تعليم

منصة مدرستي في بيتي

منصة مدرستي في بيتي ، كشفت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن المعلومات المهمة التي تخص شعار منصة مدرستي في بيتي الالكترونية، حيث أن معظم التساؤلات التي تعلقت في هذا الأمر تمحورت بحديثها عن ماهو مفهوم منصة مدرستي في بيتي ، كما أن الوزارة حرصت على الإشارة الواضحة والكاملة بأن هذه المنصة تحتوي على الكثير من المصادر التعليمية المتنوعة والشاملة التي يمكن للطالب من خلالها تعلم اللغة الإنجليزية بشكل مفيد، بالإضافة إلى أن المنصة الإلكتروني المعروفة موقع مدرستي منصتي تساعد في تلبية إحتياجات الطالب و المعلم من الخدمات والبرامج التي يبحث عنها وذلك من خلال تقديم الخدمات الإلكترونية التي تساعد الطالب في رفع التقييم الخاص به في المرحلة التعليمية، ومعظم الأنشطة السلوكية التي يطرحها الطالب أمام المعلمين على منصة مدرستي كلها محسوبة ويمكن للطالب رفع تقييمه الدراسي من خلالها، وفي سطور هذه الفقرة البسيطة والمفيدة سنتعرف على كيفية طريقة التسجيل على منصة مدرستي في بيتي، وهي كالأتي:

منصة مدرستي في بيتي

في ظل انتشار وباء الكورونا في الفترة السابقة والتي تعتبر من بدايات عام 2020 تم توقيف العديد من المعاملات والخدمات والدراسة بشكل شبه كامل في المملكة العربية السعودية بل وفي العالم أجمع، ولكن من المتعارف عليه أن المملكة العربية السعودية تشجع التعليم وتبادر في إدخال الجديد والمطور في العملية التعليمية.

وبالتالي فهي لا تريد توقف عملية الدراسة بشكل كامل، وفي نفس الوقت لا تريد تعريض حياة أبنائها للخطر، وبالفعل تم إطلاق حملة مدرستي في بيتي حيث تم من خلالها إطلاق منصة مدرستي في بيتي التعليمية للتعليم عن بعد من خلال الإنترنت، حيث يكون الطالب في منزله متلقيًا اليوم الدراسي بشكل كامل متكامل.

مميزات منصة مدرستي للتعليم عن بعد

تمتلك منصة مدرستي مجموعة كبيرة من المميزات والفوائد لكل من الطلاب والمعلمين، وفي ما يلي نذكر أهم تلك المميزات:

  • تعد منصة مدرستي واحدة من أكبر وأهم المنصات التعليمية الإلكترونية في الوطن العربي، حيث تقدم كافة المواد التعليمية ويقدمها أفضل كوادر وزارة التعليم.
  • تتيح المنصة إمكانية تقييم المستوى التعليمي للمعلمين، وتحديد مستوى الطلاب، بالإضافة إلى التواصل مع أولياء الأمور.
  • تعمل المنصة بشكل دوري على تطوير المحتوى التعليمي، لمواكبة تحديثات وتطورات العصر، وتقديم كل ما هو جديد في مجال التعليم.
  • تعمل منصة مدرستي على فرض الواجبات والمهام المنزلية على الطلاب، وذلك بشكل يتناسب ويتماشى مع المنصة، وبواسطة الطرق الحديثة.
  • تقدم منصة مدرستي إمكانية أن يبدأ الطلاب يومهم الدراسي وحضور الحصص على المنصة بداية من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 3 عصرًا.
  • يكون التقدم الدراسي في منصة مدرستي تحت إشراف أفضل المعلمين، وذلك لمتابعة تحصيل الطلاب الدراسي ومدى استفادتهم وتقدمهم.
  • تتميز منصة مدرستي بالقيام بصيانة بشكل دوري ومستمر، للحفاظ على المستوى التعليمي العالي للمنصة من خلال إضافة كل ما هو حديث في المحتوى الدراسي.

الخدمات التي تقدمها منصه مدرستي في بيتي

المنصة التي تقدمها مدارس أمجاد قرطبة من باب الحرص على إستمرار العملية التعليمية من خلال التعليم عن بعد، حيث يتم تقديم العديد من الأنشطة للطلاب عبر المنصة ومن أهمها مايلي:

  • تقديم الدروس عبر الفصول الإفتراضية.
  • الإجابة على استفسارات الطلبة.
  • تقديم الواجبات الإلكترونية وأوراق العمل.
  • إمكانية عمل الإختبارات الإلكترونية لجميع الطلاب عبر تقديم إحصائيات تفاعل الطالب على المنصة.

متي سيتم الإعتماد على منصة مدرستي في بيتي ؟

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية أنه في حال اعتماد تقنيات التعليم عن بُعد في المملكة العربية السعودية بالعام الدراسي الجديد .

فسوف يتم اعتماد منصة مدرستي بديلًا عن منظومة التعليم الموحدة.

وكانت الحكومة السعودية قد دشّنت منظومة التعليم الموحدة التي تحتوي على فصول افتراضية، وشرح الدروس التعليمية للطلاب، وإجراء الامتحانات الدراسية ، ومتابعة الطلاب من قبل المعلمين.

و منصتي مدرستي بيتي هي المنصة تتيح التعرف على التفاصيل المتعلقة بالمدارس وكيفية الوصول إليها،

والبيانات الأساسية للمدارس، وسيتم إدخال التعليمات الجديدة عليها من أجل تفعيل التعليم عن بعد إذا ما اتجهت الوزارة لاعتماده، ويمكن الدخول إلى تلك المنصة التعليمية الالكترونية.

منصة مدرستي في بيتي الالكترونية لمدارس أمجاد قرطبة

للوقاية من فيروس كورونا كانت الرؤية الإستراتيجية الاستباقية للحكومة الرشيدة، هي تعزيز الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب،  وعدم حرمانهم من تحصيل مقرراتهم الدراسية، وذلك رغم أن العملية التعليمة متوقفة منذ الثامن من مارس الماضي؛  إلا أن الإجراءات التي اتخذتها وزارة التعليم ساهمت في متابعة العملية الدراسية.

حيث وجه وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ بتفعيل التعليم عن بُعد، خلال فترة تعليق الدراسة؛ بما يضمن استمرار العملية التعليمية  بفاعلية وجودة، من خلال مباشرة مكاتب الإشراف عملها خلال مدة التعليق لمتابعة العملية التعليمية، والتنسيق في إجراءات التعليم عن بُعد،  والرد على استفسارات أولياء الأمور  والتأكد من سير العمل بالمدرسة الافتراضية، وتوفير الدروس للمراحل الدراسية كافة بشكل غير متزامن.

لذا حرصت إدارة مدارس أمجاد قرطبة على استمرار العملية التعليمية من خلال التعليم عن بعد باستخدام.

موقع مدرستي بيتي التعلم عن بعد

منصة (مدرستي في بيتي) داخل غرفة الطالب على الموقع الإلكتروني للمدارس والذي من خلاله يتم تقديم الدروس ويتم الإجابة على

استفسارات الطلاب  وتقديم الواجبات الإلكترونية وأوراق العمل وأيضا إمكانية الاختبارات الالكترونية لجميع الطلاب

كما يتم من خلالها  تقديم إحصائيات لتفاعل الطلاب على المنصة وكان هناك تفاعل مثمر من الطلاب وأولياء أمورهم

شرح تسجيل دخول لمنصة مدرستي التعليمية

يستطيع الطّلبة وأعضاء الكادر التّعليمي في المملكة العربيّة السّعوديّة التعرف على طريقة تسجيل الدّخول في منصّة مدرستي التّعليميّة بسهولة كبيرة عن طريق اتّباع الخطوات الآتية:

  • تحميل تطبيق توكّلنا ثمّ تشغيله وإتمام تسجيل الدّخول.
  • الانتقال إلى تبويب حسابي ثمّ البحث عن بيانات منصّة مدرستي.
  • النّقر على اسم المستخدم المطلوب ثمّ الضّغط على إرسال.
  • الانتظار حتّى يرسل النّظام كلمة السّرّ برسالة نصيّة.
  • الانتقال إلى منصّة مدرستي التّعليميّة “من هنا” مباشرة.
  • الضّغط على تسجيل الدّخول ثمّ اختيار حساب Microsoft Office.
  • كتابة اسم المستخدم والنّقر على خيار المتابعة.
  • إدخال كلمة السّرّ ثمّ الضّغم على أيقونة تسجيل الدّخول.

رابط منصة مدرستي في بيتي :

قامت وزارة التربية والتعليم باعتماد منصة مدرسة التعليمية لممارسة الأعمال الدراسية عن بعد، ودائما ما يتم عمل تطوير بها كي تلائم العملية التعليمية وبالتالي يتمكن المعلمين من القيام بالمهام التدريسية للطلاب وكذلك الكوادر الدراسية بالمهام الإدارية، ويقوم الطالب بمتابعة الدراسة عن بعد عبر موقع مدرستي التعليمي عن طريق الفصول الافتراضية وذلك في ظل ظروف المرض المستجد في البلاد، ويمكن الدخول من الرابط التالي “منصة مدرستي في بيتي“.

أكد على نجاح العملية التعليمية عن بعد .. وفقنا الله وإياكم لما فيه الخير والصالح لأبنائنا الطلاب ولوطننا وديننا وأزال الله الوباء وبهذا نكون قد تعرفنا على كيفية عمل منصة مدرستي في بيتي : منصة مدرستي في بيتي رياض الصالحين ، كيفية تسجيل الدخول الى منصة مدرستي في بيتي من الهاتف ، لكي يبدأ الطلاب الدراسة الخاصة بهم عبر شاشة التلفزيون في حالة عدم توفر جهاز ذكي أو حاسوب، أو إنترنت في المنزل، كيف ادخل اسجل في مدرستي في بيتي.

زر الذهاب إلى الأعلى