دليل السعودية

طريقة التسجيل في تطبيق اعتمرنا لحجز موعد العمرة

طريقة التسجيل في تطبيق اعتمرنا لحجز موعد العمرة ، تم تطوير حجز موعد في برنامج (اعتمرنا) من وزارة الحج والعمرة بهدف تسهيل الحصول على تصاريح العمرة والزيارة والصلوات في الحرمين الشريفين، ويلتزم المستخدمون بأن يستخدم برنامج اعتمرنا للتسجيل في العمره والحصول على تصريح أداء مناسك عمرة ، لذلك سنرفق لكم شرح التسجيل في تطبيق اعتمرنا الحجز الالكتروني للتقديم على العمرة في السعودية ، إيمانًا بأهمية البيانات وسريتها، وحرصًا من إدارة تطبيق (اعتمرنا) على تقديم أفضل مستويات الخدمة مع الالتزام بالمحافظة على سرية وخصوصية بيانات المستخدم والبيانات المدخلة من خلال تطبيق “اعتمرنا” هو الأداة التنفيذية الرسمية لإصدار تصاريح العمرة والزيارة والصلوات في الحرمين الشريفين، ويحق التسجيل في اعتمرنا ، و كيفيه حجز العمرة عن طريق النت اعتمرنا ، للفئات التالية:

أهداف تطبيق اعتمرنا

من واقع مسؤولية وزارة الحج والعمرة في خدمة ضيوف الرحمن أطلقت تطبيق “اعتمرنا” لتمكين الراغبين في أداء العمرة والزيارة من طلب إصدار تصاريح للدخول إلى الحرمين الشريفين.

وذلك لأداء العمرة والزيارة والصلوات وفق الطاقة الاستيعابية المعتمدة من الجهات المعنية لضمان توفير أجواء روحانية وآمنة تحقق الإجراءات والضوابط الاحترازية الصحية والتنظيمية بالتكامل مع “تطبيق توكلنا” للتحقق من سلامة الحالة الصحية لطالب التصريح.

وقامت الوزارة بالتأكيد على توفير التطبيق بالساعات القليلة القادمة، وذلك بمتجر google play والذي يتبع الشركة العالمية جوجل، وهذا التطبيق سيعمل على جميع هواتف الاندرويد ، ويتم تحميل التطبيق من رابط الذي باسفل الصفحة.

فتح اداء مناسك العمره والزيارة لعام 1442

أعلنت وزارة الحجّ والعمرة في المملكة العربيّة السّعوديّة عن فتح الباب لأداء مناسك العمرة بداية من يوم الأحد 17/صفر/1442هـ الموافق لتاريخ 4/أكتوبر/2020م، و الانتهاء من حجز أول عشرة أيام للعمرة بعد ساعات من إطلاق تطبيق «اعتمرنا» وذلك وفق الخطّة التي تشتمل على المراحل الأربع الآتية:

المرحلة الأولى: يستقبل بيت الله الحرام ستّة آلاف معتمر يوميّاً خلال هذه المرحلة، وهو ما يساوي 30% من الطّاقة التّشغيليّة، وتبدأ هذه المرحلة يوم الأحد الموافق لتاريخ 17/صفر/1442هـ وتستمرّ حتّى يوم السّبت الذي يوافق نهاية شهر صفر لهذا العام.

المرحلة الثّانية: صرّحت الوزارة باستقبال خمسة عشر ألف معتمر بالإضافة إلى أربعين ألف مصلّ في اليوم خلال هذه المرحلة التي تبدأ يوم الأحد الموافق لتاريخ 1/ربيع الأوّل/1442هـ وتستمرّ حتّى يوم السّبت الموافق لتاريخ 14/ربيع الأوّل/1442هـ، وهو ما يساوي 75% من الطّاقة التّشغيليّة.

المرحلة الثّالثة: تبدأ المملكة العربيّة السّعوديّة باستقبال المعتمرين من الخارج خلال هذه المرحلة، كما تصل الطّاقة التّشغيليّة خلال المرحلة المذكورة إلى 100%؛ حيث يتمّ فتح الباب أمام عشرين ألف معتمر وستّين ألف مصلّ يوميّاً، وتستمرّ هذه المرحلة منذ يوم الأحد الموافق لتاريخ 15/ربيع الأوّل/1442هـ وحتّى الإعلان الرّسميّ عن انتهاء جائحة كورونا.

المرحلة الرّابعة: تبدأ هذه المرحلة عند انتهاء جائحة كورونا، وتقوم المملكة العربيّة السّعوديّة باستقبال المعتمرين والمصلّين خلال هذه المرحلة بكامل الطّاقة الاستيعابيّة للمسجد الحرام في مكّة المكرّمة والمسجد النّبويّ في المدينة المنوّرة.

طريقة التسجيل في تطبيق اعتمرنا

تطبيق اعتمرنا آلية التسجيل لأداء العمرة و شرح خطوات التسجيل في تطبيق اعتمرنا حجز عمرة المولد النبوي 1442 وجاءت آلية التسجيل في تطبيق اعتمرنا للاندرويد والايفون كالتالي:

  • تحميل تطبيق اعتمرنا من متجر أبل.
  • ثم يتم تسجيل البيانات واختيار موعد متاح للعمرة أو الصلاة في المسجد الحرام أو الصلاة في الروضة الشريفة.
  • بعد ذلك يحصل المواطن أو المقيم على التصريح.
  • يجب الوصول إلى أحد مراكز نقل أو تجمع المعتمرين في مكة المكرمة.
  • يتم إبراز التصريح للموظف المسؤول في المركز.
  • كما يجب لبس الكمامة والتقيد بالاحترازات الوقائية.
  • ويجب أيضاً ركوب وسيلة المواصلات للقادمين عبر مراكز نقل المعتمرين.
  • ثم يجب التوجه إلى الحرم المكي.
  • عقب انتهاء النسك العودة إلى مركز تجمع أو نقل المعتمرين، حيث يساعد التطبيق في استخراج تصريح العمرة والزيارة، مع إمكانية إصدار تصريح للتابعين أو المكفولين في طلب واحد.

كيفية حجز موعد لأداء العمرة من تطبيق اعتمرنا

كما وضح المسؤولين عن تطبيق اعتمرنا الالكتروني طريقة حجز موعد للعمره عبر تطبيق اعتمرنا خلال المراحل الأربعة التي تم تحديدها من قبل وذلك بعد تحميله واتباع الخطوات التالية:

  1. التوجه إلى تطبيق اعتمرنا من Android أو iOS
  2. تحميل تطبيق “اعتمرنا”
  3. تسجيل البيانات واختيار سواء عمرة أو الصلاة في المسجد الحرام أو الروضة الشريفة.
  4. شرط التسجيل المسبق من خلال تطبيق توكلنا والتأكد من عدم إصابة المعتمر بفيروس كورونا.
  5. بعد ذلك يحصل المعتمر على التصريح من خلال التطبيق.
  6. التوجه إلى لأحد مراكز نقل وتجمع المعتمرين المقرر الإعلان عنها لاحقًا.
  7. إظهار التصريح وقت الطلب مع ضرورة الالتزام بالوقت المتاح بالتصريح.
  8. الالتزام بجميع الإجراءات الوقائية الصحية ولبس المعتمر للكمامة.
  9. بعد ذلك يتم ركوب المواصلات المخصصة للقادمين من مراكز نقل المعتمرين.
  10. ثم يتم التوجه إلى الحرم المكي
  11. أخيرًا التجمع إلى مركز التجمع للبدء في نقل المعتمرين بعد انتهاء المناسك.
  12. كما يستطيع المعتمر المبيت في إحدى الفنادق الموجودة بمكة بشرط حصوله على تصريح مسبق للصلاة بالمسجد الحرام في أحد الأوقات المتاحة بالتطبيق.

كيف احصل على تصريح العمرة عن طريق اعتمرنا

قامت وزارة الحج والعمرة بالإعلان عن آلية التسجيل في تطبيق اعتمرنا وطريقة الحصول على تصريح أداء العمرة من خلال التطبيق، ونوضح لكم فيما يلي كيفية التسجيل في برنامج اعتمرنا لحجز موعد في العمرة:

  • تحميل تطبيق اعتمرنا عبر IOS من خلال الدخول على رابط تطبيق  eatmarna على متجر أبل، وسيتم إتاحة اعتمرنا لمستخدمي هواتف الأندرويد.
  • تسجيل البيانات في البرنامج.
  • اختيار الموعد المناسب للعمرة أو لزيارة الروضة الشريفة أو للصلاة في الحرم المكي.
  • يجب التسجيل في تطبيق توكلنا للإطمئنان على خلو المعتمرين من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.
  • الحصول على التصريح المطلوب.
  • بعد ذلك عليك التوجه إلى أحد مراكز النقل أو أحد أماكن تجمع المعتمرين في مكة المكرمة.
  • ينبغي عليك إظهار التصريح لأحد الموظفين المسئولين في المركز، ويجب عليك الإلتزام بالحضور في الموعد المحدد بالتصريح.
  • يجب على المعتمر إرتداء الكمامة والإلتزام بالإجراءات الوقائية.
  • يركب المعتمر وسيلة المواصلات من أحد مراكز نقل المعتمرين.
  • التوجه إلى الحرم المكي.
  • بعد انتهاء المعتمرين من أداء مناسك العمرة، عليه العودة إلى مركز تجمع ونقل المعتمرين.

الاستعلام عن استخراج تأشيرة العمرة

قامت وزارة الحجّ والعمرة في المملكة العربيّة السّعوديّة بتوفير خدمة الاستعلام عن تأشيرة العمرة عبر موقعها الرّسميّ على شبكة الانترنت، ويمكننا الانتقال إلى هذه الخدمة ثمّ الاستعلام عن التّأشيرة المطلوبة كما يأتي:

  • الانتقال إلى موقع وزارة الحجّ والعمرة “من هنا” مباشرة.
  • النّقر على خدمات العمرة من القائمة الرئيسيّة.
  • اختيار خدمات العمرة الإلكترونيّة من القائمة المنسدلة.
  • الضّغط على الخدمات الأخرى من الجزء السّفليّ لقائمة الخدمات.
  • اختيار الاستعلام عن حالة طلب تأشيرة عمرة.
  • إدخال المعلومات المطلوبة للحصول على معلومات المعتمر.

رابط تحميل برنامج اعتمرنا app

من خلال هذة الروابط يمكنك تحميل تطبيق اعتمرنا للاندرويد والايفون تحميل التطبيق للاندرويد بصيغة Apk. وكذلك تحميل تطبيق اعتمرنا للايفون.

للتحميل اضغط هنااااا

قد يهمك أيضًا: خدمة تعريف الجوال لتطبيق توكلنا

توكلنا مدرستي .. رابط تسجيل دخول 1442؟

تصريح الحج 1441 , استخراج تصاريح الحج لحجاج الداخل 2020

يعتبر نظام التشغيل اندرويد اليوم من أكثر أنظمة التشغيل انتشارا في العالم، تسجيل حساب على تطبيق اعتمرنا وكتابة البيانات الصحيحة للمستفيد. بعد فتح باب التقديم على العمرة من يوم الرابع من شهر أكتوبر 2020 حجز واستخراج تصريح عمره، يمكن التقديم على طلب تصريح للعمرة للمقيمين والسعوديين من داخل المملكة العربية السعودية. وهو ملك لشركة جوجل الامريكية، وهي من تطوره وتقدم جوجل في كل عام إصدارا جديدا من نظامها بالتزامن مع اصدار ابل لإصدارها الجديد، وهذا يخلق منافسة قوية بينهم، وتبيع جوجل نظام اند رويد الى جميع الشركات التي ترغب في تصنيع الهواتف الذكية، بحيث يشكل هذا مصدر دخل كبير لشركة جوجل.

زر الذهاب إلى الأعلى