي بيانات دخول المتمثلة في اسم المستخدم وكلمة المرور وبمكن تسجيل الدخول بهذا البيانات والانتقال إلى الخطوة الأخيرة التي تتمثل في تفعيل حساب مايكروسوفت أوفيس.
  • يشار إلى أن ولي الأمر بإمكانه التسجيل في منصة مدرستي من خلال بيانات حسابه في نظام نور المركزي، كما يمكن لأولياء الأمور الحصول على صلاحيات الدخول إلى حسابات أبنائه الطلاب والطالبات.

منظومة منصة مدرستي تسجيل دخول لولي الامر

بإمكان أولياء الأمور الدخول إلى منصة مدرستي للتعليم عن بعد من خلال  حسابهم الرسمي على موقع نظام نور التعليمي، ويمكن الدخول للمنصة عبر إتباع الخطوات التالية السهلة.

  • الدخول إلى موقع منصة مدرستي الرسمي “من هنا“.
  • الضغط على أيقونة ولي الأمر.
  • الضغط على تسجيل دخول بحساب نور.
  • يدخل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بحساب نور.
  • إدخال رمز التحقق .
  • الضغط على تسجيل الدخول.

وبهذا يكون قد سجل ولي أمر الطالب الدخول على منصة مدرستي للتعليم عن بعد، وقد إستطاع الإطلاع على مستوى ابنه الطالب ومعرفة التقييم وعدد أيام الحضور والتقارير المختلفة الخاصة بإبنه الطالب.

شرح خطوات الدخول على منصة مدرستي للطالب

يستطيع الطّلبة تسجيل الدّخول في منصّة مدرستي التّعليميّة كما يأتي:

  • تشغيل توكّلنا من قائمة ثمّ تسجيل الدّخول في حساب الطّالب أو وليّ الأمر.
  • النّقر على بيانات منصّة مدرستي من تبويب حسابي.
  • الضّغط على اسم المستخدم ثمّ النّقر على زرّ الإرسال من النافذة المنبثقة.
  • الانتظار حتّى يقوم النّظام بإرسال كلمة المرور ضمن رسالة نصيّة.
  • الانتقال إلى منصّة مدرستي “من هنا” مباشرة.
  • اختيار تسجيل الدّخول للطالب وأعضاء الكادر التّعليمي.
  • إدخال اسم المستخدم ثمّ النّقر على التّالي.
  • كتابة كلمة المرور والضّغط على أيقونة  تسجيل الدّخول.

وهنا نكون قد وصلنا بكم إخوتي الأعزاء إلى نهاية موضوعنا المتميز والمفيد لهذا اليوم والذي تناولنا الحديث من خلاله عن آلية تقييم الطلاب عبر منصة مدرستي والمعلومات الشامل والتوضيحية عن ، .مدرستي ، منصتي مدرستي ، منصتي مدرستي تسجيل الدخول مايكروسوفت ، رابط منصة مدرستي الجديد بعد التعديل ، منصتي مدرستي توكلنا ، منصتي مدرستي للطلاب، التابعة لوزارة التربية والتعليم السعودية، ويمكنكم مشاركتنا بأي إستفسار أو سؤال تريدون الإجابة عنه في التعليقات الموضحة أمامكم في أسفل الصفحة لنجيب عنها بشكل فوري، وشكراً لمتابعتكم.

زر الذهاب إلى الأعلى