اسئلة تعليمية

ابحث عن نص لخطبة محفلية ثم اقتبس منه فقرة ووضعها بين قوسي الاقتباس؟

ابحث عن نص لخطبة محفلية ثم اقتبس منه فقرة ووضعها بين قوسي الاقتباس ؟ حل سؤال من اسئلة درس مدخل وحدة حقوق وواجبات لغتي ثالث متوسط ف1 النصوص الحرة انسخ فقرة او فقرتين من الخطبة المحفلية، هذا السؤال يوجد حله باذن الله وهو متاح في كتاب لغتي الخالدة للصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الأول بالمملكة العربية السعودية، تعالى معي اخي الطالب من اجل حل سؤال ابحث عن نص لخطبه محفليه ثم اقتبس منه فقره فان الحل متاح وايضا كل الاسئلة التي تطرح معنا يتم اجابتها بالاجابة النموزجية الصحيحة من اجل ان يصبح ابنائنا الطلبة قادرين دائما على اجابة سؤال ابحث عن نص لخطبة محفلية ثم اقتبس منه فقرة ، وكل الاسئلة ويصبحوا من افضل الطلبة المتوفقين باذن الله.

ابحث عن نص لخطبة محفلية ثم اقتبس منه فقرة ووضعها بين قوسي الاقتباس

يمكننا اعتبار هذا السؤال من ضمن الاسئلة التي تحتاج الى التفكير الجيد والتحليل للوصول الى الاجابة الصحيحة، فهو من اسئلة نص الاستماع من الوحدة الأولى: “حقوق وواجبات” من كتاب لغتي للصف الثالث المتوسط الفصل الدراسي الأول، سنرفق لكم اجابة سؤال ابحث عن نص لخطبة محفلية ثم اقتبس منه فقرة ووضعها بين قوسي الاقتباس، هو الاسئلة الرائجة لدي الكثير من الطلاب والطالبات في المرحلة المتوسطة والذين يبحثون بشكل مطول عن حل هذا السؤال أبحث عن نص لخطبة محفلية , ثم أنسخ منه فقرة أو فقرتين , في كتاب النشاط في الموضع المحدد . الموجود ضمن انشطة كتاب لغتي الخالدة للصف 3 متوسط في الفصل الدراسي الاول من هذا العام، وكما ونسعي دائما عبر الموقع المثالي ان نوفر لكم الحل الصحيح علي كافة الاسئلة التي تطرحونها عبر موقعنا، اليكم الحل .

أنسخ فقرة أو فقرتين من الخطبة المحفلية ؟

ابحث عن نص لخطبه محفليه ثم اقتبس منه فقره ووضعها بين قوسين الاقتباس حيث تعد الخطبة المحفلية الجملة نوع من أنواع الفنون اللغوية، والتي تتصف بقدرتها العالية على امتلاك كافة المعاني التي يريد الواعظ توصيلها لكافة الأشخاص المحيطين به.

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد الخلق الرسول الامين ” اعزائي”لعلكم تتسألون عن مسؤولياتكم تجاه اصدقائكم وكيفية اختيارهم وكيف يمكن ان يأثروا علينا اولا سأتكلم عن المسؤولية تجاه الاصدقاء يجب على كل صديق مساعدة صديقه عند الحاجة اليه وعدم الضجر منه و نصحه عند الخطأ لا ان يسكت عن خطأ صديقه ومن مسؤوليتنا ايضا السؤال عن الاصدقاء وزيارتهم عند المرض والاهتمام بهم وملاطفتهم بالكلام وتقبل نصائحهم وتحفيزهم وتشجيعهم وهل تعرفون كيف يمكن ان نختار الصديق؟

يجب علينا السؤال عن اخلاقه ويجب ان يكون ملتزم بالواجبات الدينية واحب ان اذكركم ان الصديق وقت الضيق وفي الختام اسال الله ان يوفقكم في جميع اموركم ويجزيكم خير الجزاء و يرزقكم بالصديق الصالح والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

شاهد ايضاً: خطبة قصيرة عن الصداقة وحقوقها وواجباتها لغتي الخالدة

خطوات كتابة خطة محفلية

إعداد وكتابة الخطة المحفلية تشبه الكتابات الأخرى، فهي لا تعتبر مختلفة بصورة كبيرة عن أنواع الكتابات، حيث تختلف أنواع الخطب فيما بينها من حيث الموضوع والمضمون فقط.

تحتاج الخطبة المحفلية في كتابتها إلى معرفة ما يريده الجمهور، لكي يتم تحديد الموضوع الذي سوف يتم تناوله في صورة خطبة محفلية، فيمكن أن يتم إلقائها في تكريم أو زفاف مثلًا، بالإضافة إلى هذا فيمكن أن يتم كتابة خطة محفلية من خلال إتباع الخطوات التالية:

تحديد الهدف من الخطبة المحفلية

الواعظ يجب عليه قبل أن يقوم بكتابة وتحضير الخطبة أن يحدد الغرض المراد الوصول إليه من تلك الخطبة أو الهدف منها ومعرفة مناسبة إلقائها أيضًا، فيمكن أن يكون تكريم أو زواج أو خطبة سياسية، لكي يستطيع الخطيب التركيز على الهدف الأساسي أثناء كتابته للخطبة أو إلقائه إليها، حتى تكون الخطبة ذات تأثير كبير في نفوس الجمهور.

معرفة لغة وثقافة الجمهور

الكلمات التي بالخطبة المحفلية لا بد أن يتم اختيارها بناء على ثقافة ولغة الجمهور لكي تتناسب مع مستوى ثقافة الجمهور ومدى فهمهم لها.

تحديد الطول المناسب للخطبة

اختيار الطول المناسب للخطبة، لآن طول الخطبة يختلف من مناسبة لأخرى، فهناك بعض المناسبات التي تطلب إلقاء خطبة طويلة بها، والبعض الآخر للمناسبات لا تطلب خطب طويلة، لهذا يجب أن يتم اختيار الطول المناسب للخطبة حسب الموقف.

مراجعة الخطبة و تجربتها

الخطبة المحفلية بعد أن يتم الانتهاء من كتابتها، يجب أن يتم مراجعتها بشكل دقيق، لكي يتم اكتشاف أي أخطاء موجودة بها، ثم بعد ذلك يتم التدريب عليها بشكل جيد، ثم يتم اختيار أسلوب الإلقاء المناسب لها، حتى يتم توصيلها بشكل جيد للمستمعين، وبالتالي الوصول إلى الغرض من إلقاء الخطبة.

اعزائي طلاب وطالبات نتمنى من الله أن نكون قد وفقنا في تقديم  الإجابة الصحيحة والأمثل لهذا السؤال بحث عن نص لخطبة محفلية ثم اقتبس منه فقرة ووضعها بين قوسي الاقتباس على أكمل وجه راجين من الله تعالى لكم  المزيد من التقدم والنجاح الباهرين وإلى الأمام دوماً بإذن الله.

زر الذهاب إلى الأعلى